المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية و الخطر القادم..تغييرات بنيوية خطيرة تختمر تحت السطح السعودي.


ينابيع الصفاء
2012-07-21, 12:35
السعودية و الخطر القادم.
موقع الدكتورة مضاوي الرشيد.
............
اصبح القضاء الممثل لاجهزة الدولة و الحل الامني و سيلتين بيد السلطة السعودية لمواجهة ازمتها الوجودية الحالية.
تبدو القيادة السعودية عاجزة عن ابتكار حلول جديدة لمواجهة هذا الاحتقان، رغم مبادرات تحسين الوضع الاقتصادي و الخدمات و الاعانات و استيعاب البطالة و ترديد مقولات تربط المطالب الاصلاحية الداخلية باجندات خارجية، و رغم ان الاقتصاد السعودي يظل اقوى اقتصاديات المنطقة الا انه ليس البديل عن الاصلاح السياسي الفعلي و ليس الشكلي.
و فشلت مقولات النظام انه النظام الوحيد السلفي السني و ان دستوره القرآن و انه الوحيد الذي يطبق الشريعة في امتصاص المطالبة بالاصلاح، حيث ان اكبر المشككين في هذه المقولات جاءوا من العمق السعودي المعروف بسنيته و سلفيته و ليس من الطرف الآخر الشيعي المنادي بتفعيل مفاهيم حق المواطنة للجميع و المساواة في الفرص و الحقوق و الواجبات.
تحت ضغط هذه المطالب السنية و الشيعية رغم اختلاف منطلقاتها و مطالبها الا انها تشير الى تآكل شرعية الخطاب التسلطي السياسي ـ الديني الذي يفرضه النظام كسردية تضمن بقاءه على حاله من دون التجديد و التغيير في الممارسة السياسية.
انطلاق الخطاب المضاد للسلفية الرسمية المشرعنة لنظام الاستبداد و تبلور مصطلحاته التي تستحضر مفاهيم جديدة و معاني دفنت في السابق تتعلق بالامة و دورها و استقلال القضاء عن السياسة و متطلباتها كضمان للعدل و ربط الشورى بمجلس امة منتخب قد تبدو مصطلحات جديدة على الساحة السعودية، الا انها تروج اليوم و تبرز بشدة و قوة لن يستطيع خطاب المؤسسة الدينية الرسمية ان ينافسها او يحتويها مهما خرجت فتاوى و خطب ضدها، و يبدو ان هذا الخطاب الجديد هو ما تخافه السلطة السياسية، حيث ليس من السهل وصمه بالتغريب او العمالة للخارج او التبعية لاجندات همها تمزيق الوحدة الوطنية، كذلك هي لن تستطيع ان تفنده مستعينة بوصمة الخوارج، التي دأب النظام على استحضارها ضد من ينتقده، رغم ان انتقاده قد يكون سلميا بحتا.
..............
و لم يعد احد يصدق وصمة الخوارج و الذين خرجوا على خلفاء راشدين و ليس اسرة ابتعدت عن نهج السابقين و تصدت لمطالب الاصلاح بقضاء تبعيته للنظام و ليس لشرع، و المفروض ان يكون فوق النظام و مصالحه الآنية، او بالحل الامني في مواجهات مظاهرات تبدأ سلمية و تنتهي بسفك الدماء و مزيد من القتل و التشكيك بالولاء.
و ان كان النظام في السابق استغل المعضلة الشيعية لكسب ولاء الاكثرية الا ان مثل هذه الاساليب القديمة قد لا تنجح في المستقبل مع تبلور رؤية مغايرة تعتبر المعضلة جزءا لا يتجزأ من تبعيات الحكم التسلطي و الاستئثار بالسلطة.
و اكثر ما يخيف النظام الخطاب الوطني الذي يتجاوز حدود الطائفة و القبيلة و الهوية الضيقة ليصيغ رؤية شاملة للاصلاح السياسي تتجاوز نظرة النظام للمعضلة بشقيها السني و الشيعي. و ان كان الخطاب الطائفي الموجه ضد الشيعة قد نجح الى حد ما في تأجيل المواجهة مع الاكثرية السنية، خاصة تلك المتطلعة لاصلاح سياسي و نقلة نوعية للحكم نجد ان محاكمة مجموعة جدة قد فتحت الباب على مصراعيه لتأجيج المطالب الاصلاحية بدلا من تأجيلها.
و لم تصمت الاصوات الاصلاحية مقابل التلويح بالخطر الخارجي و تهديد الامن التي اصبحت فارغة من معناها و طالما ظل النظام متمسكا بمفهوم ضيق للامن يحصره في امنه هو و ليس امن المجتمع ككل، سترتفع هذه الاصوات و تصعد من مطالبها، خاصة انها مهددة اما بالرصاص الحي او احكام بالسجن في قاعات المحاكم السعودية.
..............
المرحلة القادمة.
ربما تبرهن المرحلة القادمة استفاقة المجتمع من عقود طمست و حاربت حراكه و طموحاته و لن يستطيع النظام ان يبقى متحجرا يعتقد ان توزيع الشيء البسيط من الثروة سيكفل الصمت الى الابد و يمتص المطلب السياسي المشروع، حيث خرجت مطالب الاصلاح ليس من المعدومين و المهمشين و العاطلين عن العمل، بل من شخصيات تعيش حالة اقتصادية مقبولة لكن طموحاتها تتجاوز المأكل و الملبس الى المطالب الحقوقية المدنية و السياسية و هي لا تعتمد في مرجعيتها على خطاب مستورد من السهل وصفه بالخطاب الذي لا يصلح لمجتمع مسلم محافظ، بل هي تنهل من نفس التراث الديني و تستنبط منه تفسيرات تغاير تلك التي تحتضنها السلطة السياسية تحت سقف مؤسساتها الدينية و التربوية.

و قد وصل هؤلاء الى نتيجة حسمت الموقف من السلطة التعسفية و ربيبتها الدينية و اصبح انتقاد الاثنتين جزءا مهما في فضح الاستبداد تحت مظلة شرعية لا يستفيد منها الا اقلية لا زالت تردد خطاب الطاعة خوفا على مصالحها المرتبطة بالنظام و اخرى تستفيد من الحلف السياسي الديني الذي يوفر لها فرصا انتهازية و حظوة اقتصادية قائمة على علاقات زبونية مع رموز النظام.
............
تبدو السعودية مقبلة على مرحلة مفصلية و مفترق طرق لا يصعد في خطورتها الا ممارسات النظام التعسفية ضد النشاط والحراك السياسي و قد تصبح خياراته محدودة تنحصر في احكام قضائية جائرة و مواجهات امنية دامية تزيد من الاحتقان في المستقبل، و من الصعب تبني نظرة متفائلة تجاه النظام، خاصة انه اثبت مرارا عدم استجابته للاصلاح السياسي و تمسكه باساليب القمع المعروفة و سيجد نفسه يتحول الى نظام فئوي صاحب قاعدة شعبية ضيقة، خاصة ان شرعيته تتآكل في شرق البلاد و غربها مما سيفتح الباب على مصراعيه لحركات أكثر فتكا بالوحدة الوطنية و اللحمة الاجتماعية.
و ان لم يتدارك النظام السعودي هذه الفرضية فسيكون المسؤول الاول و الاخير عن حالة فوضى يصعب امتصاصها في المستقبل مهما تصاعدت وتيرة الحلول الامنية و تسارعت محاكم النظام في ادانة المصلحين، مستعينة بسرديات لم تعد مقنعة لشريحة كبيرة في المجتمع.
و سيكون تعنت النظام من جدة الى القطيف متسببا في مأساة وطن.
.......................
* كاتبة و اكاديمية من الجزيرة العربية.
www.madawialrasheed.org (http://www.madawialrasheed.org)

http://fc00.deviantart.net/fs71/i/2010/321/e/e/saudi_arabia_flag_by_brhooom-d332hrp.jpg

ينابيع الصفاء
2012-07-21, 12:44
تمر السعودية بمرحلة حرجة في لحظة نعتبرها من اخطر المراحل، حيث لا توجد قيادة ديناميكية تنهج السياسة و الدبلوماسية، بل نجد ان اللجوء الى الحلول الامنية و العسكرية قد اصبح الملاذ الاخير لهذه القيادة بعد ان فقدت قدرتها على استيعاب مطالب شعبية مستحقة تضاعفت و تبلورت بصورة واضحة خلال العامين المنصرمين، و كلها تصب في خانة المطالبة بتغيير النظام السياسي و فتح الباب لمشاركة شعبية اكبر في صناعة القرار.
صرف النظام السعودي النظر عن هذه المطالب خاصة انه بحالة ارتباك قيادي واضحة بعد وفاة رموز كبيرة و تردي صحة الملك الحالي.
و نعتقد ان المسألة الشيعية المتفجرة في القطيف لا تمثل الخطر الحقيقي حاليا، خاصة انها مسألة قديمة مرتبطة بأقلية استطاع النظام ان يحشد ضدها الاكثرية و يجيش مشاريعها الطائفية، علها بذلك تعيد ولاءها و تكثفه تجاه نظام الحكم المهتز. و ربما كان اعتقال الشيخ النمر استجابة لدعوات خرجت تنتقد النظام و تزعم تساهله في موضوع الشيعة على حساب القبضة الصارمة ضد شيوخ الاكثرية المعتقلين في السجون السعودية، و خطاب القاعدة المندد بموقف النظام السعودي من قضية اعتقال شيوخ السنة و نساء الناشطين الموالين لاعضاء القاعدة، فجاء التهكم على النظام السعودي من القاعدة التي لا زالت تحتجز الدبلوماسي السعودي رهينة الى ان يطلق النظام السعودي عددا من السجينات المحتجزات تحت احكام سجن طويلة الامد او بدون محاكمة.
و زعمت القاعدة و غيرها ان النظام السعودي يتساهل مع ناشطي الشيعة، خاصة انه لم يعتقل الشيخ النمر سابقا رغم دعواته الانفصالية و خطابه الحاد الثائر، بينما يجد بعض المشايخ الذين ناصروا قضايا المعتقلين السنة انفسهم خلف القضبان دون ان يطلقوا دعوات للتظاهر و الحراك الشعبي.
نفس المصدر السابق.


http://th01.deviantart.net/fs70/PRE/f/2010/039/1/f/to_the_light_by_Photo_Elements.jpg

ينابيع الصفاء
2012-07-21, 12:48
قراءتنا للوضع في السعودية تجعلنا نجزم ان النظام السعودي لا يخيفه الحراك الشيعي الحالي و لا تحرجه عمليات اطلاق الرصاص، خاصة انه شحن الرأي الداخلي ضد الشيعة بآلته الاعلامية، و اقنع الاغلبية ان الشيعة طابور خامس يأتمر بأمر ايران ما عدا بعض العقول النيرة التي تشكك في مصداقية الخطاب السعودي الرسمي، و يشترك في موقف النظام السعودي الرأي العام الغربي الذي يهمه فقط حصر المشكلة الشيعية في منطقة القطيف و استنزاف قياداتها في كانتون صغير، حتى هذه اللحظة لم يستهدف انابيب النفط التي تتجاور مع مدينة القطيف و تمر تحتها.
فكما لم يستهدف تيار القاعدة اعضاء بارزين في صف القيادة الاولى السعودية ما عدا مسرحية محاولة اغتيال محمد بن نايف في فيلم (المؤخرة المفخخة) ظل التنظيم بعيدا عن اغتيالات و تفجيرات تطال العمق السعودي، نجد ان الحراك الشيعي السابق و الحالي ظل بعيدا عن النفط رغم قربه من مناطق التوتر و ساحات المواجهة، و يصر التيار الشيعي على ان مواجهاته مع النظام سلمية تتمثل في الحشد والحراك دون اللجوء الى السلاح، رغم الدعاية السعودية الرخيصة عن قنابل المولوتوف و غيرها.
و ان كان النظام السعودي قد نجح في تصعيد الشحن الطائفي ضد الشيعة، الا اننا نعتقد ان الخطر القادم ليس من نمر النمر الشيعي، بل من نمر النمر السني، حيث لن ينفع شحن الرأي العام و التمترس و التخندق الطائفي في مواجهة اكبر تحد تواجهه القيادة السعودية في تاريخها الحديث، رغم سلسلة من المصادمات و الاعتقالات و الحركات الاسلامية العنيفة التي ظهرت على الساحة السعودية منذ عام 1927.
نفس المصدر السابق.


http://fc00.deviantart.net/fs70/f/2012/144/3/5/356364de3c0b7b0b39eddaa8b9d267b2-d50x5b6.jpg

ينابيع الصفاء
2012-07-21, 12:50
لهذا السبب سيكون الخطر القادم صعب التجاوز، خاصة ان القبيلة اصبحت متشعبة تتصارع بداخلها قيادات جديدة متعلمة وديناميكية تجاوزت المشيخات السابقة الهرمة والمنقرضة. تماما كما يحدث حاليا داخل الحلقة القيادية السعودية، وبعد ان تعلمت القيادات الشابة ابجديات الحراك الشعبي خلال العقود القليلة الماضية تتوجت بمشاهدة الربيع العربي يتخذ مناحي مختلفة من السلمية الى المواجهات الدامية، مرورا بالتدخل العسكري الخارجي. وان كانت احداث القطيف مؤسفة ندينها وندين التسلط السعودي المفضوح في معالجتها، الا انها ليست كل الخطر بل جزءا من خطر اعظم يهدد القيادة السعودية حاليا.

واخطأ الاعلام عندما لم يبحث عن مشكلة اكبر من المشكلة الشيعية رغم حدتها وتجاهل تغييرات بنيوية خطيرة تختمر تحت السطح السعودي، وان كان غبار معركة القطيف واعلام جمهورية الاحساء والقطيف قد حجب الوضع المتأزم في السعودية عند الاكثرية. وربما هذا ما كان يصبو اليه النظام السعودي عندما اعتقل النمر واصابه جريحا معتقدا ان دمه سيحجب البركان القادم.
...........
* كاتبة و اكاديمية من الجزيرة العربية
http://th04.deviantart.net/fs70/PRE/i/2012/160/7/c/saudi_style_by_caesarpower-d3g06qu.jpg

http://fc09.deviantart.net/fs71/f/2010/069/c/6/Feel_The_Spirituality_by_AzozPhotography.jpg

ينابيع الصفاء
2012-07-21, 12:52
لكن النظام يرتعد من البركان السني المتعطش للثورة بكافة محاوره ومراكزه المناطقية والقبلية والطبقية والايديولوجية من سلفية الى اخوانية، مرورا بوسطية اسلامية وتيارات قديمة ارتبطت بمحاربين قدامى كانوا قد هادنوا النظام بعد فترة نضال طويلة. وان كان بعض المراقبين للشأن السعودي قد تنبأ ببروز تيار جديد اسلامي اطلق عليه الاسلامو ليبرالية، الا اننا نعتقد ان هؤلاء لا يشكلون الخطر الحقيقي على النظام وديمومته، لكنهم ربما يشكلون جزءا من الحل الحاسم بعد سقوط النظام السعودي او تغيير ملامحه الحالية.
يكمن الخطر القادم من تيار قد يسمى مستقبلا اسلامي قبلي يكون مزيجا من كيانات قبلية همشتها آلة القمع السعودية تتمحور في قلب الجزيرة العربية وعلى اطرافها بدأت تشعر بعملية تهميش مبرمجة ومستمرة اقصتها عن المشاركة الفعلية في هيكلية الدولة وقرارها، وسيكون هذا التيار استمرارية لتيارات سابقة جمعت بين الاسلام القبلي في معادلة ابن خلدونية قديمة كقدم التاريخ الاسلامي. ورغم تفكك القبلية حاليا وتشرذم قياداتها واستيعاب بعض رجالها في مؤسسات الدولة خاصة العسكرية، الا انها تبقى كينونة تنام وتصحو تعطي الولاء للنظام وتسحبه قادرة على اعادة صياغة ذاتها في ظروف متباينة تماما، كما حصل في انحاء مختلفة من العالم العربي.
http://fc06.deviantart.net/fs70/f/2012/134/7/0/702a8c355943850739966c652a0a54a4-d4zsqi0.jpg

http://fc04.deviantart.net/fs70/i/2010/166/1/1/The_door_of_Kaaba_by_umerr2000.jpg

ينابيع الصفاء
2012-07-21, 12:53
و ان كان بعض المراقبين للشأن السعودي قد تنبأ ببروز تيار جديد اسلامي اطلق عليه الاسلامو ليبرالية.
السعودية و الغموض الثوري.

ينابيع الصفاء
2012-07-21, 12:54
الا اننا نعتقد ان الخطر القادم ليس من نمر النمر الشيعي، بل من نمر النمر السني، حيث لن ينفع شحن الرأي العام والتمترس والتخندق الطائفي في مواجهة اكبر تحد تواجهه القيادة السعودية في تاريخها الحديث.

جرح الايام
2012-07-21, 13:49
بصراحة وقت قرات كلامك احسست ان السعودية
اصبحت افغانستان اخرى يكفي اكاذيب امنيات الشبيحة تختلف عن
الواقع وبما انك تحدثت عن نمر السنة
جمعنا لك صورة تذكارية نمر السنة الشيخ عبد الرحمن العريفي حفظة الله
مع فار الشيعة للذكريات

http://im26.gulfup.com/2012-07-21/1342874566351.jpeg

ينابيع الصفاء
2012-07-21, 15:13
بصراحة وقت قرات كلامك احسست ان السعودية
اصبحت افغانستان اخرى يكفي اكاذيب امنيات الشبيحة تختلف عن
الواقع وبما انك تحدثت عن نمر السنة
جمعنا لك صورة تذكارية نمر السنة الشيخ عبد الرحمن العريفي حفظة الله
مع فار الشيعة للذكريات



كان من الأفضل أن تضغي صورة عالم جليل و ليس ما يسمى بالداعية العريفي.
سلمان العودة مقبول و لكن العريفي.....
:mh31::mh31::mh31::D

الزمزوم
2012-07-21, 16:04
الامير مقرن اعترض على اغتيال صديقيه اصف شوكت ورئيس المخابرات السورية ... فعزلوه

2012/07/21

ذكرت مصادر المعارضة السعودية في لندن لعرب تايمز ان رئيس المخابرات الامير مقرن احتج على تورط السعودية في اغتيال صديقيه اصف شوكت ورئيس المخابرات السورية وان قرار عزله مرتبط بهذا الموقف حيث يرى الامير مقرن ان السعودية اصبحت مرهونة لارادة شيخ قطر وتابعه له وان هذه السياسة ستورط السعودية في حروب واغتيالات وتصفيات حساب مع دولة كبيرة بحجم سوريا بخاصة وان اغتيال صهر الرئيس السوري ستفتح الباب على عمليات انتقامية قد تطال افراد العائلة المالكة نفسها
وكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد اصدر، الخميس، أمراً بتعيين الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيساً للاستخبارات السعودية خلفاً للأمير مقرن بن عبدالعزيز الذي تم إعفاؤه.وقال التلفزيون السعودي الرسمي إن أمراً ملكياً صدر "بإعفاء الأمير مقرن بن عبدالعزيز من منصبه وتعيينه مستشاراً ومبعوثاً خاصاً للملك".كما ذكر التلفزيون أن الملك أمر بتعيين الأمير بندر، نجل ولي العهد الراحل الأمير سلطان والسفير السابق للمملكة في واشنطن رئيساً للاستخبارات العامة إضافة الى منصبه أميناً عاماً لمجلس الأمن الوطني
يذكر أن الأمير مقرن هو الابن الخامس والثلاثين من أبناء الملك عبدالعزيز، وقد بدأ حياته المهنية ضابطاً في القوات الجوية الملكية السعودية حتى تقاعده عام 1980، ليُعيَّن أميراً لمنطقة حائل، ثم أميراً لمنطقة المدينة المنورة، حتى نهاية 2005 عندما عيِّن رئيساً للاستخبارات العامة .

الزمزوم
2012-07-21, 16:55
جدل حول تعيين "بندر بوش" رئيساً للاستخبارات السعودية


في خطوة "ملكية" سعودية غير متوقعة، أصدر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز أمس أمراً قضى بإعفاء مقرن بن عبد العزيز من منصبه كرئيس لجهاز الاستخبارات العامة وتعيين بندر بن سلطان بن عبد العزيز خلفاً له، الأمر الذي أثار جدلاً في الأوساط السياسية والاعلامية لا سيما في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة، وبعد وقت قصير على وفاة ولي العهد نايف، وبروز صراعات داخل أروقة المملكة وبين أفراد العائلة الحاكمة.

الأمر الملكي الذي يحمل رقم "أ/161"، نص على"تعيين الأمير مقرن مستشاراً ومبعوثاً خاصاً للملك السعودي وبمرتبة وزير"، وقضى بـ"تعيين الأمير بندر رئيساً للاستخبارات العامة"، بالإضافة إلى احتفاظه بمنصبه كأمين عام لمجلس "الأمن الوطني" بمرتبة وزير.

ومما لا شك فيه، فإن لوصول بندر إلى رأس جهاز الاستخبارات دلالات إقليمية ودولية، حيث يساهم في إيضاح هذا التفسير التوغل في سيرة الأمير المعيّن، والذي يُعدّ من المقربين من الأوساط السياسية والدبلوماسية في واشنطن، والتي عمل فيها كسفير لبلاده على مدى 22 عاماً منذ 1983 وحتى 2005، الأمر الذي ساهم في تمتين العلاقات بين بلاده وواشنطن.

http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/0612/bandar.jpg
كما يوصف بندر بأنه من أقرب الدبلوماسيين إلى الإدارة الأمريكية الجمهورية، وكان يُنادى بـ"بندر بوش" بسبب علاقاته الوطيدة بعائلة بوش في أميركا، حيث كان يُعرف بأنه همزة الوصل في العلاقات بين واشنطن والرياض، وكان له صلات غير مسبوقة بالرؤساء وكبار المسؤولين في الإدارات الأميركية المتعاقبة خلال السنوات الثلاثين الماضية.

وكتدليل على عمق العلاقة، كان الكاتب الأميركي الشهير بوب وودوارد كشف، في مقال له في صحيفة "واشنطن بوست"، أن" الأمير بندر اطلّع على تفاصيل حيويّة بشأن خطة الحرب ضد صدام حسين حتى قبل أن يعلم بها وزير الخارجية الأميركي كولين باول نفسه".

وقد تناول هذه العلاقة المخرج الأميركي مايكل مور في فيلمه الوثائقي "فهرنهايت"، فقال في اشارة منه الى متانة العلاقة بين الاثنين أن الرئيس بوش دعا بندر بن سلطان لعشاء خاص في البيت الأبيض بعد يومين فقط من هجمات 11 أيول/سبتمبر 2001، ومما ورد أيضاً أن الأمير السعودي كان مقرباً جداً من عائلة بوش حتى أنهم كانوا يعتبرونه فردا من العائلة ويطلقون عليه اسم "بندر بوش".

عملية الاستبدال "الاستخبارية" التي تمت بالأمس لا يمكن المرور عنها من دون التوقف عند مجموعة من المؤشرات التي تحملها في طياتها خاصة لرجل لطالما ارتبط اسمه بالصفقات السرية والعمليات الاستخباراتية الأميركية الخطيرة، حيث ورد في التحقيق الذي أجراه مكتب جرائم الفساد الكبرى البريطاني أحد أبرز أمراء الأسرة المالكة السعودية وصانعا مهما لسياستها الخارجية، بالاضافة الى كونه أهم مهندسي صفقات التسلح التي عقدتها السعودية خلال العقدين الأخيرين، كما أثيرت شائعات قوية عن قيامه بمحاولة انقلاب في السعودية في أواخر 2008، اختفى بعدها عن الأخبار حتى تشرين الأول/أكتوبر 2010، قيل بعدها أنه كان يتلقى علاجاً في الولايات المتحدة.

وكانت مواقع عربية قد كشفت سابقاً عن ضلوع الأمير السعودي "بندر بن سلطان" بجريمة اغتيال الشهيد القائد عماد مغنية.

وكان مدير "السي آي اي" الاسبق وليام كيسي كشف عن دور لبندر في متفجرة بئر العبد في الضاحية الجنوبية لبيروت التي استهدفت في الثمانينيات العلامة الراحل السيد محمد حسين فضل الله والتي أدت الى سقوط قرابة المئة شهيد من المدنيين بينهم نساء واطفال .

المعلومات الخطيرة هذه نقلها دبلوماسي عربي، كشف عن توقيف الأمير السعودي متخفياً في مطار دمشق الدولي بتاريخ 12 شباط/فبراير 2008، وأن تحقيقات أجرتها معه السلطات السورية يومها اعترف خلالها بوقائع مثيرة عن اغتيال الرئيس الراحل رفيق الحريري والشهيد القائد عماد مغنية وخطط كانت معدة للتخريب واثارة الفوضى في سورية.

يُذكر أن بندر هو الابن الثاني للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، تخرّج من الكلية الملكية للقوات الجوية في كرانويل في انكلترا، وانضم بعدها لسلاح الجو السعودي في العام 1968 كطيار مقاتل لمدة 17 عاماً. 20-07-2012

جرح الايام
2012-07-21, 16:58
[QUOTE=ينابيع الصفاء;10893544]كان من الأفضل أن تضغي صورة عالم جليل و ليس ما يسمى بالداعية العريفي.
سلمان العودة مقبول و لكن العريفي.....
:mh31::mh31::mh31::D[/QUOT

حتى الشيخ سلمان العوده ضد النظام النصيري في سوريا
اما الشيخ العريفي لاينتظر شهادة الشبيحة لانه باذن الله راح يصلي بالمسلمين
في المسجد الاموي مع الشيخ الجليل عدنان العرعور والشيخ الصياصنه
واذا حاب اعطيك بعض كلمات الشيخ العودة عن النظام المجرم في سوريا

جرح الايام
2012-07-21, 17:03
زمزوم
افضل ميزة بتعيين بندر بن سلطان في المخابرات
هو ان بشار البطة يخاف من هذا الرجل وكل الشبيحة يخافونه
وقناة الدنيا لايمر يوم حتى تذكر هذا الاسم
وحتى الروافض يرتعدون من هذا الاسم
وبما اني لااعرف السبب لكن ان شاء الله الايام راح تبين السبب

الزمزوم
2012-07-21, 17:28
http://4.bp.blogspot.com/-r9MZX0_cGqE/TwY_UF6X7UI/AAAAAAAAFC4/-G28mrUWBvk/s320/bush3-425.jpg (http://4.bp.blogspot.com/-r9MZX0_cGqE/TwY_UF6X7UI/AAAAAAAAFC4/-G28mrUWBvk/s1600/bush3-425.jpg)

أول من إطلع على خطة الهجوم على العراق البلد المسلم وعلى صدام السني قبل
باول وزير خارجية أمريكا المجرمة انذاك .................

الزمزوم
2012-07-21, 17:33
السعودية وصراع الوجود

فؤاد ابراهيم

شأن كل الكيانات الجيوسياسية القائمة على غير عهود وطنية، تتوارى الدولة وتصبح السلطة الضيقة وحدها العنصر المنغرس في أداء رجالها، وحينئذ فحسب يتكشّف جوهر الكيان نفسه، إن كان حقاً دولة وطنية أم شيئاً آخر، لا صلة له بالفئات الاجتماعية المنضوية بداخلها..
من فضائل الربيع العربي أنه أزال القشرة المضلّلة عن الفاكهة الفاسدة، إذ توحدّت النعوت التي كانت تضفى على الكيانات الجيوسياسية قومية أم اشتراكية أم دينية في النهاية الطبيعية والموضوعية. فمديونية المعنى لم تنقذ هذه الكيانات من الحتف الحتمي، وسواء أكانت تحكم باسم الرب أم باسم الشيطان فإنها حين تجاوزت الإنسان، المعني الأول والأخير بالدولة، يعني أنها اختارت أن تحارب من أجل مصلحة خاصة، لا صلة لها بطرف آخر حتى الشيطان نفسه..

لو أعاد التاريخ نفسه في الجزيرة العربية، لما لجأ آل سعود الى مصادر المشروعية نفسها التي باتت عبئاً ثقيلاً على كيان ينوء الآن بأحمال التاريخ والأيديولوجيا الدينية، ورغم ذلك لا يزال يجد نفسه مرغماً على التماهي معها، لأن البدائل تبطن خطراً وجودياً، بمعنى أن كل مصدر آخر للمشروعية هو على النقيض من المصادر القائمة.. ثمة وقائع كبرى تخضع للفحص العام اليوم عبر قنوات المناظرة الشعبية والتواصل الاجتماعي وتتصّل بجدارة وجدوى بقاء العائلة المالكة على رأس السلطة في هذا البلد، وكذا الدور غير المنضبط للمؤسسة الدينية، في مقابل دعوات متصاعدة ناحية الانتقال الديموقراطي وإرساء أسس الدولة المدنية وفق عقد إجتماعي يشارك فيه كل المكوّنات السكّانية، إن أريد لهذا الكيان البقاء موحّداً ومتماسكاً..

حتى الآن، لا يبدو أن النخبة الحاكمة المؤلّفة حصرياً من أعضاء في العائلة المالكة في وارد التفكير بمنطق الدولة الوطنية، وربما ساهم القصور الذاتي في تعزيز مثل هذه النزعة، بدليل أنها باتت تعمل في ضوء خطاب غرائزي شديد الفئوية والطائفية، وهو ذات الخطاب الذي أسّس السلطة السعودية لكنّه أخفق إخفاقاً ذريعاً في إقامة دولة وطنية.. يعني ذلك ببساطة، أن النكوص الى عقل ما قبل الدولة يشي بحقيقة أن الخطر بات وجودياً..

ليس هناك اليوم عدد كافٍ من الأفراد لخوض معركة المصير من أجل إدامة أمد النظام السعودي، بالرغم من صخب الخطاب الطائفي المعمّم عبر قنوات سلطوية إعلامية ومالية ولوجستية، فالأغلبية السكانية باتت في مكان آخر، ولم تعد حقن «التقديمات الاجتماعية» كافية لـ (تكسيل) الفعل الشعبي، فثمة فيض من التكتيكات في المقاومة المدنية يبدعها الشباب في كل المناطق وهي كفيلة بأن تدفع القيادة السياسية لإعادة حساباتها.. حتى الآن، الرهان قائم على أن هذا الشعب وبفعل انقساماته المذهبية والمناطقية والقبلية المرسّخة سلطوياً لن يكون قادراً على التوحّد في حركة احتجاجية شعبية، لكن ثمة معطيات جديدة كشفت عنها أحداث جرت مؤخراً..

المغامرة الأمنية التي أقدمت عليها وزارة الداخلية برأسها الجديد الأمير أحمد بن عبد العزيز بإطلاق النار على الرمز الديني والناشط نمر النمر ثم اعتقاله بعد إصابته في رجله وارتطام سيارته بجدار أحد البيوت في بلدة العوامية بمحافظة القطيف، جاءت في سياق إعادة ترميم الهيبة الأمنية، وتقديم أوراق اعتماد الوزير الجديد في لعبة المنافسة على العرش، فهو يجد نفسه أمام فرصة تاريخية كادت تفوت للأبد بعد التموضعات المخيبة التي جرت داخل حلبة السديريين السبعة ودفعت به خارج الحلبة حيناً من الدهر..

لا يمكن لأي مراقب لأداء وخطاب النظام السعودي إلا أن يضعهما في سياق الذهول المنفلت بوحي من الإحساس بالذعر من خبايا التحوّلات الاجتماعية التي جرت منذ انطلاق برامج التحديث مطلع سبعينيات القرن الماضي. أخذت التحوّلات تلك أشكالاً متعدّدة ومتصاعدة وصولاً الى مرحلة العولمة الاتصالية التي فقدت فيها مراكز التوجيه الديني والسياسي الرسمية تأثيرها المأمول، وخصوصاً في مرحلة باتت الحاجة الى تزخيم العصب وتأكيد الاصطفافات الشعبية حول النظام شديدة الإلحاح..

يخطئ من يعتقد أن السياسة الخارجية السعودية منوطة بجهة محدّدة، أو أنها تسير وفق استراتيجيات بعيدة ومتوسطة وقصيرة المدى، كما يخطئ من يعتقد أن ثمة تباينات بين صنّاع القرار حيال ملفات لا يمكن أن يتسلل اليها الخلاف مثل: اليمن، والبحرين، والعراق، وسوريا، ولبنان، وإيران. فهذه ملفات لا تخضع لمبدأ المصلحة فحسب، بل ثمة عوامل أخرى ضالعة في توحيد الموقف السعودي الرسمي، ومن بينها العامل الطائفي، ليس لأنه غير مندغم في الفعل السياسي وإنما على الضد هو يمثل اليوم مكوّناً سياسياً فاعلاً، بل يعمل حالياً دوراً انقاذياً للكيان، وإلا لما وجدناه حاضراً بسطوة في اللهجة السعودية الرسمية وشبه الرسمية.. هل كان رئيس الديوان الملكي السابق ووزير الدولة الحالي الأمير عبد العزيز بن فهد مخطئاً حين نفث كلاماً طائفياً على صفحته في (تويتر)؟! وهل تصعيد العدواة للشيعة واعتبارهم أخطر من اليهود كما يروج في الوسط الديني السلفي في المملكة مجرد نفثة مصدور، أم أن الخطاب الطائفي أصبح مصدّاً رئيساً للنظام السياسي..؟
ولأن الطائفية نقيض تكويني للدولة، فإن اللجوء اليها يستهدف إنقاذ الســلطة على حساب الدولة. بل قد نذهب الى أبعــد من ذلك. إن الانغماس المفـرط في الشأن الســوري ـ وليس الثورة السورية ـ يبتغي إعادة بناء المشروعية الدينية للنظام السعودي داخل المجال السني العام، وأيضاً في الوسط الاجتماعي السلفي كرد فعل على ما أحدثته الانتفاضات العربية من تعــرية للمزاعم الدينــية والتاريخية التي نضبت تدريـجاً مع انتقال الربيع من بلد الى آخر..وثمة ســؤال الآن: من يفكر اليوم في دينية الدولة السعودية؟!

عشية دخول قوات صدام حسين الكويت في آب 1990، كانت السعودية على موعد مع أول انكسار في خطاب الوالي، إذ انشقت أزمة الخليج الثانية عن تيار صحوي أصاب الأساس الديني للدولة السعودية في مقتل، عبر سلسلة خطب وعرائض ومذكّرات، أطلقت موجة شكوك حول الالتزام الديني للدولة السعودية، بل وضع رمز صحوي كتاباً بعنوان (الكواشف الجليّة في كفر الدولة السعودية)، ثم جاءت (مذكّرة النصيحة) بعد فترة قصيرة من صدور الأنظمة الثلاثة (النظام الأساسي، نظامي مجلس الشورى ومجلس المناطق) التي أعلن عنها الملك فهد في آذار (مارس) 1992، والتي وقّع عليها ما يربو عن مئة رجل دين وناشط سلفي وصفت بأنها (مانفستو سلفي) طالبوا فيها بإعادة أسلمة الدولة السعودية. وفي رد فعل على المذكرة، قامت السلطات السعودية باعتقال مجموعة من مشايخ التيار الصحوي، الذين تنكبّوا من مقلب الى آخر حتى تباينوا في المواقف فصار قسم منهم مع الثورة العربية وإن بصورة مواربة، والبعض الآخر متردد بين البوح والانكفاء، وآخرون يرجون تغييراً غير مكلّف على المستوى الشخصي. مهما يكن، فإنه في اللحظة التي انفصلت الطبقة الثانية في التراتبية الدينية الرسمية، بدأ فتق المشروعية الدينية يتسّع بما جعل إمكانية الرتق مستحيلة، خصوصاً بعد ولادة تنظيم القاعدة الذي استلهم من أدبيات التيار الصحوي مبررات الصدام المسلّح مع النظام السعودي في 2003 وما تلاها..

ثمة مصدر قوة آخر تمسّكت به السلطة السعودية وهو الانجاز الأمني. وهنا كلام دقيق للغاية، فالدول الشمولية ليست بحاجة الى مصادر عديدة حتى تحافظ على استقرارها واستمرارها، فيكفي أن تملك أجهزة أمنية قادرة على القمع وفرض الهيبة كيما تقيم كياناً، تماماً كما لو أن شخصاً يمتلك أموالاً طائلة وبإمكانه أن ينظّم شبكة عصابات يقيم بها سلطة، لأن السلطة هي في الحساب النهائي اختلال ميزان القوة في المجتمع لصالح طرف ما. يتذكّر مناضلو الستينيات في السعودية ولا سيما اليساريون والبعثيون ما أحدثه عهد الملك فيصل من آثار نفسية مرعبة، الى حد أن بعضهم لا يزال يعيش في المنفى من وحي أهوال تلك المرحلة..ولكن بعد مرور أكثر من أربعة عقود، فإن النضال الشعبي المدني تصاعد الى مستويات متقدّمة، فيما لم تعد الهيبة الأمنية للنظام تشكّل عائقاً أمام الحراك الشعبي، رغم أن أدوات القمع وأساليبه لم تتغير، بل ازدادت بشاعة لكنها إرادة الشباب التي قلبت المعادلة.. في نهاية المطاف، فإن الهيبة الأمنية التي ارتبطت خلال العقود الأربعة الماضية بشخصية راسخة في النظام مثل الأمير نايف، ولي العهد ووزير الداخلية السابق، تتآكل بسرعة.

ليس من رهانات كثيرة متبقية بعد انقشاع سحر الأيديولوجية الدينية المشرعنة للسلطة، وأفول الهيبة الأمنية، وهذا يفسّر الى حد كبير الأداء المربك سياسياً وأمنياً وعسكرياً. ثمة من يمرّر رأياً مفاده أن التحضيرات للحرب الإقليمية القادمة تسمح بتقطيع مرحلة بخسارات جزئية وتحمّل تبعاتها..ليس هناك في المملكة السعودية من يتحدّث اليوم عن إصلاحات سياسية أو حتى انفراجات موضعية في الملف الحقوقي، باستثناء تنفيس احتقان هنا أو هناك، والحال نفسه ينسحب على الملف البحريني الذي بات سعودياً بامتياز.

قد يبدو صحيحاً القول ان تعاوناً أميركياً ـ سعودياً في الملف الاقليمي يقوم على تهدئة أميركية مؤقتة في الستة شهور المقبلة ريثما تحسم هوية القادم الى البيت الأبيض في مقابل تكفّل السعودية بالحفاظ على سخونة الوضع الإقليمي وصولاً الى اشعال الحرب المنتظرة منذ سنين لتغيير خارطة الشرق الأوسط بإسقاط النظام في سوريا وشلّ القدرات النووية الايرانية وتحطيم حركات المقاومة في المنطقة..

كل ما سبق يأتي في سياق صراع الوجود، لأن النظام السعودي على وعي تام بأنه أمام فرصة تاريخية لن تتكرر، فإما أن يحقّق انتصاراً في الحرب القادمة ويستعيد مكانة خسرها بعد الربيع العربي، أو أن يستعد لمرحلة الانفلاش الجيوسياسي بيده وأيدي حلفائه وخصومه.

كاتب أكاديمي سعودي ـ لندن
21-07-2012

أبو هاجر القحطاني
2012-07-21, 17:45
http://im29.gulfup.com/2012-07-21/1342889081211.jpg

الزمزوم
2012-07-21, 17:54
أميره سعودية منشقة عن النظام تدرس إنشاء جمعية لمحاربة الفاسدين في أجهزة الدولة

صرحت الأميرة السعودية، سارة بنت طلال بن عبد العزيز آل سعود،التي طلبت اللجوء السياسي إلى بريطانيا انها تدرس تأسيس جمعية او تيار لخوض ماأسمته، معركة محاربة الفساد والمفسدين، في بلادها.

ودعت الأميرة سارة في مقابلةمع صحيفة الاخبار اللبنانية نشرتها اليوم الى "تأسيس مجلس شورى أو مجالس مناطقسعودية منتخبة أو لجان منتخبة".

و حسب القدس العربي قالت الأميرة إن "على السعودية أن تدخل في عصرالانتخاب، وأن نقبل جميعنا بمبدأ الانتخاب واختيار مجالس تمثيلنا أولاً، ثم نحددالتفاصيل لاحقاً" ، و أنها في طور دراسة تأسيس جمعية أو تيار يدير معركة محاربةالفساد والمفسدين في المملكة السعودية".

وتابعت "أنا من العائلة الملكيةوتعرضت لكثير من المضايقات من قبل متنفذين وفاسدين بمؤسسات الدولة..فكيف حال المواطن السعودي الذي لانسمع صوته وأنينه من ممارسات غير اخلاقية أو انسانية؟".

واكدت رفضها التخلي عن طلب اللجوء السياسي مقابل اعادة منحها جواز السفر السعودي ، قائلة "يريدون الحل فأنا موافقة، ولكن أن يكون شاملاً، وتبدأعملية محاسبة الفاسدين في أجهزة الدولة فعلاً لا قولاً"، مشيرة الى أن "هناك فئاتواسعة من الشعب السعودي تدعمها معنوياً في معركتها ضد الفاسدين والمفسدين في مؤسساتالدولة".
وأوضحت أن"الانتقاد السري غير العلني يعطي ملاذاًآمناً للفاسدين للاستمرار في أفعالهم السيئة على حساب الوطن والمواطن الذي يتضرر منهذه القوى الخفية الفاسدة التي تعوق التنمية والتطور في بلادي".

وتمنت الأميرة سارة علىالقيادة السياسية في السعودية أن "تعمل فعلياً على استقلال القضاء وفرض سلطته علىكل شؤون الدولة.

وترى أن المدخل للعدل، لا بد أن يبدأ بأكثر الملفات سخونة فيالبلد وهو ملف المعتقلين السياسيين وغير السياسيين".

وطالبت بـ"حرية إنشاء الجمعيات والمؤسسات الحقوقية والخيرية وغيرها من النشاطات المدنية السلمية التي تشكل بمجملها المجتمع المدني التنموي الذي يدل على الرقي والتطور الحضاري في الدول".

وترفض الأميرةالسعودية، القول إنها انشقت عن العائلة المالكة، لكنها قالت انها تطالب بـ"المزيدمن حرية التعبير في السعودية، وتخفيف قبضة الدولة على الإعلام تدريجياً إلى أن يصبحالإعلام مستقلا كله عن الدولة".

جرح الايام
2012-07-21, 18:00
http://im29.gulfup.com/2012-07-21/1342889081211.jpg



هههههههههههه راح ينشقو الشبيحة عن بشار بعد هالخبر

ابومحمدالسعيد
2012-07-21, 19:17
كان من الأفضل أن تضغي صورة عالم جليل و ليس ما يسمى بالداعية العريفي.
سلمان العودة مقبول و لكن العريفي.....
:mh31::mh31::mh31::d


مابه العالم الجليل العريفي؟؟؟

اسد م ن اسود السنة قال كلمة حق في كل الامجاس الشيعة و حذر منهم ومن عقيدنهم المجوسية الهندوسية

فلا احد يتجرأ على علمائنا مهما كان

و الحمد لله نعرف سبب كره الشيعة للشيخ العريفي

فلقد رفع السلاح في وجه الحوثيين حين دحرو

و اعلن الجهاد في سوريا عندما كان الشيعة يذبحون اهل السنة

و ناقش الشيعة فمسح بهم الارض حتى اعلنو عدم مناقشته مع الشيوخ الافاضل مثل الشيخ العرعور و الشيخ الزغبي و غيرهم من ائمة الحق

و الشيخ العريفي كاسحاب لا يضره ..........................

ينابيع الصفاء
2012-07-21, 19:47
مابه العالم الجليل العريفي؟؟؟
اسد م ن اسود السنة قال كلمة حق في كل الامجاس الشيعة و حذر منهم ومن عقيدنهم المجوسية الهندوسية
فلا احد يتجرأ على علمائنا مهما كان
و الحمد لله نعرف سبب كره الشيعة للشيخ العريفي
فلقد رفع السلاح في وجه الحوثيين حين دحرو
و اعلن الجهاد في سوريا عندما كان الشيعة يذبحون اهل السنة
و ناقش الشيعة فمسح بهم الارض حتى اعلنو عدم مناقشته مع الشيوخ الافاضل مثل الشيخ العرعور و الشيخ الزغبي و غيرهم من ائمة الحق
و الشيخ العريفي كاسحاب لا يضره ..........................

من تتحدث عنهم ليسوا علماء هؤلاء داعية فضائيات و معظمهم مجرح من طرف كبار العلماء.
هل تعتبر من قال لو كان الرسول موجودا لوضع يده في يد الناتو هل تعتبر هؤلاء علماء.
نتمنى أن يفيدوكم بعلمهم المزعوم....يستغلون الدين و يصدرون فتاوى ليس حولها إجماع فقط لإرضاء البلاط الملكي و مشاريعه المرتعدة من السقوط.
فاقد الشيء لا يعطيه.
أين هؤلاء من علم ابن باز.

جرح الايام
2012-07-21, 20:33
من تتحدث عنهم ليسوا علماء هؤلاء داعية فضائيات و معظمهم مجرح من طرف كبار العلماء.
هل تعتبر من قال لو كان الرسول موجودا لوضع يده في يد الناتو هل تعتبر هؤلاء علماء.
نتمنى أن يفيدوكم بعلمهم المزعوم....يستغلون الدين و يصدرون فتاوى ليس حولها إجماع فقط لإرضاء البلاط الملكي و مشاريعه المرتعدة من السقوط.
فاقد الشيء لا يعطيه.
أين هؤلاء من علم ابن باز.



يكفيكم فخرا بالشبيح حسونه الذي دعى علانية الشعب السوري للتشيع
نعم هل تذكر خطبته حين هاجم اهل السنة كيف ((تخفون عنا فضل ليلة عاشوراء )) لكن لاادري مالذي اعجبه ب ليلة عاشوراء ؟؟
ربما انه تناول الخمر في تلك الليلة واحتفل مع الخامنئي وحصل على مميزات اصحاب العمائم النتنة .
اما البوطي ذالك اللعين الذي لم يخشى الله في كبر سنه البوطي شيخ البلاط لاعق احذية الطغات
هل تذكر ماقال عندما بكى على قبر حافظ المقبور بجهنم وبئيس المصير باذن الله الحي القيوم
نعم اني اسمع خطى حافظ الاسد بالجنة لعنة الله عليه هذا الكاذب الاحمق
رحم الله الشيخ الالباني الذي قال عن البوطي ( انه منافق ولا يرجى منه خير )
ودعى عليه ان يفضحه الله في اخر عمره ويظهر نفاقه.. وسبحان الله هذا هو الان يتحول من
شيخ الى شبيح قذر سوف يضرب بالحذاء حال انتصار الثورة السورية ان شاء الله قريبا ..

ينابيع الصفاء
2012-07-21, 23:02
يكفيكم فخرا بالشبيح حسونه الذي دعى علانية الشعب السوري للتشيع
نعم هل تذكر خطبته حين هاجم اهل السنة كيف ((تخفون عنا فضل ليلة عاشوراء )) لكن لاادري مالذي اعجبه ب ليلة عاشوراء ؟؟
ربما انه تناول الخمر في تلك الليلة واحتفل مع الخامنئي وحصل على مميزات اصحاب العمائم النتنة .
اما البوطي ذالك اللعين الذي لم يخشى الله في كبر سنه البوطي شيخ البلاط لاعق احذية الطغات
هل تذكر ماقال عندما بكى على قبر حافظ المقبور بجهنم وبئيس المصير باذن الله الحي القيوم
نعم اني اسمع خطى حافظ الاسد بالجنة لعنة الله عليه هذا الكاذب الاحمق
رحم الله الشيخ الالباني الذي قال عن البوطي ( انه منافق ولا يرجى منه خير )
ودعى عليه ان يفضحه الله في اخر عمره ويظهر نفاقه.. وسبحان الله هذا هو الان يتحول من
شيخ الى شبيح قذر سوف يضرب بالحذاء حال انتصار الثورة السورية ان شاء الله قريبا ..
الأيادي الطاهرة النبوية تصافح أيادي الغدر و الخيانة النجسة الشاذة التي أعماها الحقد الصليبي و اليهودي و من ورائهم العملاء الخائفين على عروشهم من الزوال.
الإستعانة بالكفار لحاجة في نفس يعقوب يعتقدون أنهم ينصرون و ينفعون الإسلام يقارنون أنفسهم بنفس الرسول عليه الصلاة و السلام و شتان ما بينهما عندما يقعون في خطأ يقال أنتم لا تفهمون الآيات و الأحاديث...و قل ربي زدني علما...الرسول استعان بالكفار في أمور واضحة و محددة و هو أعلم بالحكمة و المقصد منها أما اليوم فنجد العديد من الدعاة يستغل الإستعانة لحاجة في نفس يعقوب..
لا لموالاة الكفار و الأدلة واضحة في كتاب الله و سنة نبيه الأكرم صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم.
أين مبررات الخروج عن الحاكم حتى لو كان متسلطا....اين الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها أين أنتم من الايات و الأحاديث.
أين أنتم من الصبر على الدعوة لله لأنه من المفروض تكون في سوريا بالتي هي أحين و لو كنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك.
أين أنتم من صبر أيوب و نوح عليهما السلام.
ادعوا إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة.
و لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها..
من غشنا فليس منا.
........
و قد قال الله سبحانه: لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا[1]،
و قال سبحانه: قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ[2]،
و قال سبحانه: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَ النَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَ مَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ[3]،
و قال عز وجل: لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَ الْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَ رَسُولَهُ وَ لَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ[4] الآية، والآيات في هذا المعنى كثيرة.
الصلح مع اليهود أو غيرهم من الكفرة لا يلزم منه مودتهم و لا موالاتهم، بل ذلك يقتضي الأمن بين الطرفين، و كف بعضهم عن إيذاء البعض الآخر و غير ذلك، كالبيع و الشراء، و تبادل السفراء.. وغير ذلك من المعاملات التي لا تقتضي مودة الكفرة و لا موالاتهم.
الصلح مع الكفار من اليهود وغيرهم إذا دعت إليه المصلحة أو الضرورة لا يلزم منه مودة، و لا محبة و لا موالاة.
و الله ولي التوفيق.
و أسأل الله عز وجل أن يمنحنا و إياكم الفقه في الدين و الثبات عليه و الدعوة إليه على بصيرة ، و أن يعيذنا و إياكم و سائر إخواننا من مضلات الفتن إنه سميع قريب .
..........
سورة المائدة الآية 82.
[2] سورة الممتحنة الآية 4.
[3] سورة المائدة الآية 51.
[4] سورة المجادلة الآية 22.

ابومحمدالسعيد
2012-07-22, 00:10
من تتحدث عنهم ليسوا علماء هؤلاء داعية فضائيات و معظمهم مجرح من طرف كبار العلماء.
هل تعتبر من قال لو كان الرسول موجودا لوضع يده في يد الناتو هل تعتبر هؤلاء علماء.
نتمنى أن يفيدوكم بعلمهم المزعوم....يستغلون الدين و يصدرون فتاوى ليس حولها إجماع فقط لإرضاء البلاط الملكي و مشاريعه المرتعدة من السقوط.
فاقد الشيء لا يعطيه.
أين هؤلاء من علم ابن باز.
بل علماء و داعية لله و ليس فضائيات كم تتهكمون و تدهون زورا و بهتانل عل كل عالم لم يفتي بحسب هواكم و لن يفعل

و ان شاء نستفيد من علم و علم كل عالم سنى ............... و نتمنى ان تستفيدو من علم حسونة و علم السيستاني و علم العالم الذي لفتى بالجهاد في سوريا لحماية النظام و قتل الشعب (( لم نسمع انتقادكم له ام انه من طائفتكم )) ن

اما العالم الجليل ابن الباز فناه من القدح و اللمز ما نال كل عالم رباني فقد شكك فيه الكثير من يدعون العلم و نال منه الشيعة بكل قبيح و خاصة علماء العلوية و الاثني عشرية الامجاس

و الشيخ العريفي تكرهونه لان فتواه لم توافق هواكم و لم تكن لنصرة بشار البطة بل كانت بوجوب مساعدة الشعب السوري من تكالب الشيعة ة تكالب علماء الشيعة بتكفير الشعب السورى كله لانه طالب بتنحية النظام الفاسد الطائفي

حفظ الله الشيخ و رعاه

و اعتقد انه لا جدال في الشيخ و الشيوخ عامة فهم


كاسحاب فلا يضرهم ....................

و لا يوجد في المنتدى من ينتقد احد العلماء لان مستواهم اكبر من عقول الكثير ممن يستهويهم النسخ و اللقص و يعرفون غيره

انتهى

ينابيع الصفاء
2012-08-05, 00:20
و الشيخ العريفي تكرهونه لان فتواه لم توافق هواكم و لم تكن لنصرة بشار البطة بل كانت بوجوب مساعدة الشعب السوري من تكالب الشيعة تكالب علماء الشيعة بتكفير الشعب السورى كله لانه طالب بتنحية النظام الفاسد الطائفي
و لا يوجد في المنتدى من ينتقد احد العلماء لان مستواهم اكبر من عقول الكثير ممن يستهويهم النسخ و اللقص و يعرفون غيره
انتهى

العريفي ليس مؤهلا للفتوى في قضية معقدة كالقضية السورية و مستواه العلمي محدود و وقع في أخطاء عديدة يقع فيها عادة الدعاة الجدد و هو لا يعدوا كونه داعية مثل باقي الدعاة الذين يملؤون الفضائيات العربية الموجهة من البلاط الملكي.
كما أن فتواه لا تقدم و لا تؤخر و لا يعتبر مرجعية لأنه ليس بعالم فهو يقتبس من باقي العلماء و ليس له كتب مهمة تجعل منه مفكرا كبيرا.
مجرد رأي.

ينابيع الصفاء
2012-08-05, 00:22
صراع بين الرياض و طهران.
..............
ظل النفوذ السعودي في سوريا محدودا للغاية لاسيما وأن الأقلية العلوية هي التي تتحكم في سياسة هذا البلد الذي يعد أيضا حليفا مهما لإيران لذلك فليس من الغريب ألا تقوم السعودية في هذه الحالة بدعم النظام المستبد ولكن بدعم المتمردين عليه.
ووفقا لتقارير إخبارية غير مؤكدة فإن السعودية تقوم مع قطر بنقل السلاح للمعارضة في سوريا الأمر الذي ساهم في زيادة حدة الصراع في سوريا مع تراجع فرص التوصل لحل سياسي.
وبهذا تحولت سوريا لساحة صراع بين السعودية وإيران وتحديدا بين السنة تحت قيادة الرياض والشيعة تحت قيادة طهران كما تحول الصراع بين الطرفين إلى حرب إعلامية بين وسائل الإعلام التي تمثل الطرفين.

Like-An-Angel
2012-08-05, 00:24
هل تعتبر من قال لو كان الرسول موجودا لوضع يده في يد الناتو هل تعتبر هؤلاء علماء.


دعنا من الهرطقات غير المفيدة
وهات الفيديو المذكور للعالِم المقصود
أنتظرك

ينابيع الصفاء
2012-08-05, 00:25
خوف من ضياع النفوذ.
..............
تحاول السعودية وفقا للخبير الألماني شتاينبرغ، دعم استقرار الأنظمة المستبدة من أجل تحقيق الهدف المشترك وهو الحفاظ على السلطة. ويضيف شتاينبرغ:"ثمة خوف دائم لديهم من فقدان النفوذ وهذا هو سبب خوف السعوديين من الأقلية الشيعية في شرق البلاد". ويمثل الشيعة حوالي 10% من السعوديين وتتهمهم الأغلبية السنية بالتقارب مع إيران، العدو اللدود للمملكة.
وتعتنق السعودية الفكر الوهابي الذي صار يعرف الآن في أوروبا بـ"السلفية". وامتد نطاق الفكر الوهابي حاليا لخارج حدود السعودية ويظهر هذا من خلال التمثيل القوي للسلفيين في بعض الدول مثل تونس ومصر.
.........
صوت ألمانيا.

ينابيع الصفاء
2012-08-05, 00:29
شريك اقتصادي مهم.
................
وفي الوقت الذي تسعى فيه إيران لزيادة نفوذها عبر طريق برنامجها النووي، تعتمد السعودية على تعهدات الحماية من الولايات المتحدة وعلى شراء الأسلحة من الخارج والتي يلعب فيها المال السعودي دورا مهما.
وتعقيبا على سباق التسلح بين السعودية وإيران يقول توماس ديملهوبر أستاذ العلوم السياسية في جامعة هيلدسهايم:"أحد أهداف السعودية هو الحفاظ على دورها المسيطر في المنطقة".
وتفكر الولايات المتحدة وأوروبا في السعودية كمورد للنفط وكشريك اقتصادي مهم بشكل يعلو على أصوات المنتقدين لها(السعودية)، فالسعودية في النهاية هي البلد الوحيد القادر على زيادة معدل إنتاجه النفطي خلال أيام قليلة وبالتالي التأثير على سعر النفط. وطالما ظل الحال هكذا فستظل مساحة التحرك المخصصة للسعودية في مجالات الاقتصاد والسياسة والدين كبيرة للغاية.
..........
النفوذ الكبير الذي تتمتع به السعودية في محيطها الاقليمي، يعتمد على مركزها الديني في العالم الإسلامي وعلى إمكانياتها المالية في تحقيق مصالحها داخل وخارج حدود المنطقة العربية. وإزاء الربيع العربي تلعب السعودية ورقة مزدوجة.
...
لا يقف المال كعقبة أمام المملكة العربية السعودية لتحقيق مصالحها فعائدات النفط تجعل المملكة غير مضطرة للقلق حول هذه المسألة لاسيما وأن مخزون النفط مازال كافيا بشكل يجعل السعودية قادرة على توفير مستوى معيشي مرتفع لمواطنيها علاوة على تقديم الدعم الكريم لحلفائها في الخارج.
يرى الباحث الألماني غيدو شتاينبرغ المتخصص في الشأن السعودي بمعهد السياسة والأمن في برلين، أن "السعودية تكتسب تأثيرها من خلال المال أو التعهد بدفع المال"، ويشير الخبير إلى وضوح هذا الأمر مع النموذج المصري على سبيل المثال إذ أن السعودية تدعم بالملايين المجلس العسكري الذي يمثل بحسب الخبير، نظام الرئيس السابق حسني مبارك.
ولسنوات طويلة كان مبارك حليفا مهما للسعودية في الشرق الأوسط كما استثمرت السعودية المليارات في مصر. وعلى المستوى الاجتماعي مثلت السعودية عنصر جذب للعمالة المصرية كما مثلت مصر عامل جذب سياحي للسعوديين.
وبالرغم من أن القوى الحاكمة في مصر تغيرت بعد ثورة 2011 إلا أن السعودية لا ترغب في التخلي بهذه البساطة عن تأثيرها في أكبر الدول العربية من حيث عدد السكان.
...........
صوت المانيا.

أنظر كذلك لمزيد من المعلومات.
سعي سعودي قطري للحصول على أسلحة ألمانية لردع إيران. (http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1049917)

Like-An-Angel
2012-08-05, 00:31
دعنا من الهرطقات غير المفيدة
وهات فيديو أو تسجيل صوتي المذكور للعالِم المقصود
أنتظرك

في الإنتظار

ينابيع الصفاء
2012-08-05, 00:37
دعنا من الهرطقات غير المفيدة
وهات الفيديو المذكور للعالِم المقصود
أنتظرك
لن أدخل في متاهة القرضاوي لكي لا أحظر باعتبار أن بعض المغرر بهم لا يزالون يدافعون عن القرضاوي باعتباره مرجعية علما أنه من المعروف أنه إخواني و أداة للخنزيرة.
هذا واقع و ليس هرطقات كما زعمت الحرب على ليبيا يمكنك مراجعو أقوال هذا الرجل في بداية الحرب على ليبيا حتى لا أقول ثورة.
أنا أستخدمت الفكرة لغرض خاص و لست مظطرا دائما لشرح كل ما أعتقده كفى بالمرء أن يحدث بكل ما يسمع.
و إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا.
لسان العاقل في قلبه و قلب الأحمق في لسانه.
.......
على كل حال مرحبا بك معنا مرة أخرى و نحن لا نكره أي عضو بسبب ميولاته و احذر حتى لا تحظر مرة أخرى.

Like-An-Angel
2012-08-05, 00:45
لن أدخل في متاهة القرضاوي لكي لا أحظر باعتبار أن بعض المغرر بهم لا يزالون يدافعون عن القرضاوي باعتباره مرجعية علما أنه من المعروف أنه إخواني و أداة للخنزيرة.
هذا واقع و ليس هرطقات كما زعمت الحرب على ليبيا يمكنك مراجعو أقوال هذا الرجل في بداية الحرب على ليبيا حتى لا أقول ثورة.
أنا أستخدمت الفكرة لغرض خاص و لست مظطرا دائما لشرح كل ما أعتقده كفى بالمرء أن يحدث بكل ما يسمع.
و إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا.
لسان العاقل في قلبه و قلب الأحمق في لسانه.
.......
على كل حال مرحبا بك معنا مرة أخرى و نحن لا نكره أي عضو بسبب ميولاته و احذر حتى لا تحظر مرة أخرى.

طلبت منك أن تدع الهرطقات جانبا ... لست هنا لأناقشك في هذيانك المحموم .. وأنا في قرارة نفسي أعلم أنك شيعي العقيدة , فحقدك على القرضاوي لا يتعلق بالأحداث السياسية بل له خلفيات عقدية منذ أن بدأ الشيخ القرضاوي في التحذير من التشيع , وقد بلغ الأمر إلى حد اتهامه بالماسونية والصهيونية بعد موقفه ذلك كما فعلت بعض الجهات الشيعية العراقية الرسمية
فإسقاط القرضاوي بالنسبة لكم له بعد طائفي عقدي , وليس مسألة تقييم مرتبط بالموقف من الثورات العربية
غاية المراد أنني أريد أن تدلل على كلامك وزعمك بدليل , رابط , فيديو , تسجيل صوتي ..أي دليل
وأنا أعلم أنك لن تأتي بدليل لأنك نقلت الإدعاء عن غيرك دون أن تتوثق منه. وهنا نكون بصدد وقوعك في ترويج الكذب وشهادة الزور والنقل من غير تبين والفجور في الخصومة
لا يزال أمامك متسع لأن تقيم علينا الحجة بأن تأتينا بدليل , وإلا فإنه حريّ أن نتهمك بالكذب مادمت تروّج لأكاذيب لم تتوثق منها
كن رجلا وهات دليلك

Like-An-Angel
2012-08-05, 00:48
احذر حتى لا تحظر مرة أخرى.

الحظر أصبح انتقاما شخصيا من عضوة تعرف نفسها تستخدم أداة الإشراف لتصفية حسابات شخصية
لا يهمني أن أحظر مادام التسجيل متاحا في كل وقت
لا تشغل نفسك بهذه الحيثية الصغيرة وركزلي على التدليل على ادعائك
أو حري بأن نتهمك بما هو أفضع من الوقوع في الحظر

ينابيع الصفاء
2012-08-05, 01:11
طلبت منك أن تدع الهرطقات جانبا ... لست هنا لأناقشك في هذيانك المحموم .. وأنا في قرارة نفسي أعلم أنك شيعي العقيدة , فحقدك على القرضاوي لا يتعلق بالأحداث السياسية بل له خلفيات عقدية منذ أن بدأ الشيخ القرضاوي في التحذير من التشيع , وقد بلغ الأمر إلى حد اتهامه بالماسونية والصهيونية بعد موقفه ذلك كما فعلت بعض الجهات الشيعية العراقية الرسمية
غاية المراد أنني أريد أن تدلل على كلامك وزعمك بدليل , رابط , فيديو , تسجيل صوتي ..أي دليل
وأنا أعلم أنك لن تأتي بدليل لأنك نقلت الإدعاء عن غيرك دون أن تتوثق منه. وهنا نكون بصدد وقوعك في ترويج الكذب وشهادة الزور والنقل من غير تبين والفجور في الخصومة
لا يزال أمامك متسع لأن تقيم علينا الحجة بأن تأتينا بدليل , وإلا فإنه حريّ أن نتهمك بالكذب مادمت تروّج لأكاذيب لم تتوثق منها
كن رجلا وهات دليلك
أنا أتوقع من القرضاوي أن يقول أكثر من الإستعانة بالناتو.
لا أتذكر جيدا أين قرأت عبارة أن القرضاوي قال بالإستعانة بالناتو و لكني أتذكر جيدا أقواله في الحرب على ليبيا التي دعت للإستعانة للناتو صراحة.
إن كنت إخوانيا فهذه ليست مشكلتي لأن حرصك على هذا الرجل أصبح يثير الشكوك و الفضول.
و هل تعتقد أن الشيعة يهتمون بأقوال القرضاوي ؟
انا لست شيعي و لا يهمني ما قاله القرضاوي لأن كلامه لا يضيف شيئا لا يغني و لا يسمن من جوع.
هذا لا يحتاج إلى دليل و على حد تعبير المتنبي و هل يحتاج النهار إلى دليل.

Like-An-Angel
2012-08-05, 01:26
أنا أتوقع من القرضاوي أن يقول أكثر من الإستعانة بالناتو.
لا أتذكر جيدا أين قرأت عبارة أن القرضاوي قال بالإستعانة بالناتو و لكني أتذكر جيدا أقواله في الحرب على ليبيا التي دعت للإستعانة للناتو صراحة.
إن كنت إخوانيا فهذه ليست مشكلتي لأن حرصك على هذا الرجل أصبح يثير الشكوك و الفضول.
و هل تعتقد أن الشيعة يهتمون بأقوال القرضاوي ؟
انا لست شيعي و لا يهمني ما قاله القرضاوي لأن كلامه لا يضيف شيئا لا يغني و لا يسمن من جوع.
هذا لا يحتاج إلى دليل و على حد تعبير المتنبي و هل يحتاج النهار إلى دليل.

لاحظ بداية المراوغة بغية التغطية على كذبتك كيف بدأت تتخذ طابع النقاش الجاد مع أنه لا جدية حيال الكذب
لا يتعلق المطلوب بحكم الإستعانة بالناتو .. هذه مسألة خلافية لا شأن لك بها لأنك لست من أهل العلم
بل المطلوب هو التدليل على مقولة تعمل على الترويج لها هي ادعاؤك أن عالما قال ( لو أن الرسول بيننا لوضع يده بيد الناتو )
والمراوغة الثانية في ردك هي صرف النظر عن الدليل وتحويل النقاش إلى مجرّد "توقع" ... من خلالك قولك " أنا أتوقع من القرضاوي "
ماهذه الهرطقة ؟؟ هل البرهان يكون بالتوقع ؟؟
يعني لو مثلت أمام القاضي في خلاف بينك وبين القرضاوي حول هذه المسألة ستدلل على كلامك بقولك " أنا أتوقع" ؟؟؟
وعندما تمثل أمام رب العالمين حول فريتك هذه ستجيب بقولك " أنا أتوقع " ؟؟؟
هذا هو المنطق الببغائي ... لمن عقولهم في آذانهم ...
كما قال الشاعر :
أثـر البهتان فيه - وانطلى الزور عليه
يا له من ببغاء - عقله في أذنيه
سأختصر عليك المسألة : لن تأتي بدليل ولن تجده ...
ببساطة : لأن تلك المقولة ليست منسوبة إلى القرضاوي .. بل إلى داعية ليبي ...وهو ليس بعالم
والمقولة تلزم الداعية الليبي وحده ولا تلزم أحدا غيره
وإن شئت زوّدناك بيوتيوب للداعية الليبي كبرهان على المنطق الببغائي عند البعض ممن يتبعون كل ناعق فيروّجون أكاذيب لم يتبينوا منها.
وربما النيل من المخالفين ومحاولة إسقاط خصومهم بالتشهير بهم وترويج الأكاذيب حولهم هو قربي يتقربون بها إلى معبودهم ..

بالمناسبة ...لستُ أخوانيا .. ولا شأن لك بذلك ... !!

ينابيع الصفاء
2012-08-05, 01:50
لاحظ بداية المراوغة بغية التغطية على كذبتك كيف بدأت تتخذ طابع النقاش الجاد مع أنه لا جدية حيال الكذب
لا يتعلق المطلوب بحكم الإستعانة بالناتو .. هذه مسألة خلافية لا شأن لك بها لأنك لست من أهل العلم
بل المطلوب هو التدليل على مقولة تعمل على الترويج لها هي ادعاؤك أن عالما قال ( لو أن الرسول بيننا لوضع يده بيد الناتو )
والمراوغة الثانية في ردك هي صرف النظر عن الدليل وتحويل النقاش إلى مجرّد "توقع" ... من خلالك قولك " أنا أتوقع من القرضاوي "
ماهذه الهرطقة ؟؟ هل البرهان يكون بالتوقع ؟؟
يعني لو مثلت أمام القاضي في خلاف بينك وبين القرضاوي حول هذه المسألة ستدلل على كلامك بقولك " أنا أتوقع" ؟؟؟
وعندما تمثل أمام رب العالمين حول فريتك هذه ستجيب بقولك " أنا أتوقع " ؟؟؟
هذا هو المنطق الببغائي ... لمن عقولهم في آذانهم ...
كما قال الشاعر :
أثـر البهتان فيه - وانطلى الزور عليه
يا له من ببغاء - عقله في أذنيه
سأختصر عليك المسألة : لن تأتي بدليل ولن تجده ...
ببساطة : لأن تلك المقولة ليست منسوبة إلى القرضاوي .. بل إلى داعية ليبي ...وهو ليس بعالم
والمقولة تلزم الداعية الليبي وحده ولا تلزم أحدا غيره
وإن شئت زوّدناك بيوتيوب للداعية الليبي كبرهان على المنطق الببغائي عند البعض ممن يتبعون كل ناعق فيروّجون أكاذيب لم يتبينوا منها.
وربما النيل من المخالفين ومحاولة إسقاط خصومهم بالتشهير بهم وترويج الأكاذيب حولهم هو قربي يتقربون بها إلى معبودهم ..

بالمناسبة ...لستُ أخوانيا .. ولا شأن لك بذلك ... !!
أنا لا أعتمد كثيرا على اليوتوب لو لاحظت في ردودي و لدي أسلوبي الخاص أنا لا أقلد بالعكس الأعضاء هم من يقلدون أسلوبي.
الأمور واضحة يا أخي للقاصي و الداني فلا داعي للتشكيك الجميع أصبح يعرف القرضاوي على حقيقته و الدليل الذي تطالب به لا يضيف شيئا لأن أقواله معروفة و إنما الأعمال بالنيات و هو لا يعدو ناطق باسم حمد الصغير بعد أن أغدق عليه بالهدايا و بعد أن نصبه حمد أميرا للمؤمنين عبر قناة الخنزيرة الحقيرة أداة الحقد الصليبي اليهودي و بعد أن نفته مصر بسبب فتنه.
كتب كتابا واحدا هو الحلال و الحرام و تعرض لإنتقادات شديدة بسبب إعتماده على أحاديث ليس حولها إجماع كما أنه يناقش أمور حسم فيها العلماء منذ قرون حولها إجماع و لا تعدو محاولاته فاشلة بعد أن فشل في إضافة شيء إلى الإسلام يخلد ذكراه تحت مبدا "خالف تعرف" بعد أن سبقه العلماء فلم يجد شيئا يتكأ عليه إلا بالتفلسف و ذر الرماد في العيون.
و قد منعته الإمارات من الدخول إلى أراضيها بسبب نواياه الإخوانية المعروفة.قطر لن تحكم العالم العربي و إنجازاتها الأخيرة ستتوقف و سيتصدى لها أعداؤها فلا تمش في الأرض فرحا فلن تبلغ الجبال هذه الدويلة و الأيام بيننا.
ليس كل ما يلمع ذهبا.
المية تكذب الغطاس.

Like-An-Angel
2012-08-05, 02:05
أنا لا أعتمد كثيرا على اليوتوب لو لاحظت في ردودي و لدي أسلوبي الخاص أنا لا أقلد بالعكس الأعضاء هم من يقلدون أسلوبي.
الأمور واضحة يا أخي للقاصي و الداني فلا داعي للتشكيك الجميع أصبح يعرف القرضاوي على حقيقته و الدليل الذي تطالب به لا يضيف شيئا لأن أقواله معروفة و إنما الأعمال بالنيات و هو لا يعدو ناطق باسم حمد الصغير بعد أن أغدق عليه بالهدايا و بعد أن نصبه حمد أميرا للمؤمنين عبر قناة الخنزيرة الحقيرة أداة الحقد الصليبي اليهودي و بعد أن نفته مصر بسبب فتنه.
كتب كتابا واحدا هو الحلال و الحرام و تعرض لإنتقادات شديدة بسبب إعتماده على أحاديث ليس حولها إجماع كما أنه يناقش أمور حسم فيها العلماء منذ قرون حولها إجماع و لا تعدو محاولاته فاشلة بعد أن فشل في إضافة شيء إلى الإسلام يخلد ذكراه تحت مبدا "خالف تعرف" بعد أن سبقه العلماء فلم يجد شيئا يتكأ عليه إلا بالتفلسف و ذر الرماد في العيون.
و قد منعته الإمارات من الدخول إلى أراضيها بسبب نواياه الإخوانية المعروفة.قطر لن تحكم العالم العربي و إنجازاتها الأخيرة ستتوقف و سيتصدى لها أعداؤها فلا تمش في الأرض فرحا فلن تبلغ الجبال هذه الدويلة و الأيام بيننا.
ليس كل ما يلمع ذهبا.
المية تكذب الغطاس.

ههههههههههههههههههههه
هل هذا هو دليلك وحجتك ؟؟؟؟
الجميع ..؟؟؟ من هم هؤلاء الجميع ؟؟ وكيف جمعتهم ؟؟؟؟
أحباء القذافي مثلا ؟؟؟ أم بشار الأسد
وهل أولئك الذين خطب فيهم القرضاوي في ميدان التحرير في جمعة مليونية داخلون في صفة "الجميع" أم لا !!!!!!!
هرطقات وهرطقات .. وتظن نفسك على شيء ..
أمام أول اختبار سقطت بالضربة القاضية وأثبتت بالدليل أنك تنعق خلف كل ناعق .. تروّج الأكاذيب بلا تثبت وتعجز أن تقيم على ادعاءاتك أدلة..
البينة على من ادعى .. فأين بينتك ؟
عجزك عن إتيان بدليل أن عالما قال تلك المقولة المزعومة يزري بك ويثبت فيك صفة الكذب وترويجه
وأما ذلك الكم من الحروف المرصوفة في ردك فلا يستحق الإهتمام , هي انشاء وإستهلاك إعلامي لأن مسألة علم العلماء يناقشها أقرانهم من أهل العلم وليس ذوو المنطق الببغاوي الذين يتلقفون الأكاذيب فيروجونها بلا تثبت , ويستحلون الإفك والزور على المخالفين كما أوصاهم "الخميني"
كان حريا بك حين أدركت أنك أعجز من أن تأتي بدليل أن تعتذر بأن الأمر تشابه عليك , لكنك إصرارك يدل على أنك ممن يكذب ويتحرى الكذب حتى يُكتب عند الله كذابا

لعنة الله على المدلس
2012-08-05, 02:38
بارك الله فيك.

ينابيع الصفاء
2012-08-05, 17:00
ههههههههههههههههههههه
هل هذا هو دليلك وحجتك ؟؟؟؟
هرطقات وهرطقات .. وتظن نفسك على شيء ..
أمام أول اختبار سقطت بالضربة القاضية وأثبتت بالدليل أنك تنعق خلف كل ناعق .. تروّج الأكاذيب بلا تثبت وتعجز أن تقيم على ادعاءاتك أدلة..
البينة على من ادعى .. فأين بينتك ؟
عجزك عن إتيان بدليل أن عالما قال تلك المقولة المزعومة يزري بك ويثبت فيك صفة الكذب وترويجه
كان حريا بك حين أدركت أنك أعجز من أن تأتي بدليل أن تعتذر بأن الأمر تشابه عليك , لكنك إصرارك يدل على أنك ممن يكذب ويتحرى الكذب حتى يُكتب عند الله كذابا

هههههههههههههههههههههههههه
:1:

أبو هاجر القحطاني
2012-08-06, 01:40
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/558182_341290245955890_71134737_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=341290245955890&set=a.335398529878395.77983.335393553212226&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

jackin
2012-08-06, 03:00
أبشروا يا أهل سوريا الكرام،
فإن نصر الله آت لأمثالكم العظام،
وتدميره واقع على كل الطغاة .
فإنكم بإذن الله منتصرون،
ولأعدائكم داحرون،
فإنه معكم الجبار، الذي سيدمر بشار،
وجنده وسيصبهم الصغار،
ويجعلهم عظة لكل عاتٍ جبار،
وسيكونوا خبرًا في كل دار.

= واللهم يا رب:
أغث إخواننا في سوريا الحبيبة،
وانصرهم بأنواع نصرك العديدة،
وأهلك روسيا الشيوعية العنيدة،
ودمر دولة الصين الملحدة الشديدة،
{وَقَالَ مُوسَى رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلأهُ زِينَةً وَأَمْوَالاً فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّواْ عَن سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُواْ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ } (يونس/88)

= اللهم اطمس على أموال الصين،
وروسيا في كل مكان وحين،
واجعلهم عبرة للمعتبرين،
وعظة للمتعظين،
فإنهم لا يعجزونك يا رب العالمين.
= وعليك اللهم ببشار، فإنك أنت الجبار،
وهو هرٌ بل أقل من الفار،
فاجعله عبرة لكل سيار،
ولكل ظالم على شعبه جبار.
آمين آمين

ينابيع الصفاء
2012-08-06, 17:14
أبشروا يا أهل سوريا الكرام،
فإن نصر الله آت لأمثالكم العظام،
وتدميره واقع على كل الطغاة .
فإنكم بإذن الله منتصرون،
ولأعدائكم داحرون،
فإنه معكم الجبار، الذي سيدمر بشار،
وجنده وسيصبهم الصغار،
ويجعلهم عظة لكل عاتٍ جبار،
وسيكونوا خبرًا في كل دار.

= واللهم يا رب:
أغث إخواننا في سوريا الحبيبة،
وانصرهم بأنواع نصرك العديدة،
وأهلك روسيا الشيوعية العنيدة،
ودمر دولة الصين الملحدة الشديدة،
{وَقَالَ مُوسَى رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلأهُ زِينَةً وَأَمْوَالاً فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّواْ عَن سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُواْ حَتَّى يَرَوُاْ الْعَذَابَ الأَلِيمَ } (يونس/88)

= اللهم اطمس على أموال الصين،
وروسيا في كل مكان وحين،
واجعلهم عبرة للمعتبرين،
وعظة للمتعظين،
فإنهم لا يعجزونك يا رب العالمين.
= وعليك اللهم ببشار، فإنك أنت الجبار،
وهو هرٌ بل أقل من الفار،
فاجعله عبرة لكل سيار،
ولكل ظالم على شعبه جبار.
آمين آمين
يتمسكنوا حتى يتمكنوا.
دموغ التماسيح أم أنياب الذئاب.
.....
هذا خيي و خيك...بيي أنا و بيك.

ينابيع الصفاء
2012-08-27, 21:59
خوف من ضياع النفوذ.
..............
تحاول السعودية وفقا للخبير الألماني شتاينبرغ، دعم استقرار الأنظمة المستبدة من أجل تحقيق الهدف المشترك و هو الحفاظ على السلطة. و يضيف شتاينبرغ:"ثمة خوف دائم لديهم من فقدان النفوذ و هذا هو سبب خوف السعوديين من الأقلية الشيعية في شرق البلاد".
و يمثل الشيعة حوالي 10% من السعوديين وتتهمهم الأغلبية السنية بالتقارب مع إيران، العدو اللدود للمملكة.
و تعتنق السعودية الفكر الوهابي الذي صار يعرف الآن في أوروبا بـ"السلفية".
و امتد نطاق الفكر الوهابي حاليا لخارج حدود السعودية و يظهر هذا من خلال التمثيل القوي للسلفيين في بعض الدول مثل تونس و مصر.
وانطلاقا من الرغبة في زيادة نفوذها، تعتمد السعودية على ثقلها الروحي والديني للمسلمين في العالم
صراع بين الرياض وطهران

ظل النفوذ السعودي في سوريا محدودا للغاية لاسيما وأن الأقلية العلوية هي التي تتحكم في سياسة هذا البلد الذي يعد أيضا حليفا مهما لإيران لذلك فليس من الغريب ألا تقوم السعودية في هذه الحالة بدعم النظام المستبد ولكن بدعم المتمردين عليه.

ووفقا لتقارير إخبارية غير مؤكدة فإن السعودية تقوم مع قطر بنقل السلاح للمعارضة في سوريا الأمر الذي ساهم في زيادة حدة الصراع في سوريا مع تراجع فرص التوصل لحل سياسي.

وبهذا تحولت سوريا لساحة صراع بين السعودية وإيران وتحديدا بين السنة تحت قيادة الرياض والشيعة تحت قيادة طهران كما تحول الصراع بين الطرفين إلى حرب إعلامية بين وسائل الإعلام التي تمثل الطرفين.
وتفكر الولايات المتحدة وأوروبا في السعودية كمورد للنفط وكشريك اقتصادي مهم بشكل يعلو على أصوات المنتقدين لها(السعودية)، فالسعودية في النهاية هي البلد الوحيد القادر على زيادة معدل إنتاجه النفطي خلال أيام قليلة وبالتالي التأثير على سعر النفط. وطالما ظل الحال هكذا فستظل مساحة التحرك المخصصة للسعودية في مجالات الاقتصاد والسياسة والدين كبيرة للغاية.
............
تحاليل من موقع صوت ألمانيا.
04.08.2012
................

http://www.dw.de/image/0,,16038505_401,00.jpg

ينابيع الصفاء
2012-08-27, 22:14
قطر و السعودية تدعمان ثورات الربيع العربي.
..............
كثر الجدل حول الأهداف الحقيقية التي تطمح إليها كل من قطر و المملكة العربية السعودية من خلال دعمهما الواسع لبعض الثورات العربية، في حين تحفظت من الأخرى و أخمدت الاحتجاجات في البحرين.
...........
بعد التحفظ الذي ساد موقفي المملكة العربية السعودية و قطر في بداية التظاهرات الاحتجاجية في سوريا لم يعد البلدان اليوم يخفيان دعمهما لإسقاط نظام بشار الأسد.
كما أن الدولتين تغاضيتا عن التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها البحرين، بل و لم تتردد الرياض في إرسال وحدات أمنية إلى المنامة لقمع المظاهرات.
وفي السعودية نفسها تصدت الأجهزة الأمنية بصرامة شديدة للأصوات المطالبة بالإصلاحات في منطقة القطيف.
و بينما يرى البعض أن قطر و السعودية تسعيان لرسم خريطة سياسية جديدة في الشرق الأوسط بصورة تتناسب مع طموحاتهما الإقليمية و المذهبية، يتساءل البعض الآخر عما إذا كانت رياح التغيير في العالم العربي ستعصف بالبلدين أيضا و تقلب معها المعادلات السياسية من جديد.
............
هام جدا....هام جدا..هام جدا...يستحق القراءة.
من جانبه، يرى د. ماركوس كايم، خبير الشؤون الإستراتيجية في معهد الدراسات الأمنية و الدولية في برلين أن هناك مساعي جيواستراتيجية للسعودية و قطر اللتان تقدمان نفسهما كوزن مضاد لإيران، و يفعلان ذلك بدعم من الغرب و يوضح قائلاً: "الدليل على ذلك هو أن الولايات المتحدة لم تنتقد السياسة السعودية فيما يخص البحرين. كما أن هناك الكثير من صفقات الأسلحة التي يتم إبرامها بين قطر و السعودية و بين الغرب. و هذا يدل على أن الغرب يساند هاتين الدولتين و أنهما ربما تصبحان دولتين كبيرتين في الشرق الأوسط".
و يضيف أن قمع المظاهرات لم يؤثر على العلاقات بين الغرب والخليج "لأن الورقة الإيرانية تسود على كل شيء".

و يتفق معه د. سمير عيطة، المعارض السوري و رئيس تحرير النسخة العربية لصحيفة لوموند ديبلوماتيك، لكنه يرى أن هناك بعدا اقتصاديا لا يمكن تجاهله، و يشير إلى أن دول الخليج تتدخل الآن في أوروبا لإنقاذها من الأزمة المالية، و بالتالي بحكم الواقع الاقتصادي و المالي، أصبح لهاتين الدولتين نفوذا كبيراً على الدول الأوروبية بما فيها ألمانيا و فرنسا وبريطانيا.
و يضيف في هذا الإطار: "الأمر الآخر هو أن هناك في البلدان التي ليس لديها موارد انتفاضة و ثورة و فكر جديد. و دول الخليج لم تعد تعطيها منحاً مجانية، بل أصبحت الآن تعطيها ودائع بفوائد، و تتعامل معها و كأنها تابعة و تريد أن تزيد تأثيرها في البلاد العربية الأخرى عن طريق قوتها المالية، لتصبح أكثر تأثيراً بالبلاد العربية الأخرى ذات الكثافة السكانية عبر هذا المال سياسياً و أيديولوجيا"

و يختلف د.محمد المسفر، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة قطر مع هذا الرأي قائلاً إنه كان ليتمنى أن يكون للمال العربي دوراً كبيراً وتأثيرا على أوروبا، لكن الأمر ليس كذلك في رأيه كما يوضح قائلاً: "بدليل أن الأساس في هذا الموقف و أسباب كل هذا القلق في الشرق الأوسط هو إسرائيل، و إسرائيل محمية من الأوروبيين و من الولايات المتحدة الأمريكية".
كما رفض د. المسفر إدعاءات البعض بأن هناك طموحات مذهبية لقطر و السعودية، معتبراً أن كلمة مذهبية "هي حجر الزاوية الذي يريد أعداء الأمة استخدامه لهدم كل ما بني من اتفاق و تقارب في المنطقة".
.......................
"الديمقراطية ليست مجرد انتخابات وتعددية أحزاب"
و رداً على الانتقادات القائلة بأن قطر و السعودية تساعدان الثورة السورية فيما تغاضيتا عن التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها البحرين، يقول المسفر إن قضية البحرين كانت مسألة داخلية و هي المطالبة الشعبية بإجراء إصلاحات، مشددا في ذات الوقت على أن ما صعد الموقف هو حركة الفتاوى الدينية التي صدرت من طهران و لبنان و بغداد و التي تدفع بالتحريض المستمر على حد قوله.
أما عيطة فهو يرى أن الأمر الأساسي هو أن الثورة التونسية فاجأت الجميع، و عندما انتقلت إلى بلد يشكل نصف سكان العالم العربي و هي مصر زادت المفاجأة في دول الخليج خاصة و أن الثورة المصرية في بدايتها نادت قبل الحرية و الديمقراطية بمبدأ المواطنة "و هو ما لم تتحمله السعودية و لا قطر" على حد قوله.
و يتساءل الناشط السوري عن سبب مساندة هاتين الدولتين لبعض الثورات دون الأخرى قائلاً: "هل يمكن لدولة غير ديمقراطية أن تدعم الديمقراطية في دولة أخرى؟" مشددا على أن الدولتين الخليجيتين "غير ديمقراطيتين و ليس بهما مؤسسات كمنتخبة".
و يختلف المسفر مع هذا الرأي، مفنداً تعريف الديمقراطية و مستشهداً بالأوضاع في العراق و متسائلا "هل العراق فيه ديمقراطية منذ دخول الأمريكان؟"
و يضيف أن "الديمقراطية ليست مجرد انتخابات و أحزاب و تعددية بل هي الرضا العام بين المواطن و النظام القائم" و يقول في هذا السياق: "أستطيع أن أقول أن هناك رضا بين المواطنين و النظم السياسية القائمة في الخليج، ليس بنسبة مائة بالمائة و لكن بنسبة أكثر من بقية الشعوب".
...............
27.08.2012
صوت ألمانيا.
بتصرف ي.الصفاء.

ينابيع الصفاء
2013-08-23, 13:45
دول الخليج في مأزق..الإخوان المسلمون لهم مكانة راسخة في المشهد السياسي (http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1395562)

روح الياسمين
2013-08-23, 14:00
ترجع لمواضيع قديمه جدا لمحاولة التغطيه على مواضيع المجرم بشار
والكيماوي وكذلك الخنزير المجوسي حسن نصر اللات وتفجيره في مساجد السنه
سبحان الله قناة الدنيا باسلوب اخر

ينابيع الصفاء
2013-08-23, 18:09
ترجع لمواضيع قديمه جدا لمحاولة التغطيه على مواضيع المجرم بشار
والكيماوي وكذلك الخنزير المجوسي حسن نصر اللات وتفجيره في مساجد السنه
سبحان الله قناة الدنيا باسلوب اخر

و لماذا أغطي على بشار هل أنا مؤيد له و ليس هدفي إخفاء جريمة الكيماوي و لست مدافعا عن أي طرف و لكن أصبحت أتعرض إلى سيل من الإتهامات لا أعرف لماذا