الرد على اكاذيب بن كولة حول جينات واصول الطوارق - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأنساب ، القبائل و البطون > منتدى القبائل العربية و البربرية

منتدى القبائل العربية و البربرية دردشة حول أنساب، فروع، و مشجرات قبائل المغرب الأقصى، تونس، ليبيا، مصر، موريتانيا و كذا باقي الدول العربية


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الرد على اكاذيب بن كولة حول جينات واصول الطوارق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019-09-06, 02:19   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
تيديستيديس
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي الرد على اكاذيب بن كولة حول جينات واصول الطوارق



الرد على اكاذيب بن كولة حول اصول وجينات امازيغ الطوارق




كذبة الطوارق اصلهم من المشرق

يدعي المزور بن كولة في مقال نشره على فايسبوكه بتاريخ 1 جويلية 2019 ويدعي بعض القوميون المستعربين في شمال افريقيا انه في سنة 2011 صدرت دراسة علمية عنوانها
Deep Into the Roots of the Libyan Tuareg: A Genetic Survey of Their Paternal Heritage
للخبير الايطالي كلاوديو اوطوني Claudio Ottoni مع 07 خبراء آخرين
دراسة كلاودية اوطوني و مجموعنه لسنة 2011 :
للتحميل افتح هذا الرابط

https://l.********.com/l.php?u=https...Hywls6QSlEoR3A

و هؤلاء العلماء اكدوا حسب زعم بن كولة و القوميون المستعربين المزيفيين ان التوارك ينحدرون من الشرق الاوسط ؟

و نفس العلماء قالوا ان تلك الهجرة التي اتت بهم لشمال افريقية من نوع demic expansion اي هجرة جماعية المهم ان اعداء اصول امازيغ الطوارق يستعملون مضمون هذه الدراسة للقول ان التواق اصلهم من المشرق زبطيسعة الحال يقولون هذا بعد تحريف كلام الدراسة ومضمونها والذي يقول عكس كلامهم مع العلم ان هذه الدراسة قديمة تعود في الاصل الى سنة 2004 وليس 2011 وسيتم الرد وفضح كلام و تدليس القوميون المستعربون بالدليل العلمي الموثق
مثال على ما يروجه القوميون المستعربون
( وثيقة 01)



استمعوا جيدا .
في طريقه للتزوير ذكر بن كولة القومجي العروبي " الهجرة الجماعية demic expansion " للاستدلال على الاصول المشرقية للتوارق وهذه النظرية الساقطة علميا وحاليا ليست للتوارك فقط بل لسكان شمال افريقية في الحقبة " النيوليتية" اي بين 4500 و 11500 سنة وهذه نظرية قديمة اصبحت كما قلنا ساقطة علميا و جينيا وانتربولوجيا كما ستكتشفونه في هذا الموضوع

ولعلمكم ان تلك النظرية التي تتكلم عن هجرة شعب الى شمال افريقيا من الشرق الاوسط موجود في فقرة " المناقشة DISCUSSION " كنظرية لتحليلها ( وثيقة 02) و ليس الخاتمة او الخلاصة في نفس هذه الدراسة
لان ما جاء في خلاصة دراسة كلاوديو اوطوني لسنة 2011 يعاكس تماما ما قاله الكذاب القومجي العروبي في الوثيقة 1 الذي اخفى الحقيقة عمدا و ستكتشفونها في النهاية .




ثانيا , عكس ما يقوله المزور والمدلس المستعرب بن كولة في الوثيقة 1
تنبه اخي القارئ ان الذي قال انه حدثت هجرة من المشرق لشمال افريقية في الزمن النيوليتي شكلت سكان شمال افريقية, ليس كلاوديو اوطوني في دراسته لسنة 2011 كما يزعم المزيفون للدراسات الجينية بل هذا كلام الباحثة باربارا اريدي Barbara Arredi انظر( وثيقة 02) كان هذا في دراسة قديمة لسنة 2004 عنوانها
A Predominantly Neolithic Origin for Y-Chromosomal DNA Variation in North Africa

دراسة باربارا اريدي و مجموعتها لسنة 2004على الرابط التالي

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC1216069/


اين قدمت هذه الباحثة باربارا اول احتمال لاصول السلالات البشرية في شمال افريقية على اساس انها جاءت من المشرق في الزمن النيوليتي ( بين 4500 و 11500 سنة للوراء) لكن هذا الكلام كان سنة 2004 (وثيقة 03)





هذه دراسة قديمة وساقطة علميا لانه بحوزتنا عدة دراسات جائت بعدها نفت تماما هذه النظرية , و هنا يتضح ان المزيفيين ق(بن كولة) للدراسات الجينية و تطور نتائجها خدع قارئيه و ضحك على ذقنهم لانه ربط هذه النظرية القديمة بالباحث كلاوديو اوطوني في سنة 2011 و ليس بصاحبتها الحقيقية اي باربارا اريدي في سنة 2004 رغم كون اسمها مكتوب حبر على ورق بين قوصين امام هذا الكلام ( ارجع للوثيقة 02) , و ستعرفون سبب هذا الخداع.
- ثالثا و هنا اهم كلام , يا سادة يا محترمين ان دراسة كلاوديو اوطوني و مجموعته
Claudio Ottoni and al 2011 من خلال دراسة
Deep Into the Roots of the Libyan Tuareg: A Genetic Survey of Their Paternal Heritage
اثبتت في الحقيقة ان السلالات البشرية التي ينتمي لها توارك ليبيا ( و ليس توارك الجزائر او منطقة اخرى) و الماخوذة من 47 عينة تم جمعها من قريتي العوينات و التهالة ( جنوب غرب ليبيا) تتمثل في :

1) السلالة E-M81, haplogroup E1b1b1b و هم الاغلبية الساحقة ( وثيقة 04) .




2) و التوارق فيهم اقلية من السلالات الساحل الافريقية الاصل تتمثل في السلالة E1b1a8 اندمجت فيهم مؤخرا فقط بسبب تجارة الرقيق كنظرية اولى تقدمها هذه الدراسة اما النظرية الثانية تقول ان هذه السلالة اندمجت في التوارك بسبب المصاهرة و الاختلاط مع قبائل اخرى بسبب تفكك النظام السياسي و الاقتصادي لدى التوارك ( وثيقة 05) .




3) و قلة قليلة جدا من مكون التوارق آفرو آسياوية الاصل تتمثل في السلالة R1b1a او R-V88 الموجودة بكثافة عند امازيغ سيوة بمصر و عند سكان الكامرون و الغائبة تماما خارج افريقية و هذه السلالة قديمة جدا في شمال افريقية موجودة عند قلة من الامازيغ في الشمال و هي مشتركة بينهم و بين الافارقة السود دخلت عند التوارك اما عن طريق تجارة الرقيق او هجرة البدو " البروتو تشاديين" في منتصف عصر الهولوسين ( وثيقة 06) .




ملاحظة مهمة :
يتبين من خلال الدراسة الجينية للتوارق في ليبيا ان فيهم ثلاثة سلالات و ليسوا شعب تشكل من هجرة متجانسة لم تختلط مع شعب آخر او جاءت كليا من المشرق كما يدعي القومجي المزور في الوثيقة 1 .

الدراسة الجينية تقول ان التوارك اصليين من شمال افريقيا ولا علاقة لهم بالمشرق فكفاكم كذب يا بن كولة واتباعه

اما خاتمة هذه الدراسة المعبر عنها بعبارة " الصورة الاخيرة The final picture "
و التي تعد الضربة القاضية لآكاذيب المزيف بن كولة لاصول التوارق تجدونها ( في الوثيقة 07) حيث تقول الدراسة بصريح العبارة " الصورة النهائية التي يمكن استخلصها ان الجينوم الأبوي و الأُمُومِيّ لتوارك فزان الليبيين يتمثل في كون اصلهم شمال افريقي " ثم عبارة " هناك صلة وراثية للتوارك مع باقي الامازيغ و هذا يدعمه استعمال التوارك للغة الامازيغية " ثم عبارة " بالمقارنة مع نتائج تحاليل توارك الساحل ( دراسة بيريرا و مجموعته Pereira et al لسنة 2010) يتضح جليا ان نظرية الاصول الافريقية الشرقية للتوارك ليست صحيحة
" اي مجيء التوارك من الشرق غير صحيح لانهم شمال افارقة اقحاح حسب هذه الدراسة , ثم تختم هذه الدراسة بالقول " ان الجينوم الابوي الشمال افريقي اي E-M81 عند التوارك جاء اساسا من هجرات محلية ( اي من شمال افريقية) في النصف الثاني من عصر الهولوسين ( اي في 5000 سنة الاخيرة) و سبب هذه الهجرات المحلية هو التصحر النهائي لصحراء شمال افريقية ( اقرؤوا الوثيقة 07 جيدا ).




من جهة اخرى
اغلب رجال الصحراء المغاربية وهم الطوارق رغم انهم يتسمون ببشرة سمراء تختلف شدتها من واحد لاخر الا ان اغلبهم يحمل التحور الجيني الابوي
الامازيغي في حين يحملون جينات اتوزومية (جسمية ) ناتجة عن EM81
تزاوج الامازيغ الذكور بنساء زنجيات
وكلنا نعلم ان الاصول العرقية عرفا وفي الدين الاسلامي تحسب على الاصول الابوية
قال تعالى في سورة الأحزاب " ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ،

عَنْ سَعْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ:سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "مَنْ ادَّعَى إِلَى غَيْرِ أَبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُ أَنَّهُ غَيْرُ أَبِيهِ فَالْجَنَّةُ عَلَيْهِ حَرَامٌ"رواه البخاري ومسلم

طوارق التحالة بليبيا دراسة 2010: Ottoni et al

E-M78 11%
E-M81 89%


طوارق مالي دراسة 2011: Ottoni et al.
E-M78 9.1%
E-M81 81.8%

طوارق بوركينافاس2011 : Pereira et al.

E-M81 77.8%
16.7% E-M78


المصادر:

دراسة فريق (Pereira; et al. (2010)

chromosomes and mtDNA of Tuareg nomads from the African Sahel

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2987384/




رابط اخر لنفس الدراسة
https://www.nature.com/articles/ejhg201021





لماذا الطوارق يغلب عليهم الصفة السمراء في بشرتهم؟

الصفات السمراء الموجودة عند امازيغ الطوارق وايضا لدى بعض الافراد في المغرب الكبير وبصفة عامة ناتج عن تزاوج الرجال المحليين بأناث زنجيات بموروث النخاسة و الاسترقاق واختلاف لونهم وشكلهم لا يعني انهم ليسوا من اصول امازيغية ابوية

و سبب تحول بشرت بعض الطوارق الى اللون الاسمر هو التزاوج والاختلاط مع النساء الزنجيات خلا مئات السنين مما ادخل عليهم كرموزومات او الجينات الجسمية التي جعلت من بشرتهم تميل الى السمرة لكنهم في الاصل امازيغ مثلهم مثل سكان منطقة القبايل او منطقة الشاوية في الجزائر





و الطوارق عامة من الناحية الفسيونومية او الاوصاف الجسمية هم لا يشبهون اطلاقا الزنوج كما تبينه الصورة التالية




هذه اثار من رسوم بتاسيلي ناجر في الجزائر موطن الطوارق من الاف السنين والصور قديمة تعود لعشرة الاف سنة قبل الميلاد لرعات حديثين من الجنس الابيض المتوسطي الذي يصنف علي انه پاليووبربر اي انهم اجداد الامازيغ و هذا دليل اثري اخر ياكد ان شمال افريقيا اول واقدم من سكنها هو جنس ابيض
المصدر:الموسوعة البربرية ج1




وقد تم اكتشاف عدة صور قديمة في الطاسيلي عمرها يفوق 8 الاف الى حدود 10 الاف سنة تبين ان انسان الطاسيلي في القديم لونه ابيض وفي مايلي صورة لسيدات من الجنس الابيض منقوشة في الطاسيلي تبين انهم من البشرة البيضاء



يا بن كولة
المثل يقول الصح يوصل والكذب يحصل ونتمنى ان تاتي الى منتدى الجلفة وتنشر خرافاتك التي تنشرها بين السدج ونرد عليها ويرى الناس من هم اكذب خلق الله






 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2019-09-07, 15:37   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
bigharichmen
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي







دعوة لخضر بن كولة لمناظرة مواضيعه حول الامازيغ والهوية الجزائرية

هيا يا لخضر بن كولة تششع قليلا واخرج من الفيسبوك وتعالى اطرح مواضيعك في منتدى الجلفة امام الباحثين و اهل الاختصاص حتى نناقشها ونبين للناس من الصادق ومن الكاذب

اخرج من قوقعة فايسبوكك الذي لا تقبل اي تعليق فيه مناقض للاكاديميين الذين نسفوا كلامك وبينوا حقيقة تزويرك واكاذيبك على تاريخ الجزائر والامازيغ
هاهو منتدى الجلفة منتدى حيادي تعالى هنا للمناظرة امام الجميع ان كنت صادق في كلامك وما تنشره


نعم يا لخضر بن كولة نرفع لك التحدي بكل قوة وبكل علم باسم مشروع الجزائر الجيني و فريق حريش هو تحدي ان تطرح مواضيعك في هذا المنتدى لمناقشتها وسيرى الناس من هو الكاذب المدلس على المستغفلين

والله نحن نعلم انك تخاف الخروج من فايسبوكك و تعلم اننا نعلم انك كاذب ومزور وتعلم اننا سنمسح بك الارض في اي مناقشة تطرحها







رد مع اقتباس
قديم 2019-09-11, 17:22   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
bigharichmen
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي


الكذاب بن كولة رفض دعوة مناقشة كلامه على المنتديات هذا يعني ببساطة انه خائف من فضح كلامه امام الناس






رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:44

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc