المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاختلاط المفتوح


عايدة 89
2008-03-05, 12:57
الاستعمار الفكري صنع في بلادنا قوماً يصمون آذانهم عن حكم الله ورسوله , ويدعوننا إلى أن ندع للمرأة حبلها على غاربها , حتى تثبت وجودها , وتبرز شخصيتها , وتستمتع بحياتها وأنوثتها ! تختلط بالرجل بلا تحفظ , وتخبره عن كثب , فتخلو به , وتسافر معه , وتصحبه إلى السينما وتسهر معه إلى منتصف الليل , وتراقصه على نغمات الموسيقى , وتعرف في تجوالها - بالتجربة لا بالسماع - الرجل الذي يصلح لها وتصلح له , من بين من عرفتهم من الأصدقاء والمعجبين , وبهذا تستقر الحياة الزوجية , وتصمد في وجه العواصف والأعاصير ! ويزعم هؤلاء أنه لا يجب الخوف على المرأة ولا على الرجل من هذا الاتصال المهذب , والصداقة البريئة, فإن صوت الشهوة لكثرة التلاقي - سيخفت , ويجد كل من الذكر والأنثى لذته في مجرد اللقاء والاستمتاع بالنظر والحديث , فإن زاد على ذلك فمراقصة , إنه التصريف النظيف للطاقة لا غير وكذلك يفعل الغربيون المتقدمون بعد أن فكوا عقدة الكبت والحرمان . لا يعلم هؤلاء أن الغرب الذي يقتدون به يشكو اليوم من آثار هذا التحرر أو التحلل , الذي أفسد بناته وبنيه , وأصبح يهدد حضارته بالخراب والانهيار , ففي أمريكا والسويد وغيرهما من بلاد الحرية الجنسية , أثبتت الإحصاءات أن السعار الشهواني لم ينطفئ بحرية اللقاء والحديث , ولا بما بعد اللقاء والحديث , بل صار الناس كلما ازدادوا منه عباً , ازدادوا عطشاً . علينا إذن أن نبحث : ماذا كان أثر هذا التحرر أو التطور , أو التحلل من الفضائل والتقاليد , في المجتمعات الغربية المتحضرة ؟ وما هو اثر الاختلاط المفتوح على مجتمعاتنا العربية والاسلامية التي تسعى لتقليد الغرب في أسوأ ما يدعوا له وهو الاختلاط المفتوح؟
شارك
:mh92:

le fugitif
2008-03-05, 21:38
شكرا على الموضوع المفيد والقيم وشكرا لك

http://www.al-zen.com/vb/images/smilies/116hb.gif

boulboul
2008-03-06, 13:37
هل في رأيك انا لو قضينا على الاختلاط في بلادنا تزول مثل هذه المظاهر اكيد انا الاختلاط يزيد منها لكن انا ارى بعدا اخر لهذا و هو البعد الاخلاقي
انما الامم الاخلاق ......

بنت الواحة
2008-03-06, 13:50
شكرا اختي على الموضوع
فالاختلاط موجود الان في الواقع ونحن نرى نتائجه السلبية
فالسبب يكمن في التقليد لكن لا ننسى دور الاولياء وتربيتهم اين هي؟

ربوح ميلود
2008-03-07, 11:25
نشكر كاتبة الموضوع بكلمات قليلة الا انه يبرز سلوكا مشينا تحلى به ابناؤنا وبناتنا سواء لان الضر من الطرفين والكل برر فعلته بأسم التحرر او التقدم او التطلع الا انها اسماء لمسمى واحد الآ وهو الانحلال الخلقي وسببه في رأي راجع الى اربعةاسباب جوهرية .اولها النقص الشبه المعدوم للتحصن الديني .والثاني التقليد منباب المغلوب مولع بالغالب . والثالث انعدام سلطة الاباء والمجتمع على الابناء .ورابعها تبني الافكار الغربية المنبثقة من عفول غريبة عنا تبث السموملتنخر عظم المجتمع. وكل هذه الاسباب لهامسببات تركتها تنمو وتستفحل في مجتمعنا الذي عرف فيما سبق بالمجتمع النظيف ,فانساق هوبدوره الى براثن التقليد الاعمى .

عايدة 89
2008-03-09, 20:45
شكرا على مروركم

rah.badoski
2008-03-09, 21:31
شكرا لك اختي عايدة على هذا الموضوع الجميل
هذا هو واقعنا ولا نستطيع تغييره بالقضاء على الإختلاط ،فهذا مستحيل ولكن يجب العثور على حل للقضاء على هذه الآفة الإجتماعية التي إنتشرت و بصورة كبيرة قبل أن تدمر محتمعاتنا بالكامل.