رّاحْ الْمَحْرَمْ في جُرَّةْ الْمُجْرِمْ. - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الجزائر > منتدى الثقافــة المحلية

منتدى الثقافــة المحلية يعتني بالثقافة المحلية...من تعريف بالعادات و التقاليد، ، و كذا التراث المحلي من حلي، و لباس، و مأكولات ......


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

رّاحْ الْمَحْرَمْ في جُرَّةْ الْمُجْرِمْ.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2018-08-01, 14:07   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قنون العربي
أستاذ،مشرف منتديات التعليم الابتدائي
 
الصورة الرمزية قنون العربي
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي رّاحْ الْمَحْرَمْ في جُرَّةْ الْمُجْرِمْ.

راح المحرم في جرة المجرم: من الأمثال الشعبية المشهورة جدًا.
أفاضل المنتدى، ماذا يعرف الواحد منكم عن هذا المثل؟
وهل وقعت لك حادثة ينطبق عليها المثل؟






 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2018-08-01, 14:13   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
قنون العربي
أستاذ،مشرف منتديات التعليم الابتدائي
 
الصورة الرمزية قنون العربي
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

سأحكي لكم قصتي: وأنا طفل صغير كنت أمشي مع أطفال في مثل سني وكان أن رمى أحدهم الباب الخشبي لبيت أحد الجيران وقت القيلولة وبما أنني لاأُجيد الاختباء فقد أمسكني صاحب البيت وأشبعني ضربا.

نَسْتاهَلْ








رد مع اقتباس
قديم 2018-08-24, 22:09   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابن الجزائر11
مؤهّل منتديات التّصميم والجرافيكس
 
الصورة الرمزية ابن الجزائر11
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا أخي على المثل الرائع

تقريب يوجد اختلاف في اللفظ فقط أما المضمون نفسه
نقول : (المسلم راه في طوع المجرم )

عندما كنت أدرس السنة السابعة متوسط لا أدري من أحظر فأرا ميتا إلى القسم ووضعه على كرسي أستاذة الفرنسية ولما دخلت همت بالجلوس فحركت الكرسي فإذا بفأر فقفزت من مكانها مرتعبة وقررت عقاب القسم جماعيا بسبب عدم اعتراف المسؤول ....................

وفيه نقول هذا المثل

تقبل مروري







رد مع اقتباس
قديم 2018-08-24, 22:31   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
سَامِيَة
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

يحدث أحيانا وأن اعاقب طفلا ما بسبب اساءته التصرف بسلوك ما وسط أقرانه
ثم اتدارك تأثير ذلك على نفسيته
فادقق النظر في الباقي لاصطاد أول ضحية أجدها إما تتشمت أو تضحك خلسة
وأعاقبها كذلك ولكن بدرجة أخف
لأجدها تتساءل :
علاه أنا شا درت !!

بارك الله فيك







رد مع اقتباس
قديم 2018-08-27, 13:28   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
قنون العربي
أستاذ،مشرف منتديات التعليم الابتدائي
 
الصورة الرمزية قنون العربي
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الجزائر11 مشاهدة المشاركة
شكرا أخي على المثل الرائع

تقريب يوجد اختلاف في اللفظ فقط أما المضمون نفسه
نقول : (المسلم راه في طوع المجرم )

عندما كنت أدرس السنة السابعة متوسط لا أدري من أحظر فأرا ميتا إلى القسم ووضعه على كرسي أستاذة الفرنسية ولما دخلت همت بالجلوس فحركت الكرسي فإذا بفأر فقفزت من مكانها مرتعبة وقررت عقاب القسم جماعيا بسبب عدم اعتراف المسؤول ....................

وفيه نقول هذا المثل

تقبل مروري
.
صحيح اللّهجات تختلف والمضمون واحد.
بارك الله فيك، نورت الموضوع.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سِحْرُ اليَاسَمِينْ مشاهدة المشاركة
يحدث أحيانا وأن اعاقب طفلا ما بسبب اساءته التصرف بسلوك ما وسط أقرانه
ثم اتدارك تأثير ذلك على نفسيته
فادقق النظر في الباقي لاصطاد أول ضحية أجدها إما تتشمت أو تضحك خلسة
وأعاقبها كذلك ولكن بدرجة أخف
لأجدها تتساءل :
علاه أنا شا درت !!

بارك الله فيك

.
اصطياد أول ضحية؟(هاذي مْليحة)!!
العقاب مهما كان نوعه،بدني أو لفظي أو معنوي يؤثر على من عوقِب به فلْنحذر العقاب.
شكرا على المرور.






رد مع اقتباس
قديم 2018-08-28, 19:19   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
مياسم الصمت
مشرفة عـامة
 
الصورة الرمزية مياسم الصمت
 

 

 
الأوسمة
ثاني أفضل مشرف سنة 2014 العضو الذهبي في قسم الحياة الزوجية 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في جهة الشرق الجزائري نقول
''راح المسلم في جرة المجرم ''


الحقيقة صرات لي بزاف
من كثرتها ما نتذكر
بوركت أستاذنا على الموضوع القيم






رد مع اقتباس
قديم 2018-09-02, 06:13   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
قنون العربي
أستاذ،مشرف منتديات التعليم الابتدائي
 
الصورة الرمزية قنون العربي
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياسم الصمت مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في جهة الشرق الجزائري نقول
''راح المسلم في جرة المجرم ''


الحقيقة صرات لي بزاف
من كثرتها ما نتذكر
بوركت أستاذنا على الموضوع القيم
.
وعليكم السّلام ورحمة الله تعالى وبركاته.
بسبب التّسرُّع والبحث عن كبش فداء إن صح التّعبير يحدث الأمر.
بارك الله فيك.






رد مع اقتباس
قديم 2018-09-06, 18:42   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
فاصلة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية فاصلة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

جميل هذا الموضوع والأكثر
جمالا القصص الواقعية
شكرا لكم







رد مع اقتباس
قديم 2018-12-20, 16:01   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
zahra1999
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

حنا نقولو راح المحرم فلمجرم مشي في المعنى لي في القصة
هذالمثل نستعملوه كي يغلط واحد ويخلصو الجماعة كامل
المعني لي في القصة نطبقو عليه مثل (يخدمها لقرع وتحصل في بلقرون)ههههه







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:39

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc