أحد المواطنين الجزائريين كتب هذه المدونة: السعودية عميلة لمن ؟ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > النقاش و التفاعل السياسي

النقاش و التفاعل السياسي يعتني بطرح قضايا و مقالات و تحليلات سياسية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

أحد المواطنين الجزائريين كتب هذه المدونة: السعودية عميلة لمن ؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019-09-23, 19:06   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبوإبراهيــم
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي أحد المواطنين الجزائريين كتب هذه المدونة: السعودية عميلة لمن ؟

أحد المواطنين الجزائريين كتب هذة المدونة :

# السعودية عَمِيْلَةٌ لمن ؟

بكل صراحة...
أنا رجل كثير الشك، دائم التفكير ، شديد الفضول ، مستمر التحليل والتركيب والربط والمقارنة ، وذلك فيما يتعلق بأمور السياسة.
لا أهمل أي كلمة تقال ، ولا أي تصريح، بل حتى الصمت حين أظنه مريباً، أفكر في سببه .
فكرت - بجديّة عميقة - بكل طعونات الطاعنين في المملكة، سواءً أكانوا إخونج أو مجوس أو نصيرية أو علمانيين أو قومجيين أو صوفية أو ليبراليين ، وبحثت بحثاً مضنياً في تاريخ المملكة، ودققت بكل الطعونات والإفتراءات التي تقول أن المملكة عميلة، لعلّي أجد مخرجاً من عزلة مخالفتي لكل أولئك الذين يطعنون بها ..
كنت - آنذاك - لا أكره حكامها ولا أحبهم ، إلا أني كنت أحبها ( فطرة ) وكنت أعتقد أن شعبها شعب الصحابة واحفادهم، نسباً وسلوكاً ، ولا أطيق أن يذمهم أحد، كما أني كنت أعرف أنها محكومة بشرع الله .
ذاك كان كل ما أعرفه عنها وأشعره تجاهها، ولكن ..
وبعد طعونات الطاعنين ، وبعد البحث فيها ، تضخم حبي لها ولشعبها، وبت أحب حكّامها ، مع أني سابقاً لم أكن احب منهم إلا الملك فيصل رحمه الله ، لكثرة ما كان يذكره أعداؤها .
والمفارقة هي أنني - بعد البحث بطعونهم - خرج حُب فيصل رحمه الله من قلبي و بت مرتاباً، و ذلك لأن فترة حكمه تعتبر بداية دخول الإخونج إلى المملكة ، قادمين من سوريا ومصر .
طعون الطاعنين في المملكة جعلتني حائراً ..
و بت أقول في نفسي :
هكذا مملكة.. بهكذا تاريخ ..
يا ترى .. ستكون عميلة من ؟

أتراها عميلة لأمريكا ؟
كيف وهي التي تحدّت أمريكا وكسرت الحصار الذي فرضته على باكستان لثنيها عن مواصلة برنامجها النووي، منذ عام 1998 حتى عام 2000 وذلك من خلال تزويد باكستان بـ 50 ألف برميل نفط يومياً .

كيف تكون عميلة لأمريكا وهي التي تحدّتها بعد الإطاحة بحكم الإخونج ، ودعمت مصر سياسيا واقتصاديا بأكثر من 90 مليار دولار ؟

أتراها عميلة لفرنسا ؟
كيف وهي تكاد تكون الدولة العربية الوحيدة التي ساندت الجزائر في ثورتها ضد الإحتلال الفرنسي ؟

أتراها عميلة لإسرائيل ؟
كيف وهي التي ساندت مصر وساندت سوريا بقواتها وطائراتها واستقدمت طيارين باكستانيين في حرب أكتوبر 1973 وقطعت النفط عن العالم ؟

أتراها عميلة لروسيا ؟
كيف وهي التي أذلّتها في أفغانستان ؟

عميلة من ؟
وهي التي تحارب البعثات التبشيرية النصرانية في أفريقيا وإندونيسيا .

عميلة من ؟
وهي التي أوقفت الزحف الرافضي في أفريقيا ونيجيريا وجزر القمر والفلبين وبنغلاديش ؟

عميلة من ؟
و هي التي جعلها الله سبباً في إنتشار الإسلام في قلب أوروبا الصليبية ؟

عميلة من ؟
وهي أول دولة تفتتح مسجداً ومركزاً إسلامياً في أمريكا الجنوبية ؟

عميلة من ؟
وهي التي تنفق 70 مليار ريال سنوياً في سبيل الدعوة إلى الله حول العالم ، وترجمت القرآن والسنة لأكثر من 150 لغة ؟

عميلة من ؟
وهي التي تغيث وتدعم مسلمي الهند وبنغلاديش وتصحح عقائدهم ؟

عميلة من ؟
وهي التي تغيث أكثر من 5 ملايين لاجئ ونازح سوري في لبنان وتركيا والاردن والعراق وداخل سوريا وتعالجهم وتدرس أطفالهم .

عميلة من ؟
وهي اليد الحانية على كل منكوب واليد العطوفة على كل مقهور واليد الكريمة لكل محروم في الصومال والسودان وأفغانستان ؟

عميلة من ؟
وهي التي يأتي إليها للعمل عمال هندوس ونصارى مشركين ووثنيين ، فيرجع بعضهم من عندها موحدين مسلمين ؟

هل عرفتم ؟
أنا عرفت ولن أقول ....
ولكني أقول وأنا بكامل قواي العقلية ، أنني المدعو - بوكرع محمد - أقول أني عدو كل من يعاديها ، وَمسالم لكل من يسالمها ، وحبيب لكل من يحبها.
وولائي لها ولاء لله ورسوله والمؤمنين.

قال الله جل وعلا :

(( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون )) .







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2019-09-25, 22:50   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابو سليمان10
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

المزيد من المديح لعائلة لا ادري من اين اتت تحتل الحرمين







رد مع اقتباس
قديم 2019-09-27, 03:02   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
حسناء بنت الجبل
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سليمان10 مشاهدة المشاركة
المزيد من المديح لعائلة لا ادري من اين اتت تحتل الحرمين
و كيف تحتل الحرمين و هي التي أعادته الى أكناف السنة ؟؟؟؟ و أعادت التوحيد بعد صار الاسلام ملوثا بالشركيات و في كنفها ظهر العلماء و درست الأحاديث و زاد الحجيج ، و في عهدها هدمت القباب و سويت القبور ، و لولا فضل الله علينا بتولية هذه العائلة الحكم في الحرمين ، لكان قطاع الطرق لحد الان يسلبون الرعايا كما قال ابن عثيمين رحمه الله






رد مع اقتباس
قديم 2019-09-27, 04:00   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
حسناء بنت الجبل
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

لا عليك أخي فالقافة تسير و الكلاب تنبح

و لو نظرنا الى بلدان الاسلام لوجدنا أن السعودية تنال حصة الأسد من السب و الشتم و الكيد


كيف لا و هي الحصن المنيع لأهل السنة و فاذا سقطت سقط الاسلام و سقط أعظم ركن فيه و هو الحج


كيف لا و هي شوكة في حلق ايران رغم أنه عن يمينها الحوثيون و عن شمالها حزب اللات و شيعة العراق


و رغم أنه من المفروض أن كل شخص يهتم باصلاح نفسه و اهله و بلده الا انهم يعرضون كل الاعراض عن ما يصدر من هؤلاء من طوام ، و لا يبحثون الا عن أخطاء السعودية و زلاتها

و الله سبحانه تعالى يقول

{يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألاّ تعدلوا} و تفسيرها يمكن البحث عنه لمن استعصى عليه الفهم


و مثل ما يقول المثل ' الجمل ما يشوفش عرورتو ، يشوف لعرورة صاحبو '




فلو تكلمنا من باب تطبيق الشريعة ، فهي أكثر تطبيقا منا ، لو تكلمنا على القصاص ، فهم أحسن منا و لو تكلمنا عن العري و التخنث و المجون

لتسيدناهم ، و لو تكلمنا عن سب الدين و الكلام الفاحش لكنا ملوكا ، و لو تكلمنا عن الدياثة فحدث و لا حرج


فكان الاولى بهذا المدون الذي لم يجد موضعا ليتحدث فيه ، أن يتكلم عن الازهار و الفراشات و غيرها ، فهذا خير له من ان يفتح موضوعا أكبر منه

أم تراه عمي عن مواضيع أكثر أهمية مثل يهود الجزائر الذين لازالو لحد الساعة يمرحون و يسرحون ، و يكفيه زيارة أحد معابدهم أو مقابرهم ليستدل عليهم هنا ، أو أنه لم يرى انتشار المخنثين في كل مكان ، أو على الأقل كان ليتكلم عن الحانات و قوارير الخمر التي تشوه طرقنا و عن الملاهي و بيوت الدعارة ، أو عن الدعوات التي تنطلق من هنا و هناك و التي تطالب بالمؤاخاة مع اسرائيل ، أو عن ارتفاع حالات الطلاق ، و ارتفاع حالات الايدز و غيرها



للأسف أصبح التدوين مهنة حقيرة ، يمتهنها من يبحث عن الشهرة السريعة فيلجأ اما للتهجم على الاسلام او القرآن او لاعلان الحرب على السعودية ، حتى ان هناك من ادعى أن الحج تكريم لالهة قريش فقط لأن السعودية من ينظمه


و اني لأرى أن الموضوع برمته لا يخرج من حالتين : اما البحث عن الاصلاح ، و هنا اصلاح النفس و الاهل و البلد أولى ، لأن الله يحاسبنا على ما نحن فيه و لا يؤاخذنا بما يفعله غيرنا

و اِما حسدا و غيضا و هنا قال الله تعالى : { أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا}







رد مع اقتباس
قديم 2019-09-27, 16:22   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
abou abd
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

عبيد ال سعود لا يفرقون بين السعودية والحرمين
اذا كانت بلاد الحرمين هي السعودية فإن بلاد الأقصى هي اسرائيل







رد مع اقتباس
قديم 2019-09-27, 16:51   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
MANGEX
مراقب منتدى خيمة الجلفة و منتديات الشؤون السياسية
 
الصورة الرمزية MANGEX
 

 

 
إحصائية العضو










B1

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسناء بنت الجبل مشاهدة المشاركة
لا عليك أخي فالقافة تسير و الكلاب تنبح

و لو نظرنا الى بلدان الاسلام لوجدنا أن السعودية تنال حصة الأسد من السب و الشتم و الكيد


كيف لا و هي الحصن المنيع لأهل السنة و فاذا سقطت سقط الاسلام و سقط أعظم ركن فيه و هو الحج


كيف لا و هي شوكة في حلق ايران رغم أنه عن يمينها الحوثيون و عن شمالها حزب اللات و شيعة العراق


و رغم أنه من المفروض أن كل شخص يهتم باصلاح نفسه و اهله و بلده الا انهم يعرضون كل الاعراض عن ما يصدر من هؤلاء من طوام ، و لا يبحثون الا عن أخطاء السعودية و زلاتها

و الله سبحانه تعالى يقول

{يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألاّ تعدلوا} و تفسيرها يمكن البحث عنه لمن استعصى عليه الفهم


و مثل ما يقول المثل ' الجمل ما يشوفش عرورتو ، يشوف لعرورة صاحبو '




فلو تكلمنا من باب تطبيق الشريعة ، فهي أكثر تطبيقا منا ، لو تكلمنا على القصاص ، فهم أحسن منا و لو تكلمنا عن العري و التخنث و المجون

لتسيدناهم ، و لو تكلمنا عن سب الدين و الكلام الفاحش لكنا ملوكا ، و لو تكلمنا عن الدياثة فحدث و لا حرج


فكان الاولى بهذا المدون الذي لم يجد موضعا ليتحدث فيه ، أن يتكلم عن الازهار و الفراشات و غيرها ، فهذا خير له من ان يفتح موضوعا أكبر منه

أم تراه عمي عن مواضيع أكثر أهمية مثل يهود الجزائر الذين لازالو لحد الساعة يمرحون و يسرحون ، و يكفيه زيارة أحد معابدهم أو مقابرهم ليستدل عليهم هنا ، أو أنه لم يرى انتشار المخنثين في كل مكان ، أو على الأقل كان ليتكلم عن الحانات و قوارير الخمر التي تشوه طرقنا و عن الملاهي و بيوت الدعارة ، أو عن الدعوات التي تنطلق من هنا و هناك و التي تطالب بالمؤاخاة مع اسرائيل ، أو عن ارتفاع حالات الطلاق ، و ارتفاع حالات الايدز و غيرها



للأسف أصبح التدوين مهنة حقيرة ، يمتهنها من يبحث عن الشهرة السريعة فيلجأ اما للتهجم على الاسلام او القرآن او لاعلان الحرب على السعودية ، حتى ان هناك من ادعى أن الحج تكريم لالهة قريش فقط لأن السعودية من ينظمه


و اني لأرى أن الموضوع برمته لا يخرج من حالتين : اما البحث عن الاصلاح ، و هنا اصلاح النفس و الاهل و البلد أولى ، لأن الله يحاسبنا على ما نحن فيه و لا يؤاخذنا بما يفعله غيرنا

و اِما حسدا و غيضا و هنا قال الله تعالى : { أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا}

.
.

السلام عليكم ..
استسمحك اختي في التعقيب و توضيح
بعض الذي لاحظت أن البعض يغفل أو يتغافل عنه سهوا او عن قصد ..


أولا لنتفق على بعض المنطلقات ..

لا شك عندنا أن السعودية [ بلد إسلام ] و قد أنجب خيرة العلماء و القادة الذين شرّفوا هذا الدين أيما تشريف

و لا نكران أيضا لفضائل [ أسرة آل سعود ] - فالتاريخ و الحقائق و الانجازات تشهد على نفسها بنفسها -

و لا نكران أيضا أن [ السعودية ] من أفضل بلداننا العربية اهتماما و تطبيقا و حرصا على الدين - خاصة فيما مضى من عهود -

و غيرها كثير و كثير [ من الإيجابيات و التاريخ الحافل بالأمور و المواقف المشرّفة ] التي لا تحتاج إلى تبرير كونها واضحة وضوح الشمس في الظهيرة ..

لكن [ .. ] لننظر الآن إلى النقيض ( من باب أن النقد البناء و أن الكمال لله وحده )

لا شك أنّك تدركين أختي الكريمة أن هذا - لا يجعل - كل من ترأس عرش السعودية [ ملاكا بأجنحة بيضاء ] و أن لكل [ إنسان ] مهما حسنت صفاته : حسنات و سيئات ..

و عندما نحدّد بعض [ الرؤوس من آل سعود انفسهم ] بالطبع لا نقصد بـ [ السيئات ] صغائر الذنوب و عوارض الأيام ..
بل نتحدث عن [ فدائح و منكرات و أفاعيل ] - لا يرضاها العدو لعدوه - / فما بالك بأهل و أقارب و جيران و أصدقاء !

و لا يقول لي أحد أن [ كل شيء سلبي ] من افتراءات و تضخيم و تهجم الإعلام على - آل سعود المعاصر المتحضر - !

نحن بشر و قد أودع الله فينا [ العقل ] لسنا بهائم تتبع الأخضر و اليابس // و بيننا علماء و أمناء و محللون بارعون ..
فلا يعقل أن يجتمع الكل - على باطل - و لا يعقل أن نداري [ الوقائع المنطقية الحية المثبتة عقلا و حجة ] و نعزيها إلى - الإعلام - دوما !!

و إلا لكان هذا ( تدليسا ) و تغطية لمنكر فواح لائح ..

و هذا هو للأسف ما يحاول إقناعنا به بعض [ المهووسين بآل سعود حد الجنون ]
لدرجة أنني أشك أحيانا في ( مدى الصحة العقلية لهؤلاء ) كون بصيرتهم قد [ عميت ] عن رؤية أي منكر أو باطل ( لحكام سعود ) ..
و كون ضمائرهم قد خرست ، و هم الصادحون السباقون دوما لتصنيف الناس وفق قوالب و أحزاب من صنعهم ..

فمن يقول [ أسأت لغير آل سعود ] فهو منهم //
و من يقول [ لآل سعود قد أسأتم هنا ] يتحول فجأة إلى ( إخواني عميل لتركيا و قطر ) ..

و كأنهم يقولون لنا : آل سلمان [ ملائكة مرسلون ] من عند الله / لا أخطاء و لا أوزار لهم / فاتبوعهم تنالوا رضى الله ..

بينما الواقع يقول - كلاما آخر -

و لله في خلقه شؤون.

.
.






رد مع اقتباس
قديم 2019-09-27, 19:19   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أبوإبراهيــم
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسناء بنت الجبل مشاهدة المشاركة
و كيف تحتل الحرمين و هي التي أعادته الى أكناف السنة ؟؟؟؟ و أعادت التوحيد بعد صار الاسلام ملوثا بالشركيات و في كنفها ظهر العلماء و درست الأحاديث و زاد الحجيج ، و في عهدها هدمت القباب و سويت القبور ، و لولا فضل الله علينا بتولية هذه العائلة الحكم في الحرمين ، لكان قطاع الطرق لحد الان يسلبون الرعايا كما قال ابن عثيمين رحمه الله
السلام عليكم أيتها الأخت الكريمة

حتى أختصر عليك الطريق ولأنه لدي سابقة مع هؤلاء ، لا تناقش ولا تجادل أحدا منهم ومري مرور الكرام وذلك لسببين :

أولهما : أن هؤلاء متأثرين كثيرا بأفكار الاخونج واعلامهم الذي يتعاملون مع اعلاميه وكأنهم رسل لا يكذبون وواجب تصديقهم في كل ما يقولون .

ثانيا وهو الأهم : عدم وجود أرضية مشتركة ، فنحن لماذا نحب السعودية ؟ هل اعطتنا الملايير ؟ هل اعطتنا القصور ؟ نحبها لدينها ، نحبها في الله لأنها الدولة الوحيدة التي تحكم بالشريعة والدولة الوحيدة التي ليس فيها دستور ولا قانون وضعي والدولة الوحيدة التي تحمي حمى التوحيد ، ولكن المشكلة عند هؤلاء أنهم يرون كل هذا لا شيء ولا يعظّمونه ، فهم يوالون جماعات تزعم الجهاد لها إنحرافات عقائدية كبرى في التوحيد وتحكيم الشريعة وموالاة أحفاد الماجوس والتأثر بالعلمانية ........... إلخ ، يوالون هذه الجماعات وينصرونها نصرا أعمى رغم كل ما لديها من ضلالات .

وهذا خير دليل أن هؤلاء لم يعرفوا دينهم ولم يتعلموا التوحيد الذي أرسل الله به رسله عليهم الصلاة والسلام ، فإذا لم نتفاهم معهم في الأصل الذي هو الدين فكيف نتفاهم معهم في تقييم السعودية والحكم عليها!!!

وهنا نفهم جيدا أن الكلام عن السعودية معهم هو مجرد نفخ في رماد ، ليس من جهة أنهم يكذبون أو أن لديهم حقد على السعودية ، فقد يكون الواحد منهم صادقا في نقده ولكنه لم يعرف الحق فلم يستطع أن يعرف أهله بالضرورة .






رد مع اقتباس
قديم 2019-09-28, 00:53   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ابو سليمان10
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوإبراهيــم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أيتها الأخت الكريمة

حتى أختصر عليك الطريق ولأنه لدي سابقة مع هؤلاء ، لا تناقش ولا تجادل أحدا منهم ومري مرور الكرام وذلك لسببين :

أولهما : أن هؤلاء متأثرين كثيرا بأفكار الاخونج واعلامهم الذي يتعاملون مع اعلاميه وكأنهم رسل لا يكذبون وواجب تصديقهم في كل ما يقولون .

ثانيا وهو الأهم : عدم وجود أرضية مشتركة ، فنحن لماذا نحب السعودية ؟ هل اعطتنا الملايير ؟ هل اعطتنا القصور ؟ نحبها لدينها ، نحبها في الله لأنها الدولة الوحيدة التي تحكم بالشريعة والدولة الوحيدة التي ليس فيها دستور ولا قانون وضعي والدولة الوحيدة التي تحمي حمى التوحيد ، ولكن المشكلة عند هؤلاء أنهم يرون كل هذا لا شيء ولا يعظّمونه ، فهم يوالون جماعات تزعم الجهاد لها إنحرافات عقائدية كبرى في التوحيد وتحكيم الشريعة وموالاة أحفاد الماجوس والتأثر بالعلمانية ........... إلخ ، يوالون هذه الجماعات وينصرونها نصرا أعمى رغم كل ما لديها من ضلالات .

وهذا خير دليل أن هؤلاء لم يعرفوا دينهم ولم يتعلموا التوحيد الذي أرسل الله به رسله عليهم الصلاة والسلام ، فإذا لم نتفاهم معهم في الأصل الذي هو الدين فكيف نتفاهم معهم في تقييم السعودية والحكم عليها!!!

وهنا نفهم جيدا أن الكلام عن السعودية معهم هو مجرد نفخ في رماد ، ليس من جهة أنهم يكذبون أو أن لديهم حقد على السعودية ، فقد يكون الواحد منهم صادقا في نقده ولكنه لم يعرف الحق فلم يستطع أن يعرف أهله بالضرورة .
كلما اصاب احدكم صداه او نزلة برد يقول اخوان...حتى انكم لا تعرفون من هم و كيف هو لا ينقص الا ان تكون ايران اخوان
المهم في بلاد الاسلام و الى اخره يعني السعودية لم يغد على النساء ارتداء العباءة و القادم اعظم ...من يدري قد يصبح الخمر حلال بعد ان اعتذر القرني عن ما كان يعتبر عقيدة لديكم






رد مع اقتباس
قديم 2019-09-28, 00:57   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ابو سليمان10
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسناء بنت الجبل مشاهدة المشاركة
و كيف تحتل الحرمين و هي التي أعادته الى أكناف السنة ؟؟؟؟ و أعادت التوحيد بعد صار الاسلام ملوثا بالشركيات و في كنفها ظهر العلماء و درست الأحاديث و زاد الحجيج ، و في عهدها هدمت القباب و سويت القبور ، و لولا فضل الله علينا بتولية هذه العائلة الحكم في الحرمين ، لكان قطاع الطرق لحد الان يسلبون الرعايا كما قال ابن عثيمين رحمه الله
من اين تاتين بهذه الخرافات...اكناف السنة...قبلهم كان محكوم من طرف اهل الحجاز عرب سنة يدينون بالولاء للعثمانيين هم ايضا سنة
و في هذا العصر كان لابد ان يزيد عدد الحجاج بسبب تطور وسائل النقل كما ان المداخيل التي تاتي من الحج مغرية
اما العلماء فالصادقون منهم ففي سجون ال سعود مثل العودة و القرني ..اقصد الشيخ و ليس سارق الكتب






رد مع اقتباس
قديم 2019-10-03, 23:01   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عزيف
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

قديما ولا يزال هذا الجدال قائما هنا في هذا المنتدى تتبدل الاسماء وتظل الافكار ذاتها مع بعض التجديد الذي تفرضه الاحداث.

كلا الطرفين واقع في التطرف..... من يتصيد لال سعود زلاتهم واخطاؤهم ويبهتهم احيانا وبين الذي لا يفرق بين طاعة الحاكم وبين حبه وموالاته حبا جما حتى تحسبه من الخلفاء الراشدين، السعودية ككل الدول بلد تحكمه السياسات والاهواء والمصالح، لهم ما لهم وعليهم غير ذلك، اهل الخير في هذا البلد العلماء وهؤلاء هم من يخاصم فيهم اما الحكام فان احسنوا نشرت حسناتهم دون مبالغات وان اساؤوا فالسكوت خير من الفتنة و خير من نصر الباطل.

وان كنت ارى اليوم ان ال سعود لحقهم من الذل ما لم يلحق الذين قبلهم بما بدلوا وسلط عليهم بكفرهم نعم الله وتلك سنة الله في خلقه...وليسوا اعز على الله ممن سبقهم وقد كانوا على خير مما هؤلاء عليه

وافضل للمرء ان يعنى بخاصة نفسه فهو مسؤول عن عمله لا عن صحائف سلطانه







رد مع اقتباس
قديم 2019-10-04, 22:51   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
أبوإبراهيــم
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيف مشاهدة المشاركة
قديما ولا يزال هذا الجدال قائما هنا في هذا المنتدى تتبدل الاسماء وتظل الافكار ذاتها مع بعض التجديد الذي تفرضه الاحداث.

كلا الطرفين واقع في التطرف..... من يتصيد لال سعود زلاتهم واخطاؤهم ويبهتهم احيانا وبين الذي لا يفرق بين طاعة الحاكم وبين حبه وموالاته حبا جما حتى تحسبه من الخلفاء الراشدين، السعودية ككل الدول بلد تحكمه السياسات والاهواء والمصالح، لهم ما لهم وعليهم غير ذلك، اهل الخير في هذا البلد العلماء وهؤلاء هم من يخاصم فيهم اما الحكام فان احسنوا نشرت حسناتهم دون مبالغات وان اساؤوا فالسكوت خير من الفتنة و خير من نصر الباطل.

وان كنت ارى اليوم ان ال سعود لحقهم من الذل ما لم يلحق الذين قبلهم بما بدلوا وسلط عليهم بكفرهم نعم الله وتلك سنة الله في خلقه...وليسوا اعز على الله ممن سبقهم وقد كانوا على خير مما هؤلاء عليه

وافضل للمرء ان يعنى بخاصة نفسه فهو مسؤول عن عمله لا عن صحائف سلطانه
يا أيها الأخ أو أيتها الأخت ، إنّ هذا الأمر لا يطرح بهذا الطرح الموضوعي الذي طرحته وإنما يطرح على خلفيات حزبية وأحقاد سياسية وعنصريات .

أما مسألة طاعة الحاكم فلا علاقة لها بموضوع السعودية لأننا لسنا تحت حكم حاكم السعودية فهو ليس حاكم لنا .

وإنما المسألة تتعلق بالدرجة الأولى بالولاء والبراء ، فالحاكم الذي يحكم بشريعة الله يجب نصرته واعانته بل هذا واجب على كل مسلم دون أي تحزب أو تطرّف أو عاطفة جاهلية .

وعندما نقول الحاكم الذي يحكم بالشريعة لا يعني أن يكون معصوما كما يتخيل البعض ، فالبعض لا يرى الحكم بالشريعة إلا في أن يكون الحاكم كاملا وهذا خطأ .

والمصيبة الكبرى هو إعتماد قناة الخنزيرة الصهيونية كمرجع للطعن في أهل التوحيد ، هل يعقل هذا !!! وهل يمكن لمسلم شريف أن يصمت على هذا !!! مستحيل






رد مع اقتباس
قديم 2019-10-04, 23:04   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
ابو سليمان10
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوإبراهيــم مشاهدة المشاركة
يا أيها الأخ أو أيتها الأخت ، إنّ هذا الأمر لا يطرح بهذا الطرح الموضوعي الذي طرحته وإنما يطرح على خلفيات حزبية وأحقاد سياسية وعنصريات .

أما مسألة طاعة الحاكم فلا علاقة لها بموضوع السعودية لأننا لسنا تحت حكم حاكم السعودية فهو ليس حاكم لنا .

وإنما المسألة تتعلق بالدرجة الأولى بالولاء والبراء ، فالحاكم الذي يحكم بشريعة الله يجب نصرته واعانته بل هذا واجب على كل مسلم دون أي تحزب أو تطرّف أو عاطفة جاهلية .

وعندما نقول الحاكم الذي يحكم بالشريعة لا يعني أن يكون معصوما كما يتخيل البعض ، فالبعض لا يرى الحكم بالشريعة إلا في أن يكون الحاكم كاملا وهذا خطأ .

والمصيبة الكبرى هو إعتماد قناة الخنزيرة الصهيونية كمرجع للطعن في أهل التوحيد ، هل يعقل هذا !!! وهل يمكن لمسلم شريف أن يصمت على هذا !!! مستحيل
اذا الامر بسيط..فالسعودية لا تحكم بامر الله و الامر واضح






رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:36

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc