التكليف = التعويض المادي - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > قسم مستشار التربية، و المساعدين التربويين والأمانة

قسم مستشار التربية، و المساعدين التربويين والأمانة يهتم بكل انشغالات مستشاري التربية و المساعدين التربويين و الامانة


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

التكليف = التعويض المادي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2018-12-09, 10:57   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
amirhib
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي التكليف = التعويض المادي

هذه الحادثة وقعت لاحد المساعدين التربويين ( هو الان متقاعد منذ 3سنوات ) جاءه تكليف بمنصب مستشار للتربية من مدير المؤسسة فكان رد هذا المساعد التربوي لهذا المدير . بان يكون هذا التكليف يصاحبه تعويض مادي .
فما كان من هذا المدير الا انه قال للمساعد التربوي لا يمكنك الرفض . اتدرون بماذا رد عليه هذا المساعد التربوي .
قال له والله لو يأتيني هذا التكليف من الوزير ولا يكون معه تعويض مادي لن اقبل .
فذهب هذا المدير الى مدير التربية وتحجج بانه يلزمه مستشار للتربية . فما كان من مدير التربية ألا انه ارسل تكليف بمنصب مستشار للتربية لهذا المساعد التربوي الشهم . فكان رد هذا المساعد التربوي لهذا التكليف بهذه العبارة .
بعد التحية والتقدير اشكركم سيادة مدير التربية على هذا الاهتمام والتقدير برغبتكم تكليفي لمنصب مستشار للتربية .
ليكن في علم سيادتكم بان منصب مستشار للتربية لا يحق للمساعد التربوي قانونا وعلى هذا الاساس انا لا اريد ان ادوس على القانون . ولا اريد ان احاسب على مهام ليست من منصبي .
ولكن ان كان هذا الامر واجب . فانا من حقي ان اتقاضى راتب لهذا المنصب ( لمستشار للتربية )
والسلام عليكم .
اتدرون ماالذي حدث . اغلقت القضية كانها لم تكن .
هؤلاء هم اصحاب الهمم الكبيرة







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2018-12-16, 05:46   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
كرييمو
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك اخي الفاضل انت على صواب واسلوب ردك مقنع للغاية فشكرا مرة اخى







رد مع اقتباس
قديم 2018-12-18, 10:31   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
amirhib
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرييمو مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخي الفاضل انت على صواب واسلوب ردك مقنع للغاية فشكرا مرة اخى
شكرا يا اخي .
ولكن كلامي لا يعجب الكثير من الاخوة المساعدين التربويين( المكولفين) وكذلك الذين يستغفلون المساعد التربوي والمشرف التربوي بحجة , رانا نتعاونوا.






رد مع اقتباس
قديم 2018-12-22, 21:23   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
novosti
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










B18

السلام عليكم. يا اخي الخير في هذا البلد قليل من يعترف به و يرد الجميل كما يقول المثل عندنا " الخير عده ولا رده ". ادعوكم اخواني لاخد العبرة مما عشته في هذا القطاع الظالم مع التكليف بمهام اداري لاكثر من 5 سنوات. انا استاذ التعليم المتوسط متقاعد مند 2013 بعد 33 سنة من التدريس. كلفت بتسير ملحقة التعليم المتوسط بقرار مفتش الادارة لمدة 3 سنوات ونصف الى جانب التدريس بحجم ساعي يقارب 18 ساعة اسبوعيا مثل باقي زملاءي. وبعد ان ارتقت الملحقة الى متوسطة وتم تعيين مديرا جديدا لها لتسييرها كلفني هذا الاخير كونه جديدا في الادارة بموافقة مديرية التربية وطلب مني بحكم تجربتي المتواضعة قبله مع الادارة ان اساعده مقابل اعفاءي من التدريس فقبلت وكلفت بمهام مستشار التربية لمدة سنتين ونصف. ومع تعيين المدراء المتعاقبين على المتوسطة عدت الى القسم للتدريس. ففي سنة 2006 كانت متوسطتنا بدون مدير فتم تكليفي للمرة الاخيرة رغم رفضي في البداية ومع الحاح السيد مدير التربية تم تعييني بقرار اداري لتسييرها بحكم تجربتي مع الادارة الى غاية تعيين المدير لمدة اربعة اشهر.
ورغم كل ما قدمت للادارة من خدمة تطوعية الا ان هذه الاخيرة لم تشفع في وتجازيني على ما قدمت للادارة عند الضيق عندما كنت اشارك في قواءم التاهيل لمنصب مدير متوسطة او مستشار التربية علما باني كنت اشارك سنويا في التاهيل مع زملاءي ابتداء من سنة 1988 الى غاية احالتي على التقاعد في سنة 2013. علما باني لم اتلق لا المقابل ولا حتى احتساب سنوات التكليف في الاقدمية لربح بعض النقاط لتظاف في ملفي الاداري.
في الاخير انصح كل اخواني بان لا يتطوعوا للمناصب الادارية لان الادارة تتنكر للمعروف كما قال لي احد مدراء التربية رحمه الله عندما طلب منه المدير الاول للمتوسط مساعدتي في الارتقاء الى منصب مستشار التربية " احتسب عملك يا ولدي عند الله وربي اجازيك على هذا وان الادارة لا تكافيء ابناءها ". هكذا كان رد المسؤول الاول على قطاع التربية في الولاية.بالفعل لقد ارتقي بعض زملاءي الى مناصب ادارية التي من المفروض ان استفيد بها قبلهم نظرا للاقدمية من جهة والخبرة المكتسبة في الادارة من جهة اخرى لانهم لا يعرفون للادارة سبيلا وقد احيلوا في السنوات الاخيرة على التقاعد في مناصب عليا ( مدراء اومستشارين التربية ) اما انا فاحلت على التقاعد في رتبة استاذ التعليم المتوسط مكون الصنف 15. والحمد لله على القضاء والقدر الذي انا راض بهما والحمد لله رب العالمين والسلام عليكم.







رد مع اقتباس
قديم 2018-12-23, 06:07   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
amirhib
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة novosti مشاهدة المشاركة
السلام عليكم. يا اخي الخير في هذا البلد قليل من يعترف به و يرد الجميل كما يقول المثل عندنا " الخير عده ولا رده ". ادعوكم اخواني لاخد العبرة مما عشته في هذا القطاع الظالم مع التكليف بمهام اداري لاكثر من 5 سنوات. انا استاذ التعليم المتوسط متقاعد مند 2013 بعد 33 سنة من التدريس. كلفت بتسير ملحقة التعليم المتوسط بقرار مفتش الادارة لمدة 3 سنوات ونصف الى جانب التدريس بحجم ساعي يقارب 18 ساعة اسبوعيا مثل باقي زملاءي. وبعد ان ارتقت الملحقة الى متوسطة وتم تعيين مديرا جديدا لها لتسييرها كلفني هذا الاخير كونه جديدا في الادارة بموافقة مديرية التربية وطلب مني بحكم تجربتي المتواضعة قبله مع الادارة ان اساعده مقابل اعفاءي من التدريس فقبلت وكلفت بمهام مستشار التربية لمدة سنتين ونصف. ومع تعيين المدراء المتعاقبين على المتوسطة عدت الى القسم للتدريس. ففي سنة 2006 كانت متوسطتنا بدون مدير فتم تكليفي للمرة الاخيرة رغم رفضي في البداية ومع الحاح السيد مدير التربية تم تعييني بقرار اداري لتسييرها بحكم تجربتي مع الادارة الى غاية تعيين المدير لمدة اربعة اشهر.
ورغم كل ما قدمت للادارة من خدمة تطوعية الا ان هذه الاخيرة لم تشفع في وتجازيني على ما قدمت للادارة عند الضيق عندما كنت اشارك في قواءم التاهيل لمنصب مدير متوسطة او مستشار التربية علما باني كنت اشارك سنويا في التاهيل مع زملاءي ابتداء من سنة 1988 الى غاية احالتي على التقاعد في سنة 2013. علما باني لم اتلق لا المقابل ولا حتى احتساب سنوات التكليف في الاقدمية لربح بعض النقاط لتظاف في ملفي الاداري.
في الاخير انصح كل اخواني بان لا يتطوعوا للمناصب الادارية لان الادارة تتنكر للمعروف كما قال لي احد مدراء التربية رحمه الله عندما طلب منه المدير الاول للمتوسط مساعدتي في الارتقاء الى منصب مستشار التربية " احتسب عملك يا ولدي عند الله وربي اجازيك على هذا وان الادارة لا تكافيء ابناءها ". هكذا كان رد المسؤول الاول على قطاع التربية في الولاية.بالفعل لقد ارتقي بعض زملاءي الى مناصب ادارية التي من المفروض ان استفيد بها قبلهم نظرا للاقدمية من جهة والخبرة المكتسبة في الادارة من جهة اخرى لانهم لا يعرفون للادارة سبيلا وقد احيلوا في السنوات الاخيرة على التقاعد في مناصب عليا ( مدراء اومستشارين التربية ) اما انا فاحلت على التقاعد في رتبة استاذ التعليم المتوسط مكون الصنف 15. والحمد لله على القضاء والقدر الذي انا راض بهما والحمد لله رب العالمين والسلام عليكم.
يا اخي لست مجبر على اداء مهام ليست من مهامك . يا اخي لا تلوم الادارة بل اللوم على نفسك .
اتعلم يا اخي بان في الولاية التي انا فيها حوالي 50 منصب بدون مستشار للتربية ولكن المكلفين ( بدون قانون ) هم الذين يوسخنون المقاعد حتى الوقت الذي يأتي فيه مستشار للتربية قانونا ويجد المكان على التمام . ولكن لا حياة لمن تنادي






رد مع اقتباس
قديم 2019-01-09, 07:34   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ئاغ
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ئاغ
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك اخي الفاضل انت على صواب







رد مع اقتباس
قديم 2019-02-23, 15:55   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
amirhib
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ئاغ مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخي الفاضل انت على صواب
اتدري بان مدراء المؤسسات التربوية يستغفلون هولاء المكلفييييييييييييييييين ويستغلونهم .
لا يجني هؤلاء ( متعددي الاختصاصات ) كما كان يسميهم احد الزملاء الا .
- التعب ( يؤدي مهامه ومهام المستشار للتربية ومهام المدير وكل هذا بمرتب وحيد يكفله القانون للمساعد التربوي)
راكو بخستو برواحكم يا لمكولفين
-






رد مع اقتباس
قديم 2019-03-25, 15:35   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
kebizeah
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

على النقابات وضع حد لمثل هده التصرفات من قبل بعض رؤساء المؤسسات سابقا كان التكليف الا لرتبة مستشار التربية ام اليوم أستحدث منصب أخر إسمه الرقمنة ويقبلون بها الكثير من الزملاء المشرفين والمساعدين وهي ليست من مهامهم .







رد مع اقتباس
قديم 2019-05-15, 03:30   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
amirhib
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kebizeah مشاهدة المشاركة
على النقابات وضع حد لمثل هده التصرفات من قبل بعض رؤساء المؤسسات سابقا كان التكليف الا لرتبة مستشار التربية ام اليوم أستحدث منصب أخر إسمه الرقمنة ويقبلون بها الكثير من الزملاء المشرفين والمساعدين وهي ليست من مهامهم .
بارك الله فيك






رد مع اقتباس
قديم 2019-08-31, 07:32   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
amirhib
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

هذه الحادثة وقعت لاحد المساعدين التربويين ( هو الان متقاعد منذ 3سنوات ) جاءه تكليف بمنصب مستشار للتربية من مدير المؤسسة فكان رد هذا المساعد التربوي لهذا المدير . بان يكون هذا التكليف يصاحبه تعويض مادي .
فما كان من هذا المدير الا انه قال للمساعد التربوي لا يمكنك الرفض . اتدرون بماذا رد عليه هذا المساعد التربوي .
قال له والله لو يأتيني هذا التكليف من الوزير ولا يكون معه تعويض مادي لن اقبل .
فذهب هذا المدير الى مدير التربية وتحجج بانه يلزمه مستشار للتربية . فما كان من مدير التربية ألا انه ارسل تكليف بمنصب مستشار للتربية لهذا المساعد التربوي الشهم . فكان رد هذا المساعد التربوي لهذا التكليف بهذه العبارة .
بعد التحية والتقدير اشكركم سيادة مدير التربية على هذا الاهتمام والتقدير برغبتكم تكليفي لمنصب مستشار للتربية .
ليكن في علم سيادتكم بان منصب مستشار للتربية لا يحق للمساعد التربوي قانونا وعلى هذا الاساس انا لا اريد ان ادوس على القانون . ولا اريد ان احاسب على مهام ليست من منصبي .
ولكن ان كان هذا الامر واجب . فانا من حقي ان اتقاضى راتب لهذا المنصب ( لمستشار للتربية )
والسلام عليكم .
اتدرون ماالذي حدث . اغلقت القضية كانها لم تكن .
هؤلاء هم اصحاب الهمم الكبيرة







رد مع اقتباس
قديم 2019-10-13, 06:16   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
amirhib
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

هذه الحادثة وقعت لاحد المساعدين التربويين ( هو الان متقاعد منذ 3سنوات ) جاءه تكليف بمنصب مستشار للتربية من مدير المؤسسة فكان رد هذا المساعد التربوي لهذا المدير . بان يكون هذا التكليف يصاحبه تعويض مادي .
فما كان من هذا المدير الا انه قال للمساعد التربوي لا يمكنك الرفض . اتدرون بماذا رد عليه هذا المساعد التربوي .
قال له والله لو يأتيني هذا التكليف من الوزير ولا يكون معه تعويض مادي لن اقبل .
فذهب هذا المدير الى مدير التربية وتحجج بانه يلزمه مستشار للتربية . فما كان من مدير التربية ألا انه ارسل تكليف بمنصب مستشار للتربية لهذا المساعد التربوي الشهم . فكان رد هذا المساعد التربوي لهذا التكليف بهذه العبارة .
بعد التحية والتقدير اشكركم سيادة مدير التربية على هذا الاهتمام والتقدير برغبتكم تكليفي لمنصب مستشار للتربية .
ليكن في علم سيادتكم بان منصب مستشار للتربية لا يحق للمساعد التربوي قانونا وعلى هذا الاساس انا لا اريد ان ادوس على القانون . ولا اريد ان احاسب على مهام ليست من منصبي .
ولكن ان كان هذا الامر واجب . فانا من حقي ان اتقاضى راتب لهذا المنصب ( لمستشار للتربية )
والسلام عليكم .
اتدرون ماالذي حدث . اغلقت القضية كانها لم تكن .
هؤلاء هم اصحاب الهمم الكبيرة







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 15:55

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc