مجتمع لينوكس يوحد العرب * - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الثقافة الطبية و العلوم > منتدى الاختراعات و التجارب العلمية

منتدى الاختراعات و التجارب العلمية يهتم بجميع المواضيع العلمية المتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

مجتمع لينوكس يوحد العرب *

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2007-10-02, 22:00   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عزالدين
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية عزالدين
 

 

 
إحصائية العضو










Hot News1 مجتمع لينوكس يوحد العرب *

مجتمع لينوكس يوحد العرب *




لئن فرقت الحدود المصطنعة بين أبناء لغة الضاد فقسمتهم إلى 22 دولة، فإن الأمة ما انقسمت آمالها وأحلامها ولغتها، ولا تشتتت أهدافها ولا اختلفت مصائرها، فترى في العالم العربي الكثير من الهيئات والمنظمات والمؤسسات والروابط الحكومية وغير الحكومية، لها الصبغة العربية الشاملة، مثل اتحاد الكتاب العرب، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين ، وغيرها، وقد ساعد على نمو هذا الاتجاه في السنوات الأخيرة، ظهور تلك الشبكة العالمية السحرية "الإنترنت" التي قربت البعيد وسهلت العسير، وجعلت من تواصل الناس على بعد المسافات بينهم أمرًا لم يكن تخطر سهولته في أجمل أحلامنا عندما كنا صغارًا.

وحديثنا اليوم عن أحد تلك المجتمعات العربية التي اتخذت من الشبكة العالمية مجالا لنشاطها، فقدمت للأوساط التقنية والحاسوبية خدمات جليلة، وأصبح موقعها من أهم المراجع العربية للمهتمين بالبرمجيات ذات المصادر المفتوحة، ذلك هو مجتمع لينوكس العربي، وغايتنا أن ندل قراءنا الكرام على مصدر ثمين جدا يأخذ بأيديهم في عالم المصادر المفتوحة، فيزودهم بما يطلبون من إرشادات ونصائح وتعليمات وبرامج ودروس تعليمية، لمسنا تعطشهم لها من خلال رسائلهم وتعليقاتهم على ما ننشر في هذا الموضوع.

عنوان هذا المجتمع على الشبكة العالمية هو www.linuxac.orgويقوم عليه مجموعة من الشباب الواعي المثقف المهتم بتقنية المعلومات والذين يدركون أن التقدم في هذا المجال أصبح اليوم أساسيا للتقدم في مجالات العلوم الأخرى، ويدركون أيضا أن أبناء لغة الضاد أمة واحدة مشتركة في الآمال والآلام والمصائر، فاجتمعوا على الشبكة بعد أن كانوا متفرقين، إذ إن هذا المجتمع هو حصيلة اتحاد مواقع ثلاث، لاحظ أصحابها أنهم مشتركون في الأهداف والرؤى، فقرروا الاتحاد وتوجيه جهودهم الموحدة لخدمة فلسفة المصادر المفتوحة، لأنهم يرون فيها –كما نرى- فوائد جمة على طريق دعم التطور التقني لأمتنا.

أهداف ونشاطات

تتلخص أهداف هذا المجتمع، كما أفادتنا بذلك إدارة الموقع وكما لمسنا من خلال تصفحه والاطلاع على نشاطه، في 5 نقاط:

نشر ثقافة المصادر المفتوحة بشكل عام، ونظام لينوكس بشكل خاص.
جعل الموقع مرجعا علميا موحدا لجميع من أراد تعلم نظام التشغيل لينوكس بمختلف الدول العربية.
مساعدة من يريد تعلم هذا النظام، من خلال الدروس والنقاشات الهادفة.
أن يصبح الموقع محل تلاقي الأخوة العرب من جميع الدول العربية، وبهذا نستطيع أن نتقارب بفكرنا.
نشر ثقافة اللا احتكارية العلمية؛ تحقيقا لمبدأ هام من مبادئنا، وهو أن يحب الواحد منا لأخيه ما يحب لنفسه.
ويمكن تلخيص النشاط الحالي لهذا الموقع، بالعمل على بناء أكبر مرجع علمي عربي يختص بالمصادر المفتوحة ليتمكن المبرمج والمستخدم العربي من أن يجد كل ما يحتاجه في هذا الباب في مكان واحد وبلغته الأم، وذلك من خلال كتابة الدروس المفيدة، ومساعدة المبتدئ على دخول عالم المصادر المفتوحة، وتزويد المستخدم العربي بآخر أخبار إصدارات وتوزيعات لينوكس.

وقد تمكن هذا الموقع في فترة تعتبر وجيزة، من أن يصبح فعلا من أهم المواقع العربية في هذا المجال، إن لم يكن أهمها على الإطلاق، حيث تم إعلان افتتاحه رسميا في الرابع عشر من أيلول (سبتمبر) 2006، وترجع أهمية الموقع لما اكتسبه من الكتاب والمهتمين الذين أثروا صفحاته ومنتدياته بمواضيعهم القيمة، ومعلوماتهم الغزيرة، حتى أصبح عدد الأعضاء المسجلين فيه بالآلاف، ويزيدون يوما بعد يوم، وذلك لأن في صفحاته ما يأخذ بيد الزائر إلى كل ما يحتاجه في طريقه لاستخدام نظام لينوكس، بما في ذلك كيفية تنزيله من الشبكة وأفضل برامج التنزيل، وكيفية تركيبه، وحل أي مشكلة تقنية تعترضه، وأفضل التوزيعات المتوفرة، وميزات كل منها، وما يمتاز به النظام عن نظام ويندوز، وأفضل ما تم إنتاجه من تعريب له، وغير ذلك.

كل هذا بأسلوب بسيط سهل، وحرفية مهنية تدل على أن من ينشئون هذه الدروس لهم باع طويل من الخبرة في مجال البرمجيات، وخبراء أيضا في المجال التعليمي وفي فن توصيل المعلومة إلى طالبها بأسلوب سلس وعملي.

لقد أصبح هذا الموقع مكانا للإبداع وإبراز المواهب، وأصبحت منتدياته العامرة مقصدا لطلاب العلم في هذا المجال، لما تحويه من معلومات قيمة، وكتاب متطوعين، لا يدفعهم للمساهمة في الكتابة والإبداع إلا حب المساعدة شأنهم بذلك شأن جميع القائمين على الموقع، وهي الأساس الذي بني عليه الموقع بجميع أقسامه.

موقع رسمي

وقد يهم القراء الكرام أن يعلموا أن للموقع مجلس إدارة منتخب من قبل الأعضاء بعد تصويت وانتخابات متكررة، وأن باب الانضمام للإدارة والإشراف مفتوح باستمرار، وأن الانتخابات تتم بشكل سنوي لتجديد الدماء بشكل مستمر، كما أن من يرشح لمجلس الإدارة ينبغي أن يكون من الأعضاء الذين أثبتوا نشاطا ملحوظا على مدى السنوات السابقة، والأعضاء هم خليط من مختلف الدول العربية.

وأخيرا، فإن من أهداف هذا المجتمع النهائية أن يصبح موقعا رسميا لتعليم نظام التشغيل لينوكس، وبشهادات تصدر بصفة رسمية معترف بها من جميع الدوائر الحكومية والخاصة، مثلها مثل شهادات "ريدهات" و"نوفل" و"مايكروسوفت" وغيرها من الشركات المعروفة للجميع، وما ذلك ببعيد على من أقبل على العمل بجد في السعي، وإخلاص في النية، ووضوح في الرؤية والأهداف.

تحية تقدير وتشجيع نقدمها إلى هذا المجتمع العربي الحاسوبي المتميز، ولا خوف على مستقبل أمتنا العلمي ما دام فيها أمثال هؤلاء الذين يعملون بجد ودأب على نهضة الأمة، وبشكل تطوعي، غير آبهين بما قد يواجهونه من صعوبات، ولا نشك في أن من كانت هذه سبيله فإن تحقيق أهدافه أمر لا شك فيه، والله الموفق أولا وآخرا.









 


رد مع اقتباس
قديم 2007-10-04, 10:20   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
abdo_spectrum
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية abdo_spectrum
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

رائع وأنا شخصيا من التحمسين للابحار في عالم لينيكس










رد مع اقتباس
قديم 2007-10-04, 13:08   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
على عمر
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية على عمر
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا علىالموضوع










رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:22

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc