ندوة وطنية واضراب في الافق - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات الادارية والنصوص التشريعية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

ندوة وطنية واضراب في الافق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-01-13, 07:07   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ahmed65
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmed65
 

 

 
إحصائية العضو










New1 ندوة وطنية واضراب في الافق

ندوة وطنية الأحد القادم 05 بالمائة نسبة تأخر البرنامج في الطور الثانوي
مجلس ثانويات الجزائر يهدد بالإضراب بالتنسيق مع نقابات التربية

يعرف البرنامج الدراسي في مختلف الأطوار، تأخرا كبيرا بالنظر إلى تبعات إضراب الثلاثة أسابيع الذي شنته عدد من نقابات التربية، حيث بلغت نسبة التأخر في الفصل الأول من العام الدراسي في الطور الثانوي 05 بالمائة بحسب مجلس ثانويات الجزائر، فيما يعقد وزير التربية الأحد القادم ندوة وطنية مع مدراء الولايات تخصص لمتابعة المناهج ومدى تقدم البرامج الدراسية.
كشف إيدير عاشور، المكلف بالإعلام بمجلس ثانويات الجزائر في تصريح لـ''الخبر'' أمس، أن هذا التأخر في البرنامج الدراسي والدروس المقررة سيؤثر سلبا على المردود التربوي والتحصيل العلمي للتلاميذ في الثانويات على وجه الخصوص. وأرجع المتحدث سبب ذلك إلى كثافة البرنامج الدراسي وتأخر الانطلاق الرسمي للدخول المدرسي إلى الفاتح أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى إضراب الأربعة أسابيع الذي سنته نقابات التربية وتلتها إضرابات قام بها تلاميذ الثانويات والتي دامت حوالي أسبوعا كاملا.
وبرأي عاشور إيدير أن تأخر البرنامج الدراسي هذا الموسم كان له انعكاسات سلبية على التحصيل العلمي لتلاميذ الطور الثانوي على وجه الخصوص، من خلال تحقيقهم لنتائج متوسطة خلال الفصل الأول. مشيرا إلى أن نسبة التلاميذ الذين حصلوا على المعدل خلال هذا الفصل لم يتعدى الـ54 بالمائة، وهو ما يعني أن ما يناهز نصف عدد التلاميذ لم يحصلوا على المعدل، مما يؤكد أن قطاع التربية لا يزال مضطرب ولم يصل بعد إلى المستوى المطلوب.
وأضاف المكلف بالإعلام بمجلس ثانويات الجزائر أنه يجري في الوقت الحالي عقد جمعيات عامة على مستوى مختلف ثانويات الوطن، التي ستقرر ما سيتم اتخاذه إجراءات، ولم يستبعد المتحدث شن حركة احتجاجية في حالة عدم تلبية المطالب المرفوعة منها رفع الأجور والإفراج عن قيمة المنح والعلاوات وتعديل القانون الأساسي والتقاعد بعد 25 سنة من العمل ''العودة إلى الإضراب أصبح أمرا حتميا وسننسق مع نقابات التربية لتوحيد الحركة''، يضيف عاشور إيدير.









 


رد مع اقتباس
قديم 2010-01-13, 16:45   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
meriem27
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
شكرا على الاهتمام ولكن اريد ان استفسر على مايلي:الى متى هذا الاضراب؟ فاليوم في ولاية مستغانم كان هناك اضراب متى ينتهي؟ وإن لم ينتهي فماذا عن التلاميذ و خاصة المقبلين على شهادة البكالوريا فهناك الكثير من الاولياء و التلاميذ المقبلين على هذه الشهادة يتساءلون عن موضوع البكالوريا كيف سيكون هل يكون حول دروس الفصل الاول فقط؟؟؟؟؟ خاصة في ولاية مستغانم لم يدرسو الا القليل وهم متأخرون عل ما أظن
أرجو من الإخوة الكرام الاجابة على هذه الاسئلة فهي مايشغل بال التلاميذ و الأولياء










رد مع اقتباس
قديم 2010-01-13, 18:14   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
amicale21
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية amicale21
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الجواب عند اويحي رئيس الحكومة و جماعتوا










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الافق, واضراب, ندوة, وطنية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:29

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc