تكوين الاساتدة الجامعيين الجدد هل هو اجباري؟؟ اليس نوع من الاهانة للاستاد؟؟ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى أساتذة التعليم العالي و البحث العلمي > مسابقات توظيف الأساتذة المساعدين و الباحثين الدائمين


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

تكوين الاساتدة الجامعيين الجدد هل هو اجباري؟؟ اليس نوع من الاهانة للاستاد؟؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019-04-20, 20:31   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
rama ahmed
عضو جديد
 
إحصائية العضو










Hot News1 تكوين الاساتدة الجامعيين الجدد هل هو اجباري؟؟ اليس نوع من الاهانة للاستاد؟؟

السلام عليكم
عندي استفسار بخصوص تكوين الاساتدة الجامعيين الجدد هل هو اجباري؟ وهل يمكن تثبيت الاستاد في منصبه دون التكوين خصوصا ادا كان التقصير من الجامعة لانها لم تستدعي الاساتدة للتكوين وبعد مرور سنة اي بتاريخ التثبيت يبلغ الاساتدة انه لن يتم تثبيتهم في الوظيفة لانهم لم يقومو بهدا التكوين وان الجامعة وفرت اساتدة للقيام بتكوينهم اضافة الى التكوين عبر الانترنت والدي يكون تحت اشراف جامعة قسنطينة؟؟
هل من المعقول ان يجبر الاستاد الجامعي على التكوين من اجل التدريس حتى و ان كان بدرجة دكتور؟الم يكن هدا الاستاد ممتاز من اجل تدريس الساعات الاضافية لمقاييس يرفض حتى الاساتدة الاكثر خبرة تدريسها؟
اليس هدا اهانة من الوزارة لشهادة هي من يمنحها؟
والسؤال الاهم هل هدا التكوين فعلا مفيد و مادا يمكن ان يقدم للاستاد؟
استغرب فعلا من قرارات الوزارة العشوائية واستغرب اكثر ممن قبلو بهدا التكوين من الاساتدة الجدد؟؟؟







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2019-04-20, 23:52   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عبد الله المسلم
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية عبد الله المسلم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

من قال لك أنه إجباري، هو فعلا زيادة في المهام الملقاة على الأستاذ الجديد من المفروض تقابلها زيادة في الراتب ، أو تخفيض في ساعات العمل ، حسبنا الله ونعم الوكيل







رد مع اقتباس
قديم 2019-04-21, 09:51   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
amine.wat
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

Obligatoire pour être confirmer







رد مع اقتباس
قديم 2019-04-21, 18:10   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
mokh016
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

مشكل موش في تكوين. اعطيلي نيفو نتاع الاستاذ من ناحية بسيكو.وحديث واضح. وايضا لي اقترح استاذ جديد يتكون هل عقب عليها هو عجب من بلادي . وسلام







رد مع اقتباس
قديم 2019-04-21, 20:29   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
AMOzou
عضو جديد
 
إحصائية العضو










Hourse

Bonsoir,
Les nouveaux diplômés de Master enseignent les master par des heures de vacations ()Cours TD et cours







رد مع اقتباس
قديم 2019-04-22, 14:39   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
physique32
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rama ahmed مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
عندي استفسار بخصوص تكوين الاساتدة الجامعيين الجدد هل هو اجباري؟ وهل يمكن تثبيت الاستاد في منصبه دون التكوين خصوصا ادا كان التقصير من الجامعة لانها لم تستدعي الاساتدة للتكوين وبعد مرور سنة اي بتاريخ التثبيت يبلغ الاساتدة انه لن يتم تثبيتهم في الوظيفة لانهم لم يقومو بهدا التكوين وان الجامعة وفرت اساتدة للقيام بتكوينهم اضافة الى التكوين عبر الانترنت والدي يكون تحت اشراف جامعة قسنطينة؟؟
هل من المعقول ان يجبر الاستاد الجامعي على التكوين من اجل التدريس حتى و ان كان بدرجة دكتور؟الم يكن هدا الاستاد ممتاز من اجل تدريس الساعات الاضافية لمقاييس يرفض حتى الاساتدة الاكثر خبرة تدريسها؟
اليس هدا اهانة من الوزارة لشهادة هي من يمنحها؟
والسؤال الاهم هل هدا التكوين فعلا مفيد و مادا يمكن ان يقدم للاستاد؟
استغرب فعلا من قرارات الوزارة العشوائية واستغرب اكثر ممن قبلو بهدا التكوين من الاساتدة الجدد؟؟؟
أخي نحن في وقت من وجد منصب في الجامعة فكأنما أخذ منصب وزير ، أنصحك أن تبحث عن الترسيم حتى و لو فرضوا عليك تكوين سنة تتكون فيها يوميا ، و بعد الترسيم سترتاح إن شاء الله.






رد مع اقتباس
قديم 2019-04-24, 11:42   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الدكتور احمد محمد
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










Hourse

التكوين اجبارى بعض الاساتذة رفضو التكوين فى السنة الماضية الى الان لم يرسموا
والتكوين فرض على نظام الاالام دى والنظام الكلاسيكى ضحية
نظام الالامدى لم يكون مباشرة دكتور اما الكلاسيكى فهو متكون بالماجيست
ر







رد مع اقتباس
قديم 2019-04-24, 12:42   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
amine eco
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية amine eco
 

 

 
الأوسمة
المواضيع المميزة 2014 
إحصائية العضو










افتراضي

الاف الاساتذة المؤقتين يدرسون في الجامعات لم يتم تكوينهم

فلماذا يفرض ويحرص على تكوين الاساتذة الجدد المقدر بالمئات
؟






رد مع اقتباس
قديم 2019-04-29, 23:50   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
chercheur eco
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

أفضل تكوين يكون في الميدان أما، هذا النوع من التكوين فهو نظري شكلي من اجل التمويه أن الساتذة يتلقون تكوينا بيداغوجيا
المضحك في الأمر الأستاذ الجامعي هو قبل كل شيء باحث يستطيع أن يبحث ويقرأ ويفهم فحوى هذه النظريات وتطبيقها ميدانيا
هذا الأخير يتلقّى تكوينه من طرف أشخاص ليس لهم درايا بالنظريات اوالآداب البيداغوجية
ثم ان هذه البيداغوجيا تتغير من تخصص الى أخر
نحن نتكلم عن التعليم العالي وليس التعليم الابتدائي أو المتوسط أو ثانوي
في الأخير ما هذا التكوين سوى رش للرذاذ عالى تدهور المستوى وعلى الفساد الذي عمّ البلاد







رد مع اقتباس
قديم 2019-05-16, 14:54   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
halimhard
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية halimhard
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

هده مرافقة الغرض منها اجراءات التكيف في المنصب الجديد والتوافق مع الثقافة التنظيمية السائدة في الجامعة الطاعة الانصياع عدم التمرد الجمود اللامبالات .....







رد مع اقتباس
قديم 2019-05-16, 15:49   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
amine.wat
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

Je pense que c'est une bonne chose surtout pour les gens qui n'ont pas d'expérience dans l'enseignement







رد مع اقتباس
قديم 2019-05-17, 00:26   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
chercheur eco
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amine.wat مشاهدة المشاركة
Je pense que c'est une bonne chose surtout pour les gens qui n'ont pas d'expérience dans l'enseignement

Cette formation ne serve à rien, il n'y a pas une vrai volonté pour une bonne formation des nouveaux
, enseignants au contraire c'est du perd du temps sincèrement vous n'allez pas bénéficier beaucoup, comme je voie que le meilleur stage, c'est la formation sur terrain






رد مع اقتباس
قديم 2019-05-17, 18:05   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
عمار دربالي
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية عمار دربالي
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أشكر الله و احمدوه أن وفقكم لنيل منصب في الجامعة ....نحمل شهادة دكتوراه في العلوم -نظام كلاسيك- في جيوبنا و لحد الآن لم نكحل اعيننا بمنصب في الجامعة و الله لو فرضوا علي تكوينا لمدة 3 سنوات لقبلت... و كما يقول المثل ما يحس بالجمرة غير لعافس عليها....و صح صيامكم






رد مع اقتباس
قديم 2019-05-17, 18:41   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
mouradettaje
عضو مبـدع
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار دربالي مشاهدة المشاركة
أشكر الله و احمدوه أن وفقكم لنيل منصب في الجامعة ....نحمل شهادة دكتوراه في العلوم -نظام كلاسيك- في جيوبنا و لحد الآن لم نكحل اعيننا بمنصب في الجامعة و الله لو فرضوا علي تكوينا لمدة 3 سنوات لقبلت... و كما يقول المثل ما يحس بالجمرة غير لعافس عليها....و صح صيامكم

افضل رد .....






رد مع اقتباس
قديم 2019-05-20, 03:07   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
إسكندر
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي يجب ان يكون الأستاذ بقدر المسؤولية

لعلمك أخي الكريم أن الأستاذ وفقا للقانون هو موظف، وقانون الوظيف العمومي ينص على أن الموظف يمر بمرحلة التربص ومن ثم تكوين حتى يتم ترسيمه، وعليه فهو موظف قبل أن يكون أستاذ هذا من جهة، ثانيا واسمحلي على تشديد اللهجة إذا كنت أستاذ جامعي ولا تسأل عن التكوين وتبحث عنه سواء في الجامعة أو الإتصال بقستطينة أو بأي أستاذ سبق له التكوين فهذا تقصير منك ، وعليه يجب تحمل المسؤولية وإثبات الجدارة، نصيحة أخ - تحياتي الخالصة،







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 15:44

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc