الدعاة والدعوة الى التوحيد - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الدين الإسلامي الحنيف > قسم العقيدة و التوحيد

قسم العقيدة و التوحيد تعرض فيه مواضيع الإيمان و التوحيد على منهج أهل السنة و الجماعة ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الدعاة والدعوة الى التوحيد

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-05-21, 15:28   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
allale77
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية allale77
 

 

 
إحصائية العضو










B9 الدعاة والدعوة الى التوحيد

بسم الله الرحمن الرحيم .
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى وبعد
انه من العجب العجاب عزوف كثير من الدعاة –رزقنا الله وإياهم إتباع السنة-عن تعلم التوحيد وتعليمه وبذله للناس.فتجد احدهم يتخذ من أسلوب الترغيب والترهيب طريقا دائما لدعوة الناس إلى الله عز وجل وكأنّ الله عز وجل لم يرسل الرسل ولم ينزل الكتب إلاّ لذلك.
وآخر تجده يجمع الألوف المؤلفة من الناس ليقرأ لهم قصاصات من الصحف والمجلات, ليعلم الناس –بزعمه- فقه واقعهم وما تدبره الأعداء لهم.
وآخر يشغلهم بخطر الكفرة وأذنابهم ووجوب معاداتهم ويغفل أو يتغافل عن خطر أهل البدع والأهواء, فلا يحذر منهم بل يعظمهم ويبجلهم، مع أنهم أشد خطرا على الإسلام من اليهود والنصارى وأذنابهم.
وآخر يشغلهم بالتهييج السياسي، وتفخيم أخطاء الولاة في نظر العامة مدّع أن ذلك من النصح للأمة. فلا تكاد تسمع لأحدهم خطبة أو محاضرة إلا ويفعل ذلك.
-أمّا تبصير الناس بأمر التوحيد الذي هو حق الله على العبيد فلا تجد له ذكرا ،وان ذكر عندهم فهو قليل بالنسبة إلى غيره.
*إن في كتاب الله وسنة رسوله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم غنية لمن أراد الحق وطلبه،وان في منهج السلف الصالح بيانا واضحا ، وجوابا كافيا لمن سأل عن طريقتهم في إرشاد العباد إلى عبادة رب العباد.
لماذا لا نسير على ما كان عليه سلفنا الصالح من دعوة الناس إلى توحيد الله عز وجل وربطه به ربطا وثيقا؟.أم أن هذا أصبح من التخلف ؟.
لماذا لا ندع الطرق المبتدعة التي تقودنا إلى الهاوية........ النهاية.؟ أم أنّ هذا هو عين التخلف؟
أليس من العقل أن نقول إن المنهج القويم هو الطريق النبوي الذي سار عليه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن تبعهم من أئمة الهدى وأنّ من خالفهم كان هو عين الزيغ.
فمن كانوا على هذا المنهج القويم هم دعاة المنهج السلفي. وكيف لا يكون كذلك؟وهم على منهج السلف ساروا وبأقوالهم أخذوا وبأعمالهم اقتدوا، وبهداهم اهتدوا، وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم.
لقد دافع علماء هذه الدعوة دفاعا مستميتا عن الإسلام والسنة،وبذلوا في ذلك كل غال ونفيس ،فألفوا الكتب وبثوا الرسائل في كل البقاع،ودرّسوا الناس وعلموهم دينهم،ونشروا السنة في وقت كادت أن تعدم،فجزاهم الله عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء، ولم يكتفوا بذلك بل ردوا على كل من حارب الكتاب والسنة وما عليه سلف الأمة ، نصحا للأمة وبراءة للذمة ،ولتكون كلمة الله هي العليا
أبعد كل هذا يأتي الرويبضة ويقولون عنهم علماء البلاط وعلماء الحيض والنفاس..وغير ذلك من الألقاب التي تفننوا في إطلاقها عليهم. فالحمد لله الذي عافنا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا.
قال شيخ الإسلام بن تيمية- رحمه الله-: "وأئمة السنة والجماعة وأهل العلم والإيمان فيهم العلم والعدل والرحمة،فيعلمون الحق الذي يكونون به موافقين للسنة سالمين من البدعة .ويعدلون على من خرج منها ولو ظلمهم،كما قال تعالى كونوا قوامين لله شهداء بالقسط، ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى.). ويرحمون الخلق فيريدون لهم الهدى والعلم، لا يقصدون الشر لهم ابتداء،بل إذا عاقبوهم وبينوا لهم خطاهم وجهلهم وظلمهم ، كان قصدهم بذلك بيان الحق ورحمة الخلق، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،وان يكون الدين كله لله ، وان تكون كلمة الله هي العليا." انتهى كلامه رحمه الله.
نسأل الله أن يوفقنا للسير على هذا الطريق المستقيم ويبلغنا ما بلغه السلف الصالح من النصرة والعزة.انه القادر على ذلك.









 


قديم 2011-05-26, 05:38   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
جواهر الجزائرية
عضو متألق
 
الصورة الرمزية جواهر الجزائرية
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك يا اخي الفاضل على هذا الموضوع وهو كما تفضلت به عزوف الخلق الكثير عن مسألة هامة في دنيانا وآخرتنا ألا وهو التوحيد الله ونشر ذلك
والخوض في مسائل غير مجدية رغم أن مهم جدا التطرق لهذه المسائل والحث من خطرها واجب شرعي..










قديم 2011-05-27, 15:02   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الطيب 1963
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية الطيب 1963
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

جــزاك الـلــه خــيـــرا










قديم 2011-05-28, 15:17   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
allale77
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية allale77
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيكم على هذه المشاركات وجزاكم الله خيرا على التوجيهات وما ينبغي الاهتمام به اولا واخيرا هو التوحيد خاصة في زماننا هذا الذي عمت فيه الشركيات وطمت فاصبحت ينظر لها انها من الدين .نسال الله ان يقيم في قلوبنا معنى لا اله الا الله حتى تقام على ارضنا.










قديم 2011-05-28, 18:14   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
aboubaker7
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية aboubaker7
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

مشكور اخي الفاضل على الكلام الحلو انوه الاخوة ان هناك كتاب جميل عضيم النفع جدا للامام الالباني رحمه الله الا و هو التوحيد اولا كتاب قيم انصح بقراءته ونشره بارك الله فيكم










قديم 2011-05-31, 16:09   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
بني ونيف
محظور
 
إحصائية العضو










Bounce

التوحيد تعلمه انت وحدك...الامة كلها موحدةلله منذ 14 قرنا ـوالحمد لله ـ التشكيك في عقائد المسلمين بدعة وهابية ورتثها عن الخوارج والتكفيريين...كل الامة تشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله وتقيم شعائر الاسلام بحب واجتهاد للعبادة الخالصة لله وحده،دعك من الافكار الوهابية التي تريد تغييب عقلك عن واقعك وهمومه....لو كنت تلميذ مدرسة لتعلمت التوحيد منذ صغرك..اما انك تلميذ المطويات والكتيبات والاشرطة ،فيحق لك الان ان تتعلم التوحيد .










 

الكلمات الدلالية (Tags)
التوحيد, الدعاة, والدعوة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:39

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc