عمال عقود ما قبل التشغيل - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى التوظيف و المسابقات > أرشيف منتديات التوظيف

أرشيف منتديات التوظيف هنا تجد المواضيع القديمة فقط .

 

الجلفة إنفو  ثاني أغلى موقع الكتروني في الجزائر  حسب دراسة أمريكية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-03-26, 01:52   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
moustafaflou
عضو جديد
 
إحصائية العضو









moustafaflou غير متواجد حالياً


Mh04 فلنقف وقفة رجل يا عمال عقود ما قبل التشغيل

عمال عقود ما قبل التشغيل في احتجاج بالعاصمة ''الإدماج أو مقاطعة الانتخابات''
http://www.ennaharonline.com/ar/latestnews/106815-
تظاهر حوالي مئة شاب يمثلون 600 ألف موظف بعقود مؤقتة في الجزائر العاصمة اليوم الأحد للمطالبة بتثبيتهم في وظائف دائمة وهددوا بمقاطعة الانتخابات التشريعية في العاشر من ماي.وقالت مليكة فليل المنسقة الوطنية للجنة الوطنية لعمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية "سنقاطع الانتخابات التشريعية إذا لم تستجب الحكومة لمطالب 600 ألف شاب، اغلبهم جامعيون سيجدون أنفسهم في بطالة بعد نهاية عقودهم".وردد المحتجون وهم في اغلبهم شباب لا يتعدون 30 سنة شعارات "لا انتخاب دون إدماج" ورفعوا لافتة كبيرة كتبوا عليها "احتجاج احتجاج حتى الادماج" و "600 ألف عبيد".وجاء المحتجون الذين ينتمون إلى النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية من 48 ولاية أي كل ولايات الجزائر.وأوضحت فليل انه يتم توظيف الشباب في الادارات العمومية بعقود مؤقتة (18 إلى 36 شهرا) برواتب ما بين 8 آلاف و15 آلف دينار.وبلغت نسبة البطالة في الجزائر 50% بين الشباب قبل عشر سنوات وهي اليوم في حدود 21% بينما تبلغ نسبة البطالة بصفة عامة 10%، بحسب صندوق النقد الدولي.

http://www.elkhabar.com/ar/watan/284720.html
اهتزت، أمس، ساحة البريد المركزي بالعاصمة على وقع احتجاج عمال عقود ما قبل تشغيل الشباب، الذين طالبوا بالإدماج في مناصب دائمة، كاشفين عن قرار تنظيم مسيرة نحو مقر رئاسة الجمهورية، في الأيام القادمة، ومقاطعة الانتخابات التشريعية في حال عدم تحرك السلطات لإنقاذ هذه الشريحة، التي يصل تعدادها إلى 600 ألف عامل، من جحيم البطالة.
رفع المحتجون، خلال الاعتصام الذي نظموه، أمس، أمام البريد المركزي، شعارات مناهضة لما أسموه بعقود ''الاستعباد''، ودعوا عبر هتافاتهم رئيس الجمهورية للتدخل للفصل في هذا الملف بإدماج الإطارات وحاملي الشهادات، مثلما فعل مع الأساتذة المتعاقدين منذ سنة بالضبط. وصب العمال القادمون من جميع ولايات الوطن جام غضبهم على وزير العمل الذي بات عاجزا، حسبهم، عن إدارة الملف، قائلين: ''الطيب خاطيك والوزارة صعيبة عليك''، كما ردد المعتصمون عبارات تعكس رفضهم لأي محاولة لاستخدامهم من قبل المترشحين والأحزاب السياسية كورقة انتخابية بغرض الوصول إلى قبة البرلمان. وهددوا صراحة بمقاطعة الانتخابات رفقة عائلاتهم، مؤكدين ذلك في شعارهم ''لا انتخاب لا انتخاب حتى يتم الإدماج'' و''الإدماج أو المقاطعة''.
وبعد محاولات إقناع متكررة، وافق وفد عن المحتجين التنقل إلى وزارة العمل للإنصات لمقترحات الوزير، وهو اللقاء الذي وصفته المنسقة الوطنية للجنة الوطنية لعمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، مليكة فليل، ''بالفاشل والسلبي''. وأضافت: ''لقد قررنا رفض أي طلب حوار يأتينا من الوزارة بعد اعترافها بعدم امتلاكها حلولا ملموسة تضع حدا نهائيا لمعاناتنا''. وتضيف مبررة موقف اللجنة في نفس السياق بأن العمال سئموا من ''تلاعبات'' الوزارة الوصية، فهي ''تتظاهر''، كما قالت، بفتح باب الحوار وهي على علم ''بالتجاوزات'' و''التعسفات'' الممارسة ضد العمال الذين تعرضوا لفسخ عقودهم ومنهم المتحدثة وآخرون، إلى جانب المئات الذين تعذر عليهم المشاركة في الاحتجاج تحت طائلة التهديد بالطرد من العمل.
وتجدر الإشارة إلى أن الاحتجاج تسبب في شل حركة المرور نتيجة استقطابها لحشود الفضوليين، حيث تغلبت هتافات العمال على منبهات السيارات، ووجدت قوات الشرطة، التي طوقت المكان من كل ناحية، صعوبة كبيرة في تفريق الموطنين المتجمعين في موقع الاعتصام الذي استمر إلى غاية الرابعة مساء، في انتظار تنظيم اعتصام مفتوح سيتحدد تاريخه هذه الأيام. ومعلوم أن للجنة المذكورة التابعة لنقابة السناباب 7 مطالب رئيسية، أبرزها إدماج كافة عمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية الحاملين للشهادات في مناصب عمل دائمة دون قيد أو شرط، مع إعادة المفصولين إلى مناصب عملهم فورا، وتجميد مسابقات الوظيف العمومي إلى غاية تسوية وضعية هذه الفئة.
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/125292.html

ظاهر حوالى مئة شاب يمثلون 600 الف موظف بعقود مؤقتة في ساحة البريد المركزي العاصمة الاحد للمطالبة بتثبيتهم في وظائف دائمة وهددوا بمقاطعة الانتخابات التشريعية في العاشر من ماي.وقالت مليكة فليل المنسقة الوطنية للجنة الوطنية لعمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية "سنقاطع الانتخابات التشريعية اذا لم تستجب الحكومة لمطالب 600 الف شاب، اغلبهم جامعيون سيجدون انفسهم في بطالة بعد نهاية عقودهم".

وردد المحتجون وهم في اغلبهم شباب لا يتعدون 30 سنة شعارات "لا انتخاب دون ادماج" ورفعوا لافتة كبيرة كتبوا عليها "احتجاج احتجاج حتى الادماج" و "600 الف عبيد".
وجاء المحتجون الذين ينتمون الى النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية من 48 ولاية (اي كل ولايات الجزائر).
واوضحت فليل انه يتم توظيف الشباب في الادارات العمومية بعقود مؤقتة (18 الى 36 شهرا) برواتب ما بين 8 الاف و15 الف دينار .
وبلغت نسبة البطالة في الجزائر 50% بين الشباب قبل عشر سنوات وهي اليوم في حدود 21% بينما تبلغ نسبة البطالة بصفة عامة 10%، بحسب صندوق النقد الدولي.
http://www.elayem.com/2012/03/
– 2012/03/26نشر فى: الأخبار, شؤون جزائرية
[IMG]http://www.elayem.com/wp-*******/uploads/2012/03/00025-300x199.jpg[/IMG]صعّد الجامعيون المستفيدون من عقود ما قبل التشغيل والمنتسبون إلى الشبكة الاجتماعية من لهجتهم بعدما نجحوا أمس في تنظيم حركة احتجاجية بالعاصمة للمطالبة بضرورة إدماجهم في مناصب عمل دائمة، واصفين ما يتعرّضون له بـ «التهميش والحقرة» وكذا «استغلال مفضوح للكفاءات الشبانية»، وقد صبّوا غضبهم على مصالح وزارة العمل التي حمّلوها مسؤولية ما وصلوا إليه.
نفّذ العشرات من الجامعيين المستفيدين من عقود ما قبل التشغيل تهديدهم بتنظيم حركة احتجاجية في العاصمة استجابة لدعوة اللجنة الوطنية في أعقاب نجاح الاعتصامات التي تم تنظيمها يوم 19 من شهر مارس الجاري في كافة الولايات للتعبير عن استيائهم للحالة التي وصلوا إليها بسبب ما أسموه «الأجور المهينة»، وحتى وإن اختلفت الشعارات التي رفعها المعتصمون فإنها التقت عند ضرورة إعادة النظر في وضعيتهم من خلال إدماجهم في مناصب عمل دائمة.
وشهدت أحياء وسط العاصمة أمس حالة استنفار أمني من خلال التعزيزات التي امتدت على كافة الممرّات مخافة أن يكون حضور الجامعيين المنتسبين إلى عقود ما قبل التشغيل قويا، ولكن رغم أن عدد الذين تمكنوا من الوصول إلى ساحة البريد المركزي - نقطة الالتقاء المتفق عليها للزحف نحو مبنى الوزارة الأولى- كان دون مستوى توقعات قوات الأمن إلا أن العشرات منهم أظهرا تنظيما محكما في تسيير الحركة الاحتجاجية دون أن يؤدي ذلك إلى الاحتكاك مع أعوان الأمن من فرقة مكافحة الشغب.
واللافت في هذا الاعتصام الذي استقّر في البريد المركزي إلى حدود الساعة الثانية زوالا هو ترديد الكثير من الشعارات البعيدة عن الاستغلال السياسي، باستثناء الالتزام الواضح الذي أبانه المحتجون الذين قطعوا العهد بأن لا يصوّتوا يوم العاشر ماي المقبل في حال أبقت السلطات العمومية على موقفها برفضها أرضية مطالبهم، وصرّحت «مليكة فليل» المنسقة الوطنية لما يسمى اللجنة الوطنية لعمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية المنضوية تحت لواء «سناباب» أن «الوقفة جاءت لرفض الاستغلال المفضوح الذي نتعرّض له منذ سنوات».
وأشارت المتحدّثة في تصريح للصحفيين بعين المكان إلى أن أكثر ما يثير استنكارهم هو أن «الإدارات العمومية تشتغل بفضل المنتمين إلى عقود ما قبل التشغيل» ولذلك «نحن اليوم نطالب بحق مشروع ولسنا بحاجة إلى أن نمدّ أيدينا». وقد خصّ المعتصمون وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالكثير من الانتقادات مردّدين «يا لوح.. يا لوح.. سقمها ولا روح»، وكذا «يا الطيب غير أخطيك الوزارة صعيبة عليك».
ومن خلال البيان الذي سلّمته اللجنة الوطنية لعمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية فإن هناك سبعة مطالب يتوجب تجسيدها وهي إدماج كافة العمال من هذه الفئة الحاملين للشهادات في مناصب عمل دائمة دون قيد أو شرط مع إعادة إدماج المفصولين إلى مناصب عملهم فورا، وتجميد مسابقات الوظيف العمومي إلى غاية تسوية وضعية هذه الفئة، بالإضافة إلى المطالبة بفتح باب الحوار والحق في التقاعد وإلغاء سياسة العمل الهش، زيادة على مطلب يقضي بتخصيص منحة للشباب العاطلين عن العمل الحاملين للشهادات إلى غاية حصولهم على مناصب عمل دائمة.

ولم يستثن المحتجون الإدارة من عبارات الانتقادات ما دفعهم إلى الاستنجاد برئيس الجمهورية من خلال ترديدهم مطوّلا عبارة: «يا رئيس يا رئيس.. الإدارة رجعت تبزنيس»، ومعها شعار «من الحكومة للوزارة حق الشباب راح خسارة»، مؤكدين أنهم لن يتنازلوا عن حقهم بهتافهم «لا خضوع لا رجوع.. الإدماج حق مشروع» وعبارة «من الوزير للعسّاس الشباب هو الأساس» وغيرها من الشعارات الأخرى التي فجروا بها غضبهم.

زهير آيت سعادة
http://www.elmihwar.com/?p=3795

“نحن إطارات الجزائر و لسنا متسولين يا لوح”

33:2 مساء 3

» امينة عبروش/ حمزة بن يحيى يوم 25 مارس، 2012.
[IMG]http://www.elmihwar.com/wp-*******/uploads/2012/03/EL-MIHWAR-1-300x225.jpg[/IMG]
  • المستفيدونمن عقود ما قبل التشغيل يحتجون
اعتصم اليوم الأحد موظفون في إطار عقود ما قبل التشغيل أمام مقر البريد المركزي بالجزائر العاصمة، بعد أن مُنعوا من طرف أفراد الأمن من بلوغ قصر الحكومة، كما كان مقررا من اللجنة الوطنية لعمال عقود ما قبل التشغيل و الشؤون الاجتماعية، المنضوي تحتها ست مائة ألف 000 600 موظف.
عرف الاعتصام استجابة واسعة مست ممثلي الولايات الثماني و الأربعين، رغم سياسة الضغط التي تنتهجها الإدارة بفصل المستجيبين للاحتجاج تقول السيدة مليكة فليل المنسقة الوطنية المتحدثة باسم عمال عقود ما قبل التشغيل و الشؤون الاجتماعية، مؤكدة أن باب الحوار مع الوزارة أُغلق من جانبهم، “نحن لا نعترف بالطيب لوح-وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي- لأنه بكل بساطة مخادع فشل في تسيير ملف الشغل و عليه أن يتعامل معنا على أساس أننا إطارات الوطن و لسنا نتسول عنده، و من اليوم لن نقبل التحاور سوى مع الوزير الأول الذي يتباهى بتوفير مليون منصب شغل، أو رئيس الجمهورية لأن فكرة عقود ما قبل التشغيل فكرته هو و عليه اليوم أن يلتزم بقرار الإدماج “.
و فضلا عن المطالب السابقة المتمثلة في التوفير المستعجل لمناصب شغل دائمة لإدماج موظفي عقود ما قبل التشغيل، و تسوية وضعيتهم المالية، طالبت اليوم السيدة مليكة فليل نيابة عنهم بإلغاء أو تجميد مسابقات التوظيف لأنها شكلية فقط. و قد أعربت للمحور عن تأسفها لطريقة تعامل عناصر الشرطة مع المحتجين المطالبين بحقهم الطبيعي في العمل، منددة بما حدث أمام مقر ولاية سطيف يوم 19 مارس (عيد النصر!!)، أين تعرضت مجموعة من المحتجين المطالبين بالإدماج إلى اعتداءات جسدية عنيفة من طرف أعوان الأمن. و أيضا ما حدث صبيحة اليوم من اعتقالات مست عشرين محتجا كانت عناصر الشرطة في انتظارهم بمحطة تافورة، حيث اقتادتهم بالقوة للتحقيق معهم بمجرد وصولهم للمحطة.
رفع المحتجون، لافتات و شعارات تقول: الاحتجاجحتى يتم إدماج600 ألفعبيد و” لا للتهميش”، و “يا الطيب لوحسقمها و لا روح” و ” لا سياسة لا تسييسإدارة تاع التبزنيس” “نريد منصب عملدائم”، “شبكة إدماج، سياسة بريكولاج” “من الحدود إلى الحدود، كلنا ضد العقود،و غيرها من الشعارات التي تطالب بحصولهمعلى منصب عمل دائم كونهم يحملون شهاداتجامعية عليا.
[IMG]http://www.elmihwar.com/wp-*******/uploads/2012/03/photo-el-mihwar-300x225.jpg[/IMG]
  • مليكة فليل، منسقة باللجنة الوطنيةلعمال: لن نتوقف حتى يستجاب لمطالبنا
وأفادت مليكة فليل، منسقة باللجنة الوطنيةلعمال عقود ما قبل التشغيل و الشبكةالاجماعية، أنه بعد تنظيم اللجنة لوقفةاحتجاجية أمام دار الصحافة بالعاصمة والتي سجلت حضورا كبيرا للشباب العاملينفي إطار عقود ما قبل التشغيل الحاملينللشهادات، تلقت عدة نداءات لهذه الفئةالتي تظهر وعي الشباب بعدم ثقتهم بالوعودالتي أطلقتها الحكومة مؤخرا فيما يخصالإدماج و كانت فقط من أجل امتصاص غضبالشباب الذي أصبح متأكدا بأن الحركاتالاحتجاجية السلمية و توحيد الصفوف تحتلواء هذه اللجنة هي الخيار الوحيد أمامهممن أجل حصولهم على حق الإدماج في مناصبعمل دائمة و الكف عن تهميشهم و تركهميتخبطون مع أخطبوط البطالة.
وأضافت المتحدث، أن اللجنة تدعو المستفيدينمن عقود ما قبل التشغيل و الشبكة الاجتماعيةللوقوف و رفض هذا الاستغلال الذي يعتبرخرقا للمادة رقم55 منالدستور الجزائري و المواثيق الدوليةالذي تنص على حق العمل، و تدعو إلى النضالالسلمي المشروع.
وقالت منسقة اللجنة، أن إحتجاج اليوم، كان مقررا أمام قصر الحكومة للمطالبةبإدماج كافة عمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية الحاملين للشهاداتفي مناصب عمل دائمة دون قيد أو شرط، إعادةالمفصولين إلى مناصب عملهم فورا، تجميدمسابقات الوظيف العمومي إلى غاية تسويةوضعية هذه الفئة، فتح باب الحوار، حقالتقاعد، إلغاء سياسة العمل الهش، تخصيصمنحة للشباب العاطلين عن العمل الحاملينللشهادات إلى غاية حصولهم على مناصب عملدائمة


http://www.alittihad.ae/details.php?id=30235&y=2012
جزائريون يهددون بمقاطعة الانتخابات

حجم الخط |



تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2012

الجزائر (ا ف ب) - تظاهر حوالي مئة شاب يمثلون 600 ألف موظف بعقود مؤقتة في الجزائر العاصمة أمس؛ للمطالبة بتثبيتهم في وظائف دائمة، وهددوا بمقاطعة الانتخابات التشريعية في العاشر من مايو. وقالت مليكة فليل المنسقة الوطنية للجنة الوطنية لعمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية لوكالة فرانس برس “سنقاطع الانتخابات التشريعية إذا لم تستجب الحكومة لمطالب 600 ألف شاب، أغلبهم جامعيون سيجدون انفسهم في بطالة بعد نهاية عقودهم”.
وردد المحتجون وهم في اغلبهم شباب لا يتعدون 30 سنة شعارات “لا انتخاب دون ادماج”، ورفعوا لافتة كبيرة كتبوا عليها “احتجاج احتجاج حتى الادماج” و”600 ألف عبيد”. وجاء المحتجون الذين ينتمون إلى النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية من 48 ولاية (أي كل ولايات الجزائر). وأوضحت فليل أنه يتم توظيف الشباب في الإدارات العمومية بعقود مؤقتة (18 إلى 36 شهراً) برواتب ما بين 8 آلاف و15 ألف دينار (80 و150 يورو).









 

الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 2012 03 29.jpg‏ (10.9 كيلوبايت, المشاهدات 2)

آخر تعديل moustafaflou 2012-03-26 في 02:06.
مساحة إعلانية
قديم 2012-03-26, 10:12   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
hom99
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية hom99
 

 

 
إحصائية العضو









hom99 غير متواجد حالياً


افتراضي

اللهم نصرك يا رب على الطغاة ياعزيز ذوانتقام ................سبحانك تعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الملك وانت على كل شيئ قدير







قديم 2012-03-26, 10:44   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
bachirzh
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









bachirzh غير متواجد حالياً


افتراضي

ربي يوفقنا امين







قديم 2012-03-26, 12:52   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
sofiane9500
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









sofiane9500 غير متواجد حالياً


افتراضي

أود معرفة ما مصير الفئة التي ليس لديها شهادات مثلا المستوى الثانوي ولدية 3 سنوات عمل في عقود ما قبل التشغيل







قديم 2012-03-26, 12:54   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
sofiane9500
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









sofiane9500 غير متواجد حالياً


افتراضي

مواطن يسأل ما مصير فئة لاداس هل هم معنيون في الإدماج أم فئة الشهادات العليا فقط







قديم 2012-03-26, 12:56   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
sofiane9500
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









sofiane9500 غير متواجد حالياً


افتراضي

هل يوجد تجديد للعام الرابع ام لا وليكن في علمكم خاصة لفئة لاداس







قديم 2012-03-26, 12:59   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
alnoor 055
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









alnoor 055 غير متواجد حالياً


افتراضي

بالنسبة لمن لهم عقد إدماج cid ولهم أجر 15000دج ، هل حقيقة سيصل إلى 18000دج أم لا ؟؟؟ لأننا سمعنا الكثير أرجوا الإفادة ....مشكورين







قديم 2012-03-26, 13:01   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
barrca1980
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية barrca1980
 

 

 
إحصائية العضو









barrca1980 غير متواجد حالياً


Hourse

الهم كن معنا ولا تخذلنا ................لأننا نريد العفاف . نسألك أن تثبتنا على عبادتك







قديم 2012-03-26, 13:07   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
sofiane9500
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









sofiane9500 غير متواجد حالياً


افتراضي

هل سيتم تسوية جميع الفئات أم فئة الجامعين في حالة تم الإدماج أرجوا إفادتي بالإجابة الصحيحة وشكرا لكم







قديم 2012-03-26, 13:09   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
zvavile2003
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









zvavile2003 غير متواجد حالياً


B18

بما يخص لاداس دير كيما انا انا خدمت علم مع لاداس باجر 9000 دينار وبعد وضعت ملف عند لانام لانام خير من لاداس بما يخص الاجر فارق 6000 دينار الله يوفق الجميع







قديم 2012-03-26, 14:53   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ام تسنيم
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









ام تسنيم غير متواجد حالياً


افتراضي

جزاك الله خيرا اخي الفاضل







قديم 2012-03-26, 15:59   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
moustafaflou
عضو جديد
 
إحصائية العضو









moustafaflou غير متواجد حالياً


افتراضي

ان شاء الله لكل الشباب







قديم 2012-03-26, 16:10   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
بوعون
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو









بوعون غير متواجد حالياً


افتراضي

الناس تحوس على الإدماج وناس أخرى همهم الوحيد الزيادة ولاداس وراح ترجع لانام.
الموضوع على الاحتجاج وهوما يسقسيو على الزيادة .
ربي يهديكم







قديم 2012-03-26, 16:13   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
ikhbb81
محظور
 
إحصائية العضو









ikhbb81 غير متواجد حالياً


افتراضي

يستحق المشاهدة ... نضال من اجل حق دستوري مهضوم


http://www.youtube.com/watch?v=afOOH...RYYQ-m7s5h_T8=







قديم 2012-03-26, 16:41   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
hicham.28
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو









hicham.28 غير متواجد حالياً


افتراضي

الادماج الادماج .............ولن ننتخب
من بكري رجال تحية لكل عامل بعقود ما قبل التشغيل احنا خير منهم في كلشي







 

الكلمات الدلالية (Tags)
التشغيل, علال, عقود

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 04:05

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker