►♦ ღمجلّـة نقـآوة حُلمღ ► [[العَدد الأوّل]]ღ - الصفحة 3 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى شقائق الرجال > إطلالات

إطلالات قسم خاص بالمسابقات


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

►♦ ღمجلّـة نقـآوة حُلمღ ► [[العَدد الأوّل]]ღ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016-01-20, 08:43   رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
وفاء الياسمين
رحِــمَها الله
 
الصورة الرمزية وفاء الياسمين
 

 

 
الأوسمة
احسن موضوع المريبة الثانية 
إحصائية العضو










افتراضي



غضب المرأة


لكي لا يكون الندم النتيجة الأبرز التي تجنينها، ولكي لا تضطري الى أن تعودي أدراجك أميالاً وسنيناً ضوئية الى الوراء من اجل ايجاد تبريرات واعتذارات
أو حتى تحمّل أثقال أنت بغنى عنها، اكتشفي معي ما هي التصرفات التي يجدر بك الابتعاد عنها حين تكونين غاضبة.


- القرارات:
على قول المثل " لا تتخذي القرارات وأنت غاضبة ولا تقطعي الوعود وأنت سعيدة"،
إيّاك عزيزتي أن تزجّي نفسك في قرارات لأيام وأشهر وربّما سنوات حين لا تكونين بكامل هدوئك وصفوّك العقلي والنفسي.
حاولي تأجيل القرارات من أسخفها أي الردّ، المواجهة، والكلام مع من تعتبرين أنّه سبب ما أنت عليه،
الى أكثرها تعقيداً من استقالة أو ارتباط أو إعطاء كلمة أو تعهّد معيّن.

- التظاهر بأنك لست غاضبة:
الغضب ليس عيباً، كلنا نغضب في حالات معيّنة شرط أن نعرف السيطرة على أنفسنا.
لذا إيّاك أن تتظاهري أنّك بحالة طبيعية لئلّا يكون انفجارك أمام من لا دخل له بحالتك هذه، وكي لا تدخلي في سجال جديد أنت بغنى عنه.
من ناحية أخرى انزعاجك سيظهر على وجهك أمام الجميع، ولأنّ قراءة الأفكار ملكة لا يتقنها الناس،
أقرّي أنّك لست بحالتك النفسية الطبيعية كي لا تبدو تصرفاتك نابعة عن مزاجية أو عدم لياقة.



- الاكثار من الكلام:
لأنّ الخلافات عادةً لا تدوم طويلاً، ليس من مصلحتك أبداً أن تهشّمي بصورة أحد أمام الناس فقط لأنّه سبب غضبك.
فضح الأسرار الحميمة امام الناس ليس تصرفاً صحيحاً، وضرب ماض كامل مع أفراد أسرتك أو أصدقائك أو زوجك بصفر ليس الخيار المثالي أبداً بحالتك.
قبل أن تفرغي كلّ ما في داخلك أمام أياً كان، خذي نفساً عميقاً وفكّري بصورتك في اليوم التالي حين تعود المياه الى مجاريها بينك وبين من تتكلّمين عنه في السوء.


كيف تعتذرين ؟


امرأة مُحرجة:
رغم أنّ الاعتذار يسمو فوق كلّ التصرفات الانسانية، ويعكس شخصية قوية متصالحة مع نفسها وطيبة؛ الاّ أن له رهبته.
فكي لا تشعري بالإحراج من الاعتذار، وبغية ضمان أن يقبل الآخر خطوتك، اليك هذه الحيل.



استعيني بقالب من الحلوى:

كي لا تقوليها بالكلام صممي قالباً من الحلوى مكتوب عليه ما تعصين عن قوله بالشكل المباشر،
وفاجئي به من تريدين إيصال الرسالة له. من يستطيع أن يقاوم مفاجأة من هذا النوع خصوصاً إذا كانت مغطّسة بالشوكولاته؟!



اعتمدي بمهمّتك على رسالة مرحة:

اكتبي شعراً أو نثراً تعتذرين من خلاله بشكل مرح ومؤثّر في الوقت عينه،
استعيني بالذكريات الجميلة التي جمعت بينكما وارسليها عبر البريد الالكتروني و ضعيها في مكان تكونين متأكّدة أن الشخص الذي تنوين إيصال الرسالة له سيراها فيه.
فهذه الخطوة ستعكس للآخر طيبتك وغلاوته لديك.



اعتذري بواسطة الديكور:

ورود منثورة على الأرض أو مزيّنة في باقة، بالونات ملوّنة، يافطات معلّقة على الجدران وجمل اعتذار مُلصقة أينما كان في المنزل.
شخصياً أراها أكثر الأفكار تأثيراً، في حال كنت تنوين الاعتذار من زوجك أو أحد أفراد العائلة.



معنى الغَضَب لغةً:
الغَضَب: بالتَّحْرِيكِ، ضدُّ الرِّضَا.والغَضْبة: الصَّخرة الصلبة. قالوا: ومنه اشتُقَّ الغَضَب؛ لأنَّه اشتدادُ السُّخط.يقال: غَضِب يَغْضَبُ غَضَبًا، وهو غضبان وغَضُوب (1) .
معنى الغَضَب اصطلاحًا:
الغَضَبُ: هو ثورَانُ دم القلب لقصد الانتقام (2) .
وقال الجرجاني: (الغَضَبُ: تغير يحصل عندغليان دم القلب، ليحصل عنه التشفي للصَّدر) (3) .
وقيل: (هو غليانُ دم القلب، طلبًا لدفعالمؤذي عند خشية وقوعه، أو طلبًا للانتقام ممن حصل له منه الأذى بعد وقوعه)

عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف أن رجلًاأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: ((يا رسول الله علمني كلمات أعيش بهن ولا تكثرعلي فأنسى،
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تغضب)) رواه مالك و البيهقي .
قال الباجي: (قول السائل لرسول الله صلىالله عليه وسلم: علمني كلمات أعيش بهن. يحتمل أن يريد به أنتفع بها مدة عيشي،
ويحتملأن يريد به -والله أعلم - أستعين بها على عيشي، ولا تُكثر عليَّ فأنسى، ولعله عرف مننفسه قلة الحفظ،
فأراد الاختصار الذي يحفظه ولا ينساه، فجمع له النَّبي صلى الله عليهوسلم الخير في لفظ واحد، فقال له: ((لا تغضب))،
ومعنى ذلك - والله أعلم - أنَّ الغَضَبيفسد كثيرًا من الدين؛ لأنَّه يؤدي إلى أن يُؤذِي ويُؤذَى، وأن يأتي في وقت غضبه منالقول والفعل ما يأثم به،
ويُؤثِم غيره، ويؤدي الغَضَب إلى البغضة التي قلنا إنها الحالقة،والغَضَب أيضًا يمنعه كثيرًا من منافع دنياه، ومعنى قوله صلى الله عليه وسلم: ((لاتغضب))، يريد -والله أعلم- لا تُمضِ ما يبعثك عليه غضبك، وامتنع منه، وكفَّ عنه) المنتقى شرح الموطأ.

وعن سليمان بن صرد قال: ((استبَّ رجلانعند النَّبي صلى الله عليه وسلم، ونحن عنده جلوس، وأحدهما يسبُّ صاحبه مغضبًا قد احمرَّوجهه،
فقال النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم: إنِّي لأعلم كلمة لو قالها لذهب عنه ما يجد،لو قال: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. فقالوا للرَّجل: ألا تسمع ما يقول النَّبي صلىالله عليه وسلم؟ قال: إني لست بمجنون)) رواه البخاري و مسلم .

وعن أبي هريرة رضي الله عنه، أنَّ رسولالله صلى الله عليه وسلم قال: ((ليس الشَّديد بالصُّرَعة، إنَّما الشَّديد الذي يملكنفسه عند الغَضَب)) رواه البخاري ومسلم .

قال ابن بطال: (أراد عليه السلام أن الذييقوى على ملك نفسه عند الغضب ويردها عنه هو القوى الشديد والنهاية في الشدة لغلبتههواه المردي الذي زينه له الشيطان المغوي،
فدل هذا أن مجاهدة النفس أشد من مجاهدة العدو؛لأن النبي عليه السلام جعل للذي يمكل نفسه عند الغضب من القوة والشدة ماليس للذي يغلبالناس ويصرعهم) شرح صحيح البخاري



ذم الغَضَب في واحة الشعر



قال الشاعر:
ولم أرَ فضلًا تمَّ إلا بشيمةٍ***ولم أرَ عقلًا صحَّ إلا على الأدبِ
ولم أرَ في الأعداءِ حين اختبرتهم***عدوًّا لعقلِ المرءِ أعدَى مِن الغَضَبِ (1)
قال الشاعر:
لم يأكلِ الناسُ شيئًا مِن مآكلِهم***أحلَى وأحمدَ عقباه مِن الغَضَبِ
ولا تلحَّف إنسانٌ بملحفةٍ***أبهى وأزينَ مِن دينٍ ومن أدبِ (2)
وقال الشاعر:
وكظمي الغيظَ أولى مِن محاولتي***غيظَ العدوِّ بإضراري بإيماني
لا خيرَ في أمرٍ تُـرْدِيني مغبَّـتُه***يومَ الحسابِ إذا ما نصَّ ميزاني (3)
وقال الشاعر:
وإذا غضبتَ فكنْ وقورًا كاظمًا***للغيظِ تبصرُ ما تقولُ وتسمعُ
فكفَى به شرفًا تبصُّرُ ساعةٍ***يرضَى بها عنك الإلهُ ويدفعُ

روضة العقلاء ونزهة الفضلاء (







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2016-01-20, 11:02   رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
أم عروة
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية أم عروة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي






{ قُلْإِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُوْنِيْ يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْلَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (31) }
ـ سورة آل عمران ـ
هذه الآية كما هيواضحة جلية في كون محبة الله جلّ وعلا لا تكون إلا باتّباع نبيِّه صلّى الله عليهوسلّم
وكما ذكر الإمام الهمام شيخ مفسري القرآن في العصر الحديث الشيخ عبد الرحمان السّعديـرحمه الله تعالى ـ حيث قال عند هذه الآية :
"وهذه الآية فيها وجوب محبة الله، وعلاماتها، ونتيجتها، وثمراتها،فقال{ قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ‏}‏
أي‏:‏ادعيتم هذه المرتبة العالية، والرتبة التي ليس فوقها رتبة فلا يكفي فيها مجردالدعوى، بل لابد من الصدق فيها،
وعلامة الصدق اتباع رسوله ـصلّى الله عليه وسلم ـفيجميع أحواله، في أقواله وأفعاله، في أصول الدين وفروعه،
في الظاهر والباطن، فمناِتّبع الرسول دلّ على صدق دعواه محبة الله تعالى، وأحبه الله وغفر له ذنبه،
ورحمهوسدده في جميع حركاته وسكناته، ومن لم يتبع الرسول فليس محب الله تعالى، لأن محبتهلله توجب له اتباع رسوله،
فما لم يوجد ذلك دل على عدمها وأنه كاذب إن ادعاها، معأنها على تقدير وجودها غير نافعة بدون شرطها،
وبهذه الآية يوزن جميع الخلق، فعلىحسب حظهم من اتباع الرسول يكون إيمانهم وحبهم لله، وما نقص من ذلك نقص‏.‏"ا.هـ
«تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان».
ومنهذا كلّه عرفنا أنّ محبّةَ اللهِ تعالى تستلزم اتباع النبيّ صلَى الله عليه وسلّمفي أمره ونهيه ظاهره وباطنه
وأنّ ثمرات هذه المحبة على من اتبع الرسول صلّى اللهعليه وسلّم في جميع أحواله هي أن يحبّه الله تعالى ومن أحبّه الله تعالى
كان سمعه الّذييسمع به وبصره الّذي يبصر به، ويده التي يبطش بها وقدمه التي يمشي بها كما ورد فيالحديث القدسي الذي رواه البخاري رحمه الله تعالى
فطوبى لمن بلغ هذه الرتبةوالمنزلة العظيمة.







فقد روى الشيخان فيصحيحيْهما عن عائشةَ أمّ المؤمنين رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلّى اللهعليه وسلّم :
((مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَامَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ)) وفي رواية لمسلم: ((مَنْ عمِلَ عَمَلًا لَيْسَ عَلَيْهِ أَمْرُنَا فَهُوَ رَدٌّ)).
وفي الحديث دلالةواضحة على وجوب الاقتصار على ما جاء به النبيّ صلّى الله عليه وسلّم وحرمةالابتداع في الدين والإحداث فيه
وقد جاء في كتاب الله جلّ وعلا ما يوافق هذاالحديث حيث يقول عز من قائل (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُلَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُالْإِسْلَامَ دِينًا ) المائدة/3 .
وفيهذا الحديث يخبر النبي، صلى الله عليه وسلم، بجملة شرطية أن من أحدث في دين الله ماليس منه فهو رد مردود على صاحبه،
حتى إن كان أحدثه عن حسن نية فإنه لا يقبل منه، لأنالله لا يقبل من الدين إلا ما شرع.
وكماقال شيخ الإسلام ابن تيمية: تجد هؤلاء الحريصين على البدع عندهم قصور وفتور في اتباعالسنن،
ولا يكادون يأتون بها على الوجه المطلوب. وهنايكون قد تبين لنا حرمة الابتداع في الدين والإحداث فيه ما ليس منه
وأنه أمر عظيموصاحبه في خطر كبير من أمر دينه وسبب ذلك أنّ المحدث في دين الله قد أنزل نفسهمنزلة المشرع في دين الله
فشرّع للناس مالم يشرّعه لهم الله عز وجل ولا نبيّه صلّىالله عليه وسلم، وقد حذّرنا نبينا صلّى الله عليه وسلّم في خطبة الحاجة
حيث قال: ((..كلّ بدعةٍ ضلالة وكلّ ضلالةٍ في النّار..))
فاللهمّإنّا نسألك السّلامة في ديننا ودنيانا، وصلّى الله علىنبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعيــن.










آخر تعديل •~ندية الجوري~• 2016-01-23 في 10:45.
رد مع اقتباس
قديم 2016-01-20, 11:15   رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
وفاء الياسمين
رحِــمَها الله
 
الصورة الرمزية وفاء الياسمين
 

 

 
الأوسمة
احسن موضوع المريبة الثانية 
إحصائية العضو










افتراضي







رد مع اقتباس
قديم 2016-01-25, 18:34   رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
وفاء الياسمين
رحِــمَها الله
 
الصورة الرمزية وفاء الياسمين
 

 

 
الأوسمة
احسن موضوع المريبة الثانية 
إحصائية العضو










افتراضي

الحمد لله تحقق الحلم








رد مع اقتباس
قديم 2016-01-26, 06:13   رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
وفاء الياسمين
رحِــمَها الله
 
الصورة الرمزية وفاء الياسمين
 

 

 
الأوسمة
احسن موضوع المريبة الثانية 
إحصائية العضو










افتراضي




المجال مفتوح لإبداء أرائكم و انتقاداتكم
و تشجييع المبادرة


ننتظر مشاركاتكم







رد مع اقتباس
قديم 2016-01-26, 08:20   رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
أم عبد الله ياسين2
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية أم عبد الله ياسين2
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ما شاء الله تبارك الله ، وعدتم فوفيتم ، نعم النساء انتم ، بارك الله فيكم كل الكلمات لا توافيكم حقكم ، جزاكم الله كل خير ، لا استطيع التحميل بصيغة pdf







رد مع اقتباس
قديم 2016-01-26, 08:37   رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
وفاء الياسمين
رحِــمَها الله
 
الصورة الرمزية وفاء الياسمين
 

 

 
الأوسمة
احسن موضوع المريبة الثانية 
إحصائية العضو










افتراضي



أهلا أم ياسين ، بارك الله فيك عن كل كلمة طيبة قلتها




ستُعالج الأمر بإذن الله







رد مع اقتباس
قديم 2016-01-26, 08:42   رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
ام متين
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

مبارك لنا جميعا هذه المجلة الشاملة وجزيل الشكر لكل واحدة على المجهود المبذول جعلها الله في ميزان حسناتكن ولي عودة لاني لم اكمل القراءة ولكن اطلالات خفيفة على جل المواضيع.







رد مع اقتباس
قديم 2016-01-26, 08:47   رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
وفاء الياسمين
رحِــمَها الله
 
الصورة الرمزية وفاء الياسمين
 

 

 
الأوسمة
احسن موضوع المريبة الثانية 
إحصائية العضو










افتراضي



أهلا أم متين ، بارك الله فيك وشكرا جزيلا على باقة الورد




سننتظر رأيكِ







رد مع اقتباس
قديم 2016-01-26, 09:43   رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
x ام رحاب x
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية x ام رحاب x
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي اهدي اليكم هاد الباقة تستاهلو اكثر وربي جعلها الله في ميزان حسناتكم وان شاء الله نستفادو من مواضيعكم
جزاكم الله جنة الفردوس مع النبين والصالحين امين







رد مع اقتباس
قديم 2016-01-26, 10:20   رقم المشاركة : 41
معلومات العضو
وفاء الياسمين
رحِــمَها الله
 
الصورة الرمزية وفاء الياسمين
 

 

 
الأوسمة
احسن موضوع المريبة الثانية 
إحصائية العضو










افتراضي



أهلا أم رحاب ، جزاكِ الله خيرا على مرورك الطيب




شكرا جزيلا على باقة الورود








رد مع اقتباس
قديم 2016-01-26, 10:26   رقم المشاركة : 42
معلومات العضو
*أم جابر*
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية *أم جابر*
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
ما شاء تبارك الرحمن نيئا تحقق الحلم
جزاك الله خير اخيتي وفاء وكل واحدة عملت عل انجاح المجلة
مبارك لكن حبيباتي العاقب للمزيد






رد مع اقتباس
قديم 2016-01-26, 11:06   رقم المشاركة : 43
معلومات العضو
oum sabrin
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية oum sabrin
 

 

 
الأوسمة
نجمة التحديات 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله
حبيبتي وفاء الياسمين احببت أن أهنك على تحقق الحلم و رؤية المجلة النور في أول عدد لها
أتمنى لك المزيد من التألق و النجاحات.







رد مع اقتباس
قديم 2016-01-26, 11:26   رقم المشاركة : 44
معلومات العضو
tamara25
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية tamara25
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

مجلة جميلة جدا مثل مصمماتها بارك الله فيكن واعانكن على الافضل







رد مع اقتباس
قديم 2016-01-26, 11:36   رقم المشاركة : 45
معلومات العضو
وفاء الياسمين
رحِــمَها الله
 
الصورة الرمزية وفاء الياسمين
 

 

 
الأوسمة
احسن موضوع المريبة الثانية 
إحصائية العضو










افتراضي



أهلا أم جابر ، جزاكِ الله خيرا على مرورك الطيب




شكرا على مجهودك جزاك الله خيرا








رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
....................

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:34

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc