ثانوية مصعب بن عمير عين الملح...وكارثة باكلوريا..2016 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

ثانوية مصعب بن عمير عين الملح...وكارثة باكلوريا..2016

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-05-03, 09:50   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فاعل مرفوع
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فاعل مرفوع
 

 

 
إحصائية العضو










15 ثانوية مصعب بن عمير عين الملح...وكارثة باكلوريا....2016

.......أيييييييييه...خلا لك البر فبيضي واصفري * ونقري ما شئت أن تنقري ....

نتائج الباكلوريا لهاته السنة بهاته الثانوية وحتى ربما في معظم الثانويات, حتما سوف تكون كارثية, بما تعنيه هاته الكلمة من مدلول. ويا ليت توقعي يكون خـــاطئا

والسبب واضح هو مادة التربية البدنية . والذين يتحملون وزر هاته النتائج الكارثية لا سمح الله , هم على الترتيب وزارة التربية الوطنية , ثم مديرية التربية لولاية المسيلة, ثم طاقم الثانوية بشقيه الأداري والتربوي , ثم جمعية اولياء التلاميذ , ثم التلاميذ انفسهم. كل هؤلاء , لهم ضلع في ما سيحدث من نتائج كل على قدر مسؤوليته.
· فبالنسبة لوزارة التربية : وهي صاحبة التعليمة رقم 1202 الارتجالية والغير مسبوقة , المعلن عنها في ديسمبر 2016, ولا يخفى على أحد ان هذا الشهر وعطلته
الموالية هي ايذان بنهاية السنة الدراسية . وهذا القرار الذي تضمنته التعليمة جديد بالنسبة للمتمدرسين, ولم يتم استعابه من طرف المعنيين الا بعد مرور زمن ليس باليسير. في حين كان التلاميذ ينتظرون امتحان الرياضة البدنية كما جرت العادة في نهاية السنة, ضف الى ذلك , التهاون, واللامبالاة من طرف التلاميذ, وغيابهم المتعمد او بسبب الاضرابات , وكذا نقص التوعية والاعلام , فمنهم من انقطع عن الدراسة بعد التعليمة, ومنهم من انقطع قبلها, ومنهم من قدم اعفاءا غير مدروس, ومنهم من انقطع عن الدراسة في الفصل الاول, ليعود في الثاني.ومنهم....ومنهم.....ليتفاجأ الجميع بعد التأكد من صحة و
مدلول هاته التعليمة القاضية . بأن مجهوده و مثابرته في المواد الاخرى مجرد هــــبل..فلا على نقاط الرياضة تحصّل..ولا اعفــــاء كان من الأول........وهاهو الباك بعد شهر يُــــلوّحُ مقـــــــبل .
· بالنسبة لمديرية التربية : هل تابعت هـــاته المديرية التعليمة الجديدة و المفاجئة والمتأخرة وكيفية وصولها للتلاميذ بشكل صحيح ومدى
استعابهم لها...؟؟ و توضيح أهميتها وتأثيرها البالغ في معدل كل تلميذ....؟؟؟
· بالنسبة للطاقم الاداري والتربوي : لا يمكن ان يتنصل هذا الطاقم بشقيه من مسؤولية حجم الكارثة المتوقع من جراء هاته التعليمة.على الاقل
من ناحية التبليغ والنصح والتوجيه في ما يخص هاته التعليمة الجديدة, وهم يعرفون مدى تهاون ولامبالاة التلاميذ, ونقص الوعي والالمام لديهم
وحثهم على اهمية المادة وخاصة هاته السنة مثلها مثل بقية المواد..فكم من التلاميذ يهملون هاته المادة ونشاطاتها في ظل تصنيف المواد بين أساسي يُفضّـــــل....وثانوي يـــُتركُ ويـــــهمل..... !!!!!
· جـــمعية أولياء التلاميذ : الجميع يعرف حقيقة هاته الجمعيات في مؤسساتنا التربوية, فهي ليست الاّ ختــــم دائري احمر...يوشحُ الشكاوَى والتقارير لا أقل ولا أكثـــــــر.......من الحاج دلاّلـــــو الى آخـــــر السطــــر.......... !!!!!
· التــــــــلاميذ : هؤلاء يتحملون الوزر الأكبر لهاته النتائج الكارثية المتوقعة, فكيف يا لله العجب تلميذ في السنة النهائية, لا يعي ما يدور حوله وحواليه, تلميذ مقبل على سنة مصيرية ..؟؟, يتغيب من بداية السنة, في جميع الحصص او في بعضها....., !!!!! تلميذ يتصور ان بامكانه الاستغناء عن الاستاذ.......!!!!!.انّــــــه منطق مقلوب , ومـــريب..........!!!!.على كل الامتحان على الأبواب, ويوم الفصل قريب .

نسبة النجاح وتخطي الكارثة الآن, في مرمى الوزارة و مديرية التربية وطاقم الثانوية...والباكلوريا على مرمى حجر..................ف/م







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2016-05-03, 10:18   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أم سلوى
عضو متألق
 
إحصائية العضو










افتراضي

ماذا يعني
ان ليس لديه نقاط جيدة في الرياضة
’’’’


من يحدد تلك النقطة هل الاستاذ ام لا ’’’’؟؟؟؟







رد مع اقتباس
قديم 2016-05-03, 13:14   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فاعل مرفوع
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فاعل مرفوع
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kamla33 مشاهدة المشاركة
ماذا يعني
ان ليس لديه نقاط جيدة في الرياضة
’’’’


من يحدد تلك النقطة هل الاستاذ ام لا ’’’’؟؟؟؟


لم اقل: (( ليس لديه نقاط جيدة في الرياضة))

قلت بان التلاميذ وقعو في ورطة دون ان يدركو عواقبها...وهي علامة التربية البدنية, والتعليمة الوزارية المفاجئة والتي اتت متأخرة دون الاكتراث لها ودون الاعلام المفروض من طرف طاقم الثانوية والجهات الوصية....ستؤدي حتما لنتائج هزلية هاته السنة على مستوى الثانوية, ضف لها ضعف المردود والغيابات والاضرابات.


اما قضية من يحدد النقطة او كيف ستعالج هاته المشكلة...الاستاذ...؟؟ الادارة...مديرية التربية....؟؟؟؟ فهذا يشترك فيه الجميع....لتفادي النتيجة الكارثية المتوقعة......................شكرا جزيلا






رد مع اقتباس
قديم 2016-05-03, 13:48   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
مستقيم عمودي
عضو مبـدع
 
إحصائية العضو










افتراضي

المنتدبة الكبيرة و الميت فار







رد مع اقتباس
قديم 2016-05-03, 13:58   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
فاعل مرفوع
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فاعل مرفوع
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقيم عمودي مشاهدة المشاركة
المنتدبة الكبيرة و الميت فار




بالفعل هو مشكل صغير........مشكل نتاع حوالي 350 تلميذ فقط.... والمثل يقول : الكنة خــــــنة وزادها الريح......شكرا






رد مع اقتباس
قديم 2016-05-03, 20:10   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
فاعل مرفوع
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فاعل مرفوع
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

معدل النجاح = معدلات المواد في معاملاتها + معدل التربية البدنية / مجموع المعاملات


9.6 = 240 + 00 /25...................................راسب


رسوب بسبب علامة التربية البدنية التي كان ينتظرها التلاميذ كامتحان في نهاية السنة كالعادة.......لتفاجئهم الوزيرة بتعليمة ارتجالية في نهاية ديسمبر
.....................!!!!!!!







رد مع اقتباس
قديم 2016-05-04, 14:16   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
فاعل مرفوع
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فاعل مرفوع
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

النتائج على كف عفريت.........والمديرية أطرش في زفـــــة..........ربي يستر







رد مع اقتباس
قديم 2016-05-06, 09:11   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
فاعل مرفوع
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فاعل مرفوع
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أكيد بعد النتائج الكارثية.....سنضرب كفا بكف....ونعلق الاخفاقات على هذاالسبب أو ذاك الظرف....او نمسحها ونطوي الملف.......ونرميه دون مسؤولية واكتراث على اقرب رف................................................ ...........................ف/م







رد مع اقتباس
قديم 2016-05-08, 01:08   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
فاعل مرفوع
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فاعل مرفوع
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ان لم تعالج الامور بحكمة وحنكة في قضية التربية البدنية, مما يزيد من فرص التلاميذ في النجاح, سوف تكون لا سامح الله نتائج اكثر هزلية, من السنوات الفارطة....الحي ان ناديته يُجيب......وتدني النتائج معـــــرة وعيـــــــب.....والحالة قرّبت , وغدا لناظره قريــــب.........................ف/م







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الآلي, المسيلة, ثانوية, باكلوريا, عين, ولاية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:26

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc