هل يحق للموظف المتربص ممارسة حقه في الاضراب - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتديات موظفي المصالح الإقتصادية > الركن النقابي التوعوي


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

هل يحق للموظف المتربص ممارسة حقه في الاضراب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-11-16, 14:57   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
houssamour
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية houssamour
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي هل يحق للموظف المتربص ممارسة حقه في الاضراب

السلام عليكم
هل يحق للموظف المتربص ممارسة حقه في الاضراب







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2013-11-16, 17:06   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
houssamour
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية houssamour
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

merci lol







رد مع اقتباس
قديم 2013-11-16, 19:50   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ranou gigi
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية ranou gigi
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أأأأأأأأأأأأأأاشومي واش من اضراب اقدام شوي ونوعدك نكون معاك في الاضراب







رد مع اقتباس
قديم 2013-11-16, 20:07   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
laradji
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

الاضراب حق مشروق للموظف (المرسم . المتربص) في القانون و الدستور
غير في هذي البلاد كاين الخصم في المرتب







رد مع اقتباس
قديم 2013-11-17, 15:13   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
la foret noir
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

لا يحق لــك..لأنك غير مثبت...بل انت في مرحلة التربص والتجربة..إسمك راه بالقلم الرصاص







رد مع اقتباس
قديم 2014-08-14, 00:10   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
sami.ge
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية sami.ge
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم .
على ما يبدو لي لما تصفحت رودود الزملاء هناك من ظهر عليه الخوف. خخخخخخععععععهههههههههههههههههههههههههههه
انا نقولك لا ترسام و لا تربص
عندك عرف دير رايك و ياربي و تكون مستخلف .
درك راهي كما يقول المتل : دزني نطيح عليك؟







رد مع اقتباس
قديم 2014-08-15, 11:04   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
باهي جمال
مفتش التسيير المالي والمادي
 
الأوسمة
المشرف المميز 
إحصائية العضو










افتراضي

الامر الرئاسي 06/03 يشترط الترسيم حتى يمكن اعتبارشخص ما موظفا







رد مع اقتباس
قديم 2014-08-15, 18:26   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
م.زيــان
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية م.زيــان
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باهي جمال مشاهدة المشاركة
الامر الرئاسي 06/03 يشترط الترسيم حتى يمكن اعتبارشخص ما موظفا
السلام عليكم
عمي جمال ..أولا مبارك عليك الرتبة الجديدة ...
ثانيا : ما قولك إذن في : المادة 87 : يخضع المتربص إلى نفس واجبات الموظفين ويتمتع بنفس حقوقهم، مع مراعاة أحكام هذا القانون الأساسي.
؟؟؟






رد مع اقتباس
قديم 2014-08-15, 18:54   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
faid.djamel
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

نعم يحق لك الاضراب
اعرف حقوقك بقراءة القانون







رد مع اقتباس
قديم 2014-08-15, 19:41   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
باهي جمال
مفتش التسيير المالي والمادي
 
الأوسمة
المشرف المميز 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.زيــان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
عمي جمال ..أولا مبارك عليك الرتبة الجديدة ...
ثانيا : ما قولك إذن في : المادة 87 : يخضع المتربص إلى نفس واجبات الموظفين ويتمتع بنفس حقوقهم، مع مراعاة أحكام هذا القانون الأساسي.
؟؟؟
هناك ما يعرف في القانون بتخصيص العام وتقييد المجمل وهذا من ذاك






رد مع اقتباس
قديم 2014-09-02, 16:43   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
HAMMA ABBOUD
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية HAMMA ABBOUD
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

[

b]انت لم تترسم بعد وتسال عن الاضراب ؟
اخي انصحك بتكوين نفسك و تعمل على كيفية ايصال المعلومة الى الابناء .اتريد ان تبدا مشوارك المهني بالاضراب ؟ سبحان الله آه من اصحاب الشهادات .............

سبحان الله آه من اصحاب الشهادات.........
[/b]






رد مع اقتباس
قديم 2014-12-29, 16:48   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
bouhennak
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










Mh01 الله يهدي ما خلق .......قولوا امين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAMMA ABBOUD مشاهدة المشاركة
[
b]انت لم تترسم بعد وتسال عن الاضراب ؟
اخي انصحك بتكوين نفسك و تعمل على كيفية ايصال المعلومة الى الابناء .اتريد ان تبدا مشوارك المهني بالاضراب ؟ سبحان الله آه من اصحاب الشهادات .............

سبحان الله آه من اصحاب الشهادات.........
[/b]
الله يهدي ما خلق .......قولوا امين ما بهم اصحاب الشهادات ....... الي ما وصل للعنقود يقول حامض






رد مع اقتباس
قديم 2015-01-07, 22:14   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
عبد الرزاق1404
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي حكم الإضراب في الشرع

كلنا كذلك مع صاحب الحق حتى يحصل على حقه وقدوتنا في ذلك بعد نبينا – صلى الله عليه وسلم -، ابو بكر – رضي الله عنه - القائل:القوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحق منه ، والضعيف فيكم قوي عندي حتى آخذ الحق له، لكن لا بد ان نفرق بين اقرار القانون لحق الاعتصام وبين الاضراب. ومعرفة المقصود من هذه المصطلحات - المستوردة - يعيننا على معرفة الحكم الشرعي وذلك ان الحكم على الشيء فرع عن تصوره. واليكم البيان:
الاعتصام هو اجتماع او وقوف اصحاب حق في مكان وزمان مناسبين للمطالبة بذلك الحق، من غير اضرار بأحد، وهذا ما أقره القانون. اما الاضراب فهو ترك للعمل سواء صاحبه اعتصام ام لا.
فالاول وهو الاعتصام وان كان محل خلاف بين اهل العلم الا ان القول بجوازه ليس ببعيد، اما الثاني وهو الاضراب فمنه المباح(على قول) ومنه المحرم.
ومثال المباح:كمماطلة صاحب شركة،اومؤسسة،اومزرعة...الخ، بحقوق عماله، فهذا النوع يعود ضرره على مغتصب الحق المماطل فيه مع عدم الاضرار بآخرين لا ذنب لهم.

ومثال الثاني:ما كان لاصحابه حق لا ننكره، الا ان استخدامهم لوسيلة الاضراب عن العمل يضر بآخرين لا ذنب لهم، وهنا تكون وسيلة الاضراب قائمة على رفع ظلم بظلم، وحقيقته طلب غاية نبيلة بوسيلة غير نبيلة. ومن المعلوم ان الغاية لا تبرر الوسيلة، وخاصة اذا كان ضررها يفوق المصلحة المرادة او يساويها، والسؤال عن هذه الوسيلة سيكون بين يدي الرب العلي سبحانه وتعالى، في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون، فالله الله في طلب مرضاة ربكم الذي كلنا اليه راجعون وبين يديه موقوفون وعن اعمالنا مسؤولون، ومن علم انه مسؤول فليعد للسؤال جوابا، سائلين الله لنا ولكم السلامة، وان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.
تنبيه مهم:
اعلم – أخي -: أنّ القول بعدم جواز الاضراب عن العمل، لا يعني أننا ضدّ أن يستفيد أصحابه أيا كانو معلمين،وأطباء ، ... الخ، فمن منّا يرضى بالضيم ؟ لا أحد. ومن منّا لا يحب أن يزداد دخله وتتحسن أوضاعه؟ لا أحد. ومن يكره المال وقد جبلت النفوس على حبه. قال الله تعالى:"وتحبون المال حبا جما". لذا نتمنى ونرجوا لكل بانٍ من بناة الأمة ولكل ابن من أبنائها أن يحصل على قدر من الدخل المادي ولو بمقدار الحد الأدنى من الكفاف، وكون هذا لم يقع ، لا يجيز لنا أن نعالج التقصير بالتقصير ونرد الخطأ بالخطأ، فمن المعلوم أنّ الغاية لا تبرر الوسيلة، فإذا كانت غايتنا مشروعة، فلا بدّ كذلك أن تكون وسيلتنا مشروعة، مشروعة زمانا ومكانا وكيفية .
منقول للأمانة







رد مع اقتباس
قديم 2015-01-19, 11:58   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
cnapest17
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باهي جمال مشاهدة المشاركة
هناك ما يعرف في القانون بتخصيص العام وتقييد المجمل وهذا من ذاك


تخصيص العام صحيح
تقييد المجمل غير صحيح، لأن التقييد يكون للمطلق ، أما المجمل فيحتاج إلى مبين ، والسؤال المطروح جوابه أن المتربص يتمتع بكامل حقوق وواجبات الموظف بنص لمادة 87 من قانون الوظيف العمومي.






رد مع اقتباس
قديم 2015-01-30, 22:01   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
محمد رياض
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية محمد رياض
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

المهم طالب بالخصم حتى لا تأكل الحرام كما يفعل الكثير







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للموظف, ممارسة, المتربص, الاضراب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:24

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc