المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل الحاصلين على ش. الماجستير .. و الدكاترة الموظفين


الأستاذ أطلس
2011-01-29, 20:48
دعوة الى كافة الحاصلين على شهادة الماجستير على المستوى الوطني

دعوة الى المقاطعة و الانتفاضة من أجل حقنا المشروع

دعوة الى توقيف هدر الكفاءات الوطنية التي تسعى الى رفع مستوى الجامعة الجزائرية و تثمين البحث العلمي و الرفع من كفاءات الجامعة الجزائرية من أساتذة و باحثين

السلام عليكم،
سيدي الأمين العام للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي
يؤسفني أن أتقدم إلى سيادتكم بهذا الاحتجاج والخاص بالمرسوم الرئاسي 10-315 المؤرخ في 7 محرم عام 1432 الموافق 13 ديسمبر سنة 2010، والمعدل والمتمم للمرسوم الرئاسي رقم 07-304 المؤرخ في 17 رمضان عام 1428 الموافق 29 سبتمبر 2007 الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم.
سيدي، هل من الأحق معادلة شهادة الماستر بشهادة الماجستير؟، هل من الأحق طلب التسجيل في السنة الأولى دكتوراه لترشح لمنصب أستاذ مساعد صنف –ب-؟
سيدي، إن شهادة الماجستير يتحصل عليها الطالب في فترة قانونية محددة بـ 6 سنوات ونصف للعلوم الإنسانية والاجتماعية، أما بالنسبة للعلوم التكنولوجية والعلوم الزراعية 7 سنوات ونصف، وإذا أضفنا فترات التأخير و الصعوبة التي يتلقها الطالب فهي تصل إلى 8 و9 سنوات أو أكثر.
سيدي، إن الدراسة في الماجستير يستوجب على صاحبها اجتياز مسابقة وطنية والنجاح ضمن الأوائل في المسابقة لضمان مقعدا في بعض الجامعات، بينما الماستر (bac+05) يتم ترشحهم تلقائيا وبدون شروط وكل الدفعة المتخرجة من ليسانس lmd وفي جميع الجامعات.
سيدي، إن هذا المرسوم لم يأتي من اجل أن يثمن الشهادات الجامعية، بل هو اعتراف بفشل نظام lmd، محاولين بذلك إعطاءه صبغة النظام القديم، وفرضه جبرا من خلال إلغاء النظام الكلاسيكي وتوقيف جميع مسابقات الماجستير.
سيدي، إن حاملي شهادة الماجستير اليوم هم أساتذة الغد، وهم أعضاء الغد في مجلسكم، وحقوقهم من واجباتكم.
سيدي، نطلب من مجلسكم أن يسترد الحق الضائع لحاملي شهادات الماجستير ورد الاعتبار لهذه الشهادة التي كانت مقياسا للتفوق والتحصيل العلمي.
نثق في قدتكم وحنكتم في استرجاع الحق لأصحابه.
المطلب الأساسي: إلغاء هذا المرسوم أو تعديله بإعطاء أولوية لشهادة الماجستير

a.h
2011-01-30, 14:28
يجب المطالبة بالتوظيف المباشر لكل من يناقش رسالة الماجستير لأننا النخبة ونقولها بكل فخر ودون تردد ، يجب الاحتجاج وبقوة وبشكل واسع حتى لا يخرجوا علينا مرة أخرى بقوانين ظالمة ما دام المستقبل هو نظام ال ل م د كما يقولون، أرجوا أن نتفق على يوم للاحتجاج أمام رئاسات الجامعات حتى يصل صوتنا إلى الصحافة الوطنية حتى يستمع الوزير الذي أصبحنا نشك أنه قد درس في الجامعة أصلا ؟؟؟

اميرة قسنطينة
2011-01-31, 09:02
نعم اخواني علينا الاحتجاج ورفض هذا المرسوم حددو اليوم وسنكون في الموعد

الأستاذ أطلس
2011-02-01, 18:02
يجب المطالبة بتوظيف كامل حملة الماجستير ثم البدأ بتطبيق مرسومهم بعد 3 سنوات على الأقل حتى يتسنى لجميع حملة الماجستير الحصول على توظيف بالجامعة ثم اذا أرادوا تطبيق مرسومهم بعد ذلك فليفعلوا لأنه لن يتبقى أي حاص على شهادة الماجشتير دون توظيف

حكيمة مختارة
2011-02-01, 19:05
السلام عليكم
يرجى جمع اكبر قدر ممكن من التواقيع ثم سيتم التكفل بايصالها الى رئاسة الجمهورية و كل المعنيين و شكرا
نص العريضة:
الجزائر في 27/01/2011 من طلبة وحاملي شهادة الماجستير

إلى السيد رئيس الجمهورية

الموضوع: ف/ي المرسوم الرئاسي رقم 10 ـ315 المحدد و المعدل للشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين و نظام دفع رواتبهم
المرجع: الجريدة الرسمية رقم 76 المؤرخة بتاريخ 07 محرم 1432 هـ الموافق ل 13 ديسمبر 2010
الوثائق المرفقة : قائمة الإمضاءات

سيادة الرئيس، بعد اطلاعنا على الجريدة الرسمية المذكورة أعلاه والتي تنص على المساواة في التصنيف بين حملة الماجستير نظام قديم (كلاسيكي) و حملة الماستر نظام جديد (ل.م.د)، نعلمكم عن مدى تأسفنا نحن طلبة و حاملي شهادة الماجستير نظام قديم على هذا المرسوم المجحف في حقنا و المقلل من مستوى مؤهلاتنا، مؤثرا سلبا على معنوياتنا، و ذلك للأسباب التالية:
ـ القبول في التسجيل لمسابقة الالتحاق بالماجستير يستوجب أربع إلى خمس سنوات تدرج في التعليم العالي حسب التخصص، أما بالنسبة للتسجيل في الماستر فهو لا يستوجب سوى ثلاث سنوات دراسة فقط.
ـ مسابقة الالتحاق بالماجستير تتم عن طريق امتحان وطني كتابي يشمل مواد مدروسة خلال سنوات التدرج، أما بالنسبة للماستر فهو اختيار على أساس ترتيب المعدلات فقط.
ـ عدد المناصب المفتوحة للالتحاق بالماجستير جد محدود بالنظر للعدد الهائل للمترشحين في جميع التخصصات مما يتطلب بذل جهد كبير و كبير جدا للظفر بأحدها، أما بالنسبة للماستر فالمناصب المفتوحة نسبها مرتفعة، وصلت في بعض الجامعات إلى 100% .
ـ في حالة الظفر بمنصب الماجستير يتعين على الفائزين دراسة سنة نظرية مع إلزامية النجاح فيها للانتقال للسنة التطبيقية و في حالة الرسوب ( معدل يقل عن 10 من 20) يتعرض الطالب للإقصاء النهائي و يتوجب عليه إعادة المسابقة إذا أراد الالتحاق به مجددا, أما في حالة الماستر فإن الطالب لا يتعرض للإقصاء في حالة عدم نجاحه و ينتقل إلى السنة الموالية (ماستر 2) مع استدراك عدد النقاط الناقصة.
ـ في حالة الانتقال إلى السنة التطبيقية بالنسبة للماجستير فإن مدة إنجاز مشروع البحث من انطلاقه إلى غاية قبول مناقشته لا تقل عن السنتين، أما الطالب في حالة الماستر فانه ملزم بالقيام بانجاز عمل تطبيقي على شكل مذكرة في مدة لا تزيد عن ستة أشهر (هذه المذكرة شبيهة في شكلها و مضمونها و مدتها بمذكرة ليسانس أو مهندس في النظام الكلاسيكي).
ـ بالنسبة لحاملي شهادة مهندس يتم قبولهم في الماستر 2 مباشرة بعد دراسة الملفات و ملزمين بتقديم مذكرة فقط في مدة لا تزيد عن ستة أشهر، أما في النظام الكلاسيكي فهم مطالبون باجتياز مسابقة للالتحاق بالسنة الأولى ماجستير.
ـ التسجيل للدكتوراه بالنسبة لحاملي شهادة الماجستير يكون مباشرة مع شرط الحصول على معدل لا يقل عن 12 من 20 و تكون مدة انجاز الأطروحة من 4 إلى 6 سنوات، أما بالنسبة للتسجيل في دكتوراه النظام الجديد (ل.م.د) يكون مباشرة بعد دراسة الملفات و تكون مدة انجاز الأطروحة 3 سنوات على الأكثر.
أما فيما يخص مناقشة مذكرة الماجستير لا تتم إلا من قبل لجنة مكونة من أساتذة محاضرين على الأقل بينما يمكن مناقشة مذكرة الماستر من قبل أساتذة مساعدين صنف ب (متحصل حديثا على شهادة ماجستير).
و بناءا على هذا، سيدي الرئيس، هل من المنطقي أن يتساوى المشوار الدراسي لطلبة الماجستير الذي يمتد من سبع إلى ثماني سنوات مع المشوار الدراسي لطلبة الماستر الذي لا يتجاوز خمس سنوات وهل من المعقول أيضا أن تتعادل شهادة دكتوراه النظام القديم مع شهادة دكتوراه النظام الجديد رغم الفرق الشاسع في مدة الدراسة ( بكالوريا + 11 إلى 12 سنة مع بكالوريا +8 سنوات)
- و هل يعقل أن لا يتساوى دكاترة العلوم مع دكاترة الدولة رغم تحصلهم جميعا على نفس درجة الماجستير و بنفس الشروط بينما يتساوى الماستر مع الماجستير رغم الفروق الشاسعة في كيفية الالتحاق ومدة الدراسة و محتوى المذكرة.
- سيدي هل من المنصف أن تمنح نفس الامتيازات سواءا كانت بالنسبة للجانب العلمي و فرص التوظيف في مراكز البحث والجامعات وسلم تصنيف الوظيف العمومي رغم حجم و شساعة الفوارق المذكورة سابقا بين النظامين وهذا حسب ما اطلعنا عليه في الجريدة الرسمية.

و عليه فإننا نلتمس من حضرتكم الإنصاف في الجهود المبذولة في اكتساب المؤهلات العلمية والتقنية لبعث عجلة التنمية والتطور والرقي لهذا البلد.

و لذا نحن طلبة و حاملي شهادة الماجستير نظام قديم ,نلتمس من سيادتكم إعادة النظر في هذا المرسوم الرئاسي الذي يتساوى فيه طلبة الماجستير مع طلبة الماستر في التصنيف الوظيفي الجديد، مع الأخذ بعين الاعتبار التوضيحات المطروحة أعلاه.

و في الختام تقبلوا منا سيدي الرئيس، فائق عبارات الاحترام و التقدير.













ملاحظة: ترسل نسخة إلى كل من:
ـ.البرلمان.
ـ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
ـ المديرية العامة للوظيف العمومي.
ـ صحافة.



الاسم واللقب الشهادة التخصص الجامعة الإمضاء

EXPERT26
2011-02-01, 19:17
السلام عليكم

لابد من تعديل المرسوم الرئاسي على الأقل يتم استثناء طلبة الماجستير من شرط التسجيل في الدكتوراه أو حتى قبوله في مسابقات التوظيف وارجاء ترسيمه إلى غالية التسجيل في الدكتوراه

أبو انس
2011-02-01, 20:12
الله معاكم وان شاء الله نكون في الموعد يا رب

اميرة قسنطينة
2011-02-02, 14:08
لكن يجب ان نحدد طريقة للمطالبة عندنا شهر وحنا نتكلمو وما درنا والو

a.h
2011-02-03, 14:26
أشكر السيدة حكيمة المختارة على اجتهادها في كتابة رسالة الاحتجاج التي سنأخذها كنموذج موحد وإرسالها إلى كل الصحف والمسؤولين، وأدعو كل من هو معني بهذا الأمر وكل متضرر من هذا القانون المجحف أن نقف أمام رئاسات الجامعات يوم الإثنين المقبل 7فيفري 2011 حتى نحتج بقوة وبكثرة ، مع جمع أكبر عدد ممكن من التوقيعات ، فما ضاع حق وراءه مطالب والله معنا وسينصرنا بإذنه تعالى

اميرة قسنطينة
2011-02-04, 09:19
على كل طلبة الماجستير الالتحاق بنا على موقعنا في
الفايس بوك
اتحاد طلبة الماجستير نظام قديم والدكتوراه

malkov
2011-02-05, 22:09
اللهم ارزقنا رزقا حسنا

mr1711
2011-02-06, 12:43
أدعوا إلى إنشاء مجموعة على الفايسبوك ينضم إليها جميع حملة الماجستير بالإضافة إلى الجهود العملية (عريضة ترسل إلى الجهات المعنية )

mr1711
2011-02-06, 12:49
ما هو موقعكم على الفايسبوك

hocine101
2011-02-06, 13:58
ربي يهدي ماخلق هذا المرسوم هو شيء ايجابي جدا لان اصحاب الماجسيتار اغلبهم نجحو بالمعريفة و هذا شيء يعرفه الكل لذا بفعلكم هذا انتم ضد جميع المسجيلين في نظام أل أم دي بمعني اخر انتم ضد جميع الطلبة الجدد في الجامعة لو يجمعو توقيعات تكون أكبر من نتاعك الالاف المرات لذا أرجو لا تتم المزايد على المكتسبات التى يستحقها الطلبة و شكرا

Macrosiphum
2011-02-06, 15:41
Il faut d'abord recruter les Diplomés d Magister
C'est une catastrophe pour le pays

Macrosiphum
2011-02-06, 15:44
ربي يهدي ماخلق هذا المرسوم هو شيء ايجابي جدا لان اصحاب الماجسيتار اغلبهم نجحو بالمعريفة و هذا شيء يعرفه الكل لذا بفعلكم هذا انتم ضد جميع المسجيلين في نظام أل أم دي بمعني اخر انتم ضد جميع الطلبة الجدد في الجامعة لو يجمعو توقيعات تكون أكبر من نتاعك الالاف المرات لذا أرجو لا تتم المزايد على المكتسبات التى يستحقها الطلبة و شكرا

Nom Mr SVP vous etes entreiain de généraliser le problème
EL MAARIFA ca existe dans le pays mais n'oubliez pas que certains gents mérites leurs diplomes
au moins il ont connu le labo le terrain etc...je parle des agronomes à titre d'exemple
mais les actuels Masters il n'ont que la bibliothèque ou le centre de calcul
:confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::mad::mad::mad::mad: :mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad: :mad::mad:

LAMRIA
2011-02-06, 15:52
ربي رزقنا و نتوم تنحيوهالنا حنا تاني تعبنا و ديناها بفهامتنا ماشي بالمعريفة
أنا ماستر2 SFPI
automatique

LAMRIA
2011-02-06, 15:53
merciiiiii hocine

يوسفي عبدالقادر
2011-02-07, 00:56
ربي رزقنا و نتوم تنحيوهالنا حنا تاني تعبنا و ديناها بفهامتنا ماشي بالمعريفة
أنا ماستر2 sfpi
automatique

ربي رزقك ماشي باه تطلع على ظهر خوك اللي تعب أكثر منك ؟

malkov
2011-02-07, 07:21
السلام عليكم
يرجى جمع اكبر قدر ممكن من التواقيع ثم سيتم التكفل بايصالها الى رئاسة الجمهورية و كل المعنيين و شكرا
نص العريضة:
الجزائر في 27/01/2011 من طلبة وحاملي شهادة الماجستير

إلى السيد رئيس الجمهورية

الموضوع: ف/ي المرسوم الرئاسي رقم 10 ـ315 المحدد و المعدل للشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين و نظام دفع رواتبهم
المرجع: الجريدة الرسمية رقم 76 المؤرخة بتاريخ 07 محرم 1432 هـ الموافق ل 13 ديسمبر 2010
الوثائق المرفقة : قائمة الإمضاءات

سيادة الرئيس، بعد اطلاعنا على الجريدة الرسمية المذكورة أعلاه والتي تنص على المساواة في التصنيف بين حملة الماجستير نظام قديم (كلاسيكي) و حملة الماستر نظام جديد (ل.م.د)، نعلمكم عن مدى تأسفنا نحن طلبة و حاملي شهادة الماجستير نظام قديم على هذا المرسوم المجحف في حقنا و المقلل من مستوى مؤهلاتنا، مؤثرا سلبا على معنوياتنا، و ذلك للأسباب التالية:
ـ القبول في التسجيل لمسابقة الالتحاق بالماجستير يستوجب أربع إلى خمس سنوات تدرج في التعليم العالي حسب التخصص، أما بالنسبة للتسجيل في الماستر فهو لا يستوجب سوى ثلاث سنوات دراسة فقط.
ـ مسابقة الالتحاق بالماجستير تتم عن طريق امتحان وطني كتابي يشمل مواد مدروسة خلال سنوات التدرج، أما بالنسبة للماستر فهو اختيار على أساس ترتيب المعدلات فقط.
ـ عدد المناصب المفتوحة للالتحاق بالماجستير جد محدود بالنظر للعدد الهائل للمترشحين في جميع التخصصات مما يتطلب بذل جهد كبير و كبير جدا للظفر بأحدها، أما بالنسبة للماستر فالمناصب المفتوحة نسبها مرتفعة، وصلت في بعض الجامعات إلى 100% .
ـ في حالة الظفر بمنصب الماجستير يتعين على الفائزين دراسة سنة نظرية مع إلزامية النجاح فيها للانتقال للسنة التطبيقية و في حالة الرسوب ( معدل يقل عن 10 من 20) يتعرض الطالب للإقصاء النهائي و يتوجب عليه إعادة المسابقة إذا أراد الالتحاق به مجددا, أما في حالة الماستر فإن الطالب لا يتعرض للإقصاء في حالة عدم نجاحه و ينتقل إلى السنة الموالية (ماستر 2) مع استدراك عدد النقاط الناقصة.
ـ في حالة الانتقال إلى السنة التطبيقية بالنسبة للماجستير فإن مدة إنجاز مشروع البحث من انطلاقه إلى غاية قبول مناقشته لا تقل عن السنتين، أما الطالب في حالة الماستر فانه ملزم بالقيام بانجاز عمل تطبيقي على شكل مذكرة في مدة لا تزيد عن ستة أشهر (هذه المذكرة شبيهة في شكلها و مضمونها و مدتها بمذكرة ليسانس أو مهندس في النظام الكلاسيكي).
ـ بالنسبة لحاملي شهادة مهندس يتم قبولهم في الماستر 2 مباشرة بعد دراسة الملفات و ملزمين بتقديم مذكرة فقط في مدة لا تزيد عن ستة أشهر، أما في النظام الكلاسيكي فهم مطالبون باجتياز مسابقة للالتحاق بالسنة الأولى ماجستير.
ـ التسجيل للدكتوراه بالنسبة لحاملي شهادة الماجستير يكون مباشرة مع شرط الحصول على معدل لا يقل عن 12 من 20 و تكون مدة انجاز الأطروحة من 4 إلى 6 سنوات، أما بالنسبة للتسجيل في دكتوراه النظام الجديد (ل.م.د) يكون مباشرة بعد دراسة الملفات و تكون مدة انجاز الأطروحة 3 سنوات على الأكثر.
أما فيما يخص مناقشة مذكرة الماجستير لا تتم إلا من قبل لجنة مكونة من أساتذة محاضرين على الأقل بينما يمكن مناقشة مذكرة الماستر من قبل أساتذة مساعدين صنف ب (متحصل حديثا على شهادة ماجستير).
و بناءا على هذا، سيدي الرئيس، هل من المنطقي أن يتساوى المشوار الدراسي لطلبة الماجستير الذي يمتد من سبع إلى ثماني سنوات مع المشوار الدراسي لطلبة الماستر الذي لا يتجاوز خمس سنوات وهل من المعقول أيضا أن تتعادل شهادة دكتوراه النظام القديم مع شهادة دكتوراه النظام الجديد رغم الفرق الشاسع في مدة الدراسة ( بكالوريا + 11 إلى 12 سنة مع بكالوريا +8 سنوات)
- و هل يعقل أن لا يتساوى دكاترة العلوم مع دكاترة الدولة رغم تحصلهم جميعا على نفس درجة الماجستير و بنفس الشروط بينما يتساوى الماستر مع الماجستير رغم الفروق الشاسعة في كيفية الالتحاق ومدة الدراسة و محتوى المذكرة.
- سيدي هل من المنصف أن تمنح نفس الامتيازات سواءا كانت بالنسبة للجانب العلمي و فرص التوظيف في مراكز البحث والجامعات وسلم تصنيف الوظيف العمومي رغم حجم و شساعة الفوارق المذكورة سابقا بين النظامين وهذا حسب ما اطلعنا عليه في الجريدة الرسمية.

و عليه فإننا نلتمس من حضرتكم الإنصاف في الجهود المبذولة في اكتساب المؤهلات العلمية والتقنية لبعث عجلة التنمية والتطور والرقي لهذا البلد.

و لذا نحن طلبة و حاملي شهادة الماجستير نظام قديم ,نلتمس من سيادتكم إعادة النظر في هذا المرسوم الرئاسي الذي يتساوى فيه طلبة الماجستير مع طلبة الماستر في التصنيف الوظيفي الجديد، مع الأخذ بعين الاعتبار التوضيحات المطروحة أعلاه.

و في الختام تقبلوا منا سيدي الرئيس، فائق عبارات الاحترام و التقدير.













ملاحظة: ترسل نسخة إلى كل من:
ـ.البرلمان.
ـ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
ـ المديرية العامة للوظيف العمومي.
ـ صحافة.



الاسم واللقب الشهادة التخصص الجامعة الإمضاء
و نسخة الى وزارة الدفاع لازم تبعثوا لانها المسؤولة عن تعطيل بعض الشباب.

malkov
2011-02-07, 07:28
ربي رزقنا و نتوم تنحيوهالنا حنا تاني تعبنا و ديناها بفهامتنا ماشي بالمعريفة
أنا ماستر2 SFPI
automatique
ya okti kifeche je suis en 2 eme année doctorat est j'ai encadré hadou shab master 1 et 2 wa menba3d ihatouham m3ana.ok rani m3ak kayan des gents fahmin wa jabouha bi fhamatham mais croyer moi kayan li mouche lazem hata yakraw a l'université.j'spere tatfahmi les demandes ta3na.wa rabi iwafkak.

haouari
2011-02-07, 17:46
طلبة الماستر الذين يمرون إلى الدكتوراه هم قلة قليييييييييييلة يأخي هذه السنة في باب الزوار 24 طالب إعلام آلي من 270 طالب تم قبولهم بشروط جد معقدة ترتيب + لقاء شفهي
أما طلبة المجستار فالمرور لدكتوراه تلقائي و هذا إمتياز لا يتمتع به طلبة الماستر .
طلبة الماستر المسجلين في دكتوراه من حقهم التدريس في الجامعة لأنهم لم يصلوا إلا هذه مرحلة إلا بالجهد الجهيد .
التحجج بأن الماجستار أصعب لأن هناكمسابقة فأعلم يا أخي أن طلبة الماستر يشعرون بما يشعر به طالب المجستار أثناء إجتيازه للمسابقة عند إجتيازهم لمتحانات السداسيات لأن المعدلات فيها جد حاسمة وترتيبك في دفعة هو سبيلك للمرور يعني العمل الجاد او دؤوب في كل السداسيات . أما المجستار فيكفي أن تكون المعدلات 10 أو ان يكون في إمتحان الشامل أو الإستدراكي مهم أن يصل إلى المسابقة و بيده دبلوم والكل سواء و الذي إجتهد طيلة هذه السنين كمن نام فيها وثم يمرر إمتحانين أو 3 يحضرهم جيدا في الصيف ليربح في المسابقة ليمر إلى المجستار ومن ثم إلى الدكتوراه .
الفرق واضح ففي نظام lmd العمل و الإجتهاد هو العنوان في كل السداسيات لنيل الماستر و الدكتوراه أما في نظام الكلاسيكي فالمسابقة تشجع على الكسل في السنوات وأغلب الطلبة يتدارك مواد المسابقة قبل أن يجتازها بمدة و هكذا هو ينجح لأن درس شهرين أو ثلاث مواد المسابقة أم طالب lmd فينجح لأنه إجتهد طيلة مساره الدراسي .
وهذا لا ينفي وجود طلبة نظام كلاسيكي مجتهدون و لاكن إجتهادهم كان من أنفسهم و لم يرغموا عليه .

أوافق رأي كل من أثنى على المستوى من دون أخذ أي إعتبار لشهادة , فشهادة الحقيقة هي شهادة الأعمال التي تنجزها في الميدان و الغاي في نهاية هي العلم لا الشهادة .

اميرة قسنطينة
2011-02-07, 18:32
انا طالبة ماجستير والحمد لله ما نجحتش بالمعريفة وما نعرف حتى واحد فالجامعة وادا حبيت نطلع مش على حساب غيري وعلى عرقهم

اميرة قسنطينة
2011-02-07, 18:33
ربي ينصرنا ونلغو المرسوم الظالم

wama25
2011-02-08, 14:33
السلام علييكم
هل من جديد فيما يخص الاحتجاج
؟
الرجاء اعلامنا بوقته كي نشارك كلنا فيه هذا مستقبلنا كلنا
او ان كانت هناك اخبار مطمانة الرجاء اخبارنا بها

wama25
2011-02-08, 14:50
هل حددتم اليوم ام لا
الوقت ليس في صالحنا

استاذ على نفسي
2011-02-08, 14:54
هل يمكن ان تتصور اخي العزيز ان الجانب الاصلاحي في نظر علماء البلاط و وزراة التعليم العالي هو ظلام حالك لمستقبل التعليم في الجزائر. انظر الى ماذا يحدث و مذا يفعل هذا الرجل الاصلاحي العظيم:
1-طلبة الماستر نظام جديد يمكن ان يصبح استاذا في مدرسة تحضيرية عليا ..... هذا هو الاصلاح
2- ماستر مجاني في مركز جامعي الى استاذ تعليم عالي في مدرسة عليا
3-ماستر لا يتقن حتى اللغة العربية بطلاقة الى استاذ تعليم عالي باللغة الفرنسية
4-ماستر الدفعة الاولى بمافيها الغث والسمين الى اساتذة و اطارات المستقبل
5-من طالب مطرود من الجامعات ثم اوى الى مركز جامعي ومن مزايا الدفعة الاولى الى مؤطر كبير للاجيال في المستقبل
6-والله يا جماعة كثير من المراكز الجامعية في انجاء الوطن والله لا تستهل ان تكون ثانوية، ال اليها كثير من المطرودين من الجامعات الاخرى ثم يصبح يتبجح بانه دكتور
7-يوجد في بعض الجامعات من لم يسعفه الحظ قي النجاح في البكالوريا الا بعد 10 سنوات او اكثر او اقل ثم استفاد من ميزة الدفعة الاولى واصبح ماستر، بدون امكانيات هذا سيصبح استاذا المستقبل لابناء الجزائر،

والله يا جماعة هذا الاصلاح هو حرب معلنة على العلم و التعليم العالمي، وسيحدث شرخا في المجتمع الجامعي و المجتمع ككل، ان لم يتم التصدي له بكل الامكانيات
كنا ننتظر من الاصلاح ان يصبح التعليم في الجامعة بالدكتوراه بالنسبة للنظام الجديد، هاهو ينزل بنا الى الحظيظ
والسلام

هذا هو الاصلاح من وجهة نظرهم

استاذ على نفسي
2011-02-08, 14:55
ربي يهدي ماخلق هذا المرسوم هو شيء ايجابي جدا لان اصحاب الماجسيتار اغلبهم نجحو بالمعريفة و هذا شيء يعرفه الكل لذا بفعلكم هذا انتم ضد جميع المسجيلين في نظام أل أم دي بمعني اخر انتم ضد جميع الطلبة الجدد في الجامعة لو يجمعو توقيعات تكون أكبر من نتاعك الالاف المرات لذا أرجو لا تتم المزايد على المكتسبات التى يستحقها الطلبة و شكرا

انظري الى المكتسبات التالية ان ككنتم تعقلون

هل يمكن ان تتصور اخي العزيز ان الجانب الاصلاحي في نظر علماء البلاط و وزراة التعليم العالي هو ظلام حالك لمستقبل التعليم في الجزائر. انظر الى ماذا يحدث و مذا يفعل هذا الرجل الاصلاحي العظيم:
1-طلبة الماستر نظام جديد يمكن ان يصبح استاذا في مدرسة تحضيرية عليا ..... هذا هو الاصلاح
2- ماستر مجاني في مركز جامعي الى استاذ تعليم عالي في مدرسة عليا
3-ماستر لا يتقن حتى اللغة العربية بطلاقة الى استاذ تعليم عالي باللغة الفرنسية
4-ماستر الدفعة الاولى بمافيها الغث والسمين الى اساتذة و اطارات المستقبل
5-من طالب مطرود من الجامعات ثم اوى الى مركز جامعي ومن مزايا الدفعة الاولى الى مؤطر كبير للاجيال في المستقبل
6-والله يا جماعة كثير من المراكز الجامعية في انجاء الوطن والله لا تستهل ان تكون ثانوية، ال اليها كثير من المطرودين من الجامعات الاخرى ثم يصبح يتبجح بانه دكتور
7-يوجد في بعض الجامعات من لم يسعفه الحظ قي النجاح في البكالوريا الا بعد 10 سنوات او اكثر او اقل ثم استفاد من ميزة الدفعة الاولى واصبح ماستر، بدون امكانيات هذا سيصبح استاذا المستقبل لابناء الجزائر،

والله يا جماعة هذا الاصلاح هو حرب معلنة على العلم و التعليم العالمي، وسيحدث شرخا في المجتمع الجامعي و المجتمع ككل، ان لم يتم التصدي له بكل الامكانيات
كنا ننتظر من الاصلاح ان يصبح التعليم في الجامعة بالدكتوراه بالنسبة للنظام الجديد، هاهو ينزل بنا الى الحظيظ
والسلام

هذا هو الاصلاح من وجهة نظرهم

الصديق الذهبي
2011-02-08, 17:38
انظري الى المكتسبات التالية ان ككنتم تعقلون

هل يمكن ان تتصور اخي العزيز ان الجانب الاصلاحي في نظر علماء البلاط و وزراة التعليم العالي هو ظلام حالك لمستقبل التعليم في الجزائر. انظر الى ماذا يحدث و مذا يفعل هذا الرجل الاصلاحي العظيم:
1-طلبة الماستر نظام جديد يمكن ان يصبح استاذا في مدرسة تحضيرية عليا ..... هذا هو الاصلاح
2- ماستر مجاني في مركز جامعي الى استاذ تعليم عالي في مدرسة عليا
3-ماستر لا يتقن حتى اللغة العربية بطلاقة الى استاذ تعليم عالي باللغة الفرنسية
4-ماستر الدفعة الاولى بمافيها الغث والسمين الى اساتذة و اطارات المستقبل
5-من طالب مطرود من الجامعات ثم اوى الى مركز جامعي ومن مزايا الدفعة الاولى الى مؤطر كبير للاجيال في المستقبل
6-والله يا جماعة كثير من المراكز الجامعية في انجاء الوطن والله لا تستهل ان تكون ثانوية، ال اليها كثير من المطرودين من الجامعات الاخرى ثم يصبح يتبجح بانه دكتور
7-يوجد في بعض الجامعات من لم يسعفه الحظ قي النجاح في البكالوريا الا بعد 10 سنوات او اكثر او اقل ثم استفاد من ميزة الدفعة الاولى واصبح ماستر، بدون امكانيات هذا سيصبح استاذا المستقبل لابناء الجزائر،

والله يا جماعة هذا الاصلاح هو حرب معلنة على العلم و التعليم العالمي، وسيحدث شرخا في المجتمع الجامعي و المجتمع ككل، ان لم يتم التصدي له بكل الامكانيات
كنا ننتظر من الاصلاح ان يصبح التعليم في الجامعة بالدكتوراه بالنسبة للنظام الجديد، هاهو ينزل بنا الى الحظيظ
والسلام

هذا هو الاصلاح من وجهة نظرهم

يا أخي لماذا تقارن السنوات ولا تقارن الرصيد العلمي

طلبة ال ل م د قلة منهم لا تدخل الإمتحان الإستدراكي والداخل إلى الإمتحان الإستدراكي

لا يحلم بالدكتوراه وبالتالي لا يحلم بالتدريس في الجامعة

في الدفعة التي أدرس فيها لحد الآن أنا و 2 بنات لم ندخل الإمتحان الإستدراكي فقط

استاذ على نفسي
2011-02-08, 17:54
يا أخي لماذا تقارن السنوات ولا تقارن الرصيد العلمي

طلبة ال ل م د قلة منهم لا تدخل الإمتحان الإستدراكي والداخل إلى الإمتحان الإستدراكي

لا يحلم بالدكتوراه وبالتالي لا يحلم بالتدريس في الجامعة

في الدفعة التي أدرس فيها لحد الآن أنا و 2 بنات لم ندخل الإمتحان الإستدراكي فقط



يمكن يا اخي لكن الوضع ينذر بالخطر، على حال الجامعة الجزائرية، رغم اني اشهد ان من بين الماستر من هم نجباء،

الصديق الذهبي
2011-02-08, 18:00
يمكن يا اخي لكن الوضع ينذر بالخطر، على حال الجامعة الجزائرية، رغم اني اشهد ان من بين الماستر من هم نجباء،

أخي أنتم كلكم ترون أن المشكلة في نظام ل م د لكن الحقيقة ليست في النظام بل في طريقة تطبيقه وفي الوسائل البيداغوجية الموفرة

وهذا الغير موجود في بلادنا وهذا الذي يجب أن تطالبوا بتغييره

استاذ على نفسي
2011-02-08, 21:16
أخي أنتم كلكم ترون أن المشكلة في نظام ل م د لكن الحقيقة ليست في النظام بل في طريقة تطبيقه وفي الوسائل البيداغوجية الموفرة

وهذا الغير موجود في بلادنا وهذا الذي يجب أن تطالبوا بتغييره

بارك الله فيك
والله لو طبق النظام على حذافره كما هو معمول به دوليا، وتوفرت الامكانيات لكان الوضع مختلفا تمام، و لن تجد اي معارضة بل ستجد المساندة، اقل لك شيئ
هذا الامر الذي حدث للمنظومة التعليمية الجامعية، يندرج ضمن مفاهيم اعادة الهيكلة،
هل تعلم ان من بين اهداف اعادة الهيكلة علميا ان اول هدف لها هو ان يكون التغيير اساسيا، و ان يكون ذا قيمة، و يرجى منه نتائج افضل من النظام الاول، بربك هل انت تلمس هذا في النظام الجديد، بغض النظر على حجم الامكانيات المتوفرة، الم يكن طلبته بالامس يتظاهرون بفشله، الم تلاحظ ان جماعة حراوبية تعمل بسياسة فرق تسد، هي تخدعكم بالشعارات، لاجل تهدئتكم و تنسون قضيتكم الاساسية، وفي نفس الوقت هي تظلمنا ببساطة لاننا ضحينا عمرنا لاجل العلم و تقديم الاحسن

realf23
2011-02-09, 12:06
vive lmd
magister (
Système périmé

nasserdouz
2011-02-09, 12:07
بصفتي ممثل طلبة مدرسة الدكتوراه بجامعة سطيف فأنا أنضم اليكم في جميع مطالبكم المشروعة وأدعوكم الى جمع أكبر عدد من التوقيعات لجميع طلبة الماجستير وأنا بدوري استطيع جمع أكثر من 200 توقيع ثم نعين منسقا وطنيا يتكفل بايصال هذه التوقيعات مع عريضة مكتوبة الى المسؤولين في وزارة التعليم العالي وستكون النتيجة ايجابية ان شاء الله
يجب العمل فورا فالوقت ليس في صالحنا
nasserdouz
ecole doctorale setif

nasserdouz
2011-02-09, 12:08
نظرا للقوانين الوزارية الأخيرة التي أصدرتها وزارة التعليم العالي والتي تساوي مساواة تامة بين شهادة الماجستير بثقلها العلمي وكوادرها وطلبتها الأكفاء وبين شهادة الماستير التي لا تتكافأ اسا مع الماجستير لا من ناحية المضمون أو المستوى العلمي، وقد قررت الوزارة كذلك أن تتم المساواة كذلك بالنسبة لمسابقة التوظيف الخاصة بالاساتذة الجامعيين، بحيث اشترطت ان يكون المترشح حاملا لشهادة ماجستير او ماستر + تسجيل في الدكتوراه وهذا ظلم بعينه ووقته غير مناسب تماما.
لهذا فقد قررنا انشاء جمعية وطنية للدفاع عن حقوق حاملي وطلبة الماجستير، والتي سوف تكون أول خطوة لها هو انشاء لجنة للمطالبة برد الاعتبار لشهادة الماجستير وذلك من خلال اتباع البرنامج التالي:
1. ارسال عريضة تتضمن أكبر عدد ممكن من التواقيع الخاصة بطلبة وحاملي شهادة الماجستير الى الوزارة المعنية بهدف اعادة النظر في هذه القوانين الجديدة الظالمة للطلبة.
2. المطالبة باعطاء الاولوية لحاملي شهادة الماجستير عند اجراء مسابقة توظيف الاساتذة الجامعيين صنف ب.
3. لا يمكن أبدا المراهنة بمستقبل حاملي وطلبة شهادة الماجستير في سبيل انجاح النظام الجديد الذي اقرته الوزارة، ولا يسمح بتاتا بتجاهل الحجم والمكانة العلمية لطلبة وحاملي شهادة الماجستير، خاصة وكلنا نعلم حجم المعاناة والكفاه الذي بذلناه في سبيل الحصول على هذه الدرجة العلمية المشرفة مقارنة بحاملي الماستر مع كل احترامنا لهم.
4. اتخاذ جميع الاجراءات الادارية والقانونية لابلاغ مطابنا الى الوزارة المعنية واجبارها على السماع لانشغالاتنا وتطبيقها.
5. اذا لم تنجح كل هذه السبل فسوف نعمد الى التنسيق فيما بيننا لاجراء اعتصام سلمي وأأكد على كلمة سلمي أمام مقر وزارة التعليم العالي لاجبارهم على السماع لانشغالاتنا والتفاوض مع ممثلينا لاسترجاع كامل حقوقنا العلمية والعملية.

فيا رجال ونساء الجزائر ونخبة مجتمعها الشرفاء أرجوا منكم أن تأخذوا هذا النداء على محمل الجد لان كل تهاون أو تثاقل سوف يرهن مستقبلكم العلمي والعملي بشكل لا يحمد عقباه

---------------------

سوف يتم ارسال العريضة الى وزارة التعليم العالي قبل يوم 15 مارس المقبل فيرجى منكم التواصل لمعرفة كيفية ارسال التواقيع
وشكرا جزيلا
ما ضاع حق وراءه مطالب

aiche
2011-02-09, 17:56
لقد سبق وأن قمت بهذه الخطوة و تقدمت للوزارة بعدة شكاوي، وتحديدا إلى مديرة الدراسات لما بعد التدرج والبحث والتكوين، السيدة

(حورية رباح) وكنت أهاتفهم يوميا حتى تلقيت منهم الردّ الذي هزمني وأحبطني... فقد خاطبني أحد الموظفين قائلا:

1- لقد اطلعنا على شكوتك ونعلمك أنّك أول واحدة تطرح هذا المشكل

2- ونعلمك بأن توفير مناصب الشغل بالنسبة للمتحصلين على شهادة الماجستير أودكتوراه ليس من مهام الوزارة

3- ثم أنه ليس بالضرورة أن يحوز كل متحصل على الماجستير أو الدكتوراه على منصب أستاذ جامعي

ولما سألته: إذن، لماذا عدد الفائزين في مسابقة الماجستير مرهون بعدد المناصب؟ ضحك وأجاب بأنّ هذا لا بعني أنّ مناصبهم تنتظرهم

benarfanadir
2011-02-09, 19:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رغم أنني إنسان متفاءل في أغلب الأحوال و لكني في أحيان كثيرة أجد نفسي مغتاظا و حانقا على من يسيرّون الأمور في بلادي بسبب ما يقومون به .

صدر في الجريدة الرسمية قانون يجبر من يترشح إلى شغل منصب أستاذ مساعد قسم "ب" أن يكون مسجلا في الدكتوراة

هذا القرار الذي إتخذ دون مبرر منطقي و لمجرّد القول بأنّ الوزارة تقوم بعملها و أنها تعمل لأجل رفع مستوى الأساتذة و لكن الواقع العملي يثبت عدم صحة هذا كلّه للأسباب التالية:

- أنّ التسجيل في الدكتوراة سوف لن يكون من الآن و صاعدا بغرض إعداد بحث علميسليم بل سيكون من أجل إستيفاء هذا الشرط فقط لأجل التوظيف.

- أنّ الطالب سيكون مجبرا على الدخول في صراع مع الوقت و مع المشرف لأجل التسجيل مما يؤثر على مستواه العلمي

- أنّ مستوى مواضيع الدكتوراه سيكون على شاكلة "كوّر و مد للأعور" بسبب التسرع في اختيار الموضوع لأجل إستيفاء شرط التسجيل

- أن المجالس العلمية على مستوى الكليّات ستكون مضطرة إلى قبول الموضوعات على مضض بسبب كثرة المواضيع.

- أنّ الأساتذة الذين يشرفون على أطروحات الدكتوراة سيكونون تحت ضغط العمل المكثف و سيحدث نوع من عدم الإستقرار حيث أنّ المشرفين لهم سقف محدد من الطلبة الذين يشرفون عليهم و بتطبيق هذا القانون الجائر سيكون من الصعب إيجاد مشرف متفرّغ.

- أن أغلب الطلبة الذين أنهوا الماجستير لا يعملون و البحث عن مشرف يتطلب التنقل إلى الكلية و ما سينجر عنه من تكاليف مادية لا يستطيع الطلبة تحملها. فهل يجب أن نحرق أنفسنا لكي تستمع الدولة إلينا؟

الواضح أن الوزارة تتعمّد إستفزاز الطلبة و جرّهم إلى مشاكل لا تعد و لا تحصى فكيف تطلب من طالب أن يسجل نفسه في الدكتوراه و هو الذي أنهى الماجستير منذ مدة قصيرة؟ عوض أن توفر له الجو المناسب. فالطالب الذي يدرّس سيكون مرتاحا من الناحية النفسية و المادية و بالتالي فإنه سيقوم بإعداد أطروحة دكتوراه مقبولة و مدروسة جيدا.

نحن لا نطالب بالكثير و لكن لماذا يصدر هذا القانون الآن فقط و لماذا يتعمّد طلبة الماجستير على وجه الخصوص، رغم أن الوزارة بالمقابل قبلت إدماج الطلبة القادمين من مصر رغم المستوى المتواضع للكثير منهم بينما نحن الذين نجحنا في مسابقات شارك فيها الآلاف و نجحنا فيها و درسنا بشكل جدي و أتممنا رسائلنا بشق الأنفس و أخذت مناقشتها وقتا طويلا بسبب التصحيح و تقارير أعضاء اللجنة و مرورها في المجلس العلمي. فمناقشة رسالة ماجستير تتطلب على الأقل 3 سنوات نضيف لها عمر الطالب فنجد أنفسنا أمام عتبة الثلاثين سنة أو يزيد.
نحن نرفض هذا القانون الجائر و نطالب الوزارة بإعادة النظر فيه لأنه إجحاف في حقنا و تقليل من قيمة و أهمية الدكتوراه التي ستصبح مجرد تسجيل و فقط.

benarfanadir
2011-02-09, 19:52
لقد فتحت صفحة على الفايسبوك لأجل أن نتواصل بشكل أفضل الرجاء التفاعل معا لأجل إلغاء هذا القانون الجائر

عنوان الصفحة .

من أجل إلغاء شرط التسجيل في الدكتوراه

benarfanadir
2011-02-09, 19:53
http://************************/mn-ajl-algha-shrt-altsjyl-fy-aldktwrah/189764637711600#!/pages/mn-ajl-algha-shrt-altsjyl-fy-aldktwrah/189764637711600

هذا هو الرابط الذي أضعه تحت تصرفكم

benarfanadir
2011-02-09, 19:56
نحن لسنا ضد أصحاب الماستر و لكن لماذا ندرس سنوات عدة ثم يشترط لقبول ملفاتنا أن نسجّل في الدكتوراه هذا ظلم في حق العلم أولا و في حقنا

hakikaa
2011-02-10, 00:39
ربي يهدي ماخلق هذا المرسوم هو شيء ايجابي جدا لان اصحاب الماجسيتار اغلبهم نجحو بالمعريفة و هذا شيء يعرفه الكل لذا بفعلكم هذا انتم ضد جميع المسجيلين في نظام أل أم دي بمعني اخر انتم ضد جميع الطلبة الجدد في الجامعة لو يجمعو توقيعات تكون أكبر من نتاعك الالاف المرات لذا أرجو لا تتم المزايد على المكتسبات التى يستحقها الطلبة و شكرا

اتقي الله فيما تقول، لقد تكبدنا الامرين في الحصول على شهادة الماجستير شخصيا انا كلفتني الإستقالة من عملي وتكبدت مصاريف ضخمة لبعد الجامعة وفي نهاية المطاف تسقط كل هذه التضحيات بجرة قلم لا حول ولا قوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل.

يوسفي عبدالقادر
2011-02-10, 14:20
احذروا ياطلبتنا الكرام من خلط مطالبنا بالمطالب السياسية لمسيرة 12 فيفري ، اجعلوا تظاهركم بعد هذا التاريخ مع الابقاء على الاضراب مفتوحا

yacinoune
2011-02-11, 00:25
لقد سبق وأن قمت بهذه الخطوة و تقدمت للوزارة بعدة شكاوي، وتحديدا إلى مديرة الدراسات لما بعد التدرج والبحث والتكوين، السيدة

(حورية رباح) وكنت أهاتفهم يوميا حتى تلقيت منهم الردّ الذي هزمني وأحبطني... فقد خاطبني أحد الموظفين قائلا:

1- لقد اطلعنا على شكوتك ونعلمك أنّك أول واحدة تطرح هذا المشكل

2- ونعلمك بأن توفير مناصب الشغل بالنسبة للمتحصلين على شهادة الماجستير أودكتوراه ليس من مهام الوزارة

3- ثم أنه ليس بالضرورة أن يحوز كل متحصل على الماجستير أو الدكتوراه على منصب أستاذ جامعي

ولما سألته: إذن، لماذا عدد الفائزين في مسابقة الماجستير مرهون بعدد المناصب؟ ضحك وأجاب بأنّ هذا لا بعني أنّ مناصبهم تنتظرهم


c'est la meme parole qui ma dit monsieur le recteur a setif, eeeeeeeeeeh oui c'est, ils soutenuent leurs doctorat, et obtient des grades a partir de notre propre travail , et a la fin de compte , ni vu, ni connu

rayane4
2011-02-11, 02:24
يقول الفيلسوف الألماني فردريك نيتشه: ".....البعض لا يعجبه الجيد حينما لا يكون في مستواه" ................طبعااااا البعض

dz.king17
2011-02-12, 12:36
:mad:تحية وبعد : أرجو من طلبة الدراسات العليا التحرك الفوري و إستغلال فرصة إحتجاجات الطلبة المهندسين كي يصبح للموضوع صدى ، أما اليقاء وراء الكلام فلا فائدة ، وعيب المندسين يتحركوا و الماجستير يتكلمون فقط تحرك فوري يلغي قرارالمعادل

realf23
2011-02-16, 17:23
ربي يهدي ماخلق هذا المرسوم هو شيء ايجابي جدا لان اصحاب الماجسيتار اغلبهم نجحو بالمعريفة و هذا شيء يعرفه الكل لذا بفعلكم هذا انتم ضد جميع المسجيلين في نظام أل أم دي بمعني اخر انتم ضد جميع الطلبة الجدد في الجامعة لو يجمعو توقيعات تكون أكبر من نتاعك الالاف المرات لذا أرجو لا تتم المزايد على المكتسبات التى يستحقها الطلبة و شكرا

الأستاذ أطلس
2011-03-02, 21:18
لعلمك يا أخي اجتزنا مسابقة الماجستير سنة 2006 في جامعة البليدة عدد المشاركين أكثر من 1300 و عدد المناصب 14 منصب فقط
و ليس 20 أو 30 بالمئة من l.m.d الذين يلتحقون مباشرة passage vers le master بدون أي مسابقة أو تأهيل
دراسة الماجستير و مذكرتها على الأقل 3 سنوات بحث علمي يمر على المجلس العلمي و اللجنة العلمية و موافقة رئاسة الجامعة و ليس 6 أشهر copie collé chez les master تمر فقط عبر القسم
اذن شتان بين الثرى و الثريا هذا ليس تقليلا من شأنكم و لكن حق الماجستير التدريس في الجامعة لأنه ديبلوم أكاديمي و حق الماستير وظيفة عمل أخرى محترمة لأنه ديبلوم professionnel

joumana1
2011-03-02, 22:06
Les diplômes de l’enseignement supérieur français
http://editions.campusfrance.org/infos_generales/Diplomes_FR.pdf

مبروكة الصحراء
2011-03-03, 18:47
هذه هي بلادي؟؟؟؟ عفوا؟؟؟؟ مسؤولو بلادي؟؟؟؟ وقيلا خاص احتجاجات وطنية ماشي غي على الحكام العرب على الحكومات العربية تاني؟؟؟؟؟

مناد بوفلجة
2011-03-04, 20:17
الله يهديــــــــــــــــــــــكم

hani23
2011-03-04, 21:14
ههههه و هل طلبة الأل أم دي الذين لا يجيدون كلمة بالفرنسية أو الإنجليزية لديهم مستوى يقارن حتى بليسانس النظام الكلاسيكي؟ هذا مضحك فهم يدرسون ثلاث سنوات و يصعدون بالتنقال و يدخلوهم جميعا للماستر التي صار مستواها مثل مستوى التكوين المهني أو أقل... و لا ننسى أن البكالوريا التي تحصلو عليها هي بكالوريا ضعيفة و سهلة جدا و هذا يعني أن أغلب طلبة الأل أم دي هم في الحقيقة ضعاف المستوى..أما النخبة فهم طلبة الماجستير الكلاسيكي

جاود صالح
2011-03-05, 10:19
دراسة الماجستير و مذكرتها على الأقل 3 سنوات بحث علمي يمر على المجلس العلمي و اللجنة العلمية و موافقة رئاسة الجامعة و ليس 6 أشهر copie collé chez les master تمر فقط عبر القسم
اذن شتان بين الثرى و الثريا

جاود صالح
2011-03-05, 10:26
دراسة الماجستير و مذكرتها على الأقل 3 سنوات بحث علمي يمر على المجلس العلمي و اللجنة العلمية و موافقة رئاسة الجامعة و ليس 6 أشهر copie collé chez les master تمر فقط عبر القسم
اذن شتان بين الثرى و الثريا

rayane4
2011-03-05, 11:55
يا الله يا ربي كيف لي انا اشرح لهؤلاء النخبة واصحاب المستوى ....والذين هم ااااااااكيد من المدرسة الكلاسكية (التقليدية*سابقا).....والذين يجيدون اللغات الاجنبية ويجيدونا الدراسة الى درجة انهم لا يفوتونا سنة الا ويكون rattrapage رفيقهم الدائم وذلك طبعا طبعا لانهم اصحاب المستوى والعلم الرفيع...........

hani23
2011-03-05, 13:24
يا طالب الأل أم دي اتعلم تحكي باحترام مع أساتدتك الذينيفوقونك علما و خبرة..نحن لا شأن لنا بطلبة الأل أم دي و لكن نحن نريد حقوقنا كاملة و نرفض الظلم..أنا راني ندرس في طلبة الأل أم دي و راني نشوف في مستواهم الحقيقي الضعيف جدا..لذلك أرجو من كل شخص أن يحترم الآخر..و شكرا

mansaf_ch
2011-03-05, 14:25
يا طالب الأل أم دي اتعلم تحكي باحترام مع أساتدتك الذينيفوقونك علما و خبرة..نحن لا شأن لنا بطلبة الأل أم دي و لكن نحن نريد حقوقنا كاملة و نرفض الظلم..أنا راني ندرس في طلبة الأل أم دي و راني نشوف في مستواهم الحقيقي الضعيف جدا..لذلك أرجو من كل شخص أن يحترم الآخر..و شكرا
كل الاحترام و التقدير لك يا استاذ
الضعف سببه ان الاستاذ لم يؤطر لكي يدرس مقرر في نصف عام و يوصله الى الطلاب بطريقة سليمة
يعني الاستاذ مازال مبرمج بطريقة تدريس النظام القديم يعني يدرس المقرر في عام
نحن لن نلوم الاستاذ بل سنتعاون معه و نرجو منه التعاون من اجل النجاح
و قدر الاستاذ دائما فوق رؤوسنا يعني لن نسمح بسرقة حقوق الاستاذ اي حق لكم مستعدين معكم لاعادته انشاء الله
وكل اعتذاري و اسفي ان اخطأت في حق اي استاذ

hani23
2011-03-05, 20:37
مشكور أخي طالب الأل أم دي و كما يبدو فأنت إنسان محترم و أكيد فاعتذارك مقبول و أنا كذلك تقبل مني إعتذاري و أتمنى لك و لكل الطلبة النجاح و التوفيق..خالص تحياتي..السلام عليكم

mansaf_ch
2011-03-06, 00:58
مشكور أخي طالب الأل أم دي و كما يبدو فأنت إنسان محترم و أكيد فاعتذارك مقبول و أنا كذلك تقبل مني إعتذاري و أتمنى لك و لكل الطلبة النجاح و التوفيق..خالص تحياتي..السلام عليكم
شكرا و ربي يخليكم لينا يا اساتذتنا بكل عافية و خير انشاء الله
و دائما ستبقون انتم فوق رؤوسنا و نحن لسنا سوى طالبين لعلم ونور من عندكم يا اعز قوم لقلوبنا و روحنا
و اي حق لكم و الله لن نسمح ان يسلب حتى و لو كان على حسابنا فنحن مستعدون للتضحية

KARIMBASSET
2011-03-06, 13:52
ههههه و هل طلبة الأل أم دي الذين لا يجيدون كلمة بالفرنسية أو الإنجليزية لديهم مستوى يقارن حتى بليسانس النظام الكلاسيكي؟ هذا مضحك فهم يدرسون ثلاث سنوات و يصعدون بالتنقال و يدخلوهم جميعا للماستر التي صار مستواها مثل مستوى التكوين المهني أو أقل... و لا ننسى أن البكالوريا التي تحصلو عليها هي بكالوريا ضعيفة و سهلة جدا و هذا يعني أن أغلب طلبة الأل أم دي هم في الحقيقة ضعاف المستوى..أما النخبة فهم طلبة الماجستير الكلاسيكي

كفى كفى كفى كفى
من الجدال

و باستثناء بعض ابنائنا

هذا ليس ذنبهم و لكن بسبب بن بوزيد الذي اعطى الباك لكل من هب و دب حاشا اللي يستاهلو

tarek1987
2011-03-06, 16:32
جماعة النظام القديم لهم مشكلة واحدة هي في عدد سنوات الدراسة وليس في التحصيل العلمي وينظرون بمنظار المدة الغير واقعي

ايمان نور الهدى7
2011-03-08, 23:05
الى العضو حسين

101
اتقي الله فيما لا تعرفه .... هناك المحسوبية كما في كل المجالات و لكن لا يمكن التعميم و يبقى طلبة الماجستير نخبة الطبقة العلميةو ان شئت اثبات من الواقع فاليك ما يلي

قبل خوض غمار مسابقة الماجستير كنت اسمع خلال مشواري الدراسي انها مسابقات محسوم امرها من حيث النجاح و لم تكن تفتح في كل سنة كما هو حال الماستر الان و في سنة فتحها قررت اجتيازها في جامعتين مختلفتين و كلتا الجامعتين لا اعرف مدخلها من مخرجها و واحدة منهما كان ضربا من الجنون ان افكر في اجتياز المسابقة فيها بسبب صعوبة الامر و طغيان فكرة المحسوبية فيها و لكن لم استسلم لا للهواجس و لا لاصداء اصوات المجربين قبلي فقط اتكلت على الله و اعطيت الامر حقه من ا لجهد و الوقت و الاهتمام و بعد ظهور النتائج لم اصدق النجاح بالرتبة الاولى و الثالثة في الجامعتين و في تخصصين مختلفين .

و اثناء الدراسة تاكدت ان كل من نجح يستحق فعلا النجاح و الامر لا علاقة له بالمحسوبية بل بكسل الطلاب و اهتمامهم بالامر ايام قليلة قبل المسابقة .

و ان كنت لاتعرف فعليك ان تعرف قبل ان ترمي الاحكام جزافا معنى مسابقة وطنية على مستوى دفعات و ليس دفعة و احدة و لا معنى اجتياز سنةنظرية الخاسر فيها خاسر لكل شيئ فلا اعادة و لا امتحان استدراك بل الخروج نهائيا و الهم الاكبر هو موضوع البحث الذي ياخذ لوحده اكثر من سنتين و هناك من يصل الى 5 سنوات .

ايمان نور الهدى7
2011-03-08, 23:29
الى طارق
1987

اولا الغير لا تعرف بالالف و اللام و الامر الثاني يا اخي الكريم فان مشكلة النظام القديم ليست منحصرة فيما تذكر فاصحاب الشهادات من النظام القديم هم من درسوا هذا النظام و الاستاذ ادرك الفرق الشاسع بين النظامين من حيث التحصيل و للامانة اعترافاتهم في الكواليس مخزية و تحملهم المسؤلية بالدرجة الاولى.

اما عن سنوات العمر فهو اغلى ما يملك الانسان و سواء طالب النظام الجديد اوالكلاسيك لم يكن اي منهما مخير فهوابسط معيار يمكن اتخاذه فلا احد مستعد للسماح باللعب بعمره لمجرد تراهات سياسية فالطالب طالب و لكل عمره الذي هو اغلى ما يملك و ليس عدلا ان يطلب من المهندس بالتضحية بعام من عمره و من الباحث - طالب الماجستير - ان يضحي بسنوات من اجمل ايام عمره ليتعادل مع من كان يدرسه.

اما عن النظام الجديد فعلى كل طالب فيه ان يبحث ليعرف معناه و شروطه و كيفية تطبيقه ثم ينظر ان كانت الجامعة الجزائرية بيئة ملائمة لتبنيه لانه في الحقيقة الامر لا يعدو مجرد تطبيق غبي تماما كالفلاح الغبي الذي يجلب نخلة من الصحراء ليزرعها في الشمال ثم يبقى ينتظر دقلة نور .

tarek1987
2011-03-09, 22:16
ههههه و هل طلبة الأل أم دي الذين لا يجيدون كلمة بالفرنسية أو الإنجليزية لديهم مستوى يقارن حتى بليسانس النظام الكلاسيكي؟ هذا مضحك فهم يدرسون ثلاث سنوات و يصعدون بالتنقال و يدخلوهم جميعا للماستر التي صار مستواها مثل مستوى التكوين المهني أو أقل... و لا ننسى أن البكالوريا التي تحصلو عليها هي بكالوريا ضعيفة و سهلة جدا و هذا يعني أن أغلب طلبة الأل أم دي هم في الحقيقة ضعاف المستوى..أما النخبة فهم طلبة الماجستير الكلاسيكي

كلام ينم عن جهل و جهل جهل
انت لحل المشكل ام التفوه ب....
سلام

benkhalo
2011-03-30, 00:41
حسبنا الله ونعم الوكيل ظلمونا بهذا القانون ان شاء الله ربي يهديهم ويعطيونا حقنا ولينا احنا اصحاب الماجستير ولا شيء رغم التعب

soumi7
2011-03-30, 20:51
نظن انو هذا النقاش يبين حقيقة مستوى اساتذتنا الكرام و حقيقة ما سموه هم (النخبة).........كما يثبت ما انجبه النظام القديم .....القلب يضر والله العظيم ............توصل الامور لهاذي الدرجة من الانحطاط في التفكير وفي اللغة.........اسفي على من يدعون انهم اساتذة ...انهم نخبة المثقفين .......لا حرج اذن على الطالب ............عيش تشوف ............المستوى يوما عن يوم يهوي الى الاسفل.........

قافلة الجنوب
2011-12-02, 23:24
السلام عليكم ...

لقد صدر مرسوم رئاسي تم بموجبه إلغاء المرسوم الرئاسي 315/10 ، يحمل رقم 97/11 صدر بتاريخ 28 فبراير 2011 (الجريدة الرسمية
رقم 13 بتاريخ 28 فبراير 2011 )

قافلة الجنوب
2011-12-02, 23:31
دعوة الى كافة الحاصلين على شهادة الماجستير على المستوى الوطني

دعوة الى المقاطعة و الانتفاضة من أجل حقنا المشروع

دعوة الى توقيف هدر الكفاءات الوطنية التي تسعى الى رفع مستوى الجامعة الجزائرية و تثمين البحث العلمي و الرفع من كفاءات الجامعة الجزائرية من أساتذة و باحثين

السلام عليكم،
سيدي الأمين العام للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي
يؤسفني أن أتقدم إلى سيادتكم بهذا الاحتجاج والخاص بالمرسوم الرئاسي 10-315 المؤرخ في 7 محرم عام 1432 الموافق 13 ديسمبر سنة 2010، والمعدل والمتمم للمرسوم الرئاسي رقم 07-304 المؤرخ في 17 رمضان عام 1428 الموافق 29 سبتمبر 2007 الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم.
سيدي، هل من الأحق معادلة شهادة الماستر بشهادة الماجستير؟، هل من الأحق طلب التسجيل في السنة الأولى دكتوراه لترشح لمنصب أستاذ مساعد صنف –ب-؟
سيدي، إن شهادة الماجستير يتحصل عليها الطالب في فترة قانونية محددة بـ 6 سنوات ونصف للعلوم الإنسانية والاجتماعية، أما بالنسبة للعلوم التكنولوجية والعلوم الزراعية 7 سنوات ونصف، وإذا أضفنا فترات التأخير و الصعوبة التي يتلقها الطالب فهي تصل إلى 8 و9 سنوات أو أكثر.
سيدي، إن الدراسة في الماجستير يستوجب على صاحبها اجتياز مسابقة وطنية والنجاح ضمن الأوائل في المسابقة لضمان مقعدا في بعض الجامعات، بينما الماستر (bac+05) يتم ترشحهم تلقائيا وبدون شروط وكل الدفعة المتخرجة من ليسانس lmd وفي جميع الجامعات.
سيدي، إن هذا المرسوم لم يأتي من اجل أن يثمن الشهادات الجامعية، بل هو اعتراف بفشل نظام lmd، محاولين بذلك إعطاءه صبغة النظام القديم، وفرضه جبرا من خلال إلغاء النظام الكلاسيكي وتوقيف جميع مسابقات الماجستير.
سيدي، إن حاملي شهادة الماجستير اليوم هم أساتذة الغد، وهم أعضاء الغد في مجلسكم، وحقوقهم من واجباتكم.
سيدي، نطلب من مجلسكم أن يسترد الحق الضائع لحاملي شهادات الماجستير ورد الاعتبار لهذه الشهادة التي كانت مقياسا للتفوق والتحصيل العلمي.
نثق في قدتكم وحنكتم في استرجاع الحق لأصحابه.
المطلب الأساسي: إلغاء هذا المرسوم أو تعديله بإعطاء أولوية لشهادة الماجستير


السلام عليكم .. لعلم الإخوة الأكارم لقد تم إلغاء المرسوم الرئاسي المذكور ، بموجب المرسوم الرئاسي رقم 97/11
الصادر بتاريخ 28 فبراير 2011 ( الجريد الرسمية رقم 13 بتاريخ 28 فبراير 2011 .

morados24
2011-12-08, 17:36
لا يمكن معدلة الماجيستير مع المايتير و نطلب من السلطات العليا النظر في قضية خريجي الماجيستير خصوصا الذين لا حول ولا قوة لهم أي ليس لديهم المعارف في المناصب العليا نطلب من الله عز و جل أن يعيننا على اثبات الحق