لماذا الموز...أيها القرد...؟؟؟؟ ... البانان راه رخيس ادخل بروفيتي من فوائده... - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > الجلفة للمواضيع العامّة

الجلفة للمواضيع العامّة لجميع المواضيع التي ليس لها قسم مخصص في المنتدى

منتديات الجلفة ... أكثر من 14 سنة من التواجد على النت ... قم بالتسجيل في أكبر تجمع جزائري - عربي و استفد من جميع المزايا، تصفّح دون اعلانات، اشترك في المواضيع التي تختارها ليصلك الجديد على بريدك الالكتروني

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

لماذا الموز...أيها القرد...؟؟؟؟ ... البانان راه رخيس ادخل بروفيتي من فوائده...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-03-21, 22:43   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الأمل القااااادم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الأمل القااااادم
 

 

 
الأوسمة
مبدع في خيمة الجلفة وسام التميز وسام التميّز بخيمة الجلفة 
إحصائية العضو










Bounce لماذا الموز...أيها القرد...؟؟؟؟ ... البانان راه رخيس ادخل بروفيتي من فوائده...

لماذا الموز...أيها القرد...؟؟؟؟




فكر العلماء كثيراً وفكروا..لما القرد يأكل موز !


ولما القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,فقط ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه....إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-


أنّ الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.

فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.
ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة.
ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء،

ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.



ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ...فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.



الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.



الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.



غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.



عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس.
حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.



قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.



الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم..



الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.



السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.
لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.




والله ما نلوم القرد...
....ودمتم بصحة وعافية....


و بصحتكم الموووووز

منقول للفائدة








 

رد مع اقتباس
قديم 2010-03-21, 23:34   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أطياف القدس
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية أطياف القدس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

موضوع رائع بارك الله فيك أختي
دوما متألقة في ميزان حسناتك









رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 01:25   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
toti_adidas
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

allah yahafdak okhti hata ana rayah nakol menah parceque nahtajah fe al 3ilm ou al ma3rifa hahahahah









رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 07:10   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نعمة القدوس
عضو فضي
 
الصورة الرمزية نعمة القدوس
 

 

 
الأوسمة
أفضل تصميم المرتبة الاولى 
إحصائية العضو










افتراضي

والله راني كنت رايحة نجري باه كاشما نلقا بنان فالدار
على الأقل باه نبدا نسوطي شويا
بالصح البارح كانت آخر حبة
والمشكل أنا اللي كليتها .. قسمتها مع ماما .. قسمتها هي معايا
المهم .. والله سخفتيني .. وأفدتيني
بارك الله فيك فرفورة .. وربي يحفظك
يعني كيفاه تسخفينا وماتوزعيش علينا ولو حبة حبة
هادي ماهيش خدمة ..

شكـــــــــــــــــــــــــــــرا ..









رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 08:25   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
مصرية من الجزائر
عضو محترف
 
إحصائية العضو










افتراضي

معلومات رائع
جعلتني أفكر ألا اتوقف عن أكل الموز
جزاك الله خيراا حبيبتي









رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 08:36   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
شهد12
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية شهد12
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك أختي على هذه المعلومات









رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 10:48   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أمال2008
عضو محترف
 
الصورة الرمزية أمال2008
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

شكــــــــــــــــــــرا...........









رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 16:20   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الأمل القااااادم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الأمل القااااادم
 

 

 
الأوسمة
مبدع في خيمة الجلفة وسام التميز وسام التميّز بخيمة الجلفة 
إحصائية العضو










Bounce

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أطياف القدس مشاهدة المشاركة
موضوع رائع بارك الله فيك أختي
دوما متألقة في ميزان حسناتك

و فيكي بركة
ربي يحفظك و لا تنسي
من اكثااااار الموز










رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 16:22   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الأمل القااااادم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الأمل القااااادم
 

 

 
الأوسمة
مبدع في خيمة الجلفة وسام التميز وسام التميّز بخيمة الجلفة 
إحصائية العضو










Bounce

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toti_adidas مشاهدة المشاركة
allah yahafdak okhti hata ana rayah nakol menah parceque nahtajah fe al 3ilm ou al ma3rifa hahahahah

b'ssahtek...
wa rabi ywafkak fi
el 3ilme wa el ma3rifa
merciiiiiiiiiii










رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 16:25   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
الأمل القااااادم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الأمل القااااادم
 

 

 
الأوسمة
مبدع في خيمة الجلفة وسام التميز وسام التميّز بخيمة الجلفة 
إحصائية العضو










Bounce

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعمة القدوس مشاهدة المشاركة
والله راني كنت رايحة نجري باه كاشما نلقا بنان فالدار
على الأقل باه نبدا نسوطي شويا
بالصح البارح كانت آخر حبة
والمشكل أنا اللي كليتها .. قسمتها مع ماما .. قسمتها هي معايا
المهم .. والله سخفتيني .. وأفدتيني
بارك الله فيك فرفورة .. وربي يحفظك
يعني كيفاه تسخفينا وماتوزعيش علينا ولو حبة حبة
هادي ماهيش خدمة ..

شكـــــــــــــــــــــــــــــرا ..

آاااااااوااااه
أنت لازملك الجزر باش تولي
تشووووفي مليح
راني وزعت البانان و ما شفتيهش


أتهلاي في روحك
ربي يحفظك
مشكووووورة
على مرورك المرح









رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 16:27   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
الأمل القااااادم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الأمل القااااادم
 

 

 
الأوسمة
مبدع في خيمة الجلفة وسام التميز وسام التميّز بخيمة الجلفة 
إحصائية العضو










Bounce

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصرية من الجزائر مشاهدة المشاركة
معلومات رائع
جعلتني أفكر ألا اتوقف عن أكل الموز
جزاك الله خيراا حبيبتي

نعم فلنأكل الموز
خاااااصة انه هاذ الأياااام
سعره معقووووول

و بصحتك و بصحتناااااا









رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 16:29   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
الأمل القااااادم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الأمل القااااادم
 

 

 
الأوسمة
مبدع في خيمة الجلفة وسام التميز وسام التميّز بخيمة الجلفة 
إحصائية العضو










Bounce

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهد12 مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك أختي على هذه المعلومات

و فيكي بركة
اسمك رااااااائع

بصحتك البااااانااااان









رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 16:30   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
batina
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية batina
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

مشكووور على المعلومات المفيدة
بارك الله فيك اللهم زدنا علما
جزاك الله ألف خير









رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 16:31   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
الأمل القااااادم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الأمل القااااادم
 

 

 
الأوسمة
مبدع في خيمة الجلفة وسام التميز وسام التميّز بخيمة الجلفة 
إحصائية العضو










Bounce

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمال2008 مشاهدة المشاركة
شكــــــــــــــــــــرا...........


العفوووووووووو....
شكراااااا لتوااااجدكي...












رد مع اقتباس
قديم 2010-03-22, 16:35   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
الأمل القااااادم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الأمل القااااادم
 

 

 
الأوسمة
مبدع في خيمة الجلفة وسام التميز وسام التميّز بخيمة الجلفة 
إحصائية العضو










Bounce

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة batina مشاهدة المشاركة
مشكووور على المعلومات المفيدة
بارك الله فيك اللهم زدنا علما
جزاك الله ألف خير

اللهم آمييييييين
شكراااااا لتوااااجدكي









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:54

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2020 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc