الصوم لا يخدم المشروع الشيعي - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الدين الإسلامي الحنيف > منتدى نُصرة الإسلام و الرّد على الشبهات

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الصوم لا يخدم المشروع الشيعي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-07-04, 18:55   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو هاجر القحطاني
عضو فضي
 
الصورة الرمزية أبو هاجر القحطاني
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو










B11 الصوم لا يخدم المشروع الشيعي

الصوم لا يخدم المشروع الشيعي

لماذا لم يستطع الشيعة أن يستغلوا رمضان كما استغلوا غيره من أزمنة الخير؟
سؤال يتبادر إلى الأذهان كلما جاء شهر رمضان ووجدت الصوت الشيعي فيه خافتاً.

هذه القصة يرويها شاب سنّي اختلط ببعض الشيعة في أجواء العمل:يقول: عندما يحين وقت الإفطار يأتي الشيعي متأخراً ويدخّن سيجاراً ثم يذهب إلى المقاهي، ويودعني مازحاً وهو يقول: سوف أذهب وأرتاح وأترككم للصلاة التي أتعبكم بها عمر.

نعم، هكذا هو الأمر، التراويح، أو قيام الليل، أو التهجد، حيث إن الشيعة رفضوها جماعة، فإنهم لا يستطيعون أن يوظفوها سياسيّاً، ولا أن يجمعوا بها الأموال من الجماهير، ولهذا فإن أئمة الشيعة لا يجدون فيها شيئاً يغري العوام.
بل نستطيع أن نقول: إن شهر رمضان هو عدو من أعداء أكابر الشيعة، لماذا؟

السبب هو الصيام والقيام. وإلا فلماذا يكره الشيعة صيام يوم عاشوراء، مع أنه من الصيام الذي صامه رسول الله عليه صلوات الله وسلامه؟ السبب أنه في حال الصيام لا يمكن أن يستفاد من عوام الشيعة اقتصادياً، لا فيما يتعلق بالمطاعم والمشارب، ولا أيضاً فيما يختص بنشاطات التطبير واللطم والنواح الجماعي.

ولهذا فإن شهر رمضان بوصفه: صبرا عن الطعام والشراب في النهار، وقياماً وعبادة لله تعالى في الليل، يعد خصماً من خصوم كبراء الشيعة وتجارهم، فإذا كان الشيعي في نهاره القائظ ممسكاً عن الأكل والشرب، وفي ليله واقفاً يناجي ربه راكعاً وساجداً وقائماً، فما الذي يمكن أن يستفيده منه أكابر الشيعة الجشعون؟ لا شيء، ولهذا فإن أكابر الشيعة يعتبرون هذا الشهر ضيفاً ثقيلاً على رؤوسهم، ينتظرونه بمضض، حتى يمضي، ويستطيعوا العودة بأتباعهم العوام إلى حوزاتهم.

ظلت مجمل العبادات الجماعية طيلة قرون مؤجلة إلى حين ظهور المهدي في التراث التقليدي للشيعة الإمامية، باستثناء الخُمس الذي لم ينقطع معمموهم عبر العصور عن اختلاسه واستحلاله من حرّ أموال أتباعهم.

بقي ذلك الأمر قائماً حتى ظهرت نظرية دولة الفقيه وإمامته على يد الخميني، فأصبحت الدولة تحتاج إلى حشد الناس، وتجييشهم، وجمع الأموال منهم، ولذلك أباح الشيعة لعوامهم -بالإضافة إلى استحلاب الخُمس منهم- فريضة الحج والعمرة وحضور خطبة الجمعة، إضافة إلى ما رتبوه لهم من الأجور والمراتب اللدنّية على حضورهم المآتم والمشاهد ونحوها. لكن ولاية الفقيه استثنت عبادات رمضان من ذلك، ليس لأنهم يرون أن صيام رمضان بدعة، فهم لا يستطيعون التصريح بإنكار ركن صريح من أركان الإسلام، وليس لأنهم ينكرون قيام الليل، فهم لا يستطيعون إنكار مشروعية هذه العبادة التي هي حال مطلقة من النقاء والخلوة بعبادة الله تعالى. ولكنهم استثنوا رمضان من العبادات التي أحيوها بولاية الفقيه، لأن الاستغلال المادي والسياسي والاجتماعي لهذه العبادة يعد صعبا أشدّ الصعوبة، إن لم يكن من ضرب المستحيل.

ومن أجل هذا الأمر فإن معممي الشيعة متسامحون جداً فيما يخص فتاوى الإفطار والوطء في نهار رمضان، ومحاربون أشدّ المحاربة لعبادة قيام الليل، من أجل أن الشيعي إذا كان صائماً النهار وقائماً الليل فإن المعمم والتاجر الشيعي لا يستطيعان في الغالب الحصول منه على شيء.

الخلاصة أن شهر رمضان شهر ميّت بالنسبة إلى أكابر الشيعة، لأن عبادة الله فيهم تجبرهم على التعامل مع شيعيّ ميّت، بالنسبة إلى مطامعهم وأغراضهم الدنيوية الرخيصة، ولذلك فإننا لن ننتظر منهم اليوم ولا غداً أن يحثوا شيعتهم على إحياء الشهر الفضيل بالصيام والقيام بمثل الحرص الذي يحثونهم به على دفع الخُمُس وحضور المآتم والمشاهد وغيرها من الطقوس المنحرفة التي دأبوا على اختراعها واستغلال عوامهم بها أشد الاستغلال.

لو تأملت لوجد أن أركان الإسلام كلها قابلة للتسييس الشيعي إلا الصوم


المصدر :


https://www.al-muthaqaf.net/index/news.php?action=show&id=380








 


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المشروع, الشيعي, السوء, جيجل


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:34

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc