أبحث عن أصل سكان بني ورثيلان - الصفحة 3 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأنساب ، القبائل و البطون > منتدى القبائل العربية و البربرية

منتدى القبائل العربية و البربرية دردشة حول أنساب، فروع، و مشجرات قبائل المغرب الأقصى، تونس، ليبيا، مصر، موريتانيا و كذا باقي الدول العربية


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

أبحث عن أصل سكان بني ورثيلان

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2018-01-21, 10:39   رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
elkoutami
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










Mh04

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Virgile مشاهدة المشاركة
هؤلاء لو يذهب اليهم أي انسان يوفرون له العمل ولو كان بسيط

لكن لو توجهت الى أي قبايلي في ولايته فلن تطمع بشيء

فهل يتجه شباب الجزائر الى تيزي وبجاية للبحث عن العمل؟؟؟
هههههههههههههههه.


الأمارات تضيق الخناق على اليمنيين بحملات اعتقال لمقيميين وطرد للطلبه


https://yemen-press.com/news16990.html

طرد العمالة... اليمنيون أكبر ضحايا الرسوم السعودية

https://www.alaraby.co.uk/economy/20...AF%D9%8A%D8%A9








 

مساحة إعلانية

قديم 2018-02-20, 23:35   رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
WOLFX2
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

كل واحد يتكلم على منطقته.



خش لسان العرب دنق فيه مليح و اندر مره و ترجم تعرف منين السطايفية







قديم 2018-02-21, 17:23   رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
حريش احمد
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي




لا يوجد عرب عاربة في سطيف ولا غيرها من بلاد الجزائر سوى بعض البطون والقرى التي اختلطت بين بقايا العرب الهلاليين و الامازيغ

واللسان الدارج السطايفي لا علاقة له بالسان العربي المشرقي وهؤلاء السطايفية هم اغلبية ساحقة امازيغ

والعرب عامة في الجزائر هم اقلية مجهرية كما اكدته الدراسات الجينية والتاريخية
وفي هذا الخصوص نذكر بالجزء 12 من موضوع (امير حريش) ماهية النسبة الحقيقية للعرب وماهي الادلة التاريخية والجينية على وجودهم

وهذا مقتبس من ذلك الجزء 12 يبين بوضوح انه لا وجود للعرب في الجزائر الا القليل القليل قبل خلال القرن 10 ميلادي وخلال القرن 12 اب بعد الغزوات الهلالية في القرن 11 م



استكشاف بلاد المغرب الامازيغي في القرن 10 ميلادي:

بعد ان تاكدتم من خلال الاجزاء السابقة فناء الجيل الاول من العرب الامويين والقرشيين والعباسيين بعد ثورات الامازيغ عليهم فلم يعد لهم وجود على ارض بلاد المغرب الكبير كذلك بعد ان تاكدتم ان مايسمى الادارسة والاشراف في بلاد المغرب الامازيغي هؤلاء جميع اثبت التاريخ انهم لم يعد لهم وجود على ارض الامازيغ وان كل الذين انتسبوا اليهم ليسوا سوى عائلات وقبائل امازيغية كانوا اتباع للدولة الادريسية ثم انتحلوا النسب الشريف زورا بعد سقوط هذه الاخيرة ومن ذلك لم يعد في بلاد الامازيغ اي وجود عربي الى غاية القرن 10 ميلادي وهذا ما اكده الرحالة والجغرافي والمؤرخ (ابن المحوقل ) في كتابه صورة الارض
حيث بالاطلاع على هذه الشهادة الحية والمباشرة لذلك العصر يتضح جليا ان كل المغرب الامازيغي الكبير اهله ومدنه من الامازيغ وندعوا القارئ الكريم للتجول في ذلك العصر من خلال كتاب (ابن المحوقل)
رابط الكتاب صورة الارض لبن حوقل :
https://ia802604.us.archive.org/32/i...urt-alardh.pdf
او من الرابط :
https://archive.org/stream/surt-alardh#page/n0/mode/1up
لا تبخل نفسك عزيزي القارئ وقم بجولة في بلاد المغرب الامازيغي في القرن 10 ميلادي مع ابن المحوقل لتتاكد ان هذه الارض التي تعيش فيها كانت وبقت ارض امازيغية رغم احتلال الاعراب الامويين كما يقول المثل ( راح الواد وما بقى فيه غير احجاره)
وهذه خريطة للمغرب الامازيغي الكبير من القرن 10 لابن المحوقل البغدادي


وهذا وصف لتلك الخريطة من كتاب ابن المحوقل البغدادي: (ص 67 و 68 من كتاب صورة الارض)
[
https://scontent-mrs1-1.xx.fbcdn.net...32&oe=5B035E55


تكملة وصف الخريطة من كتاب صورة الارض:



كانت تلك شهادة من القرن 10 ميلادي بمعنى انها قبل دخول بني هلال ومن معهم الى بلاد الامازيغ
حيث اكد في كتابة صورة الارض على ان كل تلك المدن ساكنتها من الامازيغ (البربر) وختم بالقول ان شعوب الامازيغ كثيرة لا يمكن لاحد الوقوف على عددهم وذكر ان قبيلة زناتة لوحدها فيها اكثر من ثلاثمئة الف بيت
مما يعني ان قبيلة زناتة لوحدها يمكن ان يصل عدد افرادها نساء ورجال وشيوخ واطفال الى اكثر من مليون ونصف باعتبار ان البيت يضم على اقل تقدير 5 افراد
انظر مقال من كتاب صورة الارض





في كتاب المسالك والممالك للمؤرخ ابي القاسم ابن المحوقل يقول في الصفحة 97 ان احد بطون صنهاجة لوحدها بالمغرب ( بطن نوالة وخص) تملك من البيوت 300 الف وان عدد الامازيغ لا تحصى

[


حالة السكان والتركيبة السكانية بعد غزوات بني هلال في 1050م :


واما بعد دخول بني هلال وبني سليم في حوالي 1050 ميلادي فهذه الغزوات لم تغير شيئ في التركيبة العرقية للمغرب الامازيغي
وهنا سنضع لكم شهادة المؤرخ والرحالة الكبير (محمد الشريف الادريسي ) وهو من مؤرخي المنتصف الاول من القرن 12 ميلادي حيث توفي سنة 1164 ميلادي
هذا الرحالة المؤرخ كتب في منتصف القرن 12 م كتاب اسمه (نزهة المشتاق في اختراق الافاق)
حيث وصف اغلب مناطق المغرب الامازيغي الكبير واكد على ان اغلب السكان هم من الامازيغ وهذه شهادة رحالة جال في المغرب الكبير وراى بعينه التركيبة السكانية لشمال افريقية والتي يقول عنها ان الغالب على مدن المغرب الكبير هم الامازيغ
انتبهوا جيدا شهادة الرحالة الادريسي جائت بعد مئة سنة من دخول او غزوات بني هلال ومن جاء معهم مما يعني ان تلك الغزوات لم تغير شيئا في التركيبة العرقية لسكان شمال افريقيا
حيث قال الادريسي في الصفحة 221 و 222 من الجزء الاول من نزهة المشتاق:

ان كل مدن وقرى المغرب الكبير هم امازيغ وذكر منهم بلاد المغرب الاقصى ومنها بلاد صحراء نول لمطة وتازكغت و اغرنو وبلاد السوس الاقصى ومنها مدينة تارودنت وتيويوين و تامامت وكذلك سجلماسة ودرعة و داي وتادلة وقلعة مهدي بن توالة وفاس ومكناس وسلا وكل المراسي على البحر الاطلسي والبحر المتوسط ومدينة تلمسان ومدينة تطن وقرى وصفروى ومغيلة واقرسيف وكرناطة ووجدة ومليلة ووهران وتاهرت واشير وتنس وبرشك وجزائر بني مزغنة وتدلس وبجاية وجيجل ومليانة والقلعة والمسيلة والغدير ومقرة ونقاوس وطبنة وقسنطينة وتنجس وباغاي وتيفاش ودار مرين وبلزمة ودار ملول وميلة كل هذه المدن اهلها من الامازيغ
انظر صورة من كتاب الادريسي على الرابط التالي:




وهذا وصف بمنطقة (اكجان) نواحي سطيف ووصف لكل المنطقة الممتدة من سطيف الى ما بعد عنابة :

https://scontent-mrs1-1.xx.fbcdn.net...a4&oe=5ACFA96C

تعليق :
هذه بعض المقتطفات من كتاب الادرسي الذي يعتبر شاهد عيان لهوية سكان المغرب الامازيغي في القرن 12 اي بعد 150 سنة من الغزوات الهلالية وتبين ان التركيبة السكانية لم تتغير اطلاقا فالاغلبية الساحقة من سكان الجزائر والمغرب الامازيغي الكبير هم من الامازيغ
وقد كانت بعض جيوش الامازيغ في اواخر الدولة الاموية وفي ثوراتهم تعد بمئات الالاف :
انظر كتاب مفاخر البربر الصفحة 141: حيث يبين الكاتب ان جيش ابو حاتم بن يعقوب المغيلي الامازيغي ثار سنة 150 للهجرة وكان جنده مشكل من 315 الف راجل و 80 الف فارس وتغلب على افريقيا كلها
انظر صورة من كتاب مفاخر البربر:




واما اخواخر القرن 13 ميلادي فيمكنكم التعرف على مختلف الدول والممالك الامازيغية في اواخر الدولة الموحدية




وللاستزادة في المعلومات عن مختلف القبائل الامازيغية ندعوا القراء الى الاطلاع على كتاب مهم وقيم للمؤرخ بوزيان الدراجي هذا الكتاب المدعم بكل المصادر اللازمة:
انظر كتاب القبائل الامازيغية على الرابط التالي:


https://bouzianiderradji.com/Livre/Pdf/P1Ln3.pdf








قديم 2018-02-21, 17:51   رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
WOLFX2
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

بعد ان تاكدتم من خلال الاجزاء السابقة فناء الجيل الاول من العرب الامويين والقرشيين والعباسيين بعد ثورات الامازيغ عليهم فلم يعد لهم وجود على ارض بلاد المغرب الكبير,

ثلاثة و سبعون بالمئة من الناطقين بالعربية

مصدر احباب زواوة شوف الدقيقة الثانية







قديم 2018-02-21, 22:41   رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
مبارك مليليو
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

يقول الوردي في كتابه "خوارق اللاشعور": "نجد مدارسنا تدرس القصائد التي تمدح الطغاة وتتغنى بقصورهم وجواريهم، وبانحرافاتهم الجنسية أيضاً". كما ذكر فيه: "عيب العرب الأكبر أنهم مولعون بالحذلقات اللغوية والتعبيرية، في زمن نحن أحوج الناس فيه إلى ما ينير لنا سبيل الحياة، ويشجع النبوغ والإبداع، وغريب أمر هذه الأمة. فالفرد فيها مزدوج الشخصية، والمجتمع منشق الضمير
كما نسبت له مقولة "من حسن حظ غاندي أنه لم يولد بين العرب فلو كان هذا الرجل القميء الذي يُشبه القرد يعيش بيننا لأشبعناه لوماً وتقريعاً. دأبنا أن نهاب المترفين ونحترم الجلاوزة الضخام وسوف لن نحصل في دنيانا على غير هؤلاء ما لم نغير هذه العادة الخبيثة".



وانا مليليو مصدوم مصدوم من ظاهرة اللاانتماء في الجزائريين الذين يبحثون في الغئط عن كل ما يغوط تاريخ الجزائر

ما ذا اقول
قيو قيو قيو قيو قيو قيو قيو قيو قيو قيو .................................................. ........







قديم 2018-02-21, 22:48   رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
WOLFX2
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

جاوب يا زواوي

بعد ان تاكدتم من خلال الاجزاء السابقة فناء الجيل الاول من العرب الامويين والقرشيين والعباسيين بعد ثورات الامازيغ عليهم فلم يعد لهم وجود على ارض بلاد المغرب الكبير,

ثلاثة و سبعون بالمئة من الناطقين بالعربية

مصدر احباب زواوة شوف الدقيقة الثانية







قديم 2018-02-21, 22:50   رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
hamzahiza
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم. يا علام نسقسيك برك هل قرأت كتاب فيض العباب للنميري موضوع الحركة السعيدة لأبي عنان المريني التي قادها نحو سطيف و قسنطينة و الزيبان و ما كان هدف الحملة؟ هل قرأت لإبن القنفد القسنطيني لتعرف من هم سكان قسنطينة اعتقد ان من قرأ هذا الكتاب لا يجد الجرأة للقول بكثرة العرب في الجزائر للعلم انا من الزاب الشرقي و موروثنا عربي لكن لا أصدق ذلك الا ببينة واضحة فنحن في بلاد البربر لا في الحجاز







 

الكلمات الدلالية (Tags)
أبحث, سكان, ورثيلان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:19

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2018 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc