موضوع مميز هنيئا للناجحين .. لكن نصحية احسنوا الاختيار - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى الحياة اليومية > قسم يومياتي

قسم يومياتي يهتم بالحياة اليومية للعضو : تجارب .. حوادث .. فضفضة ...

منتديات الجلفة ... أكثر من 14 سنة من التواجد على النت ... قم بالتسجيل في أكبر تجمع جزائري - عربي و استفد من جميع المزايا، تصفّح دون اعلانات، اشترك في المواضيع التي تختارها ليصلك الجديد على بريدك الالكتروني

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

هنيئا للناجحين .. لكن نصحية احسنوا الاختيار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2020-10-19, 23:12   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
حديث الشجن
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي هنيئا للناجحين .. لكن نصحية احسنوا الاختيار

نصيحة لأصحاب الباكالوريا أحسنوا الاختيار
==============
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
فكرة ربما تكون سابقة لأوانها لكنها افكار لا نعرف متى تراودنـــا لذلك يجب ان ندونها في وقتها لنقيدها و الا كان مصيرها الضياع و الاندثار
أريد إن أسوق لكم تجربتي في الجامعة بعد حصولي على شهادة الباكالوريا طبعا فرحت مثلي مثل غيري كأي شاب كوفئ على مجهوده
الباكالوريا ذلك الحلم الذي يراود كل شاب لـــيفتح له أمال المستقبل لينطلق كالطير نحو تحقيق طــــموحاته
و لكن لكي تتوج هذه الانطلاقة بالنجاح و يكلل صاحبها بالنصر هناك امور يجب مراعاتها الجامعة بصراحة هي عالم مبهم و غامض بالنسبة لكل مترشح للباكالوريا و هنا انا اريد ان اركز على شئ مهم جدا من شانه ان يكون عاملا للنجاح اذا اخذ بعين الاعتبار و بالعكس قد يكون معول هدم اذا لم نوليه بالاهتمام اللازم الا وهو حسن الاختيار
عزيزي الطالب \الطالبة عليك أن تعلم أن حسن الاختيار هو أهــــم شيء بعد حصولك على شهادة ألباكالوريا فعليك أن تسال جيدا أصحاب الخبرات كما عليك ان تقدر و تراعـــي مستواك و قدرتك و نوعية ذاكرتك و مدى ذكائك و صبرك و إرادتك و مزاجك كل هذه الأمور ستدخل و ستؤثر على مقدرتك و قدرتك على إتمام الدراسة و في المدة التي تقضيها في ذلك لذلك و بعد السؤال و الاستشارة هذه الأمور عليك عدم إهمالها عند اختيارك للمجال الذي تريد ان تدرسه و يساير طموحاتك و مؤهلاتك فبعد خبرتي عرفت انـــني اسات الاختيار و كما انه سنحت لي فرص لتدارك ذلك لكنني لم استغلها مثل ما فعل بعض زملائي فمثلا انا كنت اريد أن ادرس الصيدلة و لكن معدلي لم يؤهلني لذلك و اقترح علي احدهم ان ادرس البيطرة مع ان معدلي كان يؤهلني لدراسة مجالات خير منها لكني اخذت برأي الخبير الذي اتضح لي فيما بعد انه مخطئا و غير صائب و السبب ان طموحاتي و قدراتي كانت تفوق ذلك هذا الخطأ لم يكن صادر ا مني لكني بعد ذلك ارتكبت خطا اخر اذ انه سنحت لي الفرصة ان أغير ذلك و لم اغتنمها كنت قادرا ان اترشح مرة اخرى و كنت قادرا على ان اتحصل على معدل اكبر مما سبق لكي ادرس المجال الذي اريد كنت افكر خطا و هاجس تضييع الوقت كان يراودني دائما و لم أكن اعرف أنني ربما سأضيع مستقبلا باكمله ليس الى هذه الدرجة و لكن فيما بعد تحس انك تقوم بعمل لا تحبه او لست مقتنعا به و هذه بالفعل مشكلة الا انها نسبية و نتائجها تتغير من شخص لاخر فمثلا انا ربما قد أكون اخف ضررا و لكن هناك آخرين رايتهم و عشت معهم و مع تجاربهم عن قرب ضاع مستقبلهم هناك من أهمل دراسته و هناك من ضيع عمره في الجامعة بسبب الرسوب و هناك و هناك ...الخ و الله شئ مؤسف جدا أن ترى عقولا ماشاء الله عليها في قمة الذكاء تضيع هدرا و تذهب مجهوداتها هكذا سنين من التعب و الدراسة تذهب هباء لذلك انا من الان لا اريد لكم ان تعيشوا تجربتي و ان تمروا بنفس المراحل اقولها و اعيدها احسنوا الاختيار ثم احسنوا الاختيار و ان قضى الامر ان تضيعوا سنة او سنتين لا يهم خير من ان تضيعوا مستقبلا باكمله كما يقول المثل الجزائري القد مرات و القص مرة أي بمعنى قبل ان تقص عندك الاختيار ان تحسب مرات و مرات فاحسب جيدا قبل ان تقص فبعد القص لا اختيار تحياتي لكم جميعا متمنيا لكم النجاح بجدارة في شهادة الباكالوريا و نــــــــحن هنا في الخدمة لمن يحتاج الى مساعدة









 

آخر تعديل جَمِيلَة 2020-10-20 في 07:22.
رد مع اقتباس
قديم 2020-10-19, 23:47   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
زهرة المسيلة
جَامِـعَـةُ الزُّهُـورْ
 
الصورة الرمزية زهرة المسيلة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك اخي الفاضل على النصائح القيمة
وجوزيت خيرا









رد مع اقتباس
قديم 2020-10-26, 22:20   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
حديث الشجن
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة المسيلة مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخي الفاضل على النصائح القيمة
وجوزيت خيرا
و انا اشكر لك مرورك و تفاعلك
تحياتي








رد مع اقتباس
قديم 2020-11-01, 16:37   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
【★ بـ,ـآۅلـ,ـۅ ★】
مشرف منتدى الرياضة
 
الصورة الرمزية 【★ بـ,ـآۅلـ,ـۅ ★】
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز 
إحصائية العضو










افتراضي

نصائح في القمة
بوركت اخي الكريم جعله الله في ميزان حسناتك ...^^









آخر تعديل 【★ بـ,ـآۅلـ,ـۅ ★】 2020-11-01 في 16:37.
رد مع اقتباس
قديم 2020-11-05, 13:42   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
حديث الشجن
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 【★ بـ,ـآۅلـ,ـۅ ★】 مشاهدة المشاركة
نصائح في القمة
بوركت اخي الكريم جعله الله في ميزان حسناتك ...^^
شاكر لك أخي مرورك الكريم و تفاعلك
تقبل تحياتي ..








رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:27

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2020 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc