منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - مناقشة رسالة الدكتوراه دون نشر مقال
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-09-16, 23:44   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
صهيب رائع
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دينصور بلا زهر مشاهدة المشاركة
نحن نتفهم أن هذا القرار يزعج ويرفضه الكثير من تخطو عقبة الدكتوراه والتاهيل، تجعله لا يتقبل الامر ويتخذ من الغيرة على المستوى العلمي ذريعة للاحتجاج وهي فطرة بشرية وطبيعية وصحية.
لكن فيعلم الجميع ان المشكلة لدى اغلب الباحثين قلة المجلات مقارنة بطلبات النشر ، وطول مدة الانتظار والرفض غير المبرر وغير شرعي للمقال بحجج تافهة قد تكون الفاصلة والنقطة وتناسي المحتوى لان الخبير معلوماته تحتاج للتحيين المهم لا يناقش طلبة الدكتوراه حتى يملو او يكبرو او ينتحرو، وينتظرو سنوات بل يعاقبو دون ذنب رغم ان ابحاثهم جاهزة للمناقشة وهذا ما جعل المنافسة غير شريفة في افتكاك مساحة للنشر وفتح المجال للمحسوبية والجهوية والعروشية والابتزاز وحتى الرشوة وكأننا أمام توزيع قطع عقارية محدودة صالحة للبناء ، وهو الطامة الكبرى ولهذا لجأ زملائك للوزير للمطالبة بإلغاء المقال. ولا احد ضد رفع مستوى البحث العلمي اغلب من يمرون بمقالات لهم نفوذ وعلاقات هم لا يحتاجون دعم احد ينجحون ويترقون امام الجميع ويمسكون المناصب النوعية وبالطبع نستثني القلة من الاساتذة الباحثين المجدين الذين فرضو انفسهم محاليا ودوليا.
الحل
1 -اما الغاء
اجبارية المقال
2- او تصبح المجلة ثلاثية تصدر كل ثلاثة اشهر

3 - او اصدار مجلات جديدة
4توسيع مجال قبول المجلات المحلية والعالمية بمعايير علمية تحضى بالقبول
صهيب رائع: ما ألاحظه هو ان اغلب من يدعم هذا الكلام (ليس رسميا بعد. مجرد كلام جرائد) من الديناصورات التي فشلت في نشر مقال على الاقل في هذا المنتدى هم من اصحاب الشعب الادبية والاكثر عجبا في الامر هو فشلهم في نشر مقالاتهم في المجلات الوطنية والاجنبية على السواء, والادهى والامر انهم يتحججون بوجود الرشوة والمحسوبية في النشر, ماهذا الخرطي؟ وماذا عن الشعب العلمية التي يجب ان تنشر في مجلات اجنبية غير نفعية لا يمكن الحديث فيها عن الرشوة او المحسوبية او الخرطي الذي تبرر به الدينصورات قرار تكريس عدم انقراضها من الجامعة؟ كل من فشل في نشر مقال في مجلة محكمة لا يستحق لقب الدكتور نقطة الى السطر. وتراهم هنا يتحدثون عن المستوى وتدنيه بكل وقاحة والحقيقة ان ما يهمهم حصرا هو الاموال لاغير, كل مشاكلهم تتمحور حول المادة والزيادات والاموال









رد مع اقتباس