تلفزيون النطة الكوانتية - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الثقافة الطبية و العلوم > منتدى الاختراعات و التجارب العلمية

منتدى الاختراعات و التجارب العلمية يهتم بجميع المواضيع العلمية المتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

تلفزيون النطة الكوانتية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-03-26, 09:25   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سفير الأيام
عضو متألق
 
الصورة الرمزية سفير الأيام
 

 

 
إحصائية العضو










Hot News1 تلفزيون النطة الكوانتية





المركز العلمي للترجمة النقاط الكوانتية سوف تستخدم كشاشات مسطحة رقيقة جدا في نهاية العام المقبل، وخلال الأعوام الثلاثة القادمة سوف تستخدم كشاشات مرنة يمكن لفها مثلما تلف ورقة او تستخدم كورق حائط للجدران.

شركة مجموعة نانكو Nanoco Group مع شركات الكترونية في أسيا يعملون على إنتاج هذه التكنولوجيا لتكون متاحة في الأسواق قريبا. يقول الرئيس التنفيذي لمجموعة نانكو مايكل ادلمان "أول المنتجات التي نتوقعها ان تتوفر قريبا في الأسواق المعتمدة على النقاط الكوانتية هو شاشات تلفزيون مسطحة.

يصف فريق نانكو كشركة رائدة في تطوير وتصنيع نقاط الكادميم الحر الكوانتي تأسست في العام 2001 ومقرها في مدينة مانشستر قد أعلنت عن نجاحها في كمية مقدارها 1 كيلوجرام من نقاط الكاديميم الأحمر الحر الكوانتي.

النقاط الكوانتية هي مواد نانوية قلب النقطة مادة شبه موصلة محاطة بقشرة من مادة عضوية. هذه البنية التركيبية يمكن ان تعدل لضمان ان تعمل النقاط الكوانتية في تطبيقات تستخدم أنظمة حاملات مختلفة. هذا يشمل حبر الطباعة وغيرها من المواد المعتمدة على البوليمرات.



يعمل فريق نانكو على التحكم في اسطح القشرة العضوية للنقاط الكوانتية لتعمل كشاشات تلألؤ كهربي أو مصادر ضوئية أو للحصول على كأنظمة تصوير بيولوجية.

ولكن التطبيق الأكثر جذبا هو بلورات النقاط الكوانتية الباعثة للضوء والتي تعد اصغر بـ 100,000 مرة من سمك شحرة الإنسان. يمكن استخدام عدد كبير منها لتصنيع شاشات بحجم الغرفة او تغطية جدران الحائط.

القدرة العالية على التحكم في حجم النقطة الضوئية مكن المصنعين من تحديد الطول الموجي للضوء المنبعث، الذي يحدد لون الضوء الذي ستستقبله العين. خلال عملية الإنتاج يتم ضبط النقاط لتعطي لون الضوء المطلوب. كما يمكن ان يتم ضبط هذه النقاط لتعطي ضوء في منطقة الطيف تحت الأحمر أو في منطقة الطيف الفوق بنفسجي.


المصدر


https://phys.org/news/2011-12-quantum...wallpaper.html








 


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
النّت, الكوانتية, تلفزيون


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:16

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc