المجموعات المسلحة في سوريا تعلن عدم الاعتراف بـ’الائتلاف السوري’ المعارض - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار... النُصرة و قضايا الأمّة > منتدى الأخبار العربية و العالمية

منتدى الأخبار العربية و العالمية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

 

الجلفة إنفو  ثاني أغلى موقع الكتروني في الجزائر  حسب دراسة أمريكية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-09-25, 16:04   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو









الزمزوم غير متواجد حالياً


Hot News1 المجموعات المسلحة في سوريا تعلن عدم الاعتراف بـ’الائتلاف السوري’ المعارض

أعلنت 13 مجموعة مسلحة من مقاتلي المعارضة السورية مساء الثلاثاء أنها لا تعترف بأية "تشكيلات" معارضة في الخارج بما فيها "الائتلاف الوطني السوري المعارض" و"الحكومة المؤقتة" التي انتخب أحمد طعمة رئيسا لها.

فقد وقعت مجموعات "جبهة النصرة - حركة أحرار الشام الإسلامية - لواء التوحيد - لواء الإسلام - ألوية صقور الشام - حركة فجر الشام الإسلامية - حركة النور الإسلامية - كتائب نور الدين الزنكي - تجمع فاستقم كما أمرت - الفرقة التاسعة عشر - لواء الأنصار" بياناً نشرته مواقع معارضة في الانترنت، توضح فيه موقفها من "الائتلاف السوري المعارض" و "الحكومة" المعارضة.

ودعت هذه القوى والفصائل جميع الجبهات العسكرية والمدنية إلى التوحد في "إطار إسلامي واضح ينطلق من سعة الإسلام ويقوم على أساس جعل الشريعة المصدر الوحيد للتشريع". ورأت هذه الفصائل أن "ممثلها يجب أن يكون من أبنائها الصادقين يعيش همومها ويشاركها في تضحياتها، وتعتبر أن كل ما يتم من التشكيلات في الخارج دون الرجوع إلى الداخل لا يمثلها ولا تعترف به، وبالتالي فإن "الائتلاف" و"الحكومة" المعارضة برئاسة أحمد طعمة لا تمثلها ولا تعترف بها".

كما دعت هذه الفصائل جميع الجبهات العسكرية والمدنية إلى وحدة الصف ووحدة الكلمة ونبذ التفرقة والاختلاف وتغليب مصلحة الأمة على مصلحة الجماعة.







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية
قديم 2013-09-25, 16:14   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
يونس بلخيري
عضو متألق
 
الصورة الرمزية يونس بلخيري
 

 

 
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو









يونس بلخيري متواجد حالياً


Icon22

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزمزوم مشاهدة المشاركة
أ

كما دعت هذه الفصائل جميع الجبهات العسكرية والمدنية إلى وحدة الصف ووحدة الكلمة ونبذ التفرقة والاختلاف وتغليب مصلحة الأمة على مصلحة الجماعة.


عودة ميمونة






رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ يونس بلخيري على المشاركة المفيدة:
قديم 2013-09-25, 16:28   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
حوت العنبر
محظور
 
إحصائية العضو









حوت العنبر غير متواجد حالياً


افتراضي

تنظيم القاعدة انقلبو على الجميع ويحاربون الجميع
يحاربون الجيش النظامي
ويحاربون الجيش الحر
ويحاربون الاكراد
ويحاربون المسيحيين
ويحاربون الجماعات الاسلامية التي لا تتفق معهم

هم فقط على حق والاخرون ليسو ببشر يجب ابادتهم







رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ حوت العنبر على المشاركة المفيدة:
قديم 2013-09-25, 17:14   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مواطن وخلاص
عضو محترف
 
الصورة الرمزية مواطن وخلاص
 

 

 
إحصائية العضو









مواطن وخلاص غير متواجد حالياً


افتراضي

تنظيم القاعدة لا أصدقاء له

وهو عدو البشرية وعدو الحيوانات والنباتات وعدو نفسه

قبل أن ينتهوا من النظام يقاتلون الجيش الحر

هم سيقتلون العلويين والشيعة والنصيريين والجيش الحر والسنة المخالفين لهم

ويقتلون المسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين والملحدين ....

ويقتلون بعضهم بعضا

حتى لا يبقى سوى أمير المؤمنين وحده وزوجته ويلجأون إلى جبال تورا بورا

هناك سينجبون نسلا جديدا وخلقا جديدا







رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ مواطن وخلاص على المشاركة المفيدة:
قديم 2013-09-25, 20:37   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عكس التيار
محظور
 
إحصائية العضو









عكس التيار غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن وخلاص مشاهدة المشاركة
تنظيم القاعدة لا أصدقاء له
وهو عدو البشرية وعدو الحيوانات والنباتات وعدو نفسه
قبل أن ينتهوا من النظام يقاتلون الجيش الحر
هم سيقتلون العلويين والشيعة والنصيريين والجيش الحر والسنة المخالفين لهم
ويقتلون المسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين والملحدين ....
ويقتلون بعضهم بعضا
حتى لا يبقى سوى أمير المؤمنين وحده وزوجته ويلجأون إلى جبال تورا بورا
هناك سينجبون نسلا جديدا وخلقا جديدا
الا العدو الايراني فهم لا يضربونه ابدا






رد مع اقتباس
قديم 2013-09-26, 11:49   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو









الزمزوم غير متواجد حالياً


افتراضي

الرئيس الأسد: إسرائيل تقاتل بأيدي الآخرين ولدينا ما يعمي بصرها في لحظات

|



«الوضع اليوم فوق الممتاز».. بهذه الكلمات الأربع لخّص السيد الرئيس بشار الأسد الواقع الدبلوماسي والسياسي والميداني السوري الذي يستعصي على كثير من المحللين فك شيفراته وقراءة مفرداته وتحليلها تحليلاً يعيد النور إلى دهاليز السياسة الدولية الملتبسة على الفهم والإدراك وتشعب المصالح المتداخلة إقليمياً ودولياً في المشهد السوري عموماً.. جملة من المواقف والمستجدات والإيضاحات، بل وحتى المفاجآت، وضعها الرئيس الأسد في عهدة زوار قصر الشعب في دمشق لتتلقّفها منهم تالياً وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وتحظى بصدى واسع الانتشار.
فقد أكد الكاتب والإعلامي إيلي شلهوب في مقال له نشرته صحيفة "الأخبار" أن زوار العاصمة السورية يعودون منها بانطباعات مختلفة تماماً عما يقال وينشر ويبث. وزوار الرئيس الأسد، ربما يعكسون الوجه الأقرب إلى أقدم مدن التاريخ. مقرّه في قصر الشعب ينبض حياة وحيوية كشوارع المدينة. في أروقته ومحيطه حركة لا تنقطع. وفود ومبعوثون ولقاءات متواصلة. هناك لا يزال الرئيس الأسد يمارس عمله اليومي في قلب المدينة العزيزة على قلبه، بطريقة تصدم الزائر الذي يتعامل مع دمشق كأنها عاصمة في حالة حرب عالمية.
وقال شلهوب: البسمة لا تفارق وجهه. مرتاح ومطمئن ومبادر. لديه أجوبة عن الأسئلة الكثيرة. يتعامل مع الاستراتيجيات من دون أن يهمل أدق التفاصيل. ومن هذه وتلك يستخلص معادلات. تقييمه أن «الوضع اليوم فوق الممتاز». ودليله على ذلك أنهم «حاولوا في البداية أن يظهروا المعركة على أنها تدور بين الطائفة السنيّة في سورية وبين مجموعة من الأقليات ادّعوا أنها تهيمن على البلد. استطعنا من خلال الإدارة والصبر والتحمل والمراهنة على الشعب أن نجهض هذه المعادلة. في حالتنا اليوم، يحاط الرئيس والنظام بأكثرية شعبية اكتشفت زيف الإسلام الأميركي الذي يروَّج له. والحديث ليس فقط عن قاعدة جماهيرية بل عن قاعدة مشايخية. بات واضحاً للعالم كله أنهم هم مجرد أقلية وأجانب، ونحن سورية وشعبها. ليس لديهم، ومعهم مشغّلوهم، مشروع ولا رؤية. هم في موقع الدفاع ونحن في موقع الهجوم، وكل ما يفعلونه عبارة عن انتقال من موقع إلى آخر».
وعن تقديره للخطوات المقبلة من قبل خصوم سورية، يقول الرئيس الأسد لزواره «إنهم متوتّرون. الفشل الذريع الذي منيوا به نتيجة الإرباك السياسي والدبلوماسي الذي وضعناهم فيه، يمكن أن يدفع بهم إلى أن يتحركوا بطريقة غير عقلانية، بهستيريا. لذلك، لا تستغربوا تصعيداً دبلوماسياً وسياسياً وأمنياً، لكنه سيكون غير واقعي، بمعنى ليس أكثر من فقاعة في الهواء، قنابل إعلامية. سيكبّرون الحجر في محاولة لاستعادة المبادرة». مبادرة يبدو أن هناك اقتناعاً عاماً بأنها ستكون بالمعنى العسكري بعيدة عن دمشق، «المحصنة بثلاثة أطواق من الحماية»، من دون استبعاد أن تتعرض لعمليات أمنية، على شاكلة تفجيرات.
وأضاف شلهوب: يظهر جلياً كم أن الرئيس الأسد منتش بالاتفاق الروسي الأميركي حول الكيميائي السوري. «لدينا ألف طن من الكيميائي يشكلون أصلاً عبئاً علينا. التخلص منها يكلف أموالاً طائلة ويستغرق سنوات، ويطرح تحديات بيئية ومشكلات لا بد من حلها. فليأتوا ويأخذوها».
ويضيف: «الكيميائي ليس هدفهم ولم يكن. هم كانوا يريدون تغيير موازين القوى وحماية إسرائيل. نحن قلبنا الطاولة عليهم ورمينا الكرة في ملعبهم، فأحرجوا أمام الرأي العام الأميركي والأوروبي، بل داخل الإدارة الأميركية نفسها».
لكن ألا تُعدّ خسارة السلاح الكيميائي خسارة إستراتيجية لسورية؟ يجيب الرئيس الأسد زواره «أصلاً صنعنا الكيميائي في الثمانينيات كسلاح ردع في مواجهة السلاح النووي الإسرائيلي. الآن لم يعد سلاحاً رادعاً. لدينا اليوم أسلحة ردع أكثر أهمية وأكثر تطوراً حيال إسرائيل التي يمكننا أن نعمي بصرها في لحظات».
ولكن هل قررت سورية ببساطة التخلي عن ترسانتها الكيميائية تلك، بمعية الروس، من دون مقابل؟ طبعاً لا. لكن لهذه القصة حكاية أكبر من مجرد الاتفاق. تبدأ، بحسب الرئيس الأسد، من تاريخ تعليق وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون على دخول دبابات الجيش السوري جسر الشغور.
ويضيف: «قالت كلينتون إن الدبابات السورية بلغت حدود الأطلسي ويجب وقفها». جملة كانت كافية ليفهم الروس أن «معركتهم في سورية هي معركة مع حلف شمالي الأطلسي وأن دفاعهم عن دمشق يعني دفاعهم عن موسكو».
يشير الرئيس الأسد إلى «مستوى غير مسبوق» من التعاون والتنسيق مع روسيا. وهو مهتم جداً بموقع سورية ضمن رحلة روسيا إلى استعادة وهجها العالمي. بالنسبة إلى الرئيس الأسد كان المؤشر في قمة العشرين التي عقدت أخيراً في سانت بطرسبورغ: «دخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى القمة معزولاً، لكنه خرج منها مبادراً. وقد ساعدناه على أن يضعف موقع الرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي لم يكن أصلاً يريد شن الضربة على سورية، كان متردداً ومتهيّباً وينتظر من يجد له مخرجاً».
في رأي الرئيس الأسد، فإن أوباما «شخص متردد، متخبط. وهو أضعف وأعجز عن أن يشنّ عدواناً على سورية. لم يخسر في مقابلنا فقط، بل خسر في عقر داره، حيث فقد القدرة على المناورة في معادلة التوازن الأميركي الداخلية».
وبالعودة إلى السؤال المركزي. هل قدم الروس ضمانات؟ يؤكد الرئيس الأسد لزواره أن «الروس قاموا، ولا يزالون، بواجبهم على أكمل وجه. لم يقصّروا معنا. لدينا تعهدات روسية كاملة بأن القوات الروسية ستدخل بقوة في أي حرب تُشن ضد سورية». لا ينتظر كثيراً قبل أن يلبي نظرة الحشرية في عيون سائليه بجواب واضح ولافت: «القوات الروسية ستنزل الأرض، إلى الميدان، ستقاتل من على الأرض السورية».
وعن التسليح الروسي لسورية، يقول الرئيس الأسد: «بمجرد أن رمينا ورقة الكيميائي في قمة الـ20، ارتفعت وتيرة ضخ السلاح كمّاً ونوعاً». كانت لافتة إشارته إلى أن 200 جندي روسي «غير مسلحين» سيصلون قريباً إلى سورية لوضع أكاليل من الورد على ضريح الرئيس الراحل حافظ الأسد.
وحول العلاقة مع إيران وحزب الله، قال الرئيس الأسد: «نحن مطمئنون إلى أن معركتنا نحن وحلفاؤنا هي معركة جبهة المقاومة مجتمعة. ولا سمح الله لو تأذّت دمشق لكان حزب الله وطهران الهدف التالي للعدوان»، قبل أن يضيف: «أنا مطمئن إلى أن سيد الوفاء (في إشارة إلى السيد حسن نصر الله) قادر على احتواء أي تداعيات لأي عدوان على سورية... كنا متأكدين من أنهم لن يجرؤوا عليه».
وعن موقع العدو الإسرائيلي في إستراتيجية سورية يقول الرئيس الأسد: إن «إسرائيل لم تعد كما كانت. مستوى الوهن الذي بلغته أفقدها كل مبادرة وجرأة. صارت تقاتل بأيدي الآخرين. تحاول استدراج الولايات المتحدة إلى حرب في المنطقة، وتستخدم «جماعة الإسلام الأميركي» من تكفيريين وغيرهم لمحاربتنا. وهؤلاء هم العدو المباشر لسورية في الوقت الراهن».
وألمح شلهوب نقلاً عن زوار قصر الشعب إلى أن الرئيس الأسد مرتاح إلى الموقف العراقي، و«متفائل جداً بأوضاع مصر. ما حصل هناك نتيجة لصمود محور المقاومة». وهو لا يثق بقيادة السعودية التي «كسرت كل المحرمات». «لا يأمل منها خيراً، لكنّ هناك أصواتاً خليجية فاعلة يمكن مع الزمن أن تتفهم الوضع السوري».
كان لافتاً تعليق الرئيس الأسد على دور أوروبا. إذ كشف أن «الوفود الأوروبية تتزاحم علينا، استخبارية وغير استخبارية، الكل يريد إعادة فتح القنوات».







رد مع اقتباس
قديم 2013-09-26, 13:27   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عكس التيار
محظور
 
إحصائية العضو









عكس التيار غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزمزوم مشاهدة المشاركة
الرئيس الأسد: إسرائيل تقاتل بأيدي الآخرين ولدينا ما يعمي بصرها في لحظات
nonesense / rubbish

كلام سخيف وتافه كلام الغلام بشار جرو ايران






رد مع اقتباس
قديم 2013-09-26, 21:20   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ياسين 87
عضو محترف
 
إحصائية العضو









ياسين 87 غير متواجد حالياً


افتراضي

عودة ميمونة
ماهذا الغياب ؟






رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ ياسين 87 على المشاركة المفيدة:
قديم 2013-09-27, 11:20   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو









الزمزوم غير متواجد حالياً


افتراضي

وزير حرب العدوالصهيوني : على الأسد أن يرحل بالدبلوماسية أو بطرق أخرى





اعتبر وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعلون، أنه سيتعين على الرئيس السوري بشار الأسد، أن يرحل عن الحكم سواء بطرق دبلوماسية أو "بطرق أخرى"، وأن ذلك سيتم بعد تنفيذ الاتفاق الروسي – الأميركي بشأن التخلص من السلاح الكيماوي.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن يعلون قوله، خلال لقاء مع "لوبي محبي إسرائيل" تحت رعاية "الكونغرس اليهودي العالمي" و"السفارة المسيحية الدولية"، إن "هذا ممكن أو لا، على الأسد أن يترك الحكم بالدبلوماسية أو بطرق أخرى، وقبل ذلك سيتم تحييد السلاح الكيماوي، ومن ثم تحريك عملية إنهاء حكم الأسد".
المصدر : وكالات







رد مع اقتباس
قديم 2013-09-27, 11:21   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو









الزمزوم غير متواجد حالياً


افتراضي

الميليشيات المسلحة في سوريا تتابع الانفضاض عن ’’الائتلاف المعارض’’




انضم "الجيش الحر" رسميا إلى الفصائل المسلحة التي سحبت اعترافها بـ "الائتلاف المعارض"، واتهمه بالانحراف عن مسار الثورة وتهميش القوى الفاعلة على الأرض.
وقال النقيب المنشق عمار الواوي في بيان نشر على موقع يوتيوب: "تعلن كافة الفصائل المنضوية تحت قيادة الجمعية العمومية في الداخل السوري .. عدم الاعتراف بالائتلاف السوري في تمثيل "الثورة" السورية .. عدم الاعتراف بقيادة الأركان العامة المتمثلة بالعميد سليم ادريس و من حوله .. عدم الاعتراف بالقوى المجهولة التي تريد سوق البلاد إلى المجهول "
المصدر : وكالات







رد مع اقتباس
قديم 2013-09-27, 12:54   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ينابيع الصفاء
محظور
 
إحصائية العضو









ينابيع الصفاء غير متواجد حالياً


افتراضي

سري للغاية....... و يعتقد بول سالم بول سالم،مدير مكتب الشرق الأوسط لمنظمة كارينغي أن السوريين لن يكون باستطاعتهم القضاء على المقاتلين الجهاديين لوحدهم،فالأمر يتطلب دعماً كبيراً من الخارج.
و لهذا السبب،يلح سالم على دعم الجماعات غير الدينية كالجيش الحر،التي تسعى لإسقاط نظام الأسد من خلال إمدادها بالأسلحة و مساعدتها بالتدريب العسكري،و ينظر إلى تردد الغرب في دعم الثوار كموقف ينطوي على مخاطر.

و يقول بول سالم في هذا الصدد: "الجهاديون يحظون بدعم غير مباشر من خلال ترك المجال أمامهم بسبب عدم دعم الغرب للجيش الحر".
و عكس الجيش الحر،يبدو أن المتطرفين يمتلكون إمكانات مالية كبيرة و أسلحة ممولة من مصادر خاصة أو من قبل بعض الدول الخليجية.
و في حال عدم دعم الجيش الحر من قبل الغرب،فإن نفوذ الجماعات الإسلامية سيتزايد،بحسب تقديره.

إن انتقال زمام الأمور إلى القوى المعارضة يمكن أن يساهم في تغيير موقف الغرب تجاه الصراع في سوريا.
لكن حتى اللحظة،جاء التهديد الوحيد لنظام الأسد من الولايات المتحدة الأمريكية،من خلال التلويح بضربة عسكرية جوية.
و بالنسبة لبول سالم،فإن هذه الضربة العسكرية لن تكون مستبعدة في حال ازدياد نفوذ الجهاديين و قوتهم و تهديدهم للمصالح الغربية.






رد مع اقتباس
قديم 2013-09-27, 12:56   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
ينابيع الصفاء
محظور
 
إحصائية العضو









ينابيع الصفاء غير متواجد حالياً


افتراضي

هام جدا...سري للغاية...و بعد أشهر من تصاعد التوتر بين كتائب مقاتلة من المعارضة السورية و الجهاديين المرتبطين بتنظيم القاعدة،أتت سيطرة الدولة الإسلامية في العراق و الشام -داعش-على مدينة إعزاز لتفجر نارا تحت الرماد،و تولد شرخا جديدا في صفوف المجموعات المسلحة المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد،حسبما يرى محللون.
و يشعر المقاتلون المعارضون بان الدول الداعمة لهم تخذلهم،في حين يحظى مقاتلو "الدولة الإسلامية" التي تعرف بـ "داعش"،بتسليح وتمويل يتيحان لها إحراز تقدم ميداني داخل ما يسمونه "المناطق المحررة"






رد مع اقتباس
قديم 2013-09-27, 12:57   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
ينابيع الصفاء
محظور
 
إحصائية العضو









ينابيع الصفاء غير متواجد حالياً


افتراضي

هام جدا......مخاوف الجيش الحر و لواء عاصفة الشمال من أن تتمكن داعش من تحقيق الإنتصارات الميدانية بعد فشل الجيش الحر في الكثير من المناطق مما أثر سلبا على مسيرة الثورة السورية

هام جدا...تنافس محموم بين المعارضة السورية على النفوذ و مستقبل سوريا بعد الأسد غامض و ما هو مصير المجاميع الجهادية المنضوية تحت راية القاعدة داعش و جبهة النصرة

هام جدا....وجه الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية انتقادات غير مسبوقة للدولة الإسلامية في العراق و الشام، على خلفية هجماتها الأخيرة ضد الجيش السوري الحر في شمال البلاد.
و يضم الجيش الحر طيفا واسعا من الكتائب و الألوية المتعددة الانتماءات و المرجعيات، و بعضها إسلامي، لكن جبهة النصرة و داعش الجهاديتان لا تشكلان جزءا منه.
و ندد الائتلاف معتبرا أن ممارسات داعش "خروج عن إطار الثورة السورية"، و انتقد "ممارساتها القمعية"

و أخرجت معارك اعزاز إلى العلن التوترات الكامنة بين المعارضة و تنظيم "الدولة الإسلامية" الموالية للقاعدة و التي كانت ظهرت في الميدان السوري بشكل متفاوت في أوقات سابقة من هذا العام
و تسود الشكوك في العلاقة بين "داعش" و العديد من الكتائب المقاتلة منذ ظهور "الدولة الإسلامية" قبل أشهر



تنظيم و دهاء من داعش و جبهة النصرة لإقامة الدولة الإسلامية السورية بعد اشتدادا الصحوة الإسلامية في سوريا
دول الخليج و قوى الإستكبار الغربية متخوفة من سرقة الثورة السورية من داعش و نجاح الصحوة الإسلامية






رد مع اقتباس
قديم 2013-09-27, 13:00   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
ينابيع الصفاء
محظور
 
إحصائية العضو









ينابيع الصفاء غير متواجد حالياً


افتراضي

هام جدا....و تعاني الجماعات التي تقاتل قوات الرئيس السوري بشار الأسد من التشرذم و الخلافات الداخلية.
كما أن تنامي نفوذ الجماعات الإسلامية دفع الولايات المتحدة و غيرها من القوى الغربية إلى الإحجام عن زيادة دعمها لمقاتلي المعارضة.
و من بين الموقعين على البيان الذي يرفض الاعتراف بالائتلاف لواء التوحيد و لواء الإسلام،اللذين كانا يعتبران جزءاً من الجيش السوري الحر. و للمجلس العسكري الأعلى 15 عضواً في الائتلاف الوطني السوري المعارض.
......
أقدم مقاتلون جهاديون مرتبطون بتنظيم القاعدة الخميس على إحراق محتويات كنيستين و رفع رايتهم على واحدة منهما بعد تحطيم الصليب الذي يعلوها في مدينة الرقة بشمال سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
يشار إلى أن الرقة تعتبر منذ آذار/ مارس الماضي أول مركز محافظة يخرج عن سيطرة نظام الرئيس بشار الأسد.و فرضت الدولة الإسلامية سيطرتها على المدينة و تقيم مقراً رئيسياً لها في المبنى السابق للمحافظة.
.........
أ.ف.ب/رويترز
26.09.2013






رد مع اقتباس
قديم 2013-09-27, 13:55   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو









الزمزوم غير متواجد حالياً


افتراضي

زهران علوش بايع الجولاني وادريس وصفه بالخائن

المخابرات السعودية وزيادة الدعم حسين مرتضى



رغم شراشة المعركة التي تجري على عدة محاور في ريف دمشق، وعمليات الكر والفر والانجازات التي حققها الجيش السوري طوال عامين ونصف، إلا أن ما تشكله التنظيمات المتطرفة كجبهة النصرة وما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، يعتبر في هذه الفترة الملف الأكثر إثارة للجدل بين المراقبين. وما إن يتراجع الحديث عن تلك التنظيمات، حتى يتجدد في قضية تسرق الاضواء، ويبدأ البحث في هوية المسلحين وعلاقتهم بالاستخبارات الاقليمية والدولية، بالذات في مناطق حساسة كريف دمشق، التي أطلق المسلحون فيها منذ فترة ما أسموه معركة "الخضوع لله"، والتي شارك فيها ما يسمى "لواء الاسلام وأحرار الشام" وجبهة النصرة، تحت قيادة ما يسمى "لواء الإسلام" الذي أعلن قائده زهران علوش، قيادة تلك المعارك بشكل علني.

الإعلان المتسرّع لعلوش شكّل ورطة حقيقية لهم، بالذات بعد ادعائهم السيطرة على اللواء 81، وإن كانت العديد من وسائل الإعلام ذات الأجندات المعروفة قد انساقت وراء إعلانه داعمة إياه، وتناقلت خبر السيطرة على اللواء دون أن تحاول التأكد من صحة الخبر، طالما أنه يحقق غرضاً ما في سياق الحرب النفسية المدروسة التي يتعرض لها الشعب السوري منذ أكثر من سنتين.

الهجوم الذي استهدف محيط اللواء 81 في منطقة الرحيبة في ريف دمشق، مُنيَ بالفشل الذريع، ولم يتمكن مقاتلو ما يسمى بـ"لواء الاسلام" من الوصول حتى إلى بوابة اللواء 81، ما جعل مموّلي اللواء، يتّجهون غرباً، والبحث عن مخرج يحافظ فيه على ماء وجهه جاء استجابة من زهران علوش قائد لواء الاسلام لضغوط بندر بن سلطان، في الوقت نفسه حين كانت عملية "درع العاصمة" التي بدأها الجيش السوري قد أدت، الى تراجع مقاتلي ما يسمى بـ"جبهة فتح العاصمة" التي تقودها "داعش" عند مدخل جوبر الإستراتيجي، والذي يمثل لها المفتاح الأخير الذي كانت المجموعات المسلحة تستقبل فيه التعزيزات القادمة من قلب الغوطة ومن الجبهة الجنوبية المفتوحة نحو الأردن.

والجدير ذكره أن في تلك الايام عقد العديد من الاجتماعات بين قادة أركان بعض الدول العربية بالاضافة الى ضباط من دول اخرى، وذلك في بعض دول الجوار ومنها الاردن وتركيا حيث شكلت أيضا جزءاً من عدة الضغط العسكري، هنا بدأ السعوديون يفكرون بشكل جدي بعدم الاحتفاظ بـ"لواء الإسلام" في الغوطة الشرقية، الذي يضم 25 الف مقاتل يقودهم زهران علوش، الذي تقول معلومات شبه مؤكدة أنه يتلقى أوامره مباشرة من رئيس الاستخبارات السعودية الأمير بندر بن سلطان. وفي هذا الاطار عقد علوش كذلك عدة اجتماعات مع ابو محمد الجولاني قائد جبهة النصرة حيث اعلن ولاءه لـ"النصرة" ومبايعته للجولاني وقد وعده الاخير بزيادة مساعدتها من السعودية.


اذا، الاوامر كانت لعلوش من مشغليه هي بالتخلي عن "لواء جيش المسلمين" وسحب مقاتليه المنتشرين على أكثر من محور في الغوطة الشرقية، وبالذات في دوما وجوبر، والانتقال نحو المنطقة الممتدة من الزبداني على الحدود اللبنانية والقلمون الى حدود قارة، والمداخل الأخيرة لإمداد الريف الدمشقي بالسلاح الغربي باتجاه معابر يبرود وقارة وعرسال، ما دفع سليم ادريس الى اتهام علوش بالخيانة، وانتقاده بشدة، بعد أن بدأت أول مهام مجموعة علوش، إثر الفشل في منطقة الرحيبة، باقتحام بلدة معلولا، وتعيين زهران علوش لأمين العام لجبهة "تحرير سوريا الإسلامية" القائد العام للواء الإسلام.

لم ينتظر زهران علوش طويلاً ليبدأ بعملية مشابهة لما حدث في معلولا، سيناريو يتكرر، هجوم على الحاجز في بداية البلدة، وتفجيره، ومن ثم اجتياح للعناصر المتطرفة للمكان، إلا ان الهجوم فشل، في حين بدأ الجيش السوري بمهاجمة تجمعات المسلحين في محيط الجبل الشرقي للزبداني، وتستمر العمليات على امتداد الجرود الجبلية وصولاً إلى رنكوس وتلفيتا مروراً بحلبون ومرتفعاتها، بعد انتهاء معارك منطقة الرحيبة، وانسحاب مسلحي علوش، ودخول الجيش السوري إلى بلدة معلولا، و استمرارها في ملاحقة المسلحين في اطرافها.

الاستراتيجية التي يعمل عليها الجيش السوري هناك تكمن بتطويق هذه المنطقة وعزل بيرود عنها إضافة لمنع تنقل المسلحين بين الغوطة الشرقية تحديداً والقلمون، بالتوازي مع عمليات الجيش السوري في مناطق الغوطة الشرقية القريبة ضمن تكتيك "جدار النار" لمنع تسلّل المسلحين من درعا والمناطق الاردنية نحوها، حيث يعمل الجيش السوري على ثلاثة محاور متفرقة من عزل المناطق الساخنة بعضها عن بعض وهي (جبهة الغوطة الشرقية – ريف درعا، جبهة المناطق الداخلية بالغوطة الشرقية ومناطق طريق المطار، وجبهة وسلسلة جبال القلمون)، حيث يكون العمل العسكري بكل جزء على حدى ويكون إنجاز التقدم الميداني عسكرياً بوتيرة اسرع، وبكفاءة الية وإرتياح تام للمقاتلين، وهذا يعني إستراتيجياً إراحة العاصمة السورية دمشق.


ملاحظة : مازال تدفق الأنترنت يتقطع وصعوبة في تحميل الصفحات ، والتحميل للفيشات يستغرق أسابيع .







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
kjhffdgghhggg

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 07:39

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker