الانتخبات البلديه اقتربت... يكفى عروشيه يا جزائرىين - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > الجلفة للنقاش الجاد

الجلفة للنقاش الجاد قسم يعتني بالمواضيع الحوارية الجادة و الحصرية ...و تمنع المواضيع المنقولة ***لن يتم نشر المواضيع إلا بعد موافقة المشرفين عليها ***


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الانتخبات البلديه اقتربت... يكفى عروشيه يا جزائرىين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-07-07, 05:17   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
allamallamallam
عضو برونزي
 
إحصائية العضو










افتراضي الانتخبات البلديه اقتربت... يكفى عروشيه يا جزائرىين

سلام

اخوتنا الكرام الانتخبات البلديه على الابواب و حيث يختار الجزائريين رئيس المجلس البلدى فى انتخابات هى فى ظاهرها شفافه و فى باطنها انتخبات عروشيه و عائليه الى متى سيظل الجزائريين ينتخبوا رئيس البلديه على هذا النحو
اين الاختيار الصائب
اين الاختيار المبنى على المؤهلات العلميه و الاخلاقيه
اين و اين و اين

اخوتنا الكرام كيف نوعوا الشعب على اختيار الشخص لشخصه و ليس انه من العرش الفلانى و من العائلة الفلانيه حتى و لو كان عربيد و سكير

متى يتخلص الجزائريين من الانتخاب بالمثل القائل

دابنا و لا عود الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلام







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2012-07-07, 21:47   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
khelil89
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية khelil89
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أي إنتخابات !!!!!!
في الجزائر إنسى كلمة إنتخابات ، إلي عندو حق يجيبوا بذراعو الانتخابات صارت للخدمة الخاصة لا للخدمة العمومية ، التزوير بلغ عنان السماء أحب من أحب وكره من كره ، ومن يقول لا يوجد تزوير في الجزائر فذلك جاهل ، أيقظوه من سبات ، صراحة حتى الصالح فينا لن يتركوه يصعد إلى سدة الحكم ..... الدار دارنا و أحنى أعلم بحالنا .......







رد مع اقتباس
قديم 2012-07-07, 21:51   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
BAROUD
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية BAROUD
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي




CARNAVAL FI DACHRA


كفئ و وفئ







رد مع اقتباس
قديم 2012-07-08, 08:29   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
allamallamallam
عضو برونزي
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khelil89 مشاهدة المشاركة
أي إنتخابات !!!!!!
في الجزائر إنسى كلمة إنتخابات ، إلي عندو حق يجيبوا بذراعو الانتخابات صارت للخدمة الخاصة لا للخدمة العمومية ، التزوير بلغ عنان السماء أحب من أحب وكره من كره ، ومن يقول لا يوجد تزوير في الجزائر فذلك جاهل ، أيقظوه من سبات ، صراحة حتى الصالح فينا لن يتركوه يصعد إلى سدة الحكم ..... الدار دارنا و أحنى أعلم بحالنا .......
انا اظن الانتخابات البلديه مافيهاش تزوير لأن اغلب من يشارك هم سكان البلديه خاصة اذا كانت بلديه صغيره و الناس كامل تعرف بعضها

لكن اخى نحن نطالب بتغيير العقليات و تعزيز شعور المواطنه عند كل الجزائريين


سلام






رد مع اقتباس
قديم 2012-07-08, 12:00   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
المكتشفة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية المكتشفة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
اعبني كثيرا هذا الموضوع يا اخي
صحيح على الجزائريين ان يفهموا ان الانتخبات ليس تعبيرا عن الشعور اعطيكم مثال.
في الانتخبات التشريعية الماضية في بلديتنا-امشداله- دائما حزب القوى الاشتراكيةFFSou bien RCD هما اللي يفوزوا في امشداله لكن وحد السكران زعما رشح روحو باه يولي من اعضاء البرلمان .
حيث ان امشداله تنقسم الى عدة عروش حيث هاد السكران من اواقوران فاواقوران قاع انتخبوه و هناك عبد حابس ماشي هو على راس القائمة بدا يدير الحملات الانتخابية و بدرع ينتخبوه حيث جاب ناس مراض من السبيطار غير باه ينتخبوه و زيد كاين وحد العائلة انقسمت الى 2 نصف اتخب لوحد لمرة ماتعرفش قع السياسة النصف الاخر لوحد اخر
يعني الاحرار هدوما دروها بل عاني غير باه يحطمو السياسة و الافافاس في امشداله بصح في الانتخابات هادو تع اكتوبر ان شاء الله غير الافافاس اللي يديها كيما العوايد







رد مع اقتباس
قديم 2012-07-09, 03:49   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
allamallamallam
عضو برونزي
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكتشفة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اعبني كثيرا هذا الموضوع يا اخي
صحيح على الجزائريين ان يفهموا ان الانتخبات ليس تعبيرا عن الشعور اعطيكم مثال.
في الانتخبات التشريعية الماضية في بلديتنا-امشداله- دائما حزب القوى الاشتراكيةffsou bien rcd هما اللي يفوزوا في امشداله لكن وحد السكران زعما رشح روحو باه يولي من اعضاء البرلمان .
حيث ان امشداله تنقسم الى عدة عروش حيث هاد السكران من اواقوران فاواقوران قاع انتخبوه و هناك عبد حابس ماشي هو على راس القائمة بدا يدير الحملات الانتخابية و بدرع ينتخبوه حيث جاب ناس مراض من السبيطار غير باه ينتخبوه و زيد كاين وحد العائلة انقسمت الى 2 نصف اتخب لوحد لمرة ماتعرفش قع السياسة النصف الاخر لوحد اخر
يعني الاحرار هدوما دروها بل عاني غير باه يحطمو السياسة و الافافاس في امشداله بصح في الانتخابات هادو تع اكتوبر ان شاء الله غير الافافاس اللي يديها كيما العوايد
شكراا اختى الكريمه المكتشفه على المشاركه

و شكراا على مثالك الواقعى مدينتك مشداله
اي انا هذا السكارجى اعتمد على عرش او عائله لكى يصل للبرلمان ؟؟؟ اختى نريد تغيير هاته العقليه كيف ؟؟ صح كلنا ابناء عروش و عائلات
لكن اين معيار الكفاءه و الاخلاق
سأزيد مثال انا عن بلديتى ...... نحن بلديتنا الصحراويه للأسف مزلنا بعيدين عن المواطنه فأنتخاباتنا هى لونيه السود يرشحون واحد و البيض يرشحون واحد و الاحزاب لا تهم عندنا و لا قيمة لها فى انتخاباتنا البلديه وبحكم ان فى بلديتنا السود اكثر فعادة مرشحهم اكثر حظ خاصة اذا اتفق كلهم على مرشح واحد ,,,,,,,, فى واحد المره ترشح سوكارجى منهم فانتخبوا عليه,,,,,,, 5 سنين وهو رئيس البلديه و لم يصنع شيىء غير المشاكل و الفضائح
و الحق يقول ان فى آخر انتخبات اخيره قام حزب اسلامى بعد ما فهم طريقة اللعبه فى انتخاباتنا بترشيح واحد أسود و الثانى ابيض و فى الاخير هم فازوا بالانتخابات ليس ان مرشحهم اسلامى فهو لا علاقة له بالفكر السياسى الاسلامى بل هو اعتمد على بنى جلدته و كثرتهم لكن عجبتنى حاجه واحده ان البيض و السود انتخبوا على قائمه واحده ؟؟؟؟؟؟ وربما انا اعتقد هى بدايه ظهور نوع من الشبه مواطنه فى بلديتنا المغير .؟؟؟؟ ربما الانتخابات القادمه سنرى المواطنه كلها ؟؟؟ و الله اعلم

لا علينا اختى الكريمه انا لا تهمنى البرلمنيات لأن اغلبهم يترشحون من اجل مصالح شخصيه
انا اركز على البلديات التى هى اقرب للناس من باقى انواع الانتخبات ... لانها تمس كل الناس و كل ناس البلديه معنيين بالامر
اصبح كثير من البلديات فى بلادنا حكامها سوكارجيه و سيرتهم السيئه معلومه عند كل سكان بلديتهم لكن ؟؟؟ كيف يصلون الى رآسة البلديه ؟؟؟بكل بساطه هم يعتمدون على عروشهم و عائلاتهم على حساب الكفاءه و الاخلاق

اين ثقافة المواطنه عند الجزائريين ؟؟؟؟؟






رد مع اقتباس
قديم 2012-07-09, 14:51   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
allamallamallam
عضو برونزي
 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اا







رد مع اقتباس
قديم 2012-07-11, 15:46   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
bouaamama
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

بصح ماشي قاع كيف كيف حنا عندنا في بلديتنا رئيس مجلس شعبي بلدي الله يبارك اخلاق وكل شيئ من نهار طلع في الكرسي والمشاكل تتبع فيه من طرف المعارضة ما عندو والو يسير فيها الناس سواسية لاعرشه ولاهم يحزنون







رد مع اقتباس
قديم 2012-07-11, 16:09   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
kouider mimo
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

يا اخي بالنسبة للبلدية اظن انه لايمكن تغييرها ربما يمكن في المجلس الولائي او المجلسالشعبي الوطني لكن في البلدية يبقى شبه مستحيل ولكن لايهم انكان من اهلك ومثقف ويعي قيمة المسؤولية وانا ساعطيها للاقرب لاني عندما احتاج اواريد ان اوصل رايي استطيع الوصول لهذا الشخص والعكس اذا كان شخص بعيد عني
الانتخابات البلدية =مصلحة خاصة
الما الانتخابات الاخرى = مصلحة خاصة + عامة
اخي انا افهمك جيدا لكن مايخلوكش توصل لواش راك حاب لاننا اذا احببنا المصلحة العامة فلابد ان يختار الشعب الشخص المراد وهم من يرشحوه وليس هو من يرشح نفسه اي اك اذا رايت اي شخص رشح نفسه حتى ولوكنت انا او انت فسوف يخدم اهله اولا







رد مع اقتباس
قديم 2012-07-11, 17:15   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
رابح خفيف
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

سلام
اخوتنا الكرام الانتخبات البلديه على الابواب و حيث يختار الجزائريين رئيس المجلس البلدى فى انتخابات هى فى ظاهرها شفافه و فى باطنها انتخبات عروشيه و عائليه الى متى سيظل الجزائريين ينتخبوا رئيس البلديه على هذا النحو ؟
ما دخل الشفافية هنا ؟ فلتكن شفافة 100% إذا كانت الانتخابات تقوم على العروشية والعائلة .
اين الاختيار الصائب ؟
سنبقى ننتظر ، وننتظر .. وقد يطول الانتظار ، حتى يكبر الصغار .. وإذاك يحملون المشعل ..
اين الاختيار المبنى على المؤهلات العلميه و الاخلاقيه
اين و اين و اين ؟
عندما يدرك المجتمع مصلحته ويميز بين الخيط الأبيض والأسود .
اخوتنا الكرام كيف نوعوا الشعب على اختيار الشخص لشخصه و ليس انه من العرش الفلانى و من العائلة الفلانيه حتى و لو كان عربيد و سكير
كان الأولى أن يوجه هذا السؤال إلى الأحزاب والجمعيات والمنظمات باعتبار ها مسؤولة على تكوين النخب وإعدادها سياسيا وعقائديا ووطنيا واجتماعيا لتسلم المشعل وتحمل مسؤولية تسيير شؤون البلاد في كافة المجالات . ثم أين دور المثقفين في العملية وفي توعية المجتمع ؟ أم تراهم ينعمون بما حققوه من تصنيفات عليا ومكاسب مادية أنستهم ما يحدث في المجتمع ..؟
متى يتخلص الجزائريين من الانتخاب بالمثل القائل
دابنا و لا عود الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندما بنتهي الحاملون في عقولهم التعصب والعصبية ، وعندما يبتعد الحاملون لـ(الشكارة) لشراء الذمم.
سلام






رد مع اقتباس
قديم 2012-07-11, 17:16   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
نبيل2010
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية نبيل2010
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الانتخابات بشكل عام أصبحت كابوس في العالم كله
لو كنت رئيس الجمهورية ماذا ستفعل ؟
لو كنت نائب في البرنمان ماذا ستفعل ؟
لوكنت مير -- رئيس البلدية -- ما ستفعل ؟
يا إخوتي
الفلوس تغير النفوس







رد مع اقتباس
قديم 2012-07-11, 18:13   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
رابح خفيف
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس وإجابة
الانتخابات بشكل عام أصبحت كابوس في العالم كله
لو كنت رئيس الجمهورية ماذا ستفعل ؟
أحترم الدستور وأطبق قوانين الجمهورية و...
لو كنت نائب في البرنمان ماذا ستفعل ؟
اشرع القوانين وأعدل وأقترح وأناقش و....
لوكنت مير -- رئيس البلدية -- ما ستفعل ؟
أسهر على تنفيذ المشاريع في إقليم البلدية ، وأتكفل بانشغالات المواطنينوقضاياهم الاجتماعية ...
وماذا بعد ؟ لأي شيء ترمي من خلال أسئلتك هذه ؟
وضح فكرتك حتى يتسنى لنا معرفة القصد لندخل في النقاش .
يا إخوتي
الفلوس تغير النفوس
هي قاعدة وليست معيارا
شكرا نبيل






رد مع اقتباس
قديم 2012-07-11, 18:16   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
رابح خفيف
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس وإجابة
الانتخابات بشكل عام أصبحت كابوس في العالم كله
لو كنت رئيس الجمهورية ماذا ستفعل ؟
أحترم الدستور وأطبق قوانين الجمهورية و...
لو كنت نائب في البرنمان ماذا ستفعل ؟
اشرع القوانين وأعدل وأقترح وأناقش و....
لوكنت مير -- رئيس البلدية -- ما ستفعل ؟
أسهر على تنفيذ المشاريع في إقليم البلدية ، وأتكفل بانشغالات المواطنينوقضاياهم الاجتماعية ...
وماذا بعد ؟ لأي شيء ترمي من خلال أسئلتك هذه ؟
وضح فكرتك حتى يتسنى لنا معرفة القصد لندخل في النقاش .
يا إخوتي
الفلوس تغير النفوس
هي قاعدة وليست معيارا

شكرا نبيل






رد مع اقتباس
قديم 2012-07-13, 01:34   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
allamallamallam
عضو برونزي
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رابح خفيف مشاهدة المشاركة
اقتباس وإجابة
الانتخابات بشكل عام أصبحت كابوس في العالم كله
لو كنت رئيس الجمهورية ماذا ستفعل ؟
أحترم الدستور وأطبق قوانين الجمهورية و...
لو كنت نائب في البرنمان ماذا ستفعل ؟
اشرع القوانين وأعدل وأقترح وأناقش و....
لوكنت مير -- رئيس البلدية -- ما ستفعل ؟
أسهر على تنفيذ المشاريع في إقليم البلدية ، وأتكفل بانشغالات المواطنينوقضاياهم الاجتماعية ...
وماذا بعد ؟ لأي شيء ترمي من خلال أسئلتك هذه ؟
وضح فكرتك حتى يتسنى لنا معرفة القصد لندخل في النقاش .
يا إخوتي
الفلوس تغير النفوس
هي قاعدة وليست معيارا

شكرا نبيل
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااا اخى الرد






رد مع اقتباس
قديم 2012-07-13, 09:10   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
mohaa47
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

المسؤولية تكليف و ليست تشريف.....







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الانتخبات, البلديه, اقتربت..., جزائريين, يكفي, عروشيه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:48

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc