موضوع مميز ╣◄ --- قـــــالت الصــــــــــــــحف : --- ►╠ ** *شهـــــر ديسمــــــــــبر 2013***╣◄ - الصفحة 74 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات انشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

 

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-12-15, 03:32   رقم المشاركة : 1096
معلومات العضو
العمري محمود
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية العمري محمود
 

 

 
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو









العمري محمود غير متواجد حالياً


افتراضي

مجالس الأقسام تضبط المعدلات اليوم .. وتسليم كشوف النقاط هذا الخميس


تضبط، ابتداء من اليوم، مجالس الأقسام المعدلات النهائية للتلاميذ في الأطوار التعليمية الثلاثة، أين يستطيع التلاميذ بعد المداولات التعرف على معدلاتهم، في انتظار حصولهم على كشف النقاط هذا الخميس، وهو اليوم الذي يصادف أول أيام عطلة الشتاء .تكشف النقاط الأولى التي تحصل عليها التلاميذ خاصة في الطورين المتوسط والثانوي عن تدني المستوى، أين تحصل التلاميذ على نقاط ضعيفة في المواد الأساسية ويتعلق الأمر بمواد الرياضيات الفرنسية، الإنجليزية والفيزياء. وقد تسبّبت النقاط المتدنية في صدمة للعديد من التلاميذ الذين تعرفوا على نتائج الإمتحانات الأولى، خاصة بالنسبة لتلاميذ السنة الثالثة ثانوي.وقد أودت هذه النتائج بحياة تلميذ يدرس في شعبة العلوم والحياة، حسب ما أشارت إليه «النهار» سابقا، أين أصيب بسكتة قلبية بعد تحصله على علامة 2 في مادة الرياضيات. وحسب بعض التلاميذ الذين تحدثنا إليهم، فإن علامات مادة الرياضيات لم تتجاوز 9 من 20 لدى معظم التلاميذ وهي معدلات ضعيفة جدا تعكس المستوى الحقيقي للتلاميذ، إذا ما علمنا أن الأساتذة خلال هذا الفصل اعتمدوا في أسئلتهم على الذكاء وتجنبوا الحفظ الذي تعوّد عليه التلاميذ في الامتحانات السابقة.وقد أرجعت جمعيات أولياء التلاميذ سبب تدني هذه النقاط إلى نقص تكوين الأساتذة خاصة الذين تم توظيفهم حديثا، حيث أنهم وجدوا أنفسهم في التعليم من دون إجراء أي تكوين حسب ما كان معمولا به قبل 10 سنوات. كما أكد أولياء التلاميذ أن سياسة الوزير عبد اللطيف بابا أحمد المتعلقة بالتحضير لأسئلة الامتحان ساهمت بشكل كبير في تدني المستوى، خاصة أن هذه الأسئلة تعتمد على ما يسمى بـ«الفخ» وهو مالم يتعود عليه التلاميذ من قبل.من جهة أخرى، أكدت نقابة عمال التربية أن هذه النتائج وإن لم تظهر بصفة رسمية فهي تساهم في رفع مستوى التلميذ، باعتبار أن عهد تضخيم النقاط قد ولّى، وهو ما ظهر جليا في شهادة البكالوريا الماضية. وأكد مسؤول على مستوى النقابة في حديثه لـ«النهار»، أن هذه النقاط وبالرغم من أنها تساهم في إعادة عدد كبير من التلاميذ، إلا أنها ستساهم في رفع مستوى مختلف الامتحانات الرسمية وكذا رفع مستوى التعليم في الجامعة.

رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz2nVjAPk2W







 

الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ العمري محمود على المشاركة المفيدة:
مساحة إعلانية
قديم 2013-12-15, 04:16   رقم المشاركة : 1097
معلومات العضو
omayoub2
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية omayoub2
 

 

 
إحصائية العضو









omayoub2 غير متواجد حالياً


افتراضي

merci akhi







قديم 2013-12-15, 06:31   رقم المشاركة : 1098
معلومات العضو
الباديسي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الباديسي
 

 

 
الموضوع المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو









الباديسي غير متواجد حالياً


M001 السلام عليكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة serpent22 مشاهدة المشاركة
الان اي انسان يحمل في نفسه صور مختلفة عن من علمه في صغره فهناك من يتذكر معلميه بالخير و هناك من يتذكرهم بغير ذلك لهذا اظن ان مسؤولي الوظيف العمومي لا يحملون لمن علمهم الا الحقد و الكره و الاحتقار
هكذا تفكيرك انت اخي الربي .ولكن جيل اليوم يقول لك ما انت الا موظف تاخذ مرتبك ولا مزية لك على احد..شكرا لك






قديم 2013-12-15, 10:35   رقم المشاركة : 1099
معلومات العضو
ام الهضاب
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









ام الهضاب غير متواجد حالياً


افتراضي خبر يثلج صدور أهل الجلفة

لقد قرأت هذا الخبر
وضع قاضي التحقيق لدى محكمة الجلفة، نهاية الأسبوع المنصرم، مدير التربية السابق وموظفين آخرين تحت الرقابة القضائية، فيما استفاد 15 شخصا من الإفراج المؤقت من بينهم عدد من المترشحين، بينما تم تأجيل الاستماع لكل من مدير التربية الحالي ورئيس مصلحة الامتحانات والتمدرس ورئيس مكتب المسابقات إلى أيام 17 و18 و19 من الشهر الحالي، حيث من المنتظر أن يتم سماعهم من قبل قاضي التحقيق استكمالا لإجراءات التحقيق، قبيل جدولة القضية لمحاكمة كل المتهمين، بشأن فضيحة مسابقة التوظيف للعام المنصرم في رتب أساتذة ومقتصدين. وهي العملية التي عرفت تجاوزات كبيرة بسبب تغيير محاضر النجاح في العديد من المرات، وتواصل تقديم التعيينات بشكل مستمر في قضية هي محل تحقيق.



عدد القراءات : 1058 | عدد قراءات اليوم : 888
أنشر على
- See more at: http://www.elkhabar.com/ar/watan/373....YJ2o7Ezr.dpuf







قديم 2013-12-15, 10:40   رقم المشاركة : 1100
معلومات العضو
riyad552
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









riyad552 غير متواجد حالياً


افتراضي

الله اكبر الله اكبر ظهر الحق. والله اثلجت صري مع اني لست متضررا. اعطني عنوانك وسف ادعوك الى وليمة







آخر تعديل الأستاذ *قداري* 2013-12-15 في 19:40.
قديم 2013-12-15, 15:19   رقم المشاركة : 1101
معلومات العضو
soufrani
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









soufrani غير متواجد حالياً


افتراضي

مجرد زوبعة في فنجان، سيخرجون منها أكثر تزويرا وأكثر دهاء.







قديم 2013-12-15, 16:14   رقم المشاركة : 1102
معلومات العضو
أبو فاروق
عضو محترف
 
الصورة الرمزية أبو فاروق
 

 

 
إحصائية العضو









أبو فاروق غير متواجد حالياً


افتراضي

ربما يحضرون لترقية في المستقبل.
و الدليل ما يحدث في البليدة







قديم 2013-12-15, 16:33   رقم المشاركة : 1103
معلومات العضو
طالب الحكمة
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو









طالب الحكمة غير متواجد حالياً


افتراضي

مجرد زوبعة في فنجان







قديم 2013-12-16, 03:23   رقم المشاركة : 1104
معلومات العضو
العمري محمود
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية العمري محمود
 

 

 
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو









العمري محمود غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا جزيلا أم أيوب.







قديم 2013-12-16, 03:32   رقم المشاركة : 1105
معلومات العضو
العمري محمود
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية العمري محمود
 

 

 
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو









العمري محمود غير متواجد حالياً


افتراضي


الكناباست" رفعت مقترحها إلى الوزارة لكشف المستوى الحقيقي للتلاميذ
"أسئلة مفخخة" في البكالوريا والاختبارات الفصلية

70 بالمائة من مواضيع الاختبارات تصاغ بطريقة مباشرة لا تحتاج إلى تركيب

طالب المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، وزارة التربية بإدراج الأسئلة غير المباشرة التي تحتاج إلى تحليل وتركيب في الاختبارات الفصلية والرسمية، لكشف المستوى الحقيقي لكل تلميذ وتنمية ذكائه. على اعتبار أن الوصاية تعتمد في صياغتها لمواضيع الاختبارات على الأسئلة المباشرة بنسبة 70 بالمائة.

وأوضح، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، بالمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، مسعود بوديبة، لـ"الشروق"، أنه حان الوقت لإعادة النظر في طريقة تقييم التلاميذ، ولا يتأتى ذلك إلا عن طريق إحداث توزان بين الأسئلة المباشرة وغير المباشرة التي تطرح على المتمدرسين، حيث تبين بأن 70 بالمائة من مواضيع الاختبارات سواء اختبارات الفصول أو الامتحانات الرسمية، تصاغ بطريقة مباشرة، وبالتالي لا تدفع التلميذ على التحليل والتركيب، وإنما تدفعه للاعتماد على الحفظ وفقط، فلا يظهر ذكاءه حتى إن كان ذكاءه خارقا.

وشدد، الأمين الوطني المكلف بالإعلام و الاتصال، أن الأسئلة غير المباشرة التي تعتمد بالدرجة الأولى على التحليل والتركيب، ستساهم في الكشف عن المستوى الحقيقي للتلميذ، حيث سيظهر ذكاءه بشكل واضح، وبالتالي وعند نجاحه في امتحان شهادة البكالوريا سوف لن يجد مشاكل في الجامعة، لأن علاماته تعد حقيقية و ستواه المعرفي حقيقي لا غبار عليه، حتى إن نال البكالوريا بالإنقاذ، مؤكدا بأن الأسئلة غير المباشرة سوف تخفض في المعدلات، لأن التلميذ الذي اعتاد الحصول على معدل 15 على 20 بالأسئلة المباشرة، فسوف يحصل على معدل 12 على 20 لما يتم اختباره بالأسئلة غير المباشرة، والذي كان يتحصل على معدل 11على 20، فلما لم يتم اعتماد الأسئلة غير المباشرة سوف ينال معدل 9.30 على 20، لكن هذه العلامة تعبر فعلا عن مستواه المعرفي.

وبخصوص "البطاقة التركيبية"، دعا مسعود بوديبة، الوزارة الوصية إلى ضرورة العمل بها، على اعتبار أنها لن تمس بمصداقية شهادة البكالوريا، وإنما ستكون بمثابة المحفز الذي يدفع التلميذ لكي يدرس طوال السنة الدراسية.

المصدر الشروق أون لاين.







قديم 2013-12-16, 03:34   رقم المشاركة : 1106
معلومات العضو
العمري محمود
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية العمري محمود
 

 

 
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو









العمري محمود غير متواجد حالياً


افتراضي

اتهم أطرافا تنشط لأغراض “سياسية” بالسعي لتشويه الجامعة
مباركي يوجه نداء للأولياء ويؤكد: “بناتكم في مأمن”


الإفراج عن 3 آلاف سكن وظيفي للأساتذة في 2014

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد مباركي، نداء إلى المجتمع المدني وأولياء الطالبات المقيمات بالأحياء الجامعية بوجه خاص، بعدم الانسياق وراء المحاولات المستمرة لتشويه الإقامات الجامعية، وطمأنهم بأن بناتهم في “مأمن”، بالنظر إلى الإجراءات الأمنية التي تفرضها إدارة الأحياء بالالتزام بمواقيت الدخول والخروج لها، متهما الأطراف التي تسعى إلى تشويه صورة الجامعة الجزائرية بـ”التحرك لأغراض سياسية”.

بدا الوزير مباركي، أمس، في قمة غضبه وهو يدافع عن الأحياء الجامعية التي قال إن 50 بالمائة من الطلبة الذين يزاولون دراستهم بالجامعات الوطنية يقيمون بها، بمعدل 650 ألف سرير، معرجا على الإمكانيات التي تضخها الدولة سنويا للتكفل بالأعداد الهائلة التي تلتحق بها سنويا من حيث الإيواء أو الإطعام، أو حتى النقل، واصفا بعض السلوكيات “الشاذة” لمقيمين ومقيمات بالأحياء الجامعية بـ«المعزولة”. وهنا تساءل الوزير: “هل معقول أن نتهم 2000 طالبة بأنهن يخرجن يوميا دون رقابة ويمارسن أفعالا مخلة؟”، واصفا تعميم الانحراف على الطالبات بـ”الظلم”، وبسبب ذلك كله، يضيف الوزير الذي نزل ضيفا على “فوروم المجاهد”، فإن الوزارة ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الإساءة إلى الجامعة الجزائرية ومرافقها، متهما الأطراف التي تقف وراء الترويج لهذه الحقائق “المزيفة” بممارستها “عملا سياسويا” لإرضاء أشخاص معينين، متوعدا المسيئين للحرم الجامعي بالمتابعة القضائية خاصة بعد المخاوف التي سجلتها الوزارة لدى أولياء الطلبة.

أما بخصوص نظام ليسانس – ماستر - دكتوراه (آل. آم. دي) والتعليمة التي أصدرها الوزير سلال، أوضح مباركي أن هذه الأخيرة هي بهدف إعلام الإدارات الوطنية بأن شهادة ليسانس هي واحدة سواء كانت بالنظام الكلاسيكي أو النظام الجديد، وعلى الإدارة، حسبه، ألا تمارس “تمييزا” ولا تربط التوظيف ببكالوريا مع عدد السنوات، بل تسمية الشهادة بـ”الليسانس”، مؤكدا في ذات السياق أن تعليمة الوزير سلال هدفها المساواة بين الشهادتين وليس معادلتهما؛ لأن المعادلة تشمل الشهادات الأجنبية فقط، وما يحدث على الماستر مرده أن الطلبة يريدون الالتحاق جميعا بهذا الأخير، وهذا غير ممكن وناتج عن عدم فهمهم لطبيعة النظام، في الوقت الذي أعلن عن استمرار فتح مسابقات الماجستير إلى أن يتلاشى النظام الكلاسيكي نهائيا، مع العلم أن هذه السنة هي الأخيرة في العمل بهذا النظام.

وحول علاقتهم بالشريك الاجتماعي، أكد وزير التعليم العالي أن أبواب الحوار مفتوحة، واستدل باللقاءات التي تجمعهم منذ مدة بممثلي المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي “كناس”، حيث نصبت لجان مختلطة ستقدم نتائجها مطلع السنة المقبلة، كاشفا في ذات السياق عن توزيع 3 آلاف سكن في 2014، بعد أن سلمت 2000 سكن في السنوات الماضية، معربا عن صعوبة تسليم العدد المتبقي من مجموع 12 ألف سكن أعلن عنه رئيس الجمهورية في 2007، مع العلم أنه هناك اتفاقيات تقضي بمنح “كوطة” للأساتذة بصيغة السكن الترقوي المدعم.

المصدر صحيفة الخبر.







قديم 2013-12-16, 03:36   رقم المشاركة : 1107
معلومات العضو
العمري محمود
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية العمري محمود
 

 

 
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو









العمري محمود غير متواجد حالياً


افتراضي

الإدارة لا تطلبها في الترشح وتطلبها عند النجاح في المسابقة
الحكومة لم تلغ وثيقة الخدمة الوطنية من التوظيف

وثائق التوظيف لم تقلص وإنّما قسمت إلى قبل وبعد النجاح في المسابقات

لم تلغ الحكومة وثيقة الخدمة الوطنية من التوظيف مثلما أشارت إليه تعليمة الوزير الأول، وإنّما تضمنت تعقيدات أخرى لطالبي مناصب عمل. التعليمة لا تشترط تقديم تلك الوثيقة عند الترشح لمسابقات التوظيف ويكتفي المترشحون بـ4 وثائق فقط، لكن بمجرد قبول الملفات نهائيا وقبل تعيينهم في الرتب أو المناصب المترشح لها، يلزم طالبو العمل بتقديم نسخة من الوثيقة التي تثبت وضعية المترشح إزاء الخدمة الوطنية، مصادق عليها من طرف المؤسسة أو الإدارة المنظمة للمسابقة.

أوضح الوزير الأول عبد المالك سلال في تعليمة تحمل رقم 333 مؤرخة في 10 نوفمبر الماضي، أن الإدارات العمومية ومؤسسات تسيير مساهمات الدولة لن تطلب وثيقة إثبات وضعية الخدمة الوطنية للمترشحين في المسابقات الوطنية، وعزا سلال القرار إلى القضاء على الإجراءات البيروقراطية وتخفيف وثائق الملفات الإدارية على الباحثين عن مناصب عمل.

لكن الحقيقة لم ترد في تلك التعليمة، أو أن محرّرها تجاهل توضيح “الحقيقة” عن قصد، وكل من يقرأ نصها يفهم أن الحكومة تخلت عن وثيقة الخدمة الوطنية في التوظيف، وإن كان القرار “مفاجئا” وفريدا من نوعه، إلاّ أن الشارع وبالخصوص شريحة الشباب، ظلّوا يتساءلون عن جديتها وكيفية تطبيقها، لكن ما ورد في الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للوظيفة العمومية يصدم الأحلام ويخيّب الآمال.

وأعلمت المديرية العامة للوظيفة العمومية بشأن الترشح للمسابقات والاختبارات المهنية من الآن فصاعدا، بأن الملف لن يتكون سوى من طلب خطي ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية ونسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة مرفقة بكشف نقاط مسار التكوين وبطاقة معلومات تملأ من طرف المترشح، وكما هو ظاهر لم تطلب وثيقة الخدمة الوطنية، وهو ما استبشر به الشباب خيرا.

لكن الزائر للموقع الإلكتروني ذاته، سيتفاجأ بإعلان ثان يلي مباشرة الإعلان الأول، ترشد فيه المديرية العامة للوظيفة العمومية، المترشحين المقبولين نهائيا في المسابقات قبل تعيينهم في الرتب أو المناصب المترشح لها، لاستكمال ملفاتهم الإدارية بكافة الوثائق الأخرى، وركزت على تقديم نسخة من الوثيقة التي تثبت وضعية المترشح إزاء الخدمة الوطنية، مصادق على مطابقتها للأصل من طرف المؤسسة أو الإدارة المنظمة للمسابقة، وشهادة السوابق العدلية تكون سارية المفعول.

ويستكمل الناجحون ملفاتهم، حسب المصدر، بتوفير شهادة الإقامة بالنسبة لمسابقات التوظيف في المناصب المفتوحة في الولايات أو البلديات البعيدة وشهادة الميلاد رقم 13 والشهادات الطبية وصورتين شمسيتين، فيما يلزم المترشحون الناجحون في المسابقات على أساس الشهادة بأن تتضمن ملفاتهم أيضا على شهادات العمل التي تثبت الأقدمية المهنية للمترشح في الاختصاص، وينبغي أن تكون هذه الشهادات مؤشرا عليها من طرف هيئة الضمان الاجتماعي، بالنسبة للأقدمية المكتسبة في القطاع الخاص.

هذه الفئة مطالبة أيضا بشهادة تثبت مدة العمل المؤدى من طرف المترشح، في إطار جهازي الإدماج المهني والاجتماعي للشباب حاملي الشهادات، مع توضيح المنصب المشغول عند الاقتضاء، وأي وثيقة تثبت متابعة المترشح تكوينا أعلى من مستوى الشهادة المطلوبة في التخصص عند الاقتضاء، وأي وثيقة تثبت الأشغال والدراسات المنجزة من طرف المترشح في التخصص، عند الاقتضاء، وختاما توفير شهادة الحالة العائلية بالنسبة للمترشحين المتزوجين.

وواضح أن الحكومة لم تقلّص وثائق التوظيف وحصرها في 4 قطع فقط، وإنّما قسّمتها إلى قبل وبعد التوظيف، فإذا نجح طالب الوظيفة فما عليه سوى الانطلاق في رحلة طويلة لاستخراج 9 وثائق أخرى، فعوض أن يستلم منصبه لمزاولة مهامه، ينطلق في البحث إما عن “معريفة” لاستكمال الملف في أقرب الآجال، لأن تقديمه مربوط بفترة محددة، وإما استسلامه لـ”وحش” البيروقراطية، وهنا يمكن أن يضيع منصبه.

المصدر صحيفة الخبر.







قديم 2013-12-16, 03:45   رقم المشاركة : 1108
معلومات العضو
العمري محمود
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية العمري محمود
 

 

 
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو









العمري محمود غير متواجد حالياً


افتراضي

قرروا غلق مديرية التربية للجزائر غرب ومنع إجراء مسابقة التوظيف
الأساتذة المفصولون يشكون بابا أحمد لبوتفليقة


المساعدون التربيون يتمسكون بالاعتصام يوم 29 ديسمبر

تستمر معركة أزيد من 100 أستاذ في مختلف الأطوار، ابتدائي ومتوسط وثانوي، الموقوفين ”تعسفا” منذ سبتمبر المنصرم ضد وزارة التربية التي ترفض تسوية وضعيتهم وإرجاعهم إلى مناصبهم، في وقت وصل الحد بمديرية التربية بالجزائر غرب إلى مطالبتهم بمبالغ تصل 36 مليون سنتيم، وسط ”صمت” الوزير. وفي ظل الحديث عن صراعات داخلية وتصفية حسابات بين طاقم الوزارة راحت ضحيتها هذه الفئة.

وخرج أمس الأستاذة المفصولون من طرف مديرية التربية الجزائر غرب في احتجاجات جديدة نظمت هذه المرة أمام دار الصحافة طاهر جاووت، بعد أن كانت قد نظمت في أكثر من مرة أمام وزارة التربية والمديرية، ونقلوا سخطهم إلى رئيس الجمهورية للتدخل لإنصافهم ضد إدارة اوزارة التربية التي ترفض مقابلتهم بعد 13 محاولة، والتي كانت كلها في مواقيت الزيارة، ومن جهة أخرى للفت نظر وسائل الإعلام والرأي العام حول قضيتهم التي قالوا إن خلفياتها ترجع إلى صراع بين الحرس القديم لوزير التربية السابق أبو بكر بن بوزيد والموالين للوزير الحالي عبد اللطيف بابا أحمد ورفضوا أن يكونوا ضحية هذا الصراع.

وجاء في الشكوى التي تقدم بها المحتجون أن ”نحن مجموعة أساتذة التعليم للأطوار الثلاثة (ابتدائي، متوسط وثانوي) البالغ عددنا 109 الناجحين في مسابقة التوظيف شهر أوت 2012 بمديرية التربية للجزائر غرب، المكملين لسنة تكوين بنجاح والمدرسون سنة دراسية كاملة 2012/ 2013 الموقوفين عن العمل تعسفيا منذ سبتمبر 2013 نحتج على مماطلة الوزارة الوصية في إعادتنا إلى مناصبنا رغم تصريح الوزير يوم 23 سبتمبر 2013 للصحافة بأن قضيتنا ستسوى خلال أيام والتي استهجنت إصرار الوزارة على عدم استقبالهم لأكثر من 13 مرة منذ سبتمبر الماضي.

واستنكر المحتجون فتح وزارة التربية مسابقة توظيف جديدة بمديرية الجزائر غرب على مناصبهم في حين أنهم ”هم الأولى بها”، مطالبين بمعالجة ملفهم قبل أي إجراء، ودهشوا في الوقت ذاته من مطالبتهم من طرف مدير التربية الجزائر غرب إرجاع الرواتب التي تسلموها مقابل عملهم الفعلي للسنة الماضية والتي قدرت قيمتها حسب أحد المحتجين بـ36 مليون. وأمام هذا حذر المحتجون من تصعيد احتجاجاتهم، مشيرين إلى تحريك دعوى في المحمكة الإدارية بالجزائر بسبب ”الوعود الكاذبة وتلاعب الوزارة” بهم، محذرين من تصرفات مسؤولي الوزارة الذين يتعاملون معهم وكأنهم ليسوا أساتذة وتوعدوا باعتماد طرق أخرى للاحتجاج، على رأسها غلق باب مديرية التربية غرب اليوم، ويوم إجراء المسابقة المهنية، حيث أكدوا أنهم سيفعلون أي شيء لمنع إجراء هذه الأخيرة، خاصة وأن ”تعسف” الإدارة وصل إلى حد عدم تمكنهم من الاستفادة من سكنات عدل بسبب كشف الراتب السنوي والذي يستحيل الحصول عليه بسبب قرار مدير التربية في مراسلته لتغريمهم رواتب 2012، وبالتالي عدم تمكنهم من الحصول على الكشف السنوي، قائلين إن فرصة العمر في الحصول على سكن ذهبت والمسؤولية تتحملها وزارة التربية. في سياق آخر، تمسكت التنسيقية الوطنية للمساعدين بالزحف يوم 29 ديسمبر الجاري إلى مقر وزارة التربية للاعتصام بسبب عدم تلبية وزارة التربية مطالبهم، وحذّرت من أشكال أخرى من الاحتجاج في ندوة صحفية نظمها رئيس التنسيقية فرطاقي مراد في مقر النقابة الوطنية لعمال التربية بابتدائية عيسات إيدير.

المصدر صحيفة الفجر.







قديم 2013-12-16, 03:47   رقم المشاركة : 1109
معلومات العضو
العمري محمود
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية العمري محمود
 

 

 
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو









العمري محمود غير متواجد حالياً


افتراضي


بسبب المساس بشرف الطالبات وسمعة المرأة الجزائرية
مباركي يؤكد مقاضاة القناة التي بثت تحقيقا حول الإقامات الجامعية


أكد،أمس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد مباركي، بشأن القضية التي أثارت جدلا في الوسط الجامعي والمجتمع والمتعلقة بالتحقيق الذي عرضته إحدى القنوات الخاصة حول طالبات الإقامة الجامعية، رفع دعوى قضائية ضدها بسبب تضخيمها الأمور.

واستنكر الوزير محمد مباركي، في ندوة صحفية عقدها بفوروم جريدة المجاهد، الطريقة المبالغ فيها في عرض التحقيق والتي أدت إلى المساس بنزاهة وشرف الطالبات وسمعة المرأة الجزائرية على وجه العموم، مؤكدا في السياق ذاته عن وجود إجراءات عقابية ضد الطالبات في حال تسجيل أي خرق للقانون الداخلي.

وحرص وزير التعليم العالي على توجيه نداء عاجل لأولياء الطالبات اللواتي منعن من الدراسة بقوله ”إن بناتنا الطالبات وكما هو معروف عليهن شريفات ويعملن جاهدات على نيل الشهادات ليس أكثر. وإن التحقيق الذي عرضته إحدى القنوات لا يمثل الأغلبية وإنما حالات خاصة، لأن الأمن المتوفر بالإقامات ولا يسمح بمثل هذه الممارسات التي يمنعها القانون والتشريع”.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على صعيد آخر، إن التعليمة الموجهة من طرف رئيس الحكومة عبد المالك سلال التي تقول إن كل موظف بلغ 60 عاما يحال على التقاعد، لا تمس كافة القطاعات وإنما البعض ممن يفتقرون للإضافات وهو ما لا يعني به الأساتذة، لأن ملفاتهم تعالج بطريقة أخرى. وأشار محمد مباركي إلى تعليمة الوزير الأول التي ستوجه للإدارات العمومية لتوظيف خريجي نظام ”أل. أم. دي” التي تعتبر تصحيحا لبعض التجاوزات المرتكبة من طرف المؤسسات الرافضة لتوظيف المتخرجين بالنظام الجديد، والتي تلزم الإدارة التعامل مع خريجي نظام شهادة ”أل. أم. دي” بالطريقة نفسها التعامل مع خريجي النظام الكلاسيكي، مشددا في السياق ذاته على نجاعة النظام الجديد الذي شرعت فيه الجزائر في 2009، وأثبت نجاح التجربة كونه يقدم تعليما في مستوى الطالب ويمنح شهادات معترف بها وطنيا ودوليا.

المصدر صحيفة الفجر.







قديم 2013-12-16, 03:48   رقم المشاركة : 1110
معلومات العضو
العمري محمود
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية العمري محمود
 

 

 
العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو









العمري محمود غير متواجد حالياً


افتراضي

مباركي يطلب تخصيص 15 ألف وحدة سكنيـــة للأساتـــذة الجامعييــن


ألفا وحدة سكنية من برنامج الرئيس ستسلم في 2014

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد مباركي، أنه وجه تعليمة إلى الولاة من أجل تخصيص «كوطة» سكنية تُقدر بـ15 ألف وحدة، منها 10 آلاف خاصة بصيغة السكن الترقوي المدعم «LPA»، و5 آلاف خاصة بصيغة السكن الترقوي العمومي» LPP».قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال الندوة الصحافية التي نشطها، أمس بمنتدى المجاهد، أن مساكن الأساتذة الجامعيين الخاصة ببرنامج رئيس الجمهورية المقدر عددها بـ10 آلاف وحدة سكنية، سيسلم منها ألفي وحدة بداية من السنة المقلبة، في حين سيتم الشروع في بناء 3 آلاف وحدة سكنية أخرى في آفاق 2015، مُعترفا في ذات الوقت أنه يستحيل الشروع في بناء الحصة الأخرى المقدرة بـ5 آلاف حدة المتعلقة بصيغة «LPP»، بسبب انعدام العقار الكافي.وأوضح الوزير أنه في إطار إيجاد حل للأساتذة الجامعيين، فقد تم الاتفاق مع وزارة السكن والعمران والمدينة من أجل تخصيص حصة سكنية في كل ولاية، أين تم الاتفاق على 15 ألف وحدة سكنية، ووُجهت تعليمات إلى الولاة قصد حجز هذه الحصص، حسب الطلبات المتوفرة على مستوى المؤسسات الجامعية الموزعة عبر التراب الوطني.وقال الوزير إنه أمر بتنصيب لجان تصم شركاء اجتماعيين من أجل دراسة كل الطلبات، وقد تم تحديد الفاتح جانفي كآخر أجل لتحيين هذه الملفات، مع تشديده على ضرورة احترام الإدارات للاساتذة الجامعيين، وهذا بعد تسلمه تقارير تؤكد المعاملة السيئة لهم.من جهة أخرى وحول أجور الأساتذة الجامعيين من صنف «ب»، قال الوزير إن هؤلاء الأساتذة لم يتحصلوا على شهادة الدكتوراه بعد، وبالتالي فإن أجورهم تبقى في إطار «أجور المتربصين»، مشيرا إلى أنه في حال تحصلهم على الدكتوراه فإن أجورهم حتما سترتفع، لأن الأساتذة المحاضرين أجورهم عالية «جدا» على حد تعبيره. وفي هذا الإطار قال مباركي إن الأساتذة الجامعيين الذين يتم تكوينهم أبانوا على مستوى عال من الكفاءة، وهذا من خلال البحوث العلمية التي يقومون بها.وأكد الوزير أنه قد تم الإعلان في 24 من نوفمبر الماضي عن شراكة تربط الجزائر بـ14 بلدا، وهذا ضمن برنامج علمي خاص بالفضاء، أين تم قبول الجزائر فيه لما تملكه من كفاءات في مجال البحث العلمي. ويهدف البرنامج الأول «جيم أوزو» وهو «تيليسكوب فضائي عملاق» تابع للمحطة الفضائية الدولية بصفة رئيسية، إلى اكتشاف خبايا مصدر الجزئيات الأكثر طاقوية التي لم يتم ملاحظتها في الكون. وكشف الوزير أن الوزارة تولي اهتماما خاصا بالموارد البشرية، حيث يجري العمل للإعلان عن توظيف 500 مهندس باحث.

رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/late...#ixzz2nbdiZuV8







الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ العمري محمود على المشاركة المفيدة:
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
!!!!, ‬5*, ‬لم*, ‬للتفاوض, ‬لتعويض*, ‬أيام*, ‬مجرد*, ‬معلمي*, ‬مطالب*, ‬المتغيّبين*, ‬الأساتذة*, ‬الابتدائي*, ‬البكالوريا, ‬الخميس, ‬الخريف*, ‬الدروس*, ‬الساعات*, ‬الوزارة*, ‬الضائعة, ‬استدراك*, ‬استعجالية, ‬حاملي, ‬يرفضون*, ‬يرق*, ‬يوم*, ‬حوار*, ‬عطلة*, ‬فلكلور*, "لجان, "محضر, "مفتش, "لونباف", "الأعمال, "كبش, (الشروق), ...., .لماذا, .وصبرا, 2013***╣◄, 8000, لمآذآ, للأساتذة, لماذا, للتدقيق, للتربية, مليار, لمختلف, للحصول, مليون, لأساتذة, للشرطة, لمعاقبة, ملفات, آمنا!, لموظفي, لايصح, لبابا, لتحميل, متجددة, لتخزين, متخوّف, مبروك, متشائم, متورطة, متوسطة, أحمد, مجلّة, مجانية, محاكمة, مجيب......؟؟؟؟؟؟, مدير, مديري, مديرية, مدراء, لدراسة, أدري, لرواتب, أرقام, لصالح, أساتذة, مسابقة, أساسي, أستاذ, أستاذا, أستاذ”, أصبح, مستخدمي, أسبوع, أشهر, أسوء, أسود, مُطالـــب, أعلم, معلمي, معلمون, لغالية, مفتش, لـ”السانكيام”, مواجهة, منازع, مودة, أوراق, منطقية, موقوفا, مضرب, مقاضاة, لقطاع, مكالمات, أكتب, أكبر, أكتوبر, أكــــــــتوبر, الملفين, الأمن, اللاصفية, المتأخرة, المتوسط, المتوسطات, المدارس, المدرسي, المرتبة, المساء, الأساتذة, المسابقات, الأساسي, المسؤولية, المعايير, المفتشون, اللهم, المهنية, الأول, الموجهة", الموظفين, الأطوار, امام, الامتحانات, الاحتياط, الاستدلالية, الاستدراكية, الانتحار, البﻻد, الثلاثة, التماطل, التمري, التي, البدنية, التحقيقات, التربية, التربوية, التسيير, التعليم, التعليمية, البكالوريا(الشروق), التكوين, الجلفة, الجامد, اليابان, الداخلية, الخبر, الخبراليومي., الخدمات؟, الخدمة, الدروس, الجزائر, الخصوصية, الخصوصية.., الدول, الدورة, اليونسكو, الجنون*, الحكومة, الرتب, امريكا, الرسوب, السلبية, السابق, الصباح, الشروق, الصــــــــــــــحف, العلم, العمومي, العمومية, العام, العالمي, الغالي, العاشرة., الغذائية, العيد", الفصل, الإضراب, الإطعام, الولاة, الناجحون, النيابة, الوجبات, الوزارة, الوظائف, الوظيف, الوضع, الوطنية, النقل, النقابات, الضائعة, الطفل, القسم”, القضاء, الكناباست, الكنابيست, ابتدائي, اتحاد, ابيض, احمد, احمـــد, اداري, اجتماعا, احتجاج, اجور‬, استثناء, استحالة, استغلال, تلميذة, تلاميذ*, بمقر, بالمدارس", بالبويرة, بابا, باحتجاجات, تاجيل, education, education 2013, بتلميذ, بتلاميذ, تتراجع, تبرد, تتعرض, بتعويض, تتهمنا, بتقديـــم, تحميل, تجميد, بحاجة, تحذر, تحريم, تدريس, تدفع, تحويلات, تربية, ترقية, بسبب, تستدعي, بشير, تعليم, تعليم", تعليمة, تغييرات, تعجيزية, تفتيش, تفعل, بـــابـــا, تهدي, بوتفليقة, تؤخر, بوعريريج, توضيحـــات, بطلة, يلتقي, دمعي, خلقنا؟, حافة, جذرية, يثلج, حتمية, خدمات, يحذر, يحذّر, يحتجون, جيدة, جديد, جديدة, يجري, يحفظ, جريدة, حركة, خصم*, يعلن, يعتقل, يعوضون32, دوما, يواصلون, يقدم, يقرر, يكشف, les élèves, رابط, رتبة, رسميا, رؤساء, سلاح, صحيفة, سيعقد, صدور, شرعية, شروط, شهر, شهريا, صورا, pdf, علال, عالقة, عارمة, عائق, غبنا, غدا”, عيدالأضحى, عرفاةدعاؤكم, عندما, فتحتها, فضائح, إلغاء, إبتدائي, إدماج, إدماج*, إحياء, إنتكاسة, ولايات, ومشاكل, وأستاذ, وموظف, والأساسي, والأنشطة, والموظفين, والرشوة, والعذاب, والعتبة, والهوان؟, والوزارة", والنقاط, نايلى, واحد, وازدواجية, نتائج, وبنو, وتطالب, وحشي, وراء, نسابقة, وزارة, وسائل, نصبر, وزير, وزيرالتربية, وزيرالتربية،أساتذة, نصوص, وظيفة, ونتيجة, نوفمبر, نقابة, نقابيين, وقفة, “السناباست”, ”الحصيلة, ”استدراك, ”سناباست”, ”وزارة, §§§المؤسسات, «السانكيام», قانونية, قيود, قـــــالت, قطاع, كافة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 10:19

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker