كذبة الحظارة البربرية في شمال افريقيا - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأنساب ، القبائل و البطون > منتدى القبائل العربية و البربرية

منتدى القبائل العربية و البربرية دردشة حول أنساب، فروع، و مشجرات قبائل المغرب الأقصى، تونس، ليبيا، مصر، موريتانيا و كذا باقي الدول العربية


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

كذبة الحظارة البربرية في شمال افريقيا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019-08-16, 03:20   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
الألمعي
أستــاذ
 
الصورة الرمزية الألمعي
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ع.عيسى مشاهدة المشاركة
اليك يا اخي العزيز تيديستيديس التحليل الجيني لقبائل اولاد نايل

dztu.be/watch?v=l-4svrlb-40


اما التعريب ...فمثلا منطقة الجلفة المصطلحات عربية بنسبة 99% وخالية تماما من المصطلحات الفرنسية ....اما اباقي اللهجات وان تعدددت مفرداتها فيطبع عليها الطابع العربي ، .فقط المناطق الامازيغية كمنطقة القبائل والاوراس مثلا لهجتهم غير مفهومة تماما للمعرب او العربي ...فلو انك تجيب شخص من اليمن .لن يجد صعوبة في فهم شخص من الجلفة او الاغواط او المدية او المسيلة او بوسعادة وكل الجزائر عموما ولكن من المستحيل ان يفهم شخص ايراني او تركي ... ..
.لوانه صحيح ما تقوله ...لكنت تتحدث معنا بالبربرية وليس بالعربية نقطة الى السطر.............الاسلام لم يعرب ....وانما العرب عربو ....ولو ان الاسلام عرب ..لعرب الفرس والاتراك والمغول والتتار

أحسنت أخي عيسى

كيف لبربريست أن يفهم وهو يعتقد أنه من سلالة الكائن الخرافي "هومو سابين " أي الرجل العاقل الذي انحدر من نسل " القردة العليا " ، واسمع العجب أيضا فهم كانوا قبل آدم عليه السلام ويستندون في ذلك إلى حفرية جبل إيغود في المغرب . فنحن خاطبنا القرآن ب " ولقد كرمنا بني آدم ...." ، وليكونوا هم ما شاءوا قردة أو فضائيين.
ثم يأتيك هؤلاء الأغرار ينسفون وجود امبراطورية عظمى كالدولة الأموية التي أرهبت الصين بقيادة قتيبة ابن مسلم الباهلي من جهةالمشرق وبقيادة موسى ابن نصير من جهة المغرب إلى فرنسا.
هؤلاء البرباريست وهم شرذمة من القبائل حيث فرخت في منطقتهم فرنسا ، تجد أغلب مصادرهم المتهافتة فرنسية ، وهذه آبدة من الأوابد .إذ كيف يعقل أن يُعلم الفرنسي من وراء البحار البرباريست حضارته . أين هم مؤرخوكم ؟ أين كتبكم؟ أين الأدب البربري ؟ أه نسيت ، حضارتكم العظيمة لم تجد حتى الآن الحرف تكتب به لهجتها. ومن جهة ثانية يكذبون مؤرخي المسلمين ويطعنون في روايتهم.
وهم في ذلك كمن يبحث عن الاسلام وعلومه من كتب المستشرقين.
خلاصة القول :
البربريست كائنات افتراضية ، لأنه في الواقع الجزائرين عربهم وأمازيغهم تفطنوا لأجندتهم الخبيثة المدعومة من فرنسا .








 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2019-08-16, 05:02   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
قدور بن عاشور
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية قدور بن عاشور
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ع.عيسى مشاهدة المشاركة
ارجوا من الاخوة الكرام.. ان لاتردوا على المعتوه مجهول الأصل* والنسب بن كولة...خلوه يقهقه ويتكلم وحدو.. انسان ضحية أخطاء الكبار. لذلك ساعفوه وما تردوش عليه

ضعه في قائمة التجاهل كما فعلت أنا فلم أعد حتى أرى تعليقاته.






رد مع اقتباس
قديم 2019-08-21, 21:23   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
zafer h
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

على البعض أن يعلم أن الفينيقيين هم بناة مدن سكيكدة والجزائر وشرشال والقل وعنابة وجيجل وبجاية وتاكسيبت وتبسة وبرج البحري وتنس وغيرها. وبالقرن الخامس الميلادي كتب القديس المسيحي أوغستين عن سكان عنابة والمناطق المحيطة بها فيقول: حينما أسأل الفلاحين القاطنين بالمطقة عن أصلهم فيقولون أنهم فينيقيون من بلاد كنعان ( أكسبوزيتو أد روم 13 ) .
يقول محررو موسوعة يونيفرساليس الفرنسية:
كان البربر (الأمازيغ) تلاميذ الفينيقيين الذين علموهم أساليب زراعية وصناعية، كصناعة الزيت والنبيذ، وصناعة الأدوات النحاسية، واستمرت اللغة البونيقية (المشتقة من الفينيقية) متداولة بالمغرب حتى بعد القرن الثالث الميلادي حيث لعبت دور الوصلة إلى اللغة العربية.
ويقول المؤرخ الفرنسي هنري باسية:
لقد علم الفينيقيون البربر (الأمازيغ) الزراعة. فالبربر يكسرون الرمانة على مقبض المحراث، أو يدفنونها في أول خط للحرث، تفاؤلاً بأن سنابل الحبة المبذورة ستأتي كثيرة بعدد حبات الرمانة. وهي عادة مستمدة من ثقافة قرطاج، فالرمانة فيها رمز للخصوبة، وتعتبر قرطاج مربية للبربر.
ويوجد بجنوب اليمن قبيلة تتكلم باللهجة الأمازيغية فهل يخبرنا البعض عنها هل هاجرت من الجزائر لجنوب اليمن أم أن العكس هو الحاصل فعلياً أي هاجر الأمازيغ من اليمن. كما أن اليمنيين يفهمون اللهجة الأمازيغية فهل يخبرنا البعض بتفسير ذلك.







رد مع اقتباس
قديم 2019-08-21, 23:32   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
bigharichmen
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
رد على كلام زافر
وبالقرن الخامس الميلادي كتب القديس المسيحي أوغستين عن سكان عنابة والمناطق المحيطة بها فيقول: حينما أسأل الفلاحين القاطنين بالمطقة عن أصلهم فيقولون أنهم فينيقيون من بلاد كنعان ( أكسبوزيتو أد روم 13 ) .


اعطيني دليل على ان اقستين قال هذا الكلام في القرن الخامس وذكر كلمة فينيق
لان الكلام الذي نقلته هو كلام عثمان سعدي وبدوره نقله عن الكاتب الفرنسي وليام مرسييه الذي بدوره نسب كلامه الى اغستين واغستين في كتابه أكسبوزيتو أد روم لم يذكر ابدا كلمة فينيق بل تحدث عن البونيقيين وهؤلاء ليسوا فينيق لانهم تسمية للامازيغ الذين عاشوا في الدولة القرطاجية وهي تسمية تخصهم لوحدهم ولا وجود لها في لبنان او بلاد كنعان
والسؤال اين الدليل على ان اغستين قال هذا الكلام الحرفي فينيق ؟؟؟؟؟
هل حققتم في اصل الرواية وصحة وجود ها ؟؟

ننتظر الادلة الموثقة







رد مع اقتباس
قديم 2019-08-22, 18:22   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
zafer h
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

وهل أتيت بأي دليل قطعي الدلالة وغير مزور عن أقوالك لقد أشرت لك أين ذكر الأمر فعليك أنت اثبات عدم صحته كما أني ذكرت لك المدن التي بناها الفينيقيون فهل يبني الفينقيون المدن ويتركوها للأمازيغ وما هي المدن التي بناها الأمازيغ بذلك العصر .







رد مع اقتباس
قديم 2019-08-22, 20:18   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
bigharichmen
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zafer h مشاهدة المشاركة
وهل أتيت بأي دليل قطعي الدلالة وغير مزور عن أقوالك لقد أشرت لك أين ذكر الأمر فعليك أنت اثبات عدم صحته كما أني ذكرت لك المدن التي بناها الفينيقيون فهل يبني الفينقيون المدن ويتركوها للأمازيغ وما هي المدن التي بناها الأمازيغ بذلك العصر .

والله اضحكتني يا زافر كيف تجيب معلومة تاريخية غير موثقة و تقول لي بين انها غير صحيحة
ما هذا المنطق صاحب الخبر هو الذي يقدم دليل صحة خبره من المراجع الاصلية وليس نحن

لاننا نقول لك معلومتك غير صحيحة لانها غير موجودة في كلام وكتب اغستين نقطة الى السطر وما يروج له هو كلام محرف لا اصل له فلم يذكر كلمة فينيق اصلا
ويقول المثل البينة على من ادعى






رد مع اقتباس
قديم 2019-08-22, 22:39   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
zafer h
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

يبدو أنك لا تقرأ ما يكتب ولكن تريد أثبات أكاذيبك بالتجاهل فلقد قلت لك أني قد ذكرت المصدر وهو ( أكسبوزيتو أد روم 13 ) فهذا النوع من الهبل أو الاستهبال لا يعفيك من الاجابة عن سؤالي من هم بناة المدن الجزائرية القديمة وما هي المدن التي بناها الأمازيغ عليك الاجابة على ذلك دون استهبال وضحكات بلهاء







رد مع اقتباس
قديم 2019-08-23, 17:42   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
bigharichmen
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zafer h مشاهدة المشاركة
يبدو أنك لا تقرأ ما يكتب ولكن تريد أثبات أكاذيبك بالتجاهل فلقد قلت لك أني قد ذكرت المصدر وهو ( أكسبوزيتو أد روم 13 ) فهذا النوع من الهبل أو الاستهبال لا يعفيك من الاجابة عن سؤالي من هم بناة المدن الجزائرية القديمة وما هي المدن التي بناها الأمازيغ عليك الاجابة على ذلك دون استهبال وضحكات بلهاء

نحن لا نتجاهل اي معلومة سواء كانت خاطئة او صحيحة واضا نحن لا نقفز من موضوع الى موضوع حتى ننتهي من الفصل فيه
بل نناقش المعلومة و نفصلها تفصيلا ونتحقق منها حتى لا تمر مرور الكرام على عوام الناس ثم نرد على المغالطات واحدة بواحدة
ولعلمك نحن اطلعنا على كتاب اكسبوزبتو للقديس اغستين من سنوات بعيدة وهو متوفر على النت
St Augustin, Epistolae ad Romanos inchoata expositio, 13

وناكد لك انه لم يذكر في جملته تلك كلمة فينيق ابدا فهذا حشو لكلام لم يقله بل ذكر كلمة ان الفلاحين في منطقة عنابة يجبيون بالبونيقية انهم من شناني CHANANI حسب النسخة الاتينية .
والارجح ان هذه الكلمة لا يقصد بها كنعان التي تكتب باللاتينية Cananei كما ذهب اليه كثير من الباحثين و هي تقصد اسم احد القبائل في المنطقة فقط وهو الارجح باعتبار وجود الى غاية اليوم قبيلة شنيني الامازيغية والتي سكنت ناحية تونس وشرق الجزائر و هم متواجدون اليوم بين تونس والجزائر تحت لقب شنيني ولهم تحورات جينية من السلالة الامازيغية على شركة فاميلي تري
وننبه ان البونيقيين ليسوا فينيق لانهم تسمية للامازيغ الذين عاشوا في ظل المملكة القرطاجية ونتج عن ذلك ما يسمى ثقافة بونيقية عبارة عن خليط بين الثقافة واللغة الامازيغية وبين اللغة الفينيقية لكن المكون البشري للقرطاجيين او كما نسميهم البونيقيين هو امازيغي وقد بقية الهوية الامازيغية للشرق الجزائري واضحة الى غاية القرن العاشر بشهادة الرحالة والمؤرخين العرب
وهذا ما اكده الرحالة والجغرافي والمؤرخ (ابن المحوقل ) في كتابه صورة الارض فال وجود لا لفينيق ولا عرب ولا لغتهم واكده الرحالة المؤرخ محمد الشريف الادريسي في منتصف القرن 12 م كتاب اسمه (نزهة المشتاق في اختراق الافاق)
حيث بالاطلاع على هذه الشهادة الحية والمباشرة لذلك العصر يتضح جليا ان كل المغرب الامازيغي الكبير اهله ومدنه من الامازيغ


وقبل المؤرخين العرب في القرن 11 م و 12 م هوية سكان المغرب الكبير معروفة من الاف السنين قبل اغستين لدى المصريين القدامى و في اثارهم

بل ما ينسف كل خرافات الاصول الفينيقية لشمال افريقيا هي شهادة المؤرخ هيرودوت 500 سنة قبل الميلاد حول السكان الاصليين لشمال غرب افريقيا يعني حوالي الف سنة قبل اغستين

البونيق حضارة امازيغية العنصر والارض ولا علاقة لها بالفينيق
فهل سمعتم بحضارة او لغة في المشرق لبنان او سوريا اسمها بونيقيين ؟؟بالطبع لا لانه البونيق هم القرطاجيين وهم عرقيا امازيغ مختلطين بثقافة النخبة الفينيقية القرطاجية لا غير ولم تكن للفينقيين الا اماكن قليلة اختلطوا فيها مع الامازيغ ونتج عن ذلك ما يسمى البونيق


خلاصة القول اغستين لم يذكر ابدا كلمة فينيق ومن لديه الدليل فل يقدمه من المرجع الاصلي لانه لا يوجد ذكر لكلمة فينيق

واما خرافة الاصل الكنعاني الحامي للامازيغ فهي قديمة و سببها الكنيسة الكاثوليكية في عهد اغستين والتي حاربت الدوناتيين الموحدين في شمال افريقيا و قتلتهم وفي عهد اغستين القرن 4 م انتشرت خرافات الكتاب المقدس و العهد القديم من خلال انتشار الكاثوليكية المثلثة والتي تقول ان البشر هم ابناء سام وحام ويافت وان الكنعانيين هم ابناء حام بينما الابراهميين هم ابناء سام
وهذا المغالطات حول اصول البشر ونسبهم الى ابناء نوح عليه السلام هي من جعلت بعض المؤرخين كابن خلدون وابن حزم واخرون ينسبون الامازيغ الى مازيغ بن كنعان بن حام بن نوح عليه السلام تحت ظل خرافة البشر ابناء نوح

وهذه خرافة اصبحت من الماضي لم يعد لها مكان بين الحقيقة العلمية لان نوح علميا وجينيا ومن القرءان الكريم ليس ابو البشر فهناك بشر من غير ابناء نوح عليه السلام والطوفان كان محلي فقط ولم يعم الارض كلها

والامازيغ جينيا E ليسوا من نفس جينات العرب العدنانيين J1 والفينيق ليسوا عرب فهم اغلبهم على التحور J2
و الاكثر من ذلك الكنعانيين اصلا ليسوا عرب ولم تكن لغتهم العربية والفينيق ليس لهم اي اثر جيني في الدراسات الجينية في تونس او في شمال افريقيا
فاين اختفى الفينيق اصحاب السلالة J2!!!!!!!!

الخبير اللبناني العالمي (بيار زلوعة) يحدد التحور الجيني الفينيقي
https://www.dztu.be/watch?v=uKpKhqi9Oe8






رد مع اقتباس
قديم 2019-09-05, 17:02   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
aminoo2
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
التطرق الى موضوع أصل البربر جملة و أنهم من نسل واحد هو عين الخطأ , لأن التاريخ يبين عن الأصول المختلفة للبربر في شمال افريقيا , فالطوارق من بربر اليمن , و مزاب من بربر ظفار بسلطنة عمان , و الشاوية من كنعان و كذلك الشناوة بتيبازة , أما البربر الذين كتبو بحروف التيفناغ كما تسمى كذبا (لأن كلمة تيفناغ كانت تطلق على الأبجدية الفينيقية التي كانت الكتابة الرسمية لشمال افريقيا منذ 4 ألاف سنة ) هم الطوارق فقط و ابن خلدون ينسبهم الى اليمن , أين نجد نفس الكتابة هناك ما يبرز حقيقة نسبة ابن خلدون لهم .
أما الشاوية و الشناوة فهم كنعانيون بشهادة المؤرخين الذين نقلو أخبارهم و منهم سانت أوغسطين الذي قال : " لما كنت أسأل المزارعين الذين كانو يأتون للصلاة في كنيسته في هيبون ( عنابة) و ما حولها من أنتم ؟ يقولون بلغة فينيقية : نحن كنعانيون , و كل العلماء ترجمو كلامه على هذا النحو .
لكن ما دفعني لكتابة هذا الرد هو اتفاقكم جميعا على الاستمرار في الكذب و التدليس على التاريخ بانكاركم للمكون الفينيقي الأصيل في الجزائر منذ 5000 سنة , مع أنه بمجرد كتابة الفينيقيون في شمال افريقيا أو الحضارة البونيقية ستجد المؤلفات بكل اللغات و في الواقع مدن فينيقية مثل قسنطينة و عنابة و سكيكدة و تنس و تيبازة و شرشال و ..... و كل المدن الفينيقية مؤلف عنها كتب و بحوث !!
و من يقول أن البونيق ليسو نفسهم الفينيقيون فنقول لهم أن الشواهد المادية تكذب افتراءاتهم الواهية , و هم لم يدرسو تاريخ الفينيقيين في شمال افريقيا اطلاقا , و إلا لتنبهو الى لغة البونيقيين التي كانت نفسها الفينيقية , و لا اختلاف لكل علماء التاريخ في هذا إلا من أراد تزوير التاريخ في وضح النهار .
ما هو هدفكم من هذا التدليس؟ لماذا تستدلون على البربر بقبر , و تنفون مقابر و مدن و آثار الفينيقيين !!







رد مع اقتباس
قديم 2019-09-06, 00:45   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
bigharichmen
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي


اهلاامينو اجلس يا بني واترك علوم التاريخ والجينات لاهلها واربط الاحزمة سننطلق بعد حين
اولا
لا اعرف لماذا احس ان اسمك على وزن قطتي مينو
شوف با بني هذا منتدى علمي وليس فايسبوك تخربش فيه كما تريد لانك ستتعرض للفضح و البهدلة بالعلم والحلم والدليل العلمي والتاريخي الموثق
ثانيا
وهاك فضحية الاولى عن قولك ان الطوارق من بربر اليمن

اصول امازيغ الطوارق حسب علم الجينات والتاريخ

تاريخيا
امازيغ الطوارق هم أحفاد المرابطين الذين نشروا الاسلام في جنوب الصحراء ووسط افريقيا وأغلبهم من بطون صنهاجة .
صنهاجة قبيلة أمازيغية ينتسب إليها الطوارق هذا ما ذكره المرخ ابن حلدون في كتابه العبر الجزء السادس


وأشهر قبائلهم مسوفة وقدالة ولمثونة...وغيرها.اما هقار فهم من بطون هوارة. وكونوا دول كثيرة مثل دولة بني زيري والمرابطين الملقبين بالملثمين، ومن اشهر ملكاتهم تينهينان ومن اشهر ملوكهم المعز بن باديس الصنهاجي و إبن تاشفين وغيرهم من الابطال الامازيغ

هل الطوارق عرق آخر يختلف عن باقي أمازيغ شمال إفريقيا ؟

هناك خرافة مضحكة يروج لها بعض القوميون العروبيون المزورين لكل ما له علاقة بالهوية الامازيغية وهي أن الطوارق أصلهم من اليمن جاؤوا إلى شمال إفريقيا برا بعد إنهيار سد مأرب .
كمثال على كتب القومجيين العروبيين المزورين كتاب الطوارق عرب الصحراء هو ﻋﻨﻮﺍﻥ ﻜﺘﺎﺏ ﺯﻋﻢ ﺻﺎﺣﺒﻪ وهو أحد أذرع التعريب في ليبيا ﺃﻥ أﺻﻮﻝ ﻃﻮﺍﺭﻕ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ ﻋﺮﺏ

ﻭللاسف بمجرد الاطلاع على هذا الكتاب تجده كمثال عبارة عن مقال انشائي ليس الا لا يحتوي على أي ﺁﻳﺔ ﺃﺩﻟﺔ تثبت ﺫﻟﻚ ﻭﻻ أﺗﻰ ﺑﺸﻴﺊ ﻣﻘﻨﻊ او موثق بالادلة ، ولكن صاحب الكتاب لاقى تكريم من القذافي الذي يعتبر حامي مشروع التعريب في ليبيا . فاﻟﺴﻴﺎﺳﺔ ﻗﺪ ﺗﺪﺧﻠﺖ ﻭﻟﻌﺒﺖ ﺩﻭﺭﺍ ﻛﺒﻴﺮﺍ ﻓﻲ ﺭﺳﻢ ﻋﻨﻮﺍﻥ هذا ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻟﻐﺮﺽ ﻣﻦ ﺍﻻﻏﺮﺍﺽ ﻭﻟﻄﻤﺲ ﻫﻮﻳﺔ ﺷﻌﺐ ﻋﺮﻳﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ كذلك هناك من يقدمهم كزنوج من جنوب الصحراء (لإثبات إختلافهم عن إخوتهم شمال تمازغا) مستغلين في ذلك نزوح عدد مهول من زنوج جنوبي الصحراء في السنين الأخيرة خاصة و إختلاطهم بالطوارق... كذلك هناك بدعة جديدة (جربوها في موريطانيا أيضا) و هي محاولة تقسيم الناس حسب اللون فحرّضوا السود الذي ثقافتهم طارقية على القول أنهم ليسوا طوارق


الدراسات الجينية تثبت امازيغية الطوارق
كما بينته سابقا تاريخيا ينتمي الطوارق الى قبيلة صنهاجة الامازيغية هذا ما ذكره المؤرخ ابن خلدون في كتابه العبر الجزء السادس وهذا ايضا ما اثبته علم الجينات
الطوارق الامازيغ ذوي البشرة السمراء والتحور الجيني EM81

وللعلم اغلب رجال الصحراء المغاربية وهم الطوارق رغم انهم يتسمون ببشرة سمراء تختلف شدتها من واحد لاخر الا ان اغلبهم يحمل التحور الجيني الامازيغي EM81
طوارق التحالة بليبيا دراسة 2010: Ottoni et al

E1b1a E-M35
E-M78 E-M81 11% 0 0 89%


طوارق مالي دراسة 2011: Ottoni et al.
E-M78 9.1%
E-M81 81.8%
طوارق بوركينافاس2011 : Pereira et al.
E-M81 77.8%
16.7% E1b1a
المصادر:
دراسة فريق (Pereira; et al. (2010)
chromosomes and mtDNA of Tuareg nomads from the African Sahel
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2987384/



رابط اخر لنفس الدراسة
https://www.nature.com/articles/ejhg201021


لماذا الطوارق يغلب عليهم الصفة السمراء في بشرتهم

الصفات السمراء الموجودة عند امازيغ الطوارق وايضا لدى بعض الافراد في المغرب الكبير وبصفة عامة ناتج عن تزاوج الرجال المحليين بأناث زنجيات بموروث النخاسة و الاسترقاق واختلاف لونهم وشكلهم لا يعني انهم ليسوا من اصول امازيغية ابوية
و سبب تحول بشرت بعض الطوارق الى اللون الاسمر هو التزاوج والاختلاط مع النساء الزنجيات خلا مئات السنين مما ادخل عليهم كرموزومات او الجينات الجسمية التي جعلت من بشرتهم تميل الى السمرة لكنهم في الاصل امازيغ مثلهم مثل سكان منطقة القبايل او منطقة الشاوية في الجزائر

و الطوارق عامة من الناحية الفسيونومية او الاوصاف الجسمية هم لا يشبهون اطلاقا الزنوج كما تبينه الصورة التالية


هذه اثار من رسوم بتاسيلي ناجر في الجزائر موطن الطوارق من الاف السنين والصور قديمة تعود لعشرة الاف سنة قبل الميلاد لرعات حديثين من الجنس الابيض المتوسطي الذي يصنف علي انه پاليووبربر اي انهم اجداد الامازيغ و هذا دليل اثري اخر ياكد ان شمال افريقيا اول واقدم من سكنها هو جنس ابيض
المصدر:الموسوعة البربرية ج1


وقد تم اكتشاف عدة صور قديمة في الطاسيلي عمرها يفوق 8 الاف الى حدود 10 الاف سنة تبين ان انسان الطاسيلي في القديم لونه ابيض وفي مايلي صورة لسيدات من الجنس الابيض منقوشة في الطاسيلي تبين انهم من البشرة البيضاء



انتهى عصر الكذب با مينو
الموضوع القادم سنكشف كذبة بني ميزاب الذين تقول عنهم ليسوا امازيغ






رد مع اقتباس
قديم 2019-09-06, 19:36   رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
ابو مقداد
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ع.عيسى مشاهدة المشاركة
هههههه ههههه هههه تافه....الحضارة الامازيغية التي امتدت من اقصى ليبيا الي جزر الكناري على مساحة 12 مليون كم.. وعلى امتداد قرون... فجأة نكتشف ان لها 5 معابد أثرية.. هذا فرضا انها آثار بربرية في الأصل.....واذا مهمش عاجبينك ولاد الجلفة علواش تهدر من المنتدى ديالهم..؟؟؟ شوف منتدى انشأه عباقرتكم وتكلم براحتك على ولاد الجلفة يابن الق.... ة
ثانيا هاذا الكلام لا يعنيك ..لانك اصلا لست امازيغي ..انت من مجهولي النسب ...ابحث عن ابوك واصلك ومن بعد ارواح تتكلم
نعم سينصر بنو عقنقل هذا الدين بالسفاهة والبذاءة والقذف على منهج ابي ثمامة ومولى ابي قيس امير السفهاء






رد مع اقتباس
قديم 2019-09-06, 19:49   رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
ابو مقداد
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

حضارة بني لويث؟
قال الإمام البغوي رحمه الله :
" وقالت الرواة : لما خلق الله الأرض وفتقها بعث من تحت العرش ملكًا ، فهبط إلى الأرض حتى دخل تحت الأرضين السبع ، فوضعها على عاتقه ، إحدى يديه بالمشرق ، والأخرى بالمغرب ، باسطتين قابضتين على الأرضين السبع ، حتى ضبطها ، فلم يكن لقدميه موضع قرار ، فأهبط الله عز وجل من الفردوس ثورًا له أربعون ألف قرن ، وأربعون ألف قائمة ، وجعل قرار قدمي الملك على سنامه ، فلم تستقر قدماه ، فأخذ الله ياقوتة خضراء من أعلى درجة في الفردوس ، غلظها مسيرة خمسمائة عام ، فوضعها بين سنام الثور إلى أذنه فاستقرت عليها قدماه ، وقرون ذلك الثور خارجة من أقطار الأرض ، ومنخراه في البحر ، فهو يتنفس كل يوم نفسًا ، فإذا تنفس مدَّ البحر ، وإذا رد نفسه جزر البحر ، فلم يكن لقوائم الثور موضع قرار ، فخلق الله تعالى صخرة كغلظ سبع سماوات وسبع أرضين فاستقرت قوائم الثور عليها ، وهي الصخرة التي قال لقمان لابنه : ( يا بني إنها إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة )، ولم يكن للصخرة مستقر ، فخلق الله نونًا وهو الحوت العظيم ، فوضع الصخرة على ظهره وسائر جسده خال ، والحوت على البحر ، والبحر على متن الريح ، والريح على القدرة . يقال : فكل الدنيا كلها بما عليها حرفان ، قال لها الجبار جل جلاله : كوني فكانت .
قال كعب الأحبار : إن إبليس تغلغل إلى الحوت الذي على ظهره الأرض فوسوس إليه ، فقال له : أتدري ما على ظهرك يا لوِيثا – اسم الحوت - من الأمم والدواب والشجر والجبال لو نفضتهم ألقيتهم عن ظهرك ، فهمّ لوِيثا أن يفعل ذلك فبعث الله دابة فدخلت منخره فوصلت إلى دماغه ، فعج الحوت إلى الله منها ، فأذن لها الله فخرجت .
قال كعب : فوالذي نفسي بيده إنه لينظر إليها وتنظر إليه إن همَّ بشيء من ذلك عادت كما كانت " انتهى.
وفي هذه الحضارة تم تفسير كثير من الظواهر الكونية كالزلازل والبراكين والكسوف والخسوف فالزلزال يحدث اذا هز لويث جلده من لسع البراغيش والمسالة عظيمة لا يدركها العامة الا بنو لويث من سلالة بني عقنقل]







رد مع اقتباس
قديم 2019-12-09, 12:41   رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
faudel29
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا اخي بارك الله فيك على موضوعك انت محق في كل ماقلته لايوجد شي اسمه الحضارة البربرية اوحضارة الشيشماقية 2969 سنة بهدلونا مع الاجناس بالكذب والعنصرية







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 15:55

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc