طلب مساعدة للمساعدة - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى أساتذة التعليم العالي و البحث العلمي > قسم البحث العلمي و الدكتوراه

قسم البحث العلمي و الدكتوراه كل ما يتعلق بدور البحث العلمي في دفع عجلة التنمية... و كذا بالمجلات و الدوريات العلمية المحكمة... و رصدٍ لفرق و مخابر و مراكز البحث العلمي ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

طلب مساعدة للمساعدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-09-07, 13:27   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Papillion2012
عضو جديد
 
الصورة الرمزية Papillion2012
 

 

 
إحصائية العضو










Icon24 طلب مساعدة للمساعدة

السلام عليكم
من فضلكم عندي استفسار بسيط عن إذا ما يمكن للطلبة الأجانب (فلسطين و من غزة تحديدا) أن يكملوا الماجستير في الجزائر علما إن السائل معه شهادة دبلوم إدارة وبكالوريوس محاسبة ويريد أن يكمل ماجستير في الجزائر ومعدله بالمئة 76 جيد جدا وما هي الخطوات المتبعة لذلك إذا كانت الدراسة ممكنة بالجزائر و ماذا بالنسبة للمعيشة و التكاليف من فضلكم أفيدونا شكرا.








 


رد مع اقتباس
قديم 2014-09-07, 13:56   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
SMBack
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

بخصوص المعيشة و التكاليف فهي متوسطة نوعا ما. أما بخصوص الالتحاق بالدراسات العليا فإن الجامعة الجزائرية تمكن الأجانب من الوصول إليها بطريقين. الطريق الأولى، أن يحصل المرشح على شهادة ليسانس من أحدى الجامعات الجزائرية. الطريق الثانية، أن يجري معادلة للشهادة المتحصل عليها عن طريق ايداع طلب لدى وزارة التعليم العالي و البحث العلمي الجزائرية. فإذا تطابقت الشهادة المحصل عليها مع شهادة ليسانس المطلوبة للالتحاق بالدراسات العليا فهو خير لك و إذا لم تكن كذلك فيلزم أن تدرس في الجامعات الجزائرية، أي أن تسجل فيها بالبكالوريوس و تدرس لمدة ثلاثة سنوات في ظل نظام ليسانس ماستر دكتوراه. إذن أختي يلزم التمييز في الجزائر بين نظامين تعليميين عاليين. النظام الكلاسيكي و يشمل شهادة ليسانس (4سنوات) أو شهادة مهندس دولة (5سنوات)، و يليها الدراسات العليا التي يتم الالتحاق بها عن طريق مسابقة كـتابية تجرى على مستوى الجامعة المنظمة بعد الاعلان عنها في الموقع الرسمي للجامعة، و البداية في الدراسات العليا لما بعد التدرج تتوج أولا بشهادة ماجستير و بعدها يمكنكي التسجيل في الدكتوراه بدون مسابقة. النظام الثاني، و هو النظام الجديد و يتعلق الأمـر بنظام ليسانس-ماستر-دكتوراه lmd الذي يبدأ بدراسة لمدة 3 سنوات يليها التسجيل في الماستر بدون إجراء أي مسابقة و يبقى أن الماستر أدنى قيمة من الماجستير في الجزائر. و بعد دراسة الماستر لسنتين يمكنكي التسجيل في الدكتوراه مع إجراء مسابقة من أجل الالتحاق بالسنة أولى دكتوراه نظام جديد.
و الله أعلم










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمساعدة, مساعدة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:33

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc