كيف تصبحين مقصرةً في شيء ليس واجبًا عليك من الأساس؟! - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى الأسرة و المجتمع > منتدى الحياة الزوجية

منتدى الحياة الزوجية كل ما يتعلق بالزواج السعيد من وحي ديننا الحنيف، ...


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

كيف تصبحين مقصرةً في شيء ليس واجبًا عليك من الأساس؟!

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019-09-18, 14:21   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إشراقة جزائرية
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي كيف تصبحين مقصرةً في شيء ليس واجبًا عليك من الأساس؟!

كيف تصبحين مقصرةً في شيء ليس واجبًا عليك من الأساس؟!

قدمي خدمة لأحدهم مرة، وسينبهر، قدميها ذاتها للمرة* الثانية، وسينظر إليكِ كملاكه الحارس، قدميها للمرة الثالثة وستصبح تلك لمستك الخاصة في حياة هذا الشخص، قدميها الخامسة وسوف يتلقاها كحق طبيعي دون أدنى رد فعل. توقفي عن تقديمها في المرة الثانية عشر، عندها ستكونين مُقصِّرةً في حق هذا الشخص، بل لستِ جديرةً بمكانتك في حياته، بل إنه يستحق من هو أمهر منك.

نحن نُربي فيهم الأخذ كل يوم، نزيد الجرعة كلما اعتادوا على تضحياتنا ولم تعد مبهرةً كفاية، لا نتوقف لنعد ما أنفقناه من وقت وعواطف، ونقارنه بما تلقيناه في المقابل، فنصبح مؤسسات، ثم تأتي عاصفة، نظن وقتها أننا سنجد كل هذه السنوات من التقديم والتضحيات، فلا نجد إلا أشخاصًا تلومنا أننا لم نعد نعطي

لا تتبعي “الاستجداع” بالآخر، لا تُسهِّلي كل شيء، لا تبتلعي التقصير، ولا ترضي بأقل مما تستحقين، ارحلي عندما لا تجدين تقديرًا، وإن سمعتِ قصة نجاح أخرى.. فكري مرتين، أتلك هي القاعدة، أم مجرد استثناء
منقول







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2019-09-18, 15:16   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Elwawy
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

ممم نعم نوعا ما, هل مثلا إذا ساعدت العقرب على عبور الطريق سيصافحك؟, سيلدغك, تماما يحدث شيء مماثل إذا أكرمت اللئيم.

يقول المثل البكسترومورفولوجي : "ما تمضغش العلك قدام البهلول لا ياكل رمضان"






رد مع اقتباس
قديم 2019-09-18, 21:56   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
حورية تو
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية حورية تو
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

سبحان الله هذا ما قاله استاذي المميز منذ خمسة عشر سنة و ضرب لنا مثلا بتلميذ كل يوم يمد قلمه لصديقة ليكتب به و في يوم اراد أن يستعمله هو فقال عنه صديقه ياخي مشحاح ...







رد مع اقتباس
قديم 2019-09-20, 17:00   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبوإبراهيــم
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
بما أنك كتبت في آخر كلامك أنه منقول فيجدر بنا أن نسأل من صاحب هذا النقل ؟ وهل هو إنسان ثقة ؟
هذا الكلام عام ولكن إن خصصناه للزوجين فلنكبر على أنفسنا أربع وذلك لأن العلاقة بين الزوجين أصلا لا تكون بهذا المنطق ، يعني منطق أنا قدمت وقدمت وإنما دافع خدمة الزوجين لبعضهما البعض يجب أن يكون المحبة والمودة وليس شيء آخر .*







رد مع اقتباس
قديم 2019-10-02, 23:10   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
غنية غنية
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

كلامك *منطقي*







رد مع اقتباس
قديم 2019-10-04, 16:16   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
Archi sihem
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

كللام منطقي مئة بالمئة







رد مع اقتباس
قديم 2019-10-11, 19:29   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
تاج الوقار16
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية تاج الوقار16
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

نصيحة مشرقة خاصة مع الجزائريين
ليسو سواء ولكن ينطبق على الزوجة مع أهل زوجها
كل ما تقدمه يرونه الواجب
ودونه تقصير!!
عموما إكرام الكريم ليس كاكرام اللئيم







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:36

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc