هذا هو الوجه الحقيقي للإخوان والإسلاميين ( بذرة الشيطان ) . . - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

هذا هو الوجه الحقيقي للإخوان والإسلاميين ( بذرة الشيطان ) . .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-02-04, 17:44   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










Hot News1 هذا هو الوجه الحقيقي للإخوان والإسلاميين ( بذرة الشيطان ) . .

إدانات دولية لجريمة إعدام الطيار الأردني

الطيار الاردني قبل لحظات من اعدامه

إيران وسوريا والامم المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا تدين جريمة ’داعش’ بحقّ معاذ الكساسبة


فور الاعلان عن إعدام تنظيم "داعش" الإرهابي للطيار الاردني معاذ الكساسبة، توالت ردود الفعل المستنكرة للجريمة خاصة أنها تمّت بأسلوب وحشي عن طريق الحرق.

وتوعد ملك الاردن عبد الله الثاني الاربعاء تنظيم "داعش" خلال اجتماع مع كبار القادة العسكريين في الجيش "برد قاس"، مؤكدا ان دم الطيار الاردني "لن يضيع هدرا".

ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني عن الملك عبد الله قوله ان "دم الشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة، رحمه الله، لن يذهب هدراً، وان رد الأردن وجيشه العربي المصطفوي على ما تعرض له ابنه الغالي من عمل إجرامي وجبان سيكون قاسياً، لأن هذا التنظيم الإرهابي لا يحاربنا فقط، بل يحارب الإسلام الحنيف وقيمه السمحة".

وقد شهدت عدة مناطق أردنية ولاسيما منطقة الكرك التي ينحدر منها الكساسبة، مسيرات مناهضة لـ"داعش" ومتضامنة مع ذوي الطيار.

ونقلت صحيفة الغد الأردنية عن رئيس ملتقى الكرك للفعاليات الشعبية خالد الضمور مطالبته للشعب الأردني بـ"الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا التنظيم الإرهابي وعدم التهاون مع كل من يدعي الولاء له".

أما في العاصمة عمان، فقد تجمّع العشرات وسط المدينة، حيث أكدوا تضامنهم مع ذوي الكساسبة، وطالبوا الحكومة بالرد على مقتل الطيار الذي كان محتجزا لدى داعش منذ 24 ديسمبر الماضي بالرقة بسوريا.

بدورها، اعتبرت صحيفة "الرأي" الحكومية في مقال افتتاحي اليوم جاء تحت عنوان "الحساب مفتوح معكم...أيها القتلة" أن "ليس بعد اليوم هدنة او تسامح او تساهل...اخترتم ايها القتلة ان تكونوا في الدرك الاسفل انسانيا واخلاقيا ودينيا".

وأضافت الصحيفة "عليكم الان ان تدفعوا الثمن وسيكون ثمنا باهظا ولن تنفعكم كل تبريراتكم وهلوساتكم واوهامكم".

على صعيد الادانات الدولية، ندّدت الناطقة باسم الخارجیة الایرانیة مرضیة افخم بـ"الاجراء اللاإنساني وغیر الاسلامي للجماعات الارهابیة التکفیریة المتمثل في الاعدام المروع للطیار الاردني معاذ الکساسبة"، مقدمة أحرّ التعازي لأسرة الطیار وللاردن حکومة وشعبا.

واشارت مرضیة افخم الی دور ومسؤولیة تلك الجهات التي ساندت الجماعات الارهابیة، في هذه الجریمة والجرائم المماثلة مؤکدة مرة اخری ضرورة اجتناب التعامل الانتقائي مع مقولة الارهاب والتصدي الحازم لجمیع الجرائم الوحشیة التي ترتکبها هذه الجماعات.


من جهتها، أدانت وزارة الخارجية السورية جريمة إعدام الكساسبة، ودعت في بيان لها الحكومة الأردنية للتعاون في مكافحة الإرهاب المتمثل في تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" الذراع الإرهابي لتنظيم القاعدة والتنظيمات الإرهابية الأخرى المرتبطة بهما في سورية والمنطقة.

كذلك استنكر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي جريمة إعدام الكساسبة، داعيا التحالف الدولي الى توجيه ضربات قاسية ضد التنظيم . وقال العبادي في تصريح مقتضب: "نستنكر هذا العمل الاجرامي وندعو التحالف الدولي الى توجيه ضربات قاسية لعصابات داعش الارهابية".

وأعرب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني عن تعازيهما وتضامنهما مع الاردن بإعدام الطيار الاردني الكساسبة حرقاً من قبل تنظيم "داعش".

واعتبر الرئيس الأميركي باراك أوباما أن التسجيل بمثابة "مؤشر آخر إلى شراسة ووحشية "داعش" الذي "لا يهمه سوى الموت والدمار".

كما أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن قيام تنظيم الدولة بقتل الطيار الأردني عبر إحراقه حيا "عمل مروع"، وحض على "مضاعفة الجهود لمكافحة الارهاب والتطرف".

ووصف الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ما ارتكبه داعش بحق الكساسبة بـ"الاغتيال الهمجي"، في حين تحدث رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، عن "جريمة مروعة تذكر مجددا بأن داعش يجسد الشر".

أما وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، فقد وصف قتل الكساسبة بـ"الجريمة البربرية البشعة والمقززة"، بينما أشارت وزارة الخارجية المصرية إلى "بربرية" الجريمة وهمجيتها.

وأعربت السعودية عن غضبها "للجريمة الوحشية البشعة التي اقترافها التنظيم الإرهابي داعش"، في وقت وصف المغرب قتل الكساسبة بـ"العمل الإجرامي الشنيع الذي اقترفته يد الإرهاب البغيض".

وعبر شيخ الأزهر أحمد الطيب عن صدمته إزار ما وصفه بـ"العمل الإرهابي الخسيس الذي أقدم عليه تنظيم داعش الإرهابي الشيطاني"، مؤكدا أن "الإسلام حرم قتل النفس البشرية البريئة..".








 


رد مع اقتباس
قديم 2015-02-04, 18:12   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الخارجية السورية تدين الجريمة الإرهابية بحق الطيار الأردني


وزارة الخارجية السورية




الخارجية السورية تدين إعدام الطيار الأردني وتدعو الحكومة الاردنية للتعاون في مكافحة الارهاب


أدانت وزارة الخارجية والمغتربين السورية الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبها تنظيم "داعش" الإرهابي بإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة، متقدمة إلى عائلته والشعب الأردني الشقيق بأحر التعازي.

ودعت الوزارة في بيان لها، الحكومة الأردنية للتعاون في مكافحة الإرهاب المتمثل في تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" الذراع الإرهابي لتنظيم "القاعدة" والتنظيمات الإرهابية الأخرى المرتبطة بهما في سوريا والمنطقة.

وكان تنظيم"داعش" قد أعلن في شريط فيديو تناقلته مواقع على الانترنت أمس الثلاثاء، إعدام الطيار الكساسبة الذي كان يحتجزه منذ 24 كانون الأول الماضي حرقا حتى الموت.









رد مع اقتباس
قديم 2015-02-04, 18:18   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
خالد عنابي2
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

النظام السوري وايران يدينون هههههههههههه

عندما تحاضر العاهرة عن الشرف !









رد مع اقتباس
قديم 2015-02-04, 18:23   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

تفكيك خلية تجنيد مقاتلين لتنظيم ’داعش’ في كندا

كندا تعلن تفكيك خلية تعمل على تجنيد مقاتلين لصالح ’داعش’



مقاتلون من تنظيم "داعش" الارهابي


أعلن جهاز الدرك الملكي الكندي الثلاثاء اعتقال مواطن بشبهة الارتباط بتنظيم "داعش" الارهابي، وذلك في اطار تحقيق حول شبكة لتجنيد مقاتلين وارسالهم الى العراق وسوريا.

وأوقفت الشرطة أوسو بشداري (25 عاما) بشبهة تنظيم وتمويل شبكة ترسل أشخاصاً للالتحاق بالمجموعات المسلحة لتعزيز صفوف "داعش". وكان بشداري المتحدر من اوتاوا قد سبق أن أوقف عام 2010 في اطار تحقيق حول مجموعة ارهابية لها تشعبات في افغانستان وباكستان وكانت تخطط لاعتداءات بالقنبلة في كندا. وبعد اطلاق سراحه بشكل سريع، وجه نداءات عدة من اجل الانضمام الى المقاتلين على الشبكات الاجتماعية".

كما أصدرت السلطات الكندية مذكرتي توقيف دوليتين بحق كنديين آخرين هما جون ماغوير وخضر غالب، يشتبه بانهما تعاملا مع هذه الشبكة للالتحاق بتنظيم "داعش".


وقال مساعد المفوض في الدرك الملكي الكندي جيمس ماليزيا في مؤتمر صحافي "تمكنا من تفكيك شبكة منظمة مرتبطة بداعش كانت تجند أشخاصاً لارسالهم الى سوريا والعراق بهدف ارتكاب أعمال ارهابية"، مشيرا الى أن "هذه الاتهامات وعمليات التوقيف المرتبطة بالارهاب في الاسابيع الماضية، دليل على تطرف افراد في كندا" واستعدادهم لتنفيذ اعمال عنف.

من جهتها، أشارت جنيفر ستراتشان المكلفة بالتحقيق الى أن بشداري والأخوين لارموند "كان لديهم أنشطة اجتماعية مشتركة، كانوا يعرفون بعضهم البعض"، مما يؤكد فرضية وجود خلية تجنيد داخل العاصمة الفدرالية.

وبشداري قريب ايضا من جون ماغوير احد الرجلين اللذين صدرت بحقهما مذكرتي توقيف دوليتين الثلاثاء.

وبحسب وسائل اعلام كندية فان جون ماغوير كان يدرس في جامعة اوتاوا لكنه تركها قبل نحو عام والتحق بصفوف جهاديي "داعش" في سوريا حيث اعلن مقتله في منتصف الشهر الفائت.

واشارت ستراتشان الى ان بشداري "خطط للسفر مع ماغوير" الى سوريا وان الاثنين "تآمرا لارسال كنديين آخرين الى سوريا للانضمام الى صفوف داعش".

وعلى غرار ماغوير فان خضر غالب (23 عاما) متهم ايضا بمغادرة كندا الى سوريا في نهاية اذار/مارس 2014 "للمشاركة في انشطة لجماعة ارهابية".










رد مع اقتباس
قديم 2015-02-05, 12:28   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

4 مشاهد تكشف حقيقة فيديو "داعش" لحرق "الكساسبة"


ما زال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، "داعش" يرسل رسائله الإرهابية، عبر الفيديوهات التي يبثها للعالم، من قطع رءوس وحرق أسرى، ما يوضح أن داعش تتبع سياسة الحرب النفسية والتي أصبحت ظاهرة لافتة يجيدها تنظيم مسلح يتفوق من خلال ذلك على إمكانات دول كبرى، ولم يستخدمها أي تنظيم إرهابي من قبل.
يظهر ذلك من خلال فيديو حرق الطيار معاذ الكساسبة، والذي أبرز بشاعة التنظيم في تناول الفيديو بشكل إرهابي مدمر، ومن خلال هذا الفيديو نجد أن هناك أربعة مشاهد رئيسية توضح مدى التقنيات والتكنولوجيا التي يتبعها التنظيم الإرهابي.

الاعترافات




الكساسبة

يبدو من خلال الفيديو أن الكساسبة أدلى بمعلومات عسكرية مهمة، مما يؤكد أن التنظيم لديه فريق خبراء عمل على اقتناص معلومات خطيرة بطريقة سلسة؛ الأمر الذي يفسره متابعون بأن داعش لديها من القدرات ما لم يشهده أي تنظيم آخر.
وكانت "داعش" حصلت على اعترافات خطيرة من الكساسبة، عن الطلعات الجوية يوم احتجازه، إذ أيّد ما تحدثت عنه الدولة من كونه أسقط الطائرة بصاروخ حراري مفصلا ملابسات الحادث.
وقال معاذ في مقابلة مع مجلة دابق التابعة لداعش، آنذاك، إنه تم إعلامه وزملائه بالمهمة الساعة الرابعة عصرا من يوم الثلاثاء 23 ديسمبر، وأن دورهم في المهمة كان مسح المناطق وتوفير تغطية للمقاتلات الأخرى المهاجمة، مبينا أنهم قاموا بمسح المنطقة بهدف تدمير أي أسلحة مضادة للطائرات، وتوفير تغطية في حال ظهرت "طائرات العدو"، وتحدث في المقابلة التي أثارت جدلا شعبيا في الأردن- تحفّظت فيه وسائل الإعلام- عن كيفية تنسيق الطلعات الجوية، والقواعد المستخدمة للطلعات وكل من شارك معهم في طلعاته، مفصّلا أنواع الطائرات المشاركة والدول التابعة لها، إلى جانب دور كل جهة فيها.
وعن ملابسات الحادث قال الكساسبة العشريني إنه وزملاءه وصلوا لمنطقة انتظار عند الساعة 7:55 صباحا، حيث قابلته مجموعة طائرات سعودية وإماراتية ومغربية ليدخلوا المنطقة من الرقة لتنفيذ مهمة المسح، مضيفا: "طائرتي أصيبت بصاروخ حراري، سمعت صوته وأحسست به، الطيار الأردني الآخر في المهمة، صدام مارديني، تواصل معي من طائرته وقال لي إنه يرى الدخان يتصاعد من المحرك وتحققت من الأنظمة التي أشارت لي بأن المحرك يحترق وقد تضرر وبدأت الطائرة بالانحراف عن مسارها عندها قفزت خارج الطائرة، وهبطت في نهر الفرات بمظلتي وعلق مقعدي وظللت مقيدا إلى أن قبض علي من قبل جنود الدولة الإسلامية".
وقال الكساسبة في المقابلة والتي أظهرت صورته في بدلة برتقالية اللون تبدي على ملامحه الكثير من الحزن: "إن الدول المشاركة في الحملة الصليبية هي الأردن بطائرات F16s والإمارات والسعودية بطائرات الـ F16sالمطورة والمزودة بقنابل موجهة عبر الليزر، والكويت بطائرات لتزويد الوقود، البحرين والمغرب بطائرات F16s المطورة، إلى جانب قطر وعُمان.
وكان من المفترض أن تذهب المقاتلات المزودة بأسلحة موجهة بالليزر للقيام بدورها في المهمة، بعد مسح المنطقة عبر طائرات الكساسبة ورفاقه".
وأوضح الكساسبة لمن أجرى معه المقابلة من الدولة أن المقاتلات الأردنية تنطلق من الأردن، بينما تنطلق المقاتلات الخليجية بشكل عام من الكويت والسعودية والبحرين، وهناك مطارات مهيأة لحالات الهبوط الاضطراري مثل الأزرق في الأردن وعرعر في السعودية ومطار بغداد الدولي وبغداد الكويت الدولي ومطار في تركيا- نسي الكساسبة اسمه- يبعد نحو 100 كيلومتر عن الحدود السورية.
وبدا الكساسبة مرتديا الزي البرتقالي الذي يلبسه محكومي الإعدام لدى داعش، وتحدث عن القواعد الجوية التي يستخدمها الصليبيون- على حد وصف المجلة- بقوله: "بعض المقاتلات الأمريكية والفرنسية تنطلق من قاعدة موفق السلطي بالأردن، إلى جانب قواعد في تركيا".
وأجاب الطيار والذي أصرت المجلة على تسميته "المرتد" عن سؤال حول كيفية تنسيق الطلعات الجوية، بقوله إنه يتم عبر قاعدة أمريكية في قطر حيث يتم التخطيط للمهمة وتحديد الأهداف وتوزيع المهام، وترسم مهام كل دولة مشاركة في هذه الحملة قبل يوم من تنفيذها، يقوم الأمريكيون بطلعات جوية بطائرات دون طيار تنطلق من الخليج والأقمار الصناعية والجواسيس لتحديد ودراسة الأهداف، ويتم تزويدنا بخريطة وصور للأهداف.
وعن مقابلته للأمريكيين أو الصليبيين- كما تصف المجلة- قال المحتجز الكساسبة إنه بالطبع قابلهم، موضحا أن هناك نحو 200 أمريكي في قاعدة موفق السلطي ومن بينهم 16 طيارا منهم فتاة، والباقي مهندسون وتقنيون وآخرون يقومون بأدوار دعم.
وأضاف: "بعض الأمريكيين يتناولون الطعام معنا ويحبون المنسف ولكن دون الحديث عن المهام حفاظا على السرية"، مضيفا أن أحد الجنود الأمريكيين قتل خلال مهمته في أوائل ديسمبر، إذ انطلق من قاعدة موفق السلطي باتجاه العراق، وعندها واجه مشكلة في معدات الهبوط في جو ضبابي لتسقط طائرته في الأردن ويقتل.
وكان معاذ في نهاية الحوار يبدو وكأنه في جلسة استرخاء ما يؤكد على أن الخبراء الذين اقتنصوا منه المعلومات فريق قوي لا يقف أمامه شيء.
التكنولوجيا



كذلك يتضح من خلال الفيديو الذي نشرته داعش أثناء إحراق الكساسبة، أن لديهم إمكانات تقنية عالية جدا، فاقت هوليود، في استخدام التكنولوجيا الحديثة، ويستخدم مقاتلو داعش استراتيجية إعلامية غير مسبوقة، تقوم على نشر المقاطع المصورة والصور المدروسة، من أجل استقطاب التأييد لهم على المستوى العالمي، ومن أجل استقطاب مزيد من المقاتلين من فئة الشباب، وخاصة من الغرب.
وتظهر التقنيات الحديثة التي يستخدمها التنظيم أن لديه مجموعة كبيرة من خبراء الحملات الدعائية يقومون بإنتاج الأفلام القصيرة، التي يتم فيها استخدام تقنيات عالية المستوى، ومؤثرات بصرية وصوتية، لا تتوافر إلا في "هوليود" مدينة السينما الأمريكية العالمية، حيث يتم بواسطتها إنتاج أفخم وأهم أفلام السينما العالمية.
وبحسب الخبراء، فإن الأفلام التي أنتجها "داعش" وبثها على الإنترنت، يتم فيها استخدام التقنية نفسها والأسلوب نفسه المستخدمَين في إنتاج الأفلام السينمائية في هوليود، وهو أسلوب يقوم على المونتاج السريع والإثارة، مع عرض مقاطع تتضمن عنفا ترافقها موسيقى سريعة، تشد المشاهد وتلفت نظره وتوصل الرسالة إليه سريعا.
من جانب مواز أكد بعض الخبراء، أن الفيديو الذي نشره التنظيم وادعى فيه أنه لإعدام الطيار الأردني، هو فيديو مفبرك، داعيًا المواطنين إلى الاستمتاع بمشاهدة مشهد سينمائي تم صنعه بشكل سيئ، مضيفًا أن الفيديو تم تصويره بواسطة خمس كاميرات، وأن الشخص الذي ظهر داخل القفص وهو يحترق هو مجرد كومبارس فشل في أداء الدور المطلوب منه، حيث إن رد فعله وهو محترق غير طبيعي أو تلقائي، ومفتعل.
وأوضحوا أن التنظيم استخدم الماسك الذي يتم استخدامه في الأعمال السينمائية، لحماية الممثل من الحرق، مشيرًا إلى أن ذلك كان واضحًا عندما لم يظهر سوى عين الممثل في الفيديو، معتبرًا أن هذا المشهد لا يصعب على أي متخصص في هذا المجال اكتشاف أنه غير حقيقي ومجرد مشهد سينمائي لم يتم صنعه باحترافية.
وأشاروا إلى أن من قام بإخراج الفيديو محترف، استخدم تكنيكا إخراجيا عاليا من خلال تثبيت عدة كاميرات بأحجام مختلفة في عدة أماكن وكان اعتماده الأكثر على المونتاج أكثر من الإخراج، لافتا إلى أنهم قاموا بالاستعانة بمونتير محترف لإخراج هذا الصورة بهذا الشكل وتم عمل المونتاج بإيقاع سريع لجذب نظر المشاهد.
ويرى خبراء إعلاميون أن التنظيم يستخدم مواد فيلمية سريعة، ويترافق معها أناشيد دينية تحفيزية، وهو الأسلوب الذي يستخدمه منتجو الأفلام في "هوليود"، حيث يتم إنتاج أفلام العنف بأحدث الوسائل والطرائق.
ويقول الخبراء: إن داعش نجح في حربه الإعلامية، حيث تنتشر على الإنترنت مواد فيلمية مدروسة، سواء ما يتم استخدامه لاستقطاب مزيد من الشباب والمقاتلين، أو تلك المواد المرعبة التي يتم استخدامها في تخويف "الأعداء والخصوم" لدفعهم إلى الهروب خوفاً قبل أن يتم قطع رءوسهم بالسكاكين في حال وصل مقاتلو التنظيم إلى المناطق التي يتواجدون فيها.
كما تتوفر لدى مقاتلي التنظيم خبرة كبيرة واسعة في استخدام الإنترنت، وكيفية استغلال شبكات التواصل الاجتماعي في تغيير الرأي العام وتوجيهه، وكيفية التعامل مع الجمهور من خلال الإنترنت والهواتف النقالة.
الحرب النفسية




من المعروف أن التنظيم الإرهابي "داعش"، استخدم كافة الوسائل ضد الأسرى لديه، فمنذ أن بدأ بنشر جرائمه البشعة وهو يتبع أسلوبا واحدا في القتل، ألا وهو الذبح، فجميع الأفلام التي ينشرها التنظيم متمثلة في ذبح الرهائن لديه، لكنه يبدو أنه قرر تغيير أسلوبة في تعذيب الرهينة، ومع آخر فيديو نشره التنظيم بإحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، يظهر وحشية داعش، في مشهد الإعدام، والذي سمي بـ"لهيب الحرب"، حيث يمد فريق الإعدام خيطا طوله عدة أمتار من المواد القابلة للاشتعال ينتهي بالقفص، الذي يحتجز فيه الكساسبة، ويتم إشعال الخيط ليتحرك شعاع النار ويصل إلى القفص، ويبدأ احتراق الشاب الأردني على وقع أنشودة جهادية، ثم نص منقول عن العلامة ابن تيمية يبررون به فعلتهم.
وينتهي مشهد الحرق بجرافة تهيل التراب على قفص الشاب الأردني المحترق، قبل أن تسويه بالأرض، ليكون مكان القفص، الذي احترق فيه، هو نفسه قبره.

تركيا الوحيدة الناجية من أيدي داعش




أردوغان

الجدير بالذكر أن جميع الرهائن الذين تم احتجازهم لدى داعش، قتلت بطريقة بشعة، سواء كان ذبحًا أو إعداما، فيما عدا الأسرى الأتراك، والذين تم الإفراج عنهم من قبل والبالغ عددهم 49، تمت بأساليب استخبارية وبعد عملية تعقب حساسة وسرية.
حدث ذلك عقب مفاوضات بين الحكومة التركية وتنظيم داعش، تحدثت التسريبات التي تناولتها صحيفة الجارديان عن أن أهم جولات المفاوضات جرت أثناء إعلان الرئيس باراك أوباما خطته لضرب داعش وحشد دعم دولي لذلك وزيارات المسئولين الأمريكيين لأنقرة التي جاءت في هذا الإطار، ما يشير إلى أن موقف تركيا من الانضمام إلى ذلك الحلف كان حاضراً أثناء المفاوضات على الرهائن، بالرغم من أن داود أوغلو نفى أي دور أمريكي في عملية تحرير الرهائن.
ويوضح تحرير الرهائن أن الصفقة التركية الداعشية لا زالت أنقرة ترفض الإفصاح عنها، حيث أكد قيادي في التنظيم اسمه المقداد الشروري، وهو مقاتل يمني كان من بين المعتقلين الذين أعادتهم أنقرة إلى داعش، نبأ صفقة التبادل، وكشف أنه وعدد من قيادات التنظيم كانوا محتجزين لدى السلطات التركية وكانوا يتلقون معاملة جيدة جداً في السجون التركية إلى أن تم تسليمهم مجدداً إلى داعش مقابل إطلاق سراح الرهائن الأتراك الـ49.
ومن المشهد العام، يتضح أن هذا التنظيم يدار عن طريق أجهزة مخابرات دولية لتنفيذ مخطط دولي ضخم؛ وذلك لما من خبرات متنوعة ومتقدمة في مواجهة الخصوم.









رد مع اقتباس
قديم 2015-02-05, 12:41   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي










رد مع اقتباس
قديم 2015-02-05, 16:00   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي



الأمم المتحدة: تنظيم ’داعش’ يبيع ويصلب الأطفال ويحرقهم أحياء في العراق



بعد قطع الرؤوس والرجم والصلب التي يقوم بها تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، ذهب التنظيم التكفيري أبعد من ذلك في الوحشية والاساليب المروعة، عبر إحراق الطيار معاذ الكساسبة حيّاً داخل قفص، في عمل يهدف الى بث الرعب في نفوس البشر.


ارهاب "داعش"

هؤلاء القتلة يتمادون بأفعالهم الجرمية والنكراء. ينكلون بالنساء والاطفال والرجال على حد سواء من دون رحمة، مما استتبع ادانات واسعة من جميع المنظمات في العالم، وعلى رأسها المنظمة الاممية عبر لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة حيث لفتت الى ان مسلحي تنظيم "داعش" يبيعون الأطفال العراقيين المخطوفين في الأسواق كرقيق ويقتلون آخرين بينهم من يقتلون صلباً أو يحرقونهم أحياء.

وأضافت اللجنة أن كثيراً ما يستخدم التنظيم الصبية الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً كمهاجمين انتحاريين أو صناع قنابل أو مرشدين أو دروع بشرية لحماية المنشآت ضد الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة.

وقالت ريناتي وينتر الخبيرة باللجنة في إفادة صحفية "نشعر بقلق بالغ بحق جراء تعذيب وقتل هؤلاء الأطفال خاصة من ينتمون للأقليات... نطاق المشكلة كبير".

وأضافت ان "الأطفال من الطائفة اليزيدية أو من المسيحيين وكذلك من الشيعة والسنة ضحايا".

ونقلت "رويترز" عن وينتر قولها "لدينا تقارير عن أطفال خاصة من يعانون من إعاقة ذهنية يجري استخدامهم كمهاجمين انتحاريين وعلى الأرجح دون أن يعوا ذلك... كان هناك تسجيل فيديو بث على الانترنت يوضح أطفالاً في سن صغيرة للغاية تقريباً ثماني سنوات أو أصغر يجري تدريبهم لكي يصبحوا جنوداً".

وتابعت اللجنة أن التنظيم ارتكب "أعمال عنف جنسي بشكل ممنهج" بما في ذلك "خطف أطفال واستغلالهم جنسياً". وقالت وينتر "احتجز أطفال الأقليات في عدة مناطق... وجرى بيعهم في السوق وعليهم بطاقات أسعار وتم بيعهم كرقيق".

ودعا الخبراء المستقلون الذين عملوا في التقرير ومجموعهم 18 خبيراً السلطات العراقية لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة "لانقاذ الأطفال" الواقعين تحت سيطرة تنظيم "داعش" ومحاكمة الجناة.

في غضون ذلك، أقرّ "المرصد السوري" ان تنظيم "داعش" قتل 50 أسيراً في سوريا هذا العام اتهمهم بإهانة "الذات الالهية" أو التجسس أو بأنهم من مسلحي الأعداء ومن بينهم الطيار الأردني الذي أحرق حياً. وأضاف المرصد أن التنظيم قتل معظمهم بقطع الرقاب أو بإطلاق النار.









رد مع اقتباس
قديم 2015-02-06, 16:06   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي










رد مع اقتباس
قديم 2015-02-06, 16:41   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

فيسك يدعو إلى إلقاء مزيد من الضوء على العلاقة بين "داعش" ونظام آل سعود






اعتبر الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن الجرائم المروعة التي يواصل تنظيم “داعش” الإرهابي ارتكابها وآخرها حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة يجب أن تلقي مزيدا من الضوء على العلاقة التي تربط هذا التنظيم بسلطات آل سعود ولاسيما بعد التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية حول تورط أفراد من العائلة السعودية الحاكمة بالإعداد لهجمات أيلول في الولايات المتحدة عام 2001.

وفي مقال نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية أمس تحت عنوان “إذا لم تكن السعودية تمول تنظيم “داعش” فمن يفعل ذلك إذاً..“ لفت فيسك إلى التشابه الواضح بين الايديولوجية التي يقوم عليها تنظيم “داعش” الإرهابي والسياسة الرسمية التي تتبعها سلطات آل سعود بما في ذلك عمليات قطع الرؤوس بشكل علني مبينا أن السعودية التي تعتمد على الفكر الوهابي المتطرف في كل سياساتها غارقة في الأفكار المتزمتة التي تعود للقرن الثامن عشر.

وفي إشارة إلى حقيقة أن التنظيمات الإرهابية على اختلافها تحصل على تمويلات من سلطات آل سعود أوضح فيسك أن حركة طالبان تلقت الدعم المالي والمعنوي من السعودية كما أن حقيقة حصول تنظيم “القاعدة” الإرهابي على الأموال السعودية أصبحت معروفة لدى العالم بأسره.

ولفت فيسك إلى أن سلطات آل سعود تزعم دوما براءتها من دعم الإرهاب لكن الواقع يشهد بأن أسامة بن لادن زعيم تنظيم “القاعدة” الإرهابي سابقا سعودي وأنه قام في عام 1990 بإجراء اجتماع شخصي مع رئيس جهاز الاستخبارات السعودي السابق تركي الفيصل في باكستان مشيرا إلى أن 15 من أصل 19 إرهابيا من المسؤولين عن هجمات 11 أيلول في نيويورك هم سعوديون.

واستشهد فيسك بتقرير سري صدر بعد أشهر من أحداث أيلول في الولايات المتحدة وتم تقديمه إلى وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون يصف فيها سلطات آل سعود بأنها ”نواة الشر في الشرق الأوسط وهي ناشطة في كل مستوى من سلسلة الإرهاب”.

وأكد فيسك أن ملايين الدولارات تصل إلى يد تنظيم داعش الإرهابي من خارج سورية والعراق وهنا لابد من طرح السؤال التالي إنه” إذا لم تكن تلك الأموال تأتي من السعودية أو قطر فإذاً من أين تأتي”.

وفي أيلول العام الماضي أكدت وثيقة سرية أن السعودي بندر بن سلطان استأنف نشاطه في تمويل الإرهاب في سورية والعراق ومصر أيضا بخلاف ما هو معلن سعودياً عن مكافحة الإرهاب.

وتؤكد التقارير والوقائع الميدانية استمرار دعم نظام آل سعود للإرهاب وتنظيماته المختلفة التي أفرخت أسماء جديدة كـ“داعش” و”النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام” ولعل ما تشهده سورية حاليا يشكل إحدى الوثائق التي تثبت تورط نظام آل سعود وأفراده بدعم وتمويل الإرهاب حيث أكد مسؤولون أمريكيون قبل أيام موافقة هذا النظام على استضافة معسكرات لتدريب الإرهابيين الذين يحلو لواشنطن أن تطلق عليهم اسم “معارضة معتدلة”.









رد مع اقتباس
قديم 2015-02-06, 16:58   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الفرنكو مغربي زكرياء موساوِي يجدّد اتهام حكام السعوديَّة بتمويل “القاعدَة” - See more at: https://www.elkhabar.com/ar/politique....YGRSjUc1.dpuf










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
(بذرة, للإخوان, الحقيقي, الشيطان, الوجه, والإسلاميين


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:24

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc