كيفية الرد على المواضيع - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > الجلفة للنقاش الجاد

الجلفة للنقاش الجاد قسم يعتني بالمواضيع الحوارية الجادة و الحصرية ...و تمنع المواضيع المنقولة ***لن يتم نشر المواضيع إلا بعد موافقة المشرفين عليها ***


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

كيفية الرد على المواضيع

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-01-16, 13:15   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
boualem77
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية boualem77
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي كيفية الرد على المواضيع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيف حالكم إخوتي



هناك عدة طرق للرد على المواضيع
وليس فقط وضع كلمة( مشكوور ، شكرا ...)
بالتأكيد لن يمكنني
ان أضع لكم كافة أنواع المواضيع وليس كل انواع الردود ، وهذا لأن بعض المواضيع ليس من ضمن تخصصي أو معرفتي الخاصة.
ولا تنسوا بأننا لا يمكن أن نعرف كل شيء ، بل مجرد معلومات بسيطة.


**********


موضوع يحتوي على أسئلة للمناقشة أو (نقاش)
الخطأ الكبير الذي يتم ارتكابه ، هو عدم قراءة الاسئلة بتمعن ، أو قراءة سريعة ، فيكون الرد : ( شكرا على الموضوع ، سلمت يداك...)
أهذا رد ، بالطبع لا ، تخيلوا أنكم كتبتم مجموعة أسئلة وأتى الرد هكذا ، فكيف سيكون شعوركم، أكيد ستشعرون بالحزن والالم ، لأنكم تعبتم في الوضول الى هذه الاسئلة ، وأخذت منكم وقتا طويلا.
لذا عليكم يا إخوتي
أن تحاولوا ان تجيبوا عن ثلاثة أسئلة على الأقل
وأن تضعوا رأيكم الشخصي


*****************


موضوع تهنئة (ترقية ، عيد ميلاد ،...)
لا حظت البعض يقول ( موضوع جميل ، شكرا لك ، ويأخذ صورة من المضوع)
هل معقول موضوع تهنبة يكتب به هكذا
على الأقل يمكننا القول ألف مبرووك ، كل عام وأنت بخير،..
أو وضع بطاقة صغيرة كهذه


*********


موضوع فكاهي أو يحتوي على نكتة أو كاريكاتور
أيضا أرى شكرا للموضوع أو هههههههههه
هذا ليس معقول

هو فكاهي وبضحك
على الأقل أذكر السبب ، إختر نكتة ،ثم قل شكرا للموضوع
مثلا : نملة شافت فيل يغرق في البحر ، فأنقذته ، ثم عادت ورمنه فيه ! لماذا؟
لأن المثل يقول قم بعملا خيرا وارمه في البحر)
فتأتي أنت وتقول شكرا للموضوع
أو هههههههه
على الأقل إختر نكته وقل شكرا


**********


موضوع تاريخي
وما اجمل التاريخ والمعلومات التاريخية
هل تقول شكرا للموضوع
لا أبدا
إقرأ الموضوع وحاول ان تضع خلاصة ما قرأته
أو قل لقد استفدت من هذا الموضوع بكذا وكذا
ثم قل شكرا لك


************


موضوع يحتوي على صور
شكرا للموضوع
أين توجد كلمة موضوع إن كان صورا؟؟
بل خذ صورة أو إثنان وعلق عليهما
ثم قل شكرا لك
صور جميلة
سلمت يداك


**********


موضوع علمي
وهو مووضع يحتوي على أدلة علمية أو براهين أو نظريات علمية
شكرا للموضوع؟؟؟؟؟
واااااو رد جميل لموضوع يعطيك معلومات تفيدك
عليك ان أيضا ان تكتب ماذا فهمت منه
وما هي النتيجة التي توصلت اليها
أو قل
معلومات مفيدة وخاصة
عدد المعلومات
إشرح
عبر عن رأيك


*************


موضوع أدبي إن كان قصة أو شعر
والاجمل أن يكون الموضوع هو من جهد الكاتب
فتأتي العبارة المشهورة
شكرا للموضوع؟؟؟
هذا خطأ
قل شعر جميل يشير الى كذا وكذا
أي قل الفكرة العامة عنه
أو قل قصة جميلة واعجبتني بها النقاط التالية
ثم عدد هذه النقاط


***************


لذا إخوتي
عليكم الانتباه جيدا أثناء وضع الرد والقراءة
لأن ردكم هذا يؤثر على نفسية الكاتب
فإن كان ردا يعبر عن محتوى الموضوع ، فسيعطيه دافعا للكتابة أكثر
وإن كان أكثر ردودكم( شكرا للموضوع ،سلمت يداك...)
فثقوا بأنكم تحطمونه لأنه يرى بأن جهوده تذهب سدى
وارجو أن تستفيدوا من هذه النصائح
شعارنا // كلامك وزنك // حكمة
محترمكم بوعلام 77






 

مساحة إعلانية

قديم 2010-01-16, 14:35   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
*ألخيال*
عضو برونزي
 
الأوسمة
وسام التميّز بخيمة الجلفة 
إحصائية العضو










افتراضي

نصائح قيمة بالفعل يرجى التثبيت







قديم 2010-01-16, 14:54   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
hakou_40
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية hakou_40
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي








قديم 2010-01-16, 20:36   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
boualem77
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية boualem77
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة carrlhainzschnaider مشاهدة المشاركة
نصائح قيمة بالفعل يرجى التثبيت
بارك الله فيك اخي الحبيب .......
محترمك بوعلام 77






قديم 2010-01-16, 20:37   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
boualem77
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية boualem77
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hakou_40 مشاهدة المشاركة

بسم الله ما شاء اله اخي الحبيب ...... كل عا م و انت الى الله اقرب
محترمك بوعلام 77






موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
المواضيع, الرد, كيفية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:08

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc