...و ماذا عن بقية مناطق الوطن؟ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

...و ماذا عن بقية مناطق الوطن؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-02-25, 10:18   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Bluebird
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










B11 % البكالوريا في الجنوب-بقية مناطق الوطن-%

تحية للجميع.
استغربت كثيراً و أنا أتصفح جرائد الأمس 24/02/2012 و اليوم 25/02/2012 لدعوة بعض المتشدقين و الجهويين الذين لا يضعون اعتبارا لمن يشاركهم أرض هذا الوطن بضرورة تأجيل امتحانات شهادتي المتوسط و البكالوريا الى غاية 20 جوان. أقول لمثل هؤلاء أننا نحن بقية مناطق الوطن -الولايات الجنوبية- نرحب بهذا الاقتراح العبقري و الذي يصب في مصلحة تلاميذتنا و لكن بشرط أن يتم نقل تلاميذة الجنوب الى الشمال ليمتحنوا و ينقل تلاميذة الشمال الى الجنوب ليمتحنوا. و أتحدى المتشدقين باسم جمعيات أولياء التلاميذ المطالبين بالتأجيل أن لو يستطيع تلاميذة الشمال المكوث و لو لربع ساعة داخل الأفران الأسمنتية-الأقسام- المزينة بالمكيفات التي هي في الأصل عاجزة عن تبريد نفسها فما بالك تبريد قسم ب 23 فرد (20+3) تحت درجة حرارة ما بين 50 و 60 درجة مئوية. أقول لدعاة التأجيل أن الحل ليس في التأجيل أو الحشو بالتعويض للدروس الضائعة و لكن المشكل يكمن في كثافة البرامج و خصوصية الشمال و الجنوب. الوزير B.B.Z يزرع الفتنة بين أبناء الوطن و يتهرب من مسؤولياته و يكرس مبدأ التفضيل- الأولوية لأبناء الشمال و العتبة حسب رغبتهم و المشورة فيما يرون هم لا نحن بقية مناطق الوطن. أقول لو كانت نية عند الوزير و من وراءه من المسؤولين لتحسين نتائج تلاميذة الجنوب لتمت مراعاة توصيات في حل مشاكل وخصوصيات القطاع التربوي في الجنوب عقب الأجتماعات العام الماضي و قبلها التي كانت مجرد حبر على ورق و أسكات للأفواه ال حين. أتحدى سيادة الوزير B.B.Z أن يقوم بزيارة الى مراكز امتحان البكالوريا و المتوسط في شهر جوان في أدرار أو عين صالح. أتحداه خلال زيراته أن يترجل من سيارته المصفحة والمكيفة ويسير على قدميه و لو 100 متر.
أقول لمعاليكم أن تلاميذتنا يملكون من الكفاءات ما لا يوجد هنالك بدليل تفوقهم و بجدارة عندما يلتحقون بجامعات الشمال، و لكن يبدو أن اطرافاً لا تريد التقدم لمناطق بقية الوطن. أنا أتذكر أنه قبل أربع سنوات عندما تحسنت نتائج ولايات الجنوب قيل أنذاك أن إجراءات الحراسة غير مشددة فتم أستقدام أرمادة من المراقبين و المراقبات. البعض يريدوننا دائما في زيل الترتيب كموقعنا في لخريطة حتى نبقى نتوهم عقدة النقص لدينا و عدم كفاءتنا و ملكنا لعقول كعقول أبناء الشمال و كأن جينات الزكاء لا تنشط تحت درجة أعلى من 40 مئوية. تحصرني هنا مقولة مفتش اللغة الألمانية الذي زار إحدى الأستاذات مؤخراً بولاية أدرار حيث قال لها بالحرف الواحد ( ...حاسبة روحك راكي في َAlger راكي غير في أدرار. هذو مايفهموش هكذا-يعني تلاميذة أدرار).
أخيراً اقول وبصفتي ولي أننا نرفض أي تأجيل لامتحاناتك التي لم تعد لها أي مصداقية في زمن الرداءة و القرارات الارتجالية اللامسؤولة وغير المدروسة التي تخدم فئة على حساب فئة أخرى و تفاضل بين أبناء الوطن الواحد.









 


آخر تعديل Bluebird 2012-02-25 في 11:44.
رد مع اقتباس
قديم 2012-02-25, 16:38   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Bluebird
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

....في سابقة ولأل مرة ستسجل ولايات الجنوب نتائج هزيلة في انتخابات 10 ماي 2012. عرس سيحضره كل الذين سيأكلون من الكعكة مستقبلا وحدهم.










رد مع اقتباس
قديم 2012-02-26, 07:39   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Bluebird
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

...لم نسمع رأيكم يا أهل التربية ف الشمال حول التأجيل.










رد مع اقتباس
قديم 2012-02-26, 19:02   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبوعبد الحكيم
عضو فضي
 
الصورة الرمزية أبوعبد الحكيم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

يا رجل من يسمع لساكني الجنوب سيمتحن أبناؤنا تحت لهيب الشمس وستدرج مؤساساتنا في ذيل الترتيب إنهم يسمعون لأبناء الشمال وينجحون أبناء الشمال فأين هي منحة الجنوب فلو كانت للشمال لطبقت من زمن بعيد.......... الله يهدي ولاة أمورنا فمن تحت أرجلنا يعيشون وينعمون ويبذرون ويسرقون ونحن نرى...










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...و, ماذا, مناطق, الوطن؟, بقية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:02

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc