المواضيع و النقاشات بين الإفادة و زرع الفتنة ... - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الدين الإسلامي الحنيف > القسم الاسلامي العام > أرشيف القسم الاسلامي العام


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

المواضيع و النقاشات بين الإفادة و زرع الفتنة ...

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2008-10-24, 22:30   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
علي الجزائري
عضو محترف
 
الصورة الرمزية علي الجزائري
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز لسنة 2013 وسام التميز 
إحصائية العضو










افتراضي المواضيع و النقاشات بين الإفادة و زرع الفتنة ...

السلام عليكم و رحمة الله ...
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده ..
إخواني الكرام أعضاء هذا المنتدى المبارك ..
إن منتدانا هذا يحوي مواضيع هائلة و يضم أعضاء كثيرين يزدادون في كل يوم ،
و التسجيل في المنتدى له أسبابه و دوافعه :
فمنهم من يسجل قصد الحصول على امكانية رؤية الروابط لتحميل البرامج أو المرفقات
فهو مستفيد فقط و لا يعطي شيئا لغيره ..
و منهم من يسجل ليضع مواضيع و مشاركات يربح بها نقاطا كثيرة فحسب نافعة كانت أو غير ذلك ..
و منهم من ينضم إلى المنتدى كي يفيد و يستفيد فيحصل تبادل المعارف و العلوم
و تحصل الألفة و المودة بينه و بين غيره من الأعضاء فلا يصدر منه إلا خير
و إذا ما ناقش استعمل الحكمة و إذا ما جادل فبالتي هي أحسن و هذا دليل الإخلاص
و التقوى فيكون بذلك أفضل الأعضاء و أحسنهم .. و ما أكثرهم في منتدانا ..
و صنف آخر طغى الحسد على قلبه و أعمى الله بصيرته لا يتحمل أن يرى الناس
مجتمعة على منهاج الله و صراطه القويم متآخين متوادين فيدخل عليهم ليعكر صفوهم
و يثير البلبلة في صفوفهم بشبه – واهية – و يزعم بأنه لهم ناصح أمين و هو في الحقيقة عدو مبين ..
و هذا الصنف من شرار الخلق يلزم إيقافه بشتى الطرق و إبعاده و حظره و تبيين ضلالاته
ردعا لغيره فيكون عبرة للمعتبرين هذا إن أردنا للأعضاء الصالحين أن يبقوا في منتدانا الكريم ..
فكم سمعنا عن ذهاب بعضهم بسببهم فنفقد بذلك ثروة عظيمة من العلم و الأخلاق ..
و لقد ابتلينا بمواضيع مثيرة للنقاش و الجدال أدت إلى النزاع و الشقاق و أخطر هذه المواضيع
ما تعلق بديننا الحنيف و عقيدتنا الغراء فكثر القول على الله بغير علم و كثر الطعن في أهل العلم
و أئمة الهدى .
و إني –بهذا الصدد –أنبه بأن المنتدى خاص بأهل السنة و الجماعة
و كما قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى :
( أهل السنة في الاسلام كأهل الاسلام في سائر الملل ) فيجب أن تكون مواضيعه خالية من البدع
و المحدثات فنحن نرفض مواضيع للتشيع و التصوف و التطرف و الخروج على الحكام و تكفير المسلمين
سواء كانت صريحة أو ما تضمنت معانيها و لو بالإشارة كما نمنع مواضيع تتعلق بالعقيدة بالأسماء و الصفات
على غير طريقة أهل السنة و الجماعة ...
و يدخل في ذلك مواضيع تحصل منها فرقة أو يخشى منها فتنة و لو كانت خالية من المخالفات غير أنها
قد تكون كبيرة على عقول البعض فيفهمونها على غير معناها و في ذلك يقول الصحابي الجليل علي
رضي الله عنه : (حدثوا الناس بما يعرفون أتريدون أن يكذب الله ورسوله ) ..
و مآل تلك المواضيع أو المشاركات هو الحذف و إذا ما أصر أصحابها يتم حظرهم بلا رجعة .
و الله الموفق ...







 

آخر تعديل علي الجزائري 2008-10-24 في 23:44.
مساحة إعلانية

قديم 2008-10-24, 23:04   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
zakaria el-assimi
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية zakaria el-assimi
 

 

 
إحصائية العضو










M001

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله يا أخي خير جزاء وبارك الله في هذا المنتدى وفي أعضائه الصالحين وفي القائمين عليه لما هو خير للعباد والبلاد.

وكم تمنيت، وخاصة في الآونة الأخيرة، أن تغلق المواضيع التي تتسم بإشعال الفتن والقضايا المثيرة للجدل خاصة إذا كان صاحبيها ممن يحترفون المراوغة واللفّ والدوران ويمتهنون القذف والافتراء كما يقول المثل : " رمتني بدائها وانسلّت ". فتراهم يقذفون الناس ويسيؤوا فيهم الظن ثم يأتون بمواضيع المجادلة بالتي هي أحسن أو التأدب مع الغير في الحوار.

وأرجو كذلك أن يحظر ويكشف للعامة كل من عرف أنه يعدّد عضويته من أجل الإيهام أن ذاك الفريق هم كثر في هذا المنتدى ليعلو صوتهم ويكثروا سوادهم وهؤلاء يصدق فيهم قوله تعالى : "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين "

بارك الله فيكم ووفقكم لما يحبه ويرضاه.







قديم 2008-10-24, 23:46   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
علي الجزائري
عضو محترف
 
الصورة الرمزية علي الجزائري
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز لسنة 2013 وسام التميز 
إحصائية العضو










افتراضي

و فيكم بارك الله أخي الكريم و جزاكم خيرا .

تطرّقتَ لمسألتي غلق المواضيع و حظر الأعضاء الذين يثيرون الفتن و البلابل .
و لعلّ ثالثها و هو المؤسف : تفاعلُ إخواننا في الرد عليهم فيزيدون شرا على شر
نسأل الله السلامة و العافية .. و لعلّ مصلحة غلق المواضيع و حذفها أولى
من مصلحة الرد عليهم ..
و الله الموفق و الهادي إلى سواء السبيل .






آخر تعديل علي الجزائري 2008-10-25 في 00:03.
قديم 2008-10-25, 07:06   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عطر الجنة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية عطر الجنة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك اخي علي الجزائري واذكر معك

عليكم يا اعضاء المنتدى بحسن الخلق وحسن المعاملة فنحن سفراء الاسلام
بوركت اخي







قديم 2008-10-25, 07:36   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
oumyahia
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية oumyahia
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم


اقتباس:
و لعلّ مصلحة غلق المواضيع و حذفها أولى من مصلحة الرد عليهم ..
هذا ما كنّا نرجوه .....


فالحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات



والله مللنا ..وأثّر ذلك حتى على صحتّنا .....ونسأل الله تعالى أن يغفر لنا خطأنا وعمدنا وإسرافنا في أمرنا ...

والله شاهد أننا ما أردنا إلاّ الإصلاح ..


هذا كان ردي على أحد المواضيع ولكن ......


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oumyahia مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
بارك الله في الإخوة الكرام

ولكن هذا المنتدى كما حددّ هو على منهج أهل السنّة والجماعة ، فمن لم يعجبه ذلك ، فليبحث عن منتدى غيره

بارك الله فيكم دعونا نتعلّم ديننا ، نحن رضينا بهذا المنهج ونرحّب بالمواضيع التي تبيّن لنا العقيدة الصحيحة وتحذّرنا من العقيدة الفاسدة ، دعونا نتعلّم ...
خلاص ، كلّ الفرقة تقول أنا على حقّ ، ونحن اخترنا هذا المنهج ، فدعونا بارك الله فيكم .

ومن أراد أن يدافع عن منهجه وعقيدته فليدافع عنها في مواقعها...

بارك الله فيكم إخواني

بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا ..






قديم 2008-10-25, 13:55   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
مهاجر إلى الله
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية مهاجر إلى الله
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

جزاك الله خيرا أخي علي...وبارك الله فيك على التوجيهات..

ولكن هنا نقطة يجب التنبيه إليها.....

ان المنتدى مفتوح للجميع أين ما كانوا ووجدوا على هذه البسيطة....وعقائدهم شتى ....وليس من السهل أن يعرف كل هولاء عقيدة أهل السنة والجماعة التي يقوم عليها المنتدى ففيهم الجاهل وفيهم الملبس عليه وفيهم الضال ...وفيهم الحاقد....وفيهم من ورث العقيدة المخالفة عن آبائه وأجداده.....

وحسب تتبعنا للأعضاء والمواضيع ...فإن الأعضاء أصحاب الفتنة والبلبة قليلون جدا بل ويعدون على الأصابع لو بدات عدهم من حيث انتسبت لهذا المنتدى المبارك...أما باقي المواضيع فاغلبها مواضيع عادية ....

ولكن يبقى دور المشرفين والأعضاء الغيورين على دينهم وعقيدة اهل السنة والجماعة وغيورين على سلامة هذا المنتدى المبارك فهم يسعون إلى رد الشبه والأباطيل ولا نرضى ولا يرضون بأن تمس عقيدة السلف الصالح بما فيهم الأئمة الأربعة بسوء او ان ينسب إليها ماليس منها ولا فيها.....

وبارك الله في كل من حرص على سلامة المنتدى ودفع عنه الأذى وكان همه فيه الدعوة ونشر الخير بعيدا عن البلابل والفوضى







قديم 2008-10-25, 13:58   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
علي الجزائري
عضو محترف
 
الصورة الرمزية علي الجزائري
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز لسنة 2013 وسام التميز 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك ..
فعلا هذه المواضيع تورث الملل ليس لذاتها إنما نتيجة التعنت و التعصب لغير الحق الحاصل
من الطرف الآخر و الخروج عن الموضوع و اللجوء إلى استعمال السب و الطعن في السنة
و اهلها ..
و المنتدى - كما ذكرتِ - خاص بأهل السنة و الجماعة و من أراد غير ذلك فالمنتديات
كثيرة ، إنما نحن هنا لنتعلم و نتفقه و لا يضيع وقتنا هباء ..
و هذه كلمات لشيخنا العلامة محمّد ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى :
التوحيد أوّلا يا دعاة الإسلام







قديم 2008-12-21, 09:04   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
oumyahia
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية oumyahia
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله


يرفع للتذكير






قديم 2008-12-21, 15:09   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
lamyaa
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية lamyaa
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

جزاك الله خيرا







قديم 2008-12-21, 21:37   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
علي الجزائري
عضو محترف
 
الصورة الرمزية علي الجزائري
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز لسنة 2013 وسام التميز 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lamyaa مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا
آمين و إياك ..






قديم 2010-10-11, 22:44   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
علي الجزائري
عضو محترف
 
الصورة الرمزية علي الجزائري
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز لسنة 2013 وسام التميز 
إحصائية العضو










افتراضي

يرفع للفائدة







قديم 2010-10-12, 09:18   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
أبو صهيب الجزائري
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية أبو صهيب الجزائري
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة واقنا عذاب النار

السلام عليكم
بارك الله فيك
كلام جيد ولكن الواقع في هذا المنتدى شيء آخر ، بحيث معظم المواضيع التي تثير الفتنة بين الاخوة الأعضاء ، ما زالت الى الآن لم تغلق ، زيادة على انتشار المواضيع المخالفة لمنهج أهل السنة والجماعة انتشارا رهيبا ، ويبقى تدخل المشرفين دون المستوى المطلوب .بحيث يصل بعض المشاركات في هذه المواضيع الى 20 مشاركة أو يفوق دون تدخل من أي مشرف رغم التنبيهات من مختلف الأعضاء ، فهذا الذي ينقصنا التدخل السريع من أجل حذف ما يتم حذفه أو تعديل ما يتم تعديله ، والعدل بين الاخوة الأعضاء ، و الابتعاد عن سوء المعاملة وتفضيل ( شخص ) دون ( آخر ) بغير وجه حق ، وعدم التحلي ( بالعدالة ) و ( الإنصاف ) بين الأعضاء ، له الاثر البالغ في ( الفرقة ) وزرع ( الفنتة ) بين ( الأعضاء ) .

السلام عليكم







قديم 2010-10-12, 14:30   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
مقتفية الأثر الصالح
عضو نشيط
 
الأوسمة
وسام التميز وسام الحفظ 
إحصائية العضو










افتراضي

جزاكم الله خيرا
وفقكم الله







قديم 2010-10-12, 23:18   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
علي الجزائري
عضو محترف
 
الصورة الرمزية علي الجزائري
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز لسنة 2013 وسام التميز 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدة14 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
بارك الله فيك
كلام جيد ولكن الواقع في هذا المنتدى شيء آخر ، بحيث معظم المواضيع التي تثير الفتنة بين الاخوة الأعضاء ، ما زالت الى الآن لم تغلق ، زيادة على انتشار المواضيع المخالفة لمنهج أهل السنة والجماعة انتشارا رهيبا ، ويبقى تدخل المشرفين دون المستوى المطلوب .بحيث يصل بعض المشاركات في هذه المواضيع الى 20 مشاركة أو يفوق دون تدخل من أي مشرف رغم التنبيهات من مختلف الأعضاء ، فهذا الذي ينقصنا التدخل السريع من أجل حذف ما يتم حذفه أو تعديل ما يتم تعديله ، والعدل بين الاخوة الأعضاء ، و الابتعاد عن سوء المعاملة وتفضيل ( شخص ) دون ( آخر ) بغير وجه حق ، وعدم التحلي ( بالعدالة ) و ( الإنصاف ) بين الأعضاء ، له الاثر البالغ في ( الفرقة ) وزرع ( الفنتة ) بين ( الأعضاء ) .

السلام عليكم

شكرا على الملاحظات
و لعلي أنبهك على تاريخ الموضوع






قديم 2010-10-12, 23:35   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
علي الجزائري
عضو محترف
 
الصورة الرمزية علي الجزائري
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز لسنة 2013 وسام التميز 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقتفية الأثر الصالح مشاهدة المشاركة
جزاكم الله خيرا
وفقكم الله
آمين و إ ياكم






 

الكلمات الدلالية (Tags)
أهل السنة و الجماعة, الحظر, الفتنة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:56

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc