رحلة البحث عن زوجة... - الصفحة 4 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى الأسرة و المجتمع > أرشيف منتديات الاسرة و المجتمع

أرشيف منتديات الاسرة و المجتمع هنا توضع المواضيع القديمة والمفيدة

منتديات الجلفة ... أكثر من 14 سنة من التواجد على النت ... قم بالتسجيل في أكبر تجمع جزائري - عربي و استفد من جميع المزايا، تصفّح دون اعلانات، اشترك في المواضيع التي تختارها ليصلك الجديد على بريدك الالكتروني

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

رحلة البحث عن زوجة...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-06-04, 08:09   رقم المشاركة : 46
معلومات العضو
عثمان الجزائري.
مؤهّل منتدى الأسرة والمجتمع
 
الصورة الرمزية عثمان الجزائري.
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *أم براء * مشاهدة المشاركة
أخي أكيد بنات الفاميليا مازالوا كاينين و رحمة ربي مازالها قائمة

أنا نشوف الإخوة و الأخوات هنا يشجعوك على خطبة أخت غير جامعية من البداية حتى لا تقع في مشكلة طلبها للعمل لكن أنا في رأيي أنك تستطيع الجمع بين رغبتك فيها جامعية و في نفس الوقت غير عاملة و الله لست أدري كيف هو الأمر عندكم أما أنا في محيطي من قريباتي إلى صديقاتي سبحان الله الأغلبية الساحقة فيهن جامعيات و غير عاملات .
أنصحك أخي إن كانت لديك أخت تدرس في الجامعة أو قريبة من محارمك اطلب منها أن تبحث لك عن أخت متخلقة و متدينة لا زالت تدرس و لكنها لا تنوي العمل بعد التخرج لأن بعض الأخوات بعد دخولهن إلى الجامعة يتعرفن على أخوات متدينات فيلتزمن و لكنهن لا يستطعن التوقف عن الدراسة حينها بسبب ضغط العائلة .
أقصد بالأخوات .........السلفيات .
شكرا أختي على النصيحة و الله بعد وفاة الوالدة رحمها الله عرفت أني سأعاني....المهم ربي ما فيه غير الخير...و رحلة البحث لا تزال قائمة








 

رد مع اقتباس
قديم 2015-06-04, 08:20   رقم المشاركة : 47
معلومات العضو
عثمان الجزائري.
مؤهّل منتدى الأسرة والمجتمع
 
الصورة الرمزية عثمان الجزائري.
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجائي فيك مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اولا اخي الله يرزقك بالزوجة الصالحة و الذرية الطيبة
اخي ماخاب من استخارة و لا من استشارة كل واحد فينا عندو الحق باش يحط مواصفات لشريك حياتو على شرط تكون ضمن المعقول و انت راك في المعقول يا اخي لكن نصيحة نقولها ليك دور على الاصل قبل الفصل يعني الشجرة طيبة ثمرها طيب
ما تمشيش لوحدة تخرج ودور و تحوس و تقوليها قعدي في الدار و لا تمشي لوحدة متبرجة و تقوليها ديري جلباب
ذكرتي باخي مطابه مثلك ثماما و يقولينا شوفولي وحدة تصلي باش نهار نديها و نوضها للفجر ماتنخلعش ما تجبوليش وحدة ماتعرفش القبلة نحصل فيها
الله يجيبلكم بنات لحلال و الذرية الطيبة
جزاك الله خيرا، نعم أختي بإذن الله لن أذهب لا للعاملة و لا للمتبرجة و سأبحث عن الأصل كما قال النبي صلى الله عليه وسلم " تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس " الحديث فيه ضعف و لكن معناه صحيح








رد مع اقتباس
قديم 2015-06-04, 08:42   رقم المشاركة : 48
معلومات العضو
rose de sable s
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية rose de sable s
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

دائما العيب في مراة وووووووووو
لنا كل هذا
كم من متدينات و ربات بيوت تزوج بشخص يلبس سروال و يقول رجل و قسم مشكلتي فيه قصص واقعية تاكد ذلك

فتاة اعرفها جميلة جامعية عاملة تقبل ان تترك عمل تدرس في مسجد لتحفظ قران متخلقت حجاب شرعي لا نمص و لا اعراس ما رايكم فيها تقولولي اين
تقلكم فاتت 30 ستة ولم تتزوج ................................كاين لي مثلها كثيرات هو مكتوب

وما تقولون عن رجال متزوجون وزوجته تلبس سروال و مكياج ووووووووووووووو
عندما اراهم استغرب الا يمتلك غيرة او شئ مثله انا لا ارضاها لنفسي ان اتزين لغير زوجي ........
واين هو الرجل الذي يبحث عن دين واخلاق وليس عن جمال و لاتاي
حتي وان هو قبل فاكيد امه لن تقبل تقلو نجيب واحد صغيرة و زين و لاتاي...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهو رايح يرضح لها....اذن اين هي شروطه
انتم تقولو ملقناش بنات و احنا نقولو ملقناش رجال متديننين لي تكفيه زوجته و ما يتبعش لبنات في شارع ول مصاحب ول يثرثر مع زملات عمل .....و يتحمل مسوؤلية بيته وزوجته و يدافع عليها .....ووووووووووووووووووو
في اخير نقول هو مكتوب لازم ترضي به
ربي يرزقنا ازواج و زوجات صالحين سلام









رد مع اقتباس
قديم 2015-06-04, 09:28   رقم المشاركة : 49
معلومات العضو
عثمان الجزائري.
مؤهّل منتدى الأسرة والمجتمع
 
الصورة الرمزية عثمان الجزائري.
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rose de sable s مشاهدة المشاركة
دائما العيب في مراة وووووووووو
لنا كل هذا
كم من متدينات و ربات بيوت تزوج بشخص يلبس سروال و يقول رجل و قسم مشكلتي فيه قصص واقعية تاكد ذلك

فتاة اعرفها جميلة جامعية عاملة تقبل ان تترك عمل تدرس في مسجد لتحفظ قران متخلقت حجاب شرعي لا نمص و لا اعراس ما رايكم فيها تقولولي اين
تقلكم فاتت 30 ستة ولم تتزوج ................................كاين لي مثلها كثيرات هو مكتوب

وما تقولون عن رجال متزوجون وزوجته تلبس سروال و مكياج ووووووووووووووو
عندما اراهم استغرب الا يمتلك غيرة او شئ مثله انا لا ارضاها لنفسي ان اتزين لغير زوجي ........
واين هو الرجل الذي يبحث عن دين واخلاق وليس عن جمال و لاتاي
حتي وان هو قبل فاكيد امه لن تقبل تقلو نجيب واحد صغيرة و زين و لاتاي...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهو رايح يرضح لها....اذن اين هي شروطه
انتم تقولو ملقناش بنات و احنا نقولو ملقناش رجال متديننين لي تكفيه زوجته و ما يتبعش لبنات في شارع ول مصاحب ول يثرثر مع زملات عمل .....و يتحمل مسوؤلية بيته وزوجته و يدافع عليها .....ووووووووووووووووووو
في اخير نقول هو مكتوب لازم ترضي به
ربي يرزقنا ازواج و زوجات صالحين سلام
شكرا على المرور أختي كما قلت سابقا هذه المعاناة من الطرفين و لكن بحكم كثرة النساء مقارنة بالرجال من الطبيعي أن تكون العملية سهلة و لكن الواقع يثبت العكس تماما هذا من جهة و من جهة أخرى لا أدري كيف تكبر فتاة و تصل إلى 30 سنة و هي بهذه الأخلاق (ربما الجمال كما قلتي) أو لا يوجد من يدل عليها، و أقول لك لو عرضنا هذه الفتاة على أحدهم لقال لك بعد 30 إذا رضيت ستكون الثانية....هذا حدث في واقعي..........
أما الرجال الذين يتركون زوجاتهم بسراويل و قد يختلط عليه أي سروال أهو سروالها أم سرواله و إذا خرجا معا و كأنهما رجلان خرجا من بيت واحد ليس لي عليه أي تعليق.....فقدان النخوة و الرجولة أظنه مرض لا دواء له..عافانا الله. نحن نبحث عمن تفكر بزوجها و فقط.
أما عما تفضلت به عن الجمال و لاتاي كل شيئ يكون بمقدار مقبول على الأقل هذه غريزة وضعها الله في الإنسان لا فرط و لا تفريط، حتى المرأة الجميلة تتعب الرجل أيما تعب و بعد سنتين من الزواج ستصبح مثل يا أيها النساء، لهذا يجب أن يكون الكل مقبول و من بعد الزواج تزداد المرأة جمالا في عينك بأخلاقها و ذكاءها و أنا أؤمن بأن المرأة التي هي في قدر من الذكاء يمكن أسر زوجها ألم يقل نبينا صلى الله عليه و سلم "ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن" إذا فالرجل سهل لتأسره المرأة يكفيها نوع من الذكاء....
أما عن الأم فمن المعروف أن الرجال و حتى أمهاتهم يحبون الفتاة الصغيرة بحكم الخبرة، أمي ماتت رحمها الله و أسكنها فسيح الجنان و لو كانت موجودة لرفعتها فوق رأسي لتختار لي من تريد.....
صحيح أختي الكل يبحث عن المتدينة في حين قد لا يصل هو إلى المستوى المطلوب، بعض النساء هممهن عالية و هذه النوعية التي أتمناها...
.








رد مع اقتباس
قديم 2015-06-04, 10:13   رقم المشاركة : 50
معلومات العضو
rose de sable s
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية rose de sable s
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

يعن ان العمر له دورا اكثر من الدين و الاخلاق ولما التي فوق 30 ستكونزوجة ثانية
يوجد رجال اكثر من 35 سنة غير متزوجين هل ياتي بها في 20 اين توافق هنا و من بعد يقولو مزال حاب تعيش و مش تاع دار اين منطق هنا
اذا نظرتم للسن دون تفكير في شخصية الصغيرة و الكبيرة ول كيم يقولو لكبيرة تعرف بزاف و تعب و صغير تتربي علي يد زوجها
الان اغلب صغيرات السن و ماكثات في بيت يفعلون اشياؤ لا يفعلوه عاملات لي ديم برا هذا انا شاهد عليه
لا تحكمو علي عاملة اة جامعية او صغيرة و كبيرة وكاكثة الا عن معلافة دقيقة
وهل ترضي ان تزوجك امك لفتاه صغيرة السن وجميلة لكن عن مسوؤليتها اتجاه زوحها و اخلاقها لاشئء
لان امهات لا يعرفون هي شطارة البنت الا قليلا كما يقال حوحو شكار روحو يعني يشكرولك طفلة وصح عكس
اضافة انها لا تعرف مغامراتها عاطفية و غيرها.....لان القليل من عند سوالها عن فتاة يخبرك حقيقة
سلام









رد مع اقتباس
قديم 2015-06-04, 10:42   رقم المشاركة : 51
معلومات العضو
biologie2001
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عثمان الجزائري. مشاهدة المشاركة
وهذا جوابي على الأخت ام ريتاج الجزائرية ألم يكفي و يوفي :
-------------------------------------------------
شكرا أختي على المرور الطيب،
سأشرح لك كيف أفكر و لك أن تصوبيني، أنا أظن أن المرأة المتعلمة أفضل ليكون
على الأقل هناك توافق، و لم أبحث مرة في عمري على عاملة بل التي تعمل لا أنظر إليها أصلا و أضيع وقتي في إقناعها، المشكل أنه هناك فتيات قد إنتهوا من الدراسة و يريدون العمل، يعني من الأول تشترط أن تعمل و إن لم يكن لها عمل، و أما أن أتزوج ماكثة في البيت يعني و ليست متعلمة فلا زلت أفكر، أخاف أن تأثر على العلاقة الزوجية، بالطبع توجد فتيات ماكتات في البيت يحفظن القرآن و هي أعظم شهادة و لكني أسمع بهن و لم أرهن.
-----------------------------------------------------------------
بل كفى و وفى اخي الكريم ..... معظم الرجال يتهمون الجامعية و العاملة بامور ليست فيهن ..... اعرف ماكثات بالبيت و دايرين حالة ...... ربي يوفقك للي فيه الخير








رد مع اقتباس
قديم 2015-06-04, 20:36   رقم المشاركة : 52
معلومات العضو
زمن الغربة
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم .بعد قرائتي للموضوع ولبعض الردود فيارعاكم الله أين أنتم من إحسان الظن بالله جل وعلا أليس حسن الظن بالله جل وعلا من حسن العبادة وهوشعبة من شعب الإيمان، وخصلة من خصال التوحيد، ولا يكمل إيمان عبدٍ حتى يكون محسن الظن بربه، فأحسنوا الظن بربكم يقول الله جل وعلا: (وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ)، فسرها سفيان رحمه الله: بحسن الظن بالله، يقول صلى الله عليه وسلم: "لاَ يَمُوتَنَّ أَحَدُكُمْ إِلاَّ وَهُوَ يُحْسِنُ الظَّنَّ بِاللَّهِ"، وفي الحديث القدسي يقول الله جل وعلا: "أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي، وَأَنَا مَعَهُ إِذَا ذَكَرَنِي" الحديث، وفيه أيضا: "من ظن بي خيرا وجده ومن ظن بي سواء ذلك وجده".
ثم من إحسان الظن بالله جل وعلا : دعاءه، فقد أمرك الله بدعائه، ووعدك بالإجابة فقال: (وَقَالَ رَبُّكُمْ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) وقال جل جلاله: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)،فأنت إذا دعوت ربك وطلبت حاجتك منه جل وعلا فأحسن الظن بربك، وكن موقنا بأنه القادر على إجابة الدعاء يقول الله جل وعلا: (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ) ويقول صلى الله عليه وسلم: " ادْعُوا اللَّهَ وَأَنْتُمْ مُوقِنُونَ بِالإِجَابَةِ" وقد تتأخر الإجابة فلا تستعجل فإن ربك أرحم بك من نفسك ومن رحمة أبويك بك.
ومن حسن الطن بالله أنك إذا أحاطت بك الهموم والغموم فاعلم أن هذه سبيلها الفرج والتسهيل يقول صلى الله عليه وسلم: "وَاعْلَمْ أَنَّ النَّصْرَ مَعَ الصَّبْرِ، وَأَنَّ الْفَرَجَ مَعَ الْكَرْبِ، وَأَنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا" يقول الله تعالى: (فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً* إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً).
فالمؤمن يحسن الظن بربه في كل أحواله، وغير المؤمن يسيء الظن بربه لضعف إيمانه وقلة يقينه
الخلل ليس نفسه في كيفية إيجاد الزوجة الصالحة لكن الخلل في الشخص نفسه وفي علاقته بربه ولا ننكر أن هناك من يُبتلى لحكمة من الله جل وعلا فأصلح ما بينك وبين الله يصلح الله لك ما بينك وبين الناس
فإذا أردتِ تيسير العسير، والخروج من كل ضيق، ومعرفة الحق من الباطل، والخطأ من الصواب، فالله تكفل بذلك لمن أطاعه واتقاه، قال عز وجل: "وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ"
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "من خلصت نيته في الحق ولو على نفسه كفاه الله ما بينه وبين الناس، ومن تزين بما ليس فيه شانه الله".
قال الإمام ابن قيم الجوزية رحمه الله معلقاً على هذا الكلام العمري البليغ: "هذا شقيق كلام النبوة، وهو جدير بأن يَخرج من مشكاة المُحَدِّث المُلهَم، وهاتان الكلمتان من كنوز العلم، ومِن أحسن الإنفاق منهما نفعُ غيرِه، وانتَفَعَ غاية الانتفاع:
فأما الكلمة الأولى: فهي منبع الخير وأصله.
والثانية: أصل الشر وفصله.
فإن العبد إذا خلصت نيته لله تعالى، وكان قصده وهمه وعمله لوجهه سبحانه، كان الله معه، فإنه سبحانه مع الذين اتقوا والذين هم محسنون، ورأس التقوى والإحسان خلوص النية لله في إقامة الحق، والله سبحانه لا غالب له.
فمن كان معه فمن ذا الذي يغلبه أو يناله بسوء؟
فإن كان الله مع العبد فمن يخاف؟
وإن لم يكن معه فمن يرجو؟
وبمن يثق؟
ومن ينصره من بعده؟

فإذا قام العبد بالحق على غيره وعلى نفسه أولاً، وكان قيامه بالله ولله لم يقم له شيء، ولو كادته السموات والأرض والجبال لكفاه الله مؤنتها، وجعل له فرجاً ومخرجاً، وإنما يُؤتى العبد من تفريطه وتقصيره في هذه الأمور الثلاثة، أو في اثنين منها أو في واحد.
فلينظر كل واحد منكم أين هو من الله جل وعلا وليبحث عن الخلل في حياته
بعضهم غفر الله له يأتي بشروط تعجيزية ثم يقول لم أجد الصالحة ....الصالحة على مراد الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وليس على كيفك وشروطك









رد مع اقتباس
قديم 2015-06-04, 20:40   رقم المشاركة : 53
معلومات العضو
زمن الغربة
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

فلندع هاته الشروط التعجيزية وحسب الرجل أن يختارما يسعده في دنياه وأخراه وهو اختيار الزوجة الصالحة التي تحافظ على الدين قولاً وعملاً، وتتمسك بفضائله وأخلاقه، وترعى حق الزوج، وتحمي أبناءه، فهذا الذي عني الإسلام به من معاني الفضل والصلاح والعفة، أمَّا السعي إلى من تجرَّدت من هذه المعاني واغتر بحسنها وجمالها وجاهها ونسبها، فإنه يخشى منه الفتنة في ضياع نفسه وأبنائه، إذ من الصعب بمكان تحويل من أشربت في قلبها حب مظاهر الدنيا، وركنت إلى زخارفها، ومالت إلى ملذاتها، إذ الحكمة نطقت بأنَّ: "من شبَّ على شيء شاب عليه"، وأنّ "ما ثبت على خُلُقٍ وطبعٍ نبت عليه"، بل يخشى أن يجرَّ إلى خلقها ويطاوع رغباتها فيبتعد بذلك عمَّا كان يصبو إليه من معاني الحياة الإسلامية الجامعة على حب الله وطاعته، ويندم على ما اغترَّ به: "فَاظْفرْ بِذَاتِ الدِّينِ، تَرِبَتْ يَدَاكَ"









رد مع اقتباس
قديم 2015-06-07, 10:18   رقم المشاركة : 54
معلومات العضو
عثمان الجزائري.
مؤهّل منتدى الأسرة والمجتمع
 
الصورة الرمزية عثمان الجزائري.
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة taheromar مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله


كلام رائع و جميل,,, جزاك الله خيرا و جعله في ميزان حسناتك،،،
جزاكم الله خيرا








رد مع اقتباس
قديم 2015-06-13, 00:42   رقم المشاركة : 55
معلومات العضو
sarl02
عضو محترف
 
إحصائية العضو










افتراضي

اولا لا داعي للكلام الكثير دون عقل ومنطق وتفكير سليم .
-يا صاحب الموضوع لا تجعل من امر البحث عن زوجة المستقبل هاجسا امامك ودعها على الله وزين النية ...بمعنى انك لو افرطت في تهجسك وشكوكك وخوفك سيصبح تفكيرك سلبي وتصبح تنظر للكل بمركب نقص وسوء ظن احيانا وبالتالي تاكد انك راح تنغبن في نحقيق مرادك....الاستشارة واجبة ..والسؤال مشروع والاقتباس من تجارب الاخرين فطنة تحسب لصاحبها لكن بدون مغالاة اي لا افراط ولا تفريط...فما تراه لدى غيرك ليس بالضرورة ما سيحدث لك...
...ثانيا لا تسئ الظن ولا تعمم المسائل ولا تطعن في غير ما تهواه نفسك بدون علم ....فهنا تكون قد دخلت في دوامة ذنوب انت في غنى عنها ...فانت مسؤول عن نفسك وافعالك وانت حر ودع البشر لرب البشر فما تستهجنه وتستحقره انت ربما هو عند الله خير منك وان كنت ذو تجربة واسعة في جل مناح الحياة ستدرك كلامي هذا .
...ثالثا تاكد ان امر الزواج بالذات هو قضاء ونصيب ولا يخضع لقواعد محددة ودقيقة ....وجل جوانبه نسبية تختلف بين افراد بني البشر .
...عموما انا ضدك تماما في فكرة صعوبة ايجاد الزوجة الصالحة في وقتنا الحاضر لانه والله انا شخصيا ارى واصادف منهن الكثير والكثير ...وفقنا الله واياك الى جادة الصواب .









رد مع اقتباس
قديم 2015-06-14, 10:38   رقم المشاركة : 56
معلومات العضو
عثمان الجزائري.
مؤهّل منتدى الأسرة والمجتمع
 
الصورة الرمزية عثمان الجزائري.
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarl02 مشاهدة المشاركة
اولا لا داعي للكلام الكثير دون عقل ومنطق وتفكير سليم .
-يا صاحب الموضوع لا تجعل من امر البحث عن زوجة المستقبل هاجسا امامك ودعها على الله وزين النية ...بمعنى انك لو افرطت في تهجسك وشكوكك وخوفك سيصبح تفكيرك سلبي وتصبح تنظر للكل بمركب نقص وسوء ظن احيانا وبالتالي تاكد انك راح تنغبن في نحقيق مرادك....الاستشارة واجبة ..والسؤال مشروع والاقتباس من تجارب الاخرين فطنة تحسب لصاحبها لكن بدون مغالاة اي لا افراط ولا تفريط...فما تراه لدى غيرك ليس بالضرورة ما سيحدث لك...
...ثانيا لا تسئ الظن ولا تعمم المسائل ولا تطعن في غير ما تهواه نفسك بدون علم ....فهنا تكون قد دخلت في دوامة ذنوب انت في غنى عنها ...فانت مسؤول عن نفسك وافعالك وانت حر ودع البشر لرب البشر فما تستهجنه وتستحقره انت ربما هو عند الله خير منك وان كنت ذو تجربة واسعة في جل مناح الحياة ستدرك كلامي هذا .
...ثالثا تاكد ان امر الزواج بالذات هو قضاء ونصيب ولا يخضع لقواعد محددة ودقيقة ....وجل جوانبه نسبية تختلف بين افراد بني البشر .
...عموما انا ضدك تماما في فكرة صعوبة ايجاد الزوجة الصالحة في وقتنا الحاضر لانه والله انا شخصيا ارى واصادف منهن الكثير والكثير ...وفقنا الله واياك الى جادة الصواب .
السلام عليكم أخي، لقد أثلجت صدري و الدال على الخير كفاعله...








رد مع اقتباس
قديم 2015-06-18, 01:06   رقم المشاركة : 57
معلومات العضو
hamza islam
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي الزوجة الصالحة

من أراد أن يرزق زوجة صالحة فل يتق الله في شبابه و من أرادت أن ترزق زوجا صالحا فل تتق الله في شبابها









رد مع اقتباس
قديم 2015-06-18, 13:52   رقم المشاركة : 58
معلومات العضو
عثمان الجزائري.
مؤهّل منتدى الأسرة والمجتمع
 
الصورة الرمزية عثمان الجزائري.
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza islam مشاهدة المشاركة
من أراد أن يرزق زوجة صالحة فل يتق الله في شبابه و من أرادت أن ترزق زوجا صالحا فل تتق الله في شبابها
أحست أخي هذا هو الأصل.جزاك الله خيرا








رد مع اقتباس
قديم 2015-06-20, 01:59   رقم المشاركة : 59
معلومات العضو
العربي صحراوي
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم أخوات
المشكل انك تضع مبدئيا العديد من الأسس التي تختار بها الزوجة لكن تصادم بالواقع فتبدأ بالتنازل عن هده المبادئ مبدأ مبدأ حتى تصل لفكرة ندي طفلة وخلاص. وهدا يرجع الى انك لما تجد فتاة وتطبق علها مبادئ فلا تتوافق ولها نجرب العديد من الفتيات ما ي فقدن الثقة والراحة والتفاؤل في اختيار الشريكة.
على كل ربي يطيح في بنات الفيلا ويعطيها على قد نينا وأفعال









رد مع اقتباس
قديم 2015-06-20, 13:34   رقم المشاركة : 60
معلومات العضو
master2/2012
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

غمد عينيك وتزوج لان التى تتزوجها ستكون مثلك كيفما كنت ستكون هي كما يقول المثل " ما يتزاوجو حتى يتشابهو"









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
البيت, رحلة, شوية...

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:59

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2020 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc