تمديد فترة التسجيل في البكالوريا إلى غاية 15 نوفمبر المقبل - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات انشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات الادارية والنصوص التشريعية

 

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-10-25, 16:42   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ahmed65
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmed65
 

 

 
إحصائية العضو









ahmed65 غير متواجد حالياً


افتراضي تمديد فترة التسجيل في البكالوريا إلى غاية 15 نوفمبر المقبل

عد مطالبة أولياء التلاميذ به : تمديد فترة التسجيل في البكالوريا إلى غاية 15 نوفمبر المقبل


أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تمديد آجال تسجيل التلاميذ المقبلين على امتحان شهادة البكالوريا إلى منتصف شهر نوفمبر المقبل بدل نهاية الشهر الجاري، وهذا بسبب الصعوبات التي تلقاه المعنيون في عملية التسجيل سواء عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالعملية أو على مستوى مراكز البريد.
كشفت مصادر تربوية أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات قرر تمديد آجال تسجيل التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان 2013، والراغبين في اجتياز شهادة البكالوريا أحرار، الى غاية منتصف شهر نوفمبر المقبل. واكدت المصادر أن الوصاية أقرت هذا الإجراء استجابة لمطالب التلاميد وأوليائهم، حيث واجه التلاميذ صعوبات كبيرة في عملية فتح الموقع الإلكتروني للتسجيل الخاص سواء لمترشحي البكالوريا أو مترشحي شهادة التعليم المتوسط، والتي انطلقت عملية التسجيل لهذه الاخيرة منتصف أكتوبر الجاري.
وأضاف مصدرنا أن الوزارة أعلمت الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بقرار تمديد آجال التسجيل حتى يتسنى للجميع التسجيل. كما أشار المتحدث إلى أن قرار الوصاية تمديد فترة التسجيلات، جاء نتيجة تزامن هذه الفترة مع عيد الأضحى، والتي لم يستطع العديد من أولياء التلاميذ دفع مستحقات التسجيل في مراكز البريد نظرا للطوابير الطويلة للمواطنين والتي حالت دون دفعهم تلك المستحقات. يذكر أن الاتحاد الوطني لجمعيات أولياء التلاميذ، قد وجه مؤخرا مراسلة مستعجلة الى وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا أحمد، من أجل التدخل لدى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، لتمديد فترة تسجيل التلاميذ المترشحين لاجتياز امتحاني شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط لدورة جوان 2013، الى غاية منتصف الشهر المقبل، حيث أكدت المراسلة أن المترشحين النظاميين والراغبين في التسجيل أحرارا، وجدوا صعوبات كبيرة في فتح موقع التسجيل الذي خصص لهم، على الرغم من مرور أكثر من أسبوعين على انطلاق عملية التسجيل بالنسبة للبكالوريا، إلا ان عددا قليلا جدا سجل فقط، اما الباقي فلم يستطع التسجيل، إضافة الى أن التلاميذ المترشحين لاجتياز شهادة التعليم المتوسط وأولياءهم يواجهون مشكل كيفية دفع مستحقات التسجيل عبر مراكز ومكاتب البريد نظرا لأن الحوالة البريدية المخصصة لها أعطيت لهم مرفقة بوثيقة أخرى تسمى شهادة إصدار حوالة بريدية دفع سريع، هذه الوثيقة يجب على الأولياء ملؤها، إضافة الى ذلك يرفض عمال مكاتب البريد مساعدة الأولياء في ملء الوثيقة مما حال دون ملئها من طرف أغلبية الأولياء.

ك.ليلى







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية
قديم 2012-10-25, 20:48   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
رجل الفضاء
عضو ماسي
 
إحصائية العضو









رجل الفضاء غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرااااااا على الإعلام
عيد سعيد وكل عام وأنتم بخير







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الباك2013

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 22:19

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker