سياسة سلال لظبط سعر الصرف - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية

قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية كل ما يتعلق بالأخبار الوطنية و العربية و العالمية...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

سياسة سلال لظبط سعر الصرف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-12-05, 20:25   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
belgacemnahal
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي سياسة سلال لظبط سعر الصرف

أكد الوزير الأول عبد المالك سلال يوم الخميس بالجزائر العاصمة أن بنك الجزائر اتخذ عدة إجراءات تهدف لتنظيم سوق صرف العملات وتنشيط عمل مكاتب الصرف بالجزائر.
وذكر الوزير الأول في رد شفوي على نائب بالمجلس الشعبي الوطني قرأته نيابة عنه وزيرة العلاقات مع البرلمان غنية الدالية بالإجراءات القانونية الرامية إلى تنظيم سوق صرف العملات خاصة ما تعلق بإنشاء مكاتب للصرف وتنشيط عملها.
وقال في هذا الشأن أن بنك الجزائر يلعب دور (جوهريا) في هذا المجال حيث يسهر على توجيه ومراقبة عمليات توزيع القروض وكذا تسير التعهدات المالية تجاه الخارج مع ضبط سوق الصرف قصد توفير أفضل الشروط لنمو سريع للاقتصاد وتحقيق الاستقرار الداخلي والخارجي للنقد.
وفي هذا الصدد ذكر السيد سلال بمضمون النظام رقم 95-08 المؤرخ في 23/12/1995 الصدار عن البنك المركزي والمتعلق بسوق الصرف حيث تم بموجبه انشاء سوق مصرفية مشتركة تنشط فيها المؤسسات المالية والبنوك والوسائط المعتمدين في مجال تحديد سعر الصرف.
من جهة أخرى أشار الوزير الأول إلى أنه تم وضع نظام التحويل الجاري للدينار بصفة تدريجية وذلك بمراعاة تطور الوضعية المالية الخارجية للبلاد لاسيما تلك المتعلقة بميزان المدفوعات الخارجية .
وفيما يتعلق بالحدود التوجيهية المقررة من قبل بنك الجزائر المتعلقة بتحويل عمليات الدينار بالنسبة لمنح التربية والصحة والسفر لفائدة الأسر فقد جاءت مراعية لوضعية ميزان المدفوعات الخارجية .
ولدى تطرقه إلى المعايير الواجب مراعاتها عند الرفع من هذه الحدود شرح الوزير الأول تأثير ميزان المدفوعات الخارجية وكذا انخفاض سعر النفط على إعاقة هدف تعميق التحويل الجاري للدينار لفائدة الأسر .
وأضاف أن الجزائر اعتمدت أحكام المادة 8 من القانون الأساسي لصندوق النقد الدولي باستكمال التحويل الجاري للدينار.
وبخصوص إنشاء مكاتب للصرف فقد تم إصدار 46 اعتماد لإنشاء هذه المكاتب منها 6 مكاتب تنشط حاليا في السوق في حين تم سحب 40 اعتماد منها 13 بطلب من المستفيدين و27 ملغى نتيجة عدم دخولها في الخدمة.
كما أشار إلى أن قلة إقبال المستثمرين على هذا النشاط (إنشاء مكاتب الصرف) تعود بالدرجة الأولى إلى قلة هوامش الربح المتوقع تسجيلها لاسيما في ظل ضعف مستوى عرض العملة الصعبة من طرف غير المقيمين نتيجة لنقص حجم النشاط السياحي لبلاد.
ولتجاوز هذا الوضع أشار السيد سلال في رده إلى مبادرة مجلس النقد والقرض خلال شهر مارس 2016 والمتعلقة باتخاذ نظام جديد يعدل ويتمم النظام 95-08 بحيث سمح هذا النظام بتحديد وبشكل أوضح صفة هذا النوع من المكاتب وصلاحياتها وتوسيع بصفة جلية ممارستها في مجال عمليات الصرف









 


رد مع اقتباس
قديم 2016-12-15, 01:09   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
pauvre
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية pauvre
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

هل اعطيكم حلا لانخفاض سعر صرف الدينار لم يفكر فيه احد و الحل الذي اقترحه سيجعل الدينار الجزائري أغلى من الدولار و أغلى من الأورو و سيكون أغلى عملة في العالم و سيكون مقبولا ليتم صرفه في اي دولة من دول العالم
الامر بسيط تقومون باستغلال مناجم الذهب الموجودة في الجزاءر و تصنعون دينارا ذهبيا جزائري و سيكون سعر 1دينار جزائري يساوي سعر غرام الذهب في الاسواق العالمية و يمكنكم استغلال مناجم اليورانيوم الموجود في الصحراء الجزائرية و يمكنكم زراعة الصحراء الجزائرية بالخضر و الفواكه و يمكنكم زراعة الغابات بأشجار الزيتون و تصدير الزيتون و زيت الزيتون فسلام مني يا اصحاب أغلى عملة في العالم










رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:52

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc