ما هى القنابل العنقودية و ماذا فعلت فى العراق و أفغانستان - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار... النُصرة و قضايا الأمّة > منتدى صوت فلسطين

منتدى صوت فلسطين خاص بدعم فلسطين المجاهدة، و كذا أخبار و صور لنصرة الأقصى الشريف أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين ...

http://www.up.djelfa.info/uploads/141389081779231.gif

 

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-03-14, 21:01   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
pauvre
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية pauvre
 

 

 
إحصائية العضو









pauvre غير متواجد حالياً


B8 ما هى القنابل العنقودية و ماذا فعلت فى العراق و أفغانستان

ما هى القنابل العنقودية و ماذا فعلت فى العراق و أفغانستان



القنابل العنقوديّة هي أحد أكثر الأسلحة الهمجية و الوحشيّة في ترسانة الولايات المتّحدة . أدوات الإرهاب الدّمويّ هذه تُسْتَخْدَم للمذابح الرّهيبة لكلا النّاس المدنيّين و العسكريّين حول العالم




كلّ قنبلة عنقوديّة تتكَوَّن من 200 إلى 700 قنبلة . عندما تنفجر كلّ قنبلة تتجزّأ الى حوالي 300 قطعة من الفولاذ المتعرّج - مرسلة عواصف ثّلجيّة فعليّة من الشّظايّا المميتة .

يقطِعُ رَأْس, الأذرع, الأرجل, الأيدي و أقدام تُفْصَل عن أجسام النّاس المعرضين لها- أي شخص و أي شيئ حيّ في الجوار القريب يمزّق في فوضى دمويّة .

تخيّل نفسك, , زوجتك أو زّوجك , و أطفالك ، أحبابك قطّعوا إلى أجزاء ممزقة بواسطة القوّات المسلّحة الأمريكية
عندها ستدرك معاناة الشعوب المبادة والمجازر الجماعية منذ أيام حرب الفيتنام



القنابل العنقوديّة اُسْتُخْدِمَتْ من قبل قوّات الناتو / الأمريكيّة لقتل النّاس المدنيّين في كلّ أنحاء يوغسلافيا في عام 1999 بوحشيّة و أفغانستان في عام 2001 . قد استخدمت قوّات بريطانيّة / أمريكيّة القنابل العنقوديّة ضدّ الشّعب المدنيّ في العراق من 1991 إلى اليوم الحاليّ . الملايين من القنابل العنقوديّة أُسْقِطَتْ على الشّعب المدنيّ في الفيتنام, لاوس و كامبوديا أثناء الابادة الجماعيّة العنصريّة المتوحشة المعروفة بحرب فيتنام
, تنشر القنابل على نطاق واسع من قبل القوات البحرية والجوية لقتل أكبر عدد من النّاس


أثناء قصف يوغسلافيا, و الآن العراق, يطيرالطّيّارون الأمريكيّون بشكل روتينيّ في الارتفاعات الشّاهقة لتجنّب النّيران المضادّة للطّائرات بينما ينشرون ويرمون قنابلهم العنقوديّة . هذا يجعل القصف غاشم وغير دقيق , يضمن أن سيكون هناك دقّة صفر في ضرب الأهداف العسكريّة المعيّنة


هذا يكشف بوضوح جدًّا أن مثل هذا القصف في الحقيقة يمثل حملة إرهاب دولة ضد السكّان المدنيّين بالكامل, بدلاً من حملة عسكريّة حقيقيّة .

مع فتحة قنبلة عنقوديّة 1,000 باوند ينقذف مئتي قنبلةً في جميع الاتّجاهات . لدى كلّ واحدة براشوت صّغير يبدو مثل الشمسيّة المعكوسة . يبطئ الباراشوت هبوط القنابل و تفرقهم لذا سيضربون كأهداف سهلة كثيرة “soft targets”

Soft targets” — الأهداف السّهلة مصطلح عسكري يعني جسم الإنسان . القوّات المسلّحة الأمريكيّة - و الشّركات الشّرّيرة التي تصنع هذه الأسلحة القاتلة, مثل أليانت تيتشسيستيمز من هوبكنز, مينسوتا Alliant Techsystems , Minnesota - تستخدم هذه التّعابير اللعوبة بشكل روتينيّ في محاولة لإخفاء حقيقة أنهم
يقتلون النّاس بوحشية ويستهدفون وجودهم


القنابل العنقوديّة كألغام


كلّ قنبلة تُحَفَّز بفتيل أمان داخليّ, و من المقرّر أن تنفجر فوق الأرض على الأثر, أو لتنفجر بوقت لاحق محدد - وبالتالي تصبح هذه القنابل القنابل الموقوتة أو ألغام .
بالإضافة لذلك, المعدّل الذي تفشل فيه القنابل العنقوديّة في الانفجار بالوقت المقرّر هو 5 إلى 30 في المئة .
استعمال القنابل العنقوديّة, لذلك, يكافئ خلق حقول ألغام مجهولة .

القنابل الأصغر صُمِّمَتْ للانفجار قرب زمن التأثير . لكن بما أن الفشل في الانفجار 5 % إلى 30 % في الوقت المحدد لهم, القنابل الغير متفجّرة تغطّي كلّ منطقة مستهدفة, بشكل صامت وغير مميز. حتّى تلتقط من قبل طفل بائس أو بصورة غير متعمّدة تركل من قبل مارّ .

قد تتوضع القنابل الغير منفجرة فوق التّربة بشكل واضح. و قد تختفي في العشب, التّربة الرّخوة, الرّمل, الطّين أو الماء . كبديل, القنابل فوق الأرض قد تدفن بالتّربة أو النّباتات النامية
بهذه الطّريقة تصبح القنابل قتلة خفية, يمتزجون ببيئتهم مثل ألغام الأرض . وبمرور الوقت تصبح أقل استقرارا"- فتنفجر بسهولة أكثر


هذه القنابل لاتسبّب المعاناة و الخسارة الجسديّتين فقط - بل تعيق أيضًا بشدّة زراعة وتنمية الأرض الاقتصاديّة , لسنوات كثيرة مستقبلا" .حيث يخشى القرويّون من العمل في أرض مغطاة بالقنابل العنقوديّة الغير متفجّرة .

هذا ما عملته القوّات الجوّيّة للولايات المتّحدة و البحريّة في شعوب و أراضي لاوس, كامبوديا, فيتنام, يوغسلافيا, أفغانستان و العراق .

كلّ سنة المئات من النّاس في هذه الأراضي - بما فيهم أطفال كثيرين - قُتِلُوا و شوهوا مدى الحياة بالقنابل العنقوديّة الأمريكيّة التي قد أصبحت ألغام أرضية .

هذا هو سبب رفض الحكومة الأمريكيّة توقيع معاهدة لازالة الألغام الأرضية . حيث أن توقّيع مثل هذه المعاهدة يعني موافقته على إنهاء استعماله للقنابل العنقوديّة بفاعليّة .

نّوعيّات من القنابل العنقوديّة الأمريكيّة
BLU97 A/B
هذه هي إحدى القنابل العنقوديّة المعتادة لقتل الأطفال العراقيّين حتى الآن . تحتوي كلّ علبة

على 202 قنبلة صغيرة حجم علبة مشروب ناعمة . تتبعثر قنابل المجموعة على منطقة كبيرة - تقريبًا حجم ملعبي كرة قدم - وتقتل كلّ كائن حيّ في تلك المنطقة . ,وان 5 إلى 30 في المئة من القنابل لاتنفجر حالا",وتتحول إلى الغام مضادّة للأفراد - و خلق حقول ألغام مجهولة تقتّل الأطفال لسنوات قادمة











CBU-105

ترمى بواسطة بي-52 بعلوّ 40,000 قدم على الشّعب المدنيّ للعراق,تحرّر 10 قنابل فوق ميدان السّوق أو المنطقة السّكنيّة . تطلق كلّ قنبلة أربعة رءوس حربيّة مخترقة للدروع أو مخترقة للبيوت . وباستخدام التوجيه بالاشعة تحت الحمراء, تستهدف الرّءوس الحربيّة سيّارات, حافلات أو أجسام الإنسان خلال مساحة بنصف قطر 30 فدّان .

CBU-52B

القنابل بحجم البيسبول و معدّة أصلاً لتقطيع و تمزيق جسم الإنسان . تمسك القاذفة 220 من القنابل و يمكن أن تُسْتَخْدَم ضدّ كلا النّاس و المركبات الفاتحة


CBU-58A/B

هذه القنبلة العنقوديّة استخدمت لتقطيع جسم الإنسان و تدمير المركبات العسكريّة أو المدنيّة . تمسك القاذفة 650 قنبلة بحجم البيسبول لتُتَفَرَّق بشكل عشوائيّ على منطقة واسعة .



MK-20 Rockeye

قاذفة بشكل الصدفة تمسك 247 قنبلة بشكل السّهم . تسقط هذه القنابل سقوط حر و يمكن أن يغطّي منطقةً بطول 3,300 ياردة مربّعة, ينفجر على التّأثير . شكل الرّأس الحربيّة بشكل السّهم في القنبلة مصمم للاستعمال ضدّ الدّروع و النّاس .





CBU-59B Rockeye II


نسخة أحدث للقنبلة العنقوديّة السابقة تسْتَخْدَمُ ضدّ كلا الدّروع الحديثة و جسم الإنسان .
هذه القنابل بشكل السهم مع فيوزصغير في النهاية المسننة لكل قنبلة . تمسك القاذفة حوالي 700 قنبلةً .

حسب مصطلحات الناطق العسكري:
هذه القنابل العنقوديّة تُسْتَخْدَم كألغام أرضية, من المقرّر أن تنفجر في أوقات مختلفة بعد ضرب الأرض, لإرهاب السكّان المحلّيّين


CBU-59 APAM خليفة الRockeye

CBU-72 Fuel-Air Explosive

المتفجّرة الجوّيّة
هذه القنبلة العنقوديّة مختلفة عن كلّ الآخرين . إنّها قنبلة محرقة مدمّرة جدًّا, أكثر من قنبلة شظيّة .

تحبّ القوّات المسلّحة الأمريكيّة تأكيد أنّها اُعْتادَتْ أن تفجّر حقول الألغام و أن تدمّر الطّائرات المركونة في الخلاء .ومالايفضّلون مناقشته علانيةً جدًّا هو اُعْتِيادَهم حرق الأحياء في المركبات المدرّعة, و خنق النّاس اللاجئين للحصون

القنبلة مكوّنة من ثلاثة قنابل منفصلة تطلق سحابة دخان وقود عبر المنطقة المستهدفة . بينما تهبط سحابة الوقود إلى الأرض يُشْعَل بمفجّر مغروز ليؤدي إلى ما يسمّيه مجرمو الحرب الأمريكيّون انفجار رائع.”

مقدّمة الموجة المنتشرة بسرعة بسبب الضغط العالي تدمر كلّ الأشياء و تحرق كلّ النّاس أحياء ضمن الجوارالقريب لمركز سحابة دخان الوقود . وتؤدّي إلى الضّرر المدمّر جدًّا في المنطقة المستهدفة .

ترجمة المصطلحات العسكرية

النّاس المدنيّون أُحْرِقُوا بصورة بشعة حتّى الموت و أجسامهم سحقت على منطقة واسعة جدًّا




CBU-87 CEM Combined Effects Munition

قنبلة عنقوديّة بهبوط حرّ مكوّنة من 202 قنبلة متعدّدة الأغراض .كلّ قنبلة قادرة على اختراق حتّى 177 ملّيمترًا ( سبعة بوصة ) للدّرع و لديها إمكانيّات اطلاق نيران أيضًا . .
تتوزع القنابل على منطقة 800 قدم ب400 قدم . يسمّيه مجرمو الحرب الأمريكيّون الأرض المحرومة بالأسلحة العنقودية .”
ترجمة المصطلحات العسكرية : تخلق القنابل 800 ب 400 قدم حقل ألغام مجهول .
هذه القنبلة العنقوديّة صممت لتدمير المركبات المدرّعة الخفيفة ووجود الناس .
كبو-87 استعملت بشكل كبير لقتل الرّجال المدنيّين العراقيّين, النّساء و الأطفال أثناء حملة عاصفة الصّحراء سنة 1991 .






CBU-89

عائلة التّمساح للألغام المبعثرة هي سلاح آخر لذبح الانسان مستخدم من قبل السّفّاحين الجبناء الذين يعتقدون أنفسهم طواقم مقاتلة

.تمسك القاذفة ب72 لغم مضادّ للدرع و 22 لغم مضادّ للأفراد . الألغام هذه تعمل فورًا على التّأثير .

لدى التّمساح تقنيتي قتل مدمجتين : فيوز مغناطيسي التأثير للشّعور بالدّرع, و أسلاك منشورة التي تفجّر القنبلة عندما يمشي البالغون, الأطفال عليها أو يلعبون بها
سمة التّمساح الأخرى هي وظيفة التأخير العشوائيّة حيث تنفجر طوال عدّة أيّام لمنطقة محرومة متأثرة جدا"و عمليّات الغارات المتكررة .”

ترجمة المصطلحات العسكرية
هذه الأسلحة الشّرّيرة مؤثّرة بدرجة كبيرة للقتل و إرهاب النّاس الطّويل الأجل . أيّ وجود انساني يسرّ حكومة المافيا التّجاريّة الأمريكيّة لاستخدامهم ضدّه . مثل الأطفال العراقيّين, الأطفال الفيتناميّون, الأطفال اللاوسي, الأطفال الكمبوديّون, الأطفال الألبانيّون و الأطفال اليوغسلافيّون







CBU-97 Sensor Fuzed Weapon

سلاح عنقودي كوني يدمج 10 قنابل ب4 رءوس حربيّة نوع السكيت في قاذفة واحدة, مزودا"ب 40 سلاح ككل . بعد الاطلاق, يسمح الفيوز للقاذفة أن تقذف ال10 قنابل, كلّ واحد مستقرّ ببراشوت .

في ارتفاع مضبوط تندفع النار كالصاروخ, دافعة القنبلة في اتجاه صاعد . وخلال ذلك تتبعثر الرءوس الحربيّة السكيت ال4 الدّاخليّة بطريقة عشوائيّة بقوّة الطّرد المركزيّة . . .

جهاز استشعاربالأشعة تحت الحمراء في كلّ رأس حربيّة يبحث عن مركبة آليّة أو كائن حي , لينفجر عليه, يطلق قطعة حركيّة .تتوجه القطعة الى القمّة المدرّعة الخفيفة للمركبة - أو رأس شّخص بائس .

إذا لم تُوجَد أيّ ضحيّة منعزلة, يفجّرجهاز الاستشعار الرّأس الحربيّة فوق الأرض لرشّ ميدان القتال - أو ميدان سوق القرية - بعشرات الألوف من القطع المميتة .

هذا السّلاح الأمريكيّ الوحشيّ للدّمار الشّامل فعّال جدًّا ضدّ الدّروع و جسم الإنسان, يغطّي منطقة بطول 4,800 ياردة مربّعة








CBU-97/B Sensor Fuzed Weapon


قنبلة عنقوديّة, مصنعة من قبل أليانت تيتشسيستيمز لهوبكنز, مينسوتا, اُسْتُخْدِمَتْ في الحملة الأمريكيّة / الناتو ل1999 لتقتيل النّاس المدنيّين في كلّ أنحاء يوغسلافيا .

على سبيل المثال, ربّما هذا النّموذج الذي قتّل الرّجال و النّساء المسنّين في شارع السوق في البلدة الصّربيّة الجنوبيّة نيس .

تدمّر هذه القنبلة العنقوديّة المركبات المدرّعة مثل الدّبّابات, و يمكن أن ترشّ ميدان قتال ( قرأ : ميدان السّوق ) بقطع معدنية, تجعلها مميتة للنّاس و الأهداف السّهلة الأخرى . مثل الأحصنة, البقر, الغنم, الحمير و والكلب أو القطّ .

طبقًا لمجلّة أسبوعيّةJane’s Defense التي تنبّأت باستخدامها في وقت مبكر من إبريل 1999 ( الّذي به الوقت هو قد اُسْتُخْدِمَ بالفعل ), كلّ سلاح بفيوز ذي جهاز استشعار ( SFW)يحمل أربعين رأس حربيّة نمط سكيت التي تستخدم أجهزة الاستشعار التّحت الحمراءلتتجه الى المركبات المدرّعة والبشر .

كلّ رأس حربيّة عبارة عن قذيفة مصنعة من النحاس ,بشكل انفجاري 1 كيلوجرامًا والتي تدورب 1,600 دورة في الدّقيقة

يمكن أن يُسْقَط من 200 إلى 20,000 قدم من بي-1, بي-2 و بي-52, وأيضًا من طائرة هجوم أرض خنزير أ-10 و إف-15 و المقاتلة إف-16
يمكن أن يغطّي منطقةً حجم حوالي 12 ملعب كرة قدم ( أو 6 هكتارات

A B-1B قنبلة

يمكن أن يحمل 30 رأس من SFWs
, أو 1200 قنبلة عنقوديّة فرديّة, مع امكانيّة ذبح كلّ كائن حيّ في منطقة مساوية ل360 ملعب كرة قدم

. Five B-1B Lancer قنبلة


لدى البريطانيّين, رفاق أمريكا المفضّلون في جريمة الحرب, نسختهم للقنبلة العنقوديّة . استخدموها أيضًا لتقتيل الرّجال المدنيّين, النّساء و الأطفال في كلّ أنحاء العراق و يوغسلافيا .
شركة أسلحة المملكة المتّحدة Hunting Engineeringأمبثيل, بيدفورد, تصنّع القنبلة العنقوديّة البريطانيّة .
كل قنبلة تزن 600 رطلاً و تتحطم في الهواء مطلقة 147 قنبلةً , كلّ منهم تنفجر الى تقريبًا 2000 قطعة معدن بحجم علبة مشروب , البراشوتات تبطئ سقوط القنابل, و لدى كلّ واحدة القوّة التفجيرية لتدمير دبّابة - إذا ببعض المعجزة أصابت دبّابةً في المكان المناسب

أشكال أخرى للقنابل العنقودية

CBU-24/B Cluster Bomb


BLU-61/B مضادة للأشخاص


Mk 118 Mod 0 and Mod 1 Antitank Bomblets


النتــــــــــائــج :

في العــراق :




في أفغــانستــان :






تستخدم القنابل العنقودية بشكل الألعاب ليلتقطها الأطفال



رولاند هجينين-بنيامين, ناطق بلسان اللجنة الدّوليّة للصّليب الأحمر ( آي سي آر سي ) في العراق, يصف ماذا حدث في الحلة كرعب, العشرات من الجثث المقطوعة و مبعثرة الأطراف .
طبقًا للمصوّرين العرب, شاحنتان ممتلئتان بالأجسام - غالبًا أطفال, و نساء في الثّياب المزركشة - أُوقِفَ خارج مستشفى الحلة . الدّكتور ناظم الأدالي, المتدرّب في إسكتلندا, قال تقريبًا كلّ الموتى و المصابين كانوا ضحايا القنابل العنقوديّة سقطوا في منطقة الحلة و في القرية المجاورة مازاراك . أن هناك . ثمّ ذهب الصليب الأحمر الى الموقع مع فريق من أربعة, و قالوا أن هناك كان العشرات من القتلى و 450 مصابون . , هجينين-بنيامين أكّد أنّه كان هناك على الأقلّ 460 مصابون, يعالجون في مستشفى ذو 280 سرير غير مجهّز




لا اله الا الله محمد رسول الله







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية
قديم 2009-03-14, 21:03   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
pauvre
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية pauvre
 

 

 
إحصائية العضو









pauvre غير متواجد حالياً


افتراضي









رد مع اقتباس
قديم 2009-03-14, 21:37   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
AMARAGROPA
مشرف منتدى خيمة الجلفة
 
الصورة الرمزية AMARAGROPA
 

 

 
وسام التميز 
إحصائية العضو









AMARAGROPA غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شكرا أخي .

إنها حقا قمة الإبـــــــــــــداع في الإرهاب الدولي .

سلام...






رد مع اقتباس
قديم 2009-03-23, 10:02   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مصطفى ابو عزيز
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية مصطفى ابو عزيز
 

 

 
إحصائية العضو









مصطفى ابو عزيز غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي على هذا الموضوع الذي يهم المسلمين جميعا لانهم عرضة لمثل هذه الاسلحة الفتاكة ان لم نقل اخترت من اجل القضاء عليهم







رد مع اقتباس
قديم 2009-03-23, 10:04   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
jiji rap
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية jiji rap
 

 

 
إحصائية العضو









jiji rap غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لا حول ولا قوة الا بالله







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 02:36

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker