شاركونا ... جازاكم الله خيرا - الصفحة 3 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى شقائق الرجال > قسم الطبخ و المأكولات

قسم الطبخ و المأكولات لتبادل الخبرات في مجال الطبخ والأطباق المتنوعة الجزائرية و العربية ...


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

شاركونا ... جازاكم الله خيرا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-11-25, 15:56   رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
ام نهوله
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي


زينب اختي على عيني و راسي
الحريره مثلا نقطع البصل غير على ربعه الزروديه كيف كيف البطاطا القرعه الكرافس الحشيش
الثوم الطماطم صدر دجاج والتوابل اللى كنت حطيتيهم و2مك زيت زيتون والماء
وحطي فوق النار كي يطيب كلش نرحيه مع قطرات ليمون والجاج فتتيه و شهيه طيبه







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2014-11-25, 15:58   رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
عازفة الناي
عضو محترف
 
الصورة الرمزية عازفة الناي
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز افضل تقرير ديكوري 
إحصائية العضو










افتراضي

ماشاء الله
زينب و كل الاخوات عندهم حق في اللي قالوه
نهتموا ايضا بالنظافة وغسل الخضر والفواكه جيدا لان فيها كيماويات وخلافه
المهم نحاولو ندخلوا مكونات صحية لاكلنا
بذور الكتان جد مفيدة نضيفها في السلطة
الشوفان صحي وهايل جدا نديرو شربة او في الخبز او نطيبو مع الارز بالحليب هايل ومفيد
ايضا السانوج لازم في الكسرة و الخبز
الحلويات ناكلو المخدومة في البيت لانو نعرفوا المكونات ونهتموا بنظافتها
كي نتفكر لي عودة







رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 16:07   رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
أم محمد تاج
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أم محمد تاج
 

 

 
الأوسمة
فعالية المطابخ المركز الثالث 
إحصائية العضو










افتراضي

سلام عليكم
والله مين طرحتي الموضوع وانا مترددة نشارك المهم اولا الله يعطيك الصحة على المعلومات القيمة انت وام اروى والف شكر على الوصفات والصراحة متمنية كيما قالو الاخوات نرجعو شوي للغذاء النباتي الطبيعي وماكلة جدودنا بصح يالحبيبة منين تبداي ومنين تخلصي
يالحبيبة انت تقولي غذاء صحي وينهو ??????? اذا الشعب الجزائري راه ياكل بطاطا مدودة موجهة كغذاء للخنازير كرم الله وجوهكم ودجاج محقون بالهرمونات السامة القاتلة والحليب يجينا غبرة من الخارج من اسرائيل واتباعها الله اعلم واش فيه يا اختي منين نبداو الغذاء الصحي والفواكه الموسمية عادت كل وقت مثل الدلاع موجود حتى في الشتاء وفواكه وخضروات البيوت البلاستيكية منين نتغذى صحيا اذا خضرواتنا مسقية بمياه المجاري المائية كرم الله وجهكم منين نبدا وغذائنا فاسد في فاسد ومسبب لسرطانات الله يعافينا منين نبدا ومنين نخلص وخضرواتنا وفواكهنا مداوية بادوية كيميائية تخترق الحبة مثل ماحدث مع قضية التفاح هاذ الايام ووووووووو والفضائح بزاااف بزاااااف الله يسترنا
لكم من الف تحية يالحبيبة كي الدولة تحافظ على صحة المستهلك ممكن ممكن نتناولو غذاء صحي







رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 17:41   رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
زينب 83
مشرف منتديات الطبخ
 
الأوسمة
أحسن موضوع المرتبة الثالثة افضل تقرير ديكوري نجمة المطبخ 
إحصائية العضو










افتراضي

ام محمد تاج اذا خذينا بكلامك ، يعني نمو تو و السلام ، لالا حبيبتي ، هذا الكلام لي راك تقولي فيه راهو احباط ، و إذا نقيسو على كلامك نتخلاو او على كلشي في حياتنا، المجتمع راهو فاسد من كل النواحي ، أيما لا نبطلو الصلاة و نبطلو نتعلمو ولادنا الأخلاق و نبطلو كلشي مليح ، حبيبتي ما كان حتى شيء كامل في هذه الدنيا لكن الانسان لازم يتخذ الأسباب ، ماشي نأكل المقلي و نقول عندي كلسترول و الناكل الزبدة و الشحمة و نقول عندي القلب ، وماشي نأكل كيلو سكر في النهار و نقول الدولة هي السبب ، وماشي نهار كامل و انا نأكل في الخبز و الحلويات و نقول راني سمينة و أكيد راكي علابالك بلي بزاف أمراض سببها السمنة ، شوفي حبيبتي ماشي الدولة لي قابلتان اشربو كل يوم 2 قرع تاع فازور و اشرو لولاد كم الشيبس و الحلويات ، يا حبيبتي ماناش مضطرين ناكلو الفواكه في غير مواسمها و ماناش مضطرين نشرو الخضر الفاسدة و الحمد لله و الله الخير لي بلادنا ماكان في حتى بلاد
و الحمد لله ربي خلقلنا أعشاب و توابل تقوي مناعتنا و ان شاء الله تحفظنا من الأمراض ، و بإذن الله راح نأكل صحي و نقول عند كل وجبة بسم الله و ربي يحفظنا و يحفظك من كل سوء
النبي صلى اله عليه وسلم أمرنا انا نغيرو المنكر و ان راني نحاول بقدر المستطاع

المسلم يتخذ الأسباب و يتوكل على ربي و هو خير حافظا

بارك الله فيك حبيبتي على الرد مع أني تمنيت انو يكون فيه تشجيع اكثر


علابالي بلي مانديروش نغيرو كل شيء لكن نحاولو نقصو الأضرار على قدر المستطاع يعني ماشي هوما يهلكونا و حنا نزيدو نكملك على رواحنا







رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 18:24   رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
أم محمد تاج
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أم محمد تاج
 

 

 
الأوسمة
فعالية المطابخ المركز الثالث 
إحصائية العضو










افتراضي

حبيبتي الله يخليك على المداخلة وكلامك الطيب بصح حبيت نقولك موضوعك يالحبيبة مايش على الاخلاق والتربية اسمحيلي كتبتي الغذاء وانا رديتلك على الغذاء وعلى المواد الطبيعية لي من المفروض ضاربين عليها رقابة مشددة واذا على الشيبس والسكريات كيما تقولي فانا وحدة من الناس ناكلهم بتحفظ ماكانش البديل وزيد تقولي العصائر الطبيعية يالحبيبة عصير البانان لي بعشرين الف للكيلو ولا الرمان ل 18ل الف للكيلو وووووووووووو والسكر تاع عشر آلاف حبيبتي رانا غرقين فالفساد وكيما يقول المثل واش يدير الميت بين يدين غسالوووووووو والمعيشة لي راكي تهدري عليها يالحبيبة راهي معيشة الايستقراطيييين مايش معيشة جزائري عادي شهار







رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 18:35   رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
om wassim
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

يعطيكم الصحة على الموضوع القيم
انا ن نفسي الله غالب والفت السكر لكن وليدي عمره قريب 3 سنوات يشرب الحليب بدون سكر مايحبش الحلويات جامي كلا الشيبس او الكشير او المرقاز اكلو صحي الحمد لله
يوميا ندير الكسرة تاع النخالة
لازم نحاولو نتبعوا نظام صحي المرض كثر ربي يستر







رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 18:54   رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
om wassim
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

و القازوز جامي نشربو انا و وليدي كاين بزاف حوايج نقدرو نستغناو عليهم
انا زوجي الله غالب مايخلصش مليح فالاول كان كي يقضي يجيب حاجة رخيسة بكمية كبيرة لكن مع الوقت اقنعتو يجيب خضرة و فاكهة مليحة معليش كمية قليلة







رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 19:39   رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
زينب 83
مشرف منتديات الطبخ
 
الأوسمة
أحسن موضوع المرتبة الثالثة افضل تقرير ديكوري نجمة المطبخ 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرًا ام وسيم ربي يخليلك و ليدك و يرزقك بفتاة معافاة و يسلكك على خير

راني حابة نقول بلي الأكل الصحي ماشي غير فاكهةو خضر ، الأكل الصحي هو انو نغيرو عاداتنا السيءة خاصة في طريقة الطهي ، يعني علاه لازم نقليش البصلة في الزيت في طياباتنا، والله انا ماندير الزيت في المرق كامل و الله الماكلة جي بنينة كيما الاخرى و احسن ، و علاه اللحم نقل يوه و علاه مانشويوهش، و علاه نقلو البوراك و علاه مانطيبوهش في الفور و علاه.............







رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 19:40   رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
لميس اميرة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لميس اميرة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tokio hotel مشاهدة المشاركة


سلام اختى حتى انا كما انت اى حاجة مصنعة مضرة نحاول على قدر الامكان ناكل الصحى كنت نتبع مريم نور و الدكتورة نسب الربيع و لينا حتى هادو كانو يمدو وصفات صحية و بدائل وكنت نكتبهم و عندى كتب فى هاد المجال لكن عندنا مكاش امكانيات
المعجنات نشرى انتاع القمح الكامل رجعت تتباع هى و الشوفان ندير كسرة الشعير و نحاول نقص من الخبز
المارغرين من اخطر الاشياء على صحتنا حلوياتى اغلبها بالزيت العصائر و المشروبات الغغازية ممنوعة ما تدخلش بيتى ابدا
الزيت ماهوش خطير على الصحة مشكلتو فى السعرات الحرارية و اكيد ياخد بكمية معقولة الخطير الدهون المهدرجة الموجودة فى المارغرين و الشكولا
نستعمل زيت الزيتون بزاف كل عام نشرى 20 لتر كى نتفكر معلومات جديدة نحطهالكم عندى بزاف لازم نبحث عليهم


اختي الزيت الوقت هادا من اخطر ما يكون و صدقيني اخي عمل رسالة تخرجو في مصنع للزوت قالي لوكان تشوفو الزيت من واش يصنعوه و واش يزيدولو و الاواني لي يخدموها فيه ما عادش تاكلوه

و اقراي عليه مليح الزيت قبل ما يوصل عندنا يمر على درجات حرارة عالية جدا تخليه مضر و من اهم المواد المسرطنة

احسن و اظمن زيت هو زيت الزيتون المعصور بطريقة جدودنا






رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 20:04   رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
لميس اميرة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لميس اميرة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

سمعت اخيرا معلومة جد مهمة سبحان الله

لما ناكلو التمر و يكون عدد فردي يعني 1 ولا 3 ولا 7 رح يستعملو الجسم على شكل طاقة

و لو كليناه بعدد زوجي رح يستغلو الجيم على شكل سكريات

يعني باختصار لي عندو السكري لازم ياكل التمر بعدد فردي حتى ما يطلعلوش السكر في الدم

و لي يعاني من السمنة كذلك ياكل بعدد فردي حتى يستغلو الجسم كطاقة و يحرقو







رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 20:07   رقم المشاركة : 41
معلومات العضو
melissa lola
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

موضوع في القمة اختي انا ثاني عندي 4 اشهر ملي بديت نتبع نظام صحي دار ربي سبة مرض زوجي حكمو السكر و الكوليستيرول كان طالع بزاف 3,5 مايتكيف مايشم وماناكلوش اللحم بزاف هو اصلا مايحبوش وصاب روحو كارثة امالا بكيت شوية وخذيت قرار لا للاكل غير الصحي اول حاجة درتها فرغت القازوز في لافابو نقصت الحلو واللحم في طيابي وكثرت من شرب الماء و زيت الزيتون و الخضراوات و الفواكه نقصنا الخبز ولينا ناكلو بالشوكة و الحمد لله تحاليلو عاودها مليحة وحتى انا نقصت في الميزان نقتلو في رواحنا على جال قرعة قازوز ولا طبق غني بالدهون نهلكو في رواحنا باطل ماننساوش بلي ربي يحاسبنا على الصحة الانسان يتشهى ويحب ياكل مي ماشي دايما كي توالي وسورتو نهدر على ربة البيت هي المسءولة على صحة اولادها وزوجها وصحتها هي شخصيا امالا كيًتطيب ترد بالها وتحاول تخلي الاكل صحي ،،،،سلام







رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 20:17   رقم المشاركة : 42
معلومات العضو
لميس اميرة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لميس اميرة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

و حاجة مهمة جدا حبيت نقول على الاخوات لي يرحيو البصل و يقسموه و كل مرة يبدو منو

حذار ثم حذار راها خطيرة جدا

البصل مع الهواء مثل الاسفنجة مع الماء

يعني اذا حطيتو اسفنجة فوق الماء اكيد رح تتشرب كمية كبيرة من الماء

نفس الشيء مع البصل لما نقسموه يعمل عمل الاسفنجة لكن مع الجراثيم الموجودة فالماء

و هادو حكايات على فوائد البصل في امتصاص الفيروسات

صديق كان يحك قصته عندما كان صغيرا ويرقد في المستشفى بين الحياة والموت يعاني من الحمى الشديدة.عندما زارته جدته في المستشفى طلبت من أفراد العائلة احضار بصلة كبيرة وزوج من الجوارب القطنية البيضاء.قامت بتقطيع البصل ثم وضعت شريحة من البصل أسفل كل قدم وبعد ذلك وضعت الجوارب القطنية البيضاء.عندما استيقظ في الصباح الباكر أزالت الجدة الجوارب. شرائح البصل كانت سوداء اللون والحمى اختفت..؟

في عام 1919 ميلادية عندما قتلت الانفلونزا حوالي 40 مليون شخص كان الأطباء يبحثون في المزارع على المزارعين وعائلاتهم في محاولة منهم لانقاذهم ومساعدتهم من هذا المرض الفتاك إلا أنهم يصلون متأخرين وقد وافتهم المنية.!؟
اندهش واحد من الأطباء عندما زار مزارع وعائلته ليكتشف أن جميعهم بأفضل صحة وأتم عافية.فسألهم الطبيب كيف ذلك؟ فردت زوجة المزارع:بأنها وضعت في كل غرفة من غرف المنزل بصلة غير مقشرة مقطوعة الطرفين في صحن.طلب الطبيب أخذ بصلة واحدة من هذة ليفحصها تحت المجهر(الميكروسكوب)ليكتشف المفاجأة أن ميكروب الانفلوانزا موجود بداخل البصلة.حيث أن البصل يمتص البكتيريا

والأن اليكم هذة الحكاية التي روتها لي مصففة الشعر مالكة الصالون حيث لاحظت من سنوات مضت أن موظفاتها عندما يصابون بالانفلونزا فان العدوى تنتقل بشكل كبير بين زبائنها.في السنة التالية قامت بوضع العديد من الأوعية المحتوية على البصل حول الصالون.لتصيبها الدهشة أن لم يصب أي من الموظفات بالمرض.!؟

فحذاري تقصو البصل الصباح و تستعملو نصفو المساء او ترحيوه و كل يوم تستعملو كمية







رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 20:21   رقم المشاركة : 43
معلومات العضو
أم ملك
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية أم ملك
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بوركتي على هدا الطرح القيم و لكن بعيييييييييد جدا







رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 20:21   رقم المشاركة : 44
معلومات العضو
لميس اميرة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لميس اميرة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

و حاجة اخرى قلت نفيد بيها


حذار من شرب الشاي مع الاكل لانو يلغي عمل الحديد ما يخليش الجسم يمتص الحديد لهذا نلقاو المصريين من اكثر الدول المصاب سكانها بالانيميا







رد مع اقتباس
قديم 2014-11-25, 20:23   رقم المشاركة : 45
معلومات العضو
*أم جابر*
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية *أم جابر*
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

و الله عجوزتي و شيخي ماياكلوش الطعام (الكسكس) العادي و انما يشروا دقيق الشعير و اتفتلو عجوزتي تردوا كسكس و اديربيه الفطير مع زيت الزيتون والله ذوق روعة







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, جازاكم, خيرا, شاركونا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:50

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc