"˚ღالى كل ارمله صابره لك الاجر والثواب"˚ღ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى الأسرة و المجتمع > أرشيف منتديات الاسرة و المجتمع

أرشيف منتديات الاسرة و المجتمع هنا توضع المواضيع القديمة والمفيدة


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

"˚ღالى كل ارمله صابره لك الاجر والثواب"˚ღ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-02-08, 12:13   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الاميرة ميرال
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي "˚ღالى كل ارمله صابره لك الاجر والثواب"˚ღ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتى اعانكن الله ..اوصيكن بالصبر والاحتساب وهذا كتبه الله عليكن فلا اعتراض على امره
يا رفيقة النبي صلى الله عليه وسلم
* أيتها الأرملة كونى قويه ولا تتاثرى ببعض اراء المجتمع
لا تستسلمي لحديثهم لا تستسلمي لنظراتهم كونى قويه وصابره وكافحى ..لأنكِ رفيقة النبي بصبرك على أبنائك وبحسن تربيتك لهم ، لقد رفع الإسلام من مكانتك وأعلى من قدرك وشأنك فلا تقلقى
عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ الْأَشْجَعِيِّ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَنَا وَامْرَأَةٌ سَفْعَاءُ الْخَدَّيْنِ كَهَاتَيْنِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَأَوْمَأَ يَزِيدُ بِالْوُسْطَى وَالسَّبَّابَةِ امْرَأَةٌ آمَتْ مِنْ زَوْجِهَا ذَاتُ مَنْصِبٍ وَجَمَالٍ حَبَسَتْ نَفْسَهَا عَلَى يَتَامَاهَا حَتَّى بَانُوا أَوْ مَاتُوا)
وروى أبو يعلى بإسناده عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أنا أول من يفتح له باب الجنة ، إلا أنه تأتي امرأة تبادرني فأقول لها : ما لك ؟ وما أنت ؟ فتقول : أنا امرأة قعدت على أيتام لي) قال بن حجر العسقلاني : وَقَوْله : " تُبَادِرنِي " أَيْ لِتَدْخُل مَعِي أَوْ تَدْخُل فِي أَثَرِي ، وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون الْمُرَاد بِمَجْمُوعِ الْأَمْرَيْنِ : سُرْعَة الدُّخُول ، وَعُلُوّ الْمَنْزِلَة .
وفي رواية أخرى قال صلى الله عليه وسلم ( حرم الله على كل آدمي الجنة يدخلها قبلي، غير أني أنظر عن يميني فإذا امرأة تبادرني إلى باب الجنة فأقول: ما لهذه تبادرني؟ فيقال لي يا محمد، هذه امرأة كانت حسناء جميلة وكان عندها يتامى لها، فصبرت عليهن حتى بلغ أمرهن الذي بلغ فشكر الله لها ذلك )
فاصبري واحتسبي تدخلي الجنة مع النبي صلى الله عليه وسلم فلقد استقام لكي الشوط بعد هذه الرؤيا فأوقدي شموع السعادة بين أبنائك ولا تكثري من الالتفات إلى الظلام ، ولا تملي من الحركة بأي حال من الأحوال فهي بركة واستعيني بالله وتوكلي عليه (وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ) (أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ)







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2015-02-08, 21:32   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
nilly
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

اسمحيلي اختي نفتح بابا نقاش لموضوعك
الارملة التي تبقى على اولادها اكيد هي امراءة 3وية وصلبة ولا تقدر بثمن ومرانيش نهدر على لتترمل وترجع لدار باباها هاديك مادارت والوا باباها ليدير بصح راني نهدر على الارملة لتبقى في دار راجلها كيما نساء نتاع بكري يعتمدوا على روحهم كيما رجال يخدموا برا وداخل ودخلوا حتى الحبس من اجل اولادهم هدوا فعلا يسحتقوا الكرم والاحترام من كل ناس
والجنة ونار لا يعلمها الا الله
وشكرا لموضوعك الجميل







رد مع اقتباس
قديم 2015-02-12, 13:42   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الاميرة ميرال
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nilly مشاهدة المشاركة
اسمحيلي اختي نفتح بابا نقاش لموضوعك
الارملة التي تبقى على اولادها اكيد هي امراءة 3وية وصلبة ولا تقدر بثمن ومرانيش نهدر على لتترمل وترجع لدار باباها هاديك مادارت والوا باباها ليدير بصح راني نهدر على الارملة لتبقى في دار راجلها كيما نساء نتاع بكري يعتمدوا على روحهم كيما رجال يخدموا برا وداخل ودخلوا حتى الحبس من اجل اولادهم هدوا فعلا يسحتقوا الكرم والاحترام من كل ناس
والجنة ونار لا يعلمها الا الله
وشكرا لموضوعك الجميل

شكرا لك اتي على التعقيب






رد مع اقتباس
قديم 2015-02-12, 18:30   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فراس2022
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

بشرى لكل ارملة







رد مع اقتباس
قديم 2015-03-07, 10:51   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الاميرة ميرال
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي







رد مع اقتباس
قديم 2015-03-10, 07:18   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
sarabih
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيرا غاليتي ابداع
نفع الله بك وبارك في عملك
امين يارب العالمين







رد مع اقتباس
قديم 2015-04-14, 10:27   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الاميرة ميرال
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي







رد مع اقتباس
قديم 2015-04-16, 16:27   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
رمزي فارس
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

لماذا تحرم الأرملة نفسها من تجديد حياتها من أجل أولاد عاقين يرمونها في دار العجزة أو كما يقول المثل " الوسادة تنسي في الولادة " فابنها يصبح يمشي بما تقوله زوجته، والبنت ترحل بعيدا مع زوجها لتعيش حياتها، وتبقى الأرملة التي أفنت زهرة شبابها عليهم وحيدة بين جدران بيتها الذي ينتظر الجميع حصتهم فيه أو موتها ليرثوه، هذا هو الواقع المأساوي فإلى كل أرملة تزوجي ففي الزواج بركة وستر لك ولأولادك من الذئاب الطامعة والثعالب المتربصة بكن، فالمجتمع البشري لا يرحم الضعيف ولا يعترف إلا بالقوي لأنه الأقدر على البقاء.







رد مع اقتباس
قديم 2015-10-09, 21:30   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الاميرة ميرال
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا لمروركم







رد مع اقتباس
قديم 2015-10-12, 17:22   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
محمد...عبد النور
عضو محترف
 
الصورة الرمزية محمد...عبد النور
 

 

 
الأوسمة
أحسن موضوع لسنة 2013 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم أختي الفاضلة الاميرة ميرال
موضوع جميل ....يلقي بالضوء على فئة من المجتمع ...لها كل التقدير و الاحترام
فهي فئة تمضي الى الامام لان قدر الله هو من وجهها كذلك....فئة من السيدات الفاضلات شاء الله عز و جل ان يقبض ازواجهن بعد ان أنشؤوا عائلة و ازدان فراشهم بذرية ....على حين غرة جاء الامر المحتوم و القدر الذي لا يحب احد ان يسمعه و لكن هي مشيئة الله سبحانه و تعالى ...فتصير العئلة بما كانت عليه من افراح و مسرات الى بكاء و نحيب ...ثم ما تلبث الايام ان يصبح السكون يعانق كل ربوع البيت ...بيت طالما ملأته الضحكات و البسمات و الطرائف فيما بين الزوجين الحبيبين ....لكن انقطع ذلك الامر ...لحكمة يعلمها الله الحكيم.....بعد مدة تجد المرأة نفسها امام مسؤوليات عدة خاصة اذا عدم المعيل و شحت موارد اعالة الابناء....فيبدأ السعي لتلبية ما يجب ...هنا نعرف من يحبنا حقا ممن يدعي ذلك.....

لكن يا ترى من يصبر على فقد الزوج الحبيب الا تلك المرأة التي تعادل بصبرها الالاف المؤلفة من البشر....امرأة ربما تترك الدنيا بما فيها لاجل ان تربي الاولاد و البنات ....تجتهد ليكونوا كغيرهم من الاطفال...تجِّد لكي لا يميزهم احد عن غيرهم فتكون الاب و الام في آن واحد....قد ذكرت صاحبة الموضوع ما للارملة الصابرة و حتى ان احداهن تبادر بدخول الجنة اول ما تفتح فيتعجب النبي صلى الله عليه و سلم و كفى بذلك فضلا للأرامل الصابرة.....
لكن ليعلم من يسمع و يرى ....الحوادث و الوقائع و ما يصيب الناس ان من حسن اسلام المرئ ان يكون حيَّ اللب ...و الضمير....يرى نفسه مكان كل مبتلى و مصاب.....فيكون الاب الرحيم لكل يتيم و يكون الاخ الشفيق لكل اخت ترملت و صارت بلا زوج .....ان يسعى لمصالح الناس و خاصة من علم ضعفهم و تبدل حالهم ...فقدر الله ماض في العباد فمن هو اليوم في عز و غنى قد لا تمر عليه الليلة او الليالي حتى يصير الى حال تبكي و غيره قد ترفعه اقدار الله من الوضاعة الى حال يصير فيها الى علياء المجتمع ....لكن فعل الخير و احتسابه عند الله الجليل ...من احسن القربات...وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه ديناً أو تطرد عنه جوعاً ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجته أحب إليَّ من أن أعتكف في المسجد شهراً، ومن كف غضبه ستر الله عورته ومن كظم غيظاً ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضىً يوم القيامة ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام وأن سوء الخلق ليفسد العمل كما يفسد الخل العسل". السلسلة الصحيحة(906).

ففي الحديث عن الحبيب المصطفى أنه قال ...**"الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله وأحسبه قال: "وكالقائم الذي لا يفتر، وكالصائم الذي لا يُفطر".....فعلينا جميعا ان نبذل الخير لجميع الناس و خاصة من كان ضعيفا منهم كالاطفال اليتامى و كذا الارامل اللائي يمنعهن الحياء و الضعف من قضاء الامور و تفويت الفرص على شرار القوم كي لا يمتهنوا كرامتهن ...و ما نراه في المجتمع يبكي العين دما .....فالله الله في المسلمين
شكرا جزيلا اختي على الموضوع القيم و تحية تقدير لكل اخت صابرة على الاحوال الصعبة ...نسأل لكل معسر العون من الله و التيسير و الفرج
ســــــــــــــــــــلام







رد مع اقتباس
قديم 2015-10-12, 18:57   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
القناعة كنز
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية القناعة كنز
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا على الموضوع الذي لدي فيه مثال حي و التي هي امي حفظها الله من كل سوء ترملت عن عمر 32سنة بولدين اكبرهما لظ يدخل المدرسة و ثالث لم يولد بعد و تحملت كل الصعاب من اجلنا .
الله اعنا على رد و لو جزء بسيط من افضالها







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاجر, ارمله, صابره, والبنات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:41

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc