خبر : ارسال دكاترة انجليزي لتكوين مضاعف الى ايرلندا أنـــا أحتج - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الجامعة و البحث العلمي > الحوار الأكاديمي والطلابي

الحوار الأكاديمي والطلابي ساحة حوار عامة لمناقشة القضايا الاكاديمية وكذا طرح الأسئلة والاستفسارات والمشاكل الطلابية والاجتماعية والبحث عن الحلول والارشادات المناسبة لها....

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

خبر : ارسال دكاترة انجليزي لتكوين مضاعف الى ايرلندا أنـــا أحتج

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2020-05-28, 14:34   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
Virgile
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية Virgile
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

هذه الصورة اسفل تعطي لنا عينة كمية بسيطة من الطلبة الذين يتم ارسالهم الى بريطانيا للحصول على الدكتورا
معضمهم يفضلون البقاء باوروبا ويرفضون العودة لخدمة وطنهم.

====
ولما تم إعلان خبر ادخال الانجليزية لجامعات الجزائر تكون اول خطة هي ارسال بعثات الى اوروبا لاعادة المسرحية مرة أخرى
====

بدأت الفكرة من فيفري 2020 وحتى الآن ماذا فعلوا؟؟؟
بالنسبة للاستاذ الجزائري فهو لا يساعد ابناء بلده ويريد الذهاب لاوربا ليتلقى المساعدة من عند الاوروبي
وحين العودة لا نعلم مصير المشروع

اجبروهم على مساعدة الطلبة وسترون بانهم سينفصلون عن التعليم , لان الحقيقة من وجودهم في الجامعات هي المنفعة الشخصية والعائلية واي شخص يخدم قضاياهم
يدخلون للجامعات كاساتذة ومستواهم صفر كما قال الوزير .... لأنهم اساتذة عاجزون

ولو ادخل الوزير نظام اختبار القبول الصارم كذلك لن يرتفع مستوى الطلبة لان الاساتذة هم من يجب ان يتم
تعويضهم بأساتذة أخرون ولو من تونس او المغرب ...الخ


شحال تدفع الوزارة كلفة تكوين طالب واحد في بريطانيا؟ ربما 4 ملايير سنتيم او اكثر

استنى 4 سنين لكي تصل الانجليزية لبلدك










 

رد مع اقتباس
قديم 2020-09-22, 09:57   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
محمد راج
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

كذلك انا احتج









آخر تعديل شـــهاب 2020-09-23 في 18:26.
رد مع اقتباس
قديم 2020-09-27, 22:11   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
Virgile
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية Virgile
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد راج مشاهدة المشاركة
كذلك انا احتج

الانجليزية ستكون في متناول الجميع لوحدها لو وفروا لها وسائل نشر : صحف قنوات راديو وتلفزيون مواقع كتب من كل الأصناف الادبي والعلمية
اما فكرة الابتعاث ماهي الا فكرة للإنتفاع الشخصي وبس
فالالاف تم ارسالهم ولم نر منهم اي شيء , عاملوها كما تعاملون الفرنسية وستصبح على كل لسان








رد مع اقتباس
قديم 2020-10-04, 20:09   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
chercheur eco
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة virgile مشاهدة المشاركة



قررت حكومة الرئيس عبد المجيد تبون استبدال اللغة الفرنسية باللغة الانجليزية في كل المؤسسات. وبالطبع العربية تبقى اللغة الطاغية كونها لغة البلاد الوطنية
الانجليزية ستكون لغة تواصل وبزنس واخبار ومعلومات وعلم ومعرفة ووو لأنها اللغة الطاغية في الانترنيت
وحسب ما اقترحه دكاترة غير معروفين هو قرار ارسال بعثات دراسية لزيادة التحصيل العلمي على نفقة الحكومة لهم ولمن شابههم
اذ أنهم رأوا ان انقاذ الجزائر بإدخالها في العالم الانجلو ساكسوني لن يتم إلا بتدخلهم هم ولا غيرهم ولذلك علينا انتظارهم لمدة 4 سنوات (العقليات البالية )
لكي يعودوا ويوضحون لنا طرق اعداد الوثائق الادارية والمؤسساتية بالانجليزية لجميع المؤسسات والشركات من أجل التغيير
اقترحوا على الوزير شمس الدين شيطور على ان يدفع لهم تكوينات بأثمان باهضة وقد تم اختيار جامعات ارلندا ----
لم يقدموا برنامجهم ولا من سيتم ارساله ومن الواضح هو انهم نفس الوجوه السابقة مع اضافة اقسام طلابية يختارونها هم
فقد مازلنا في زمن البروقراطية الادارية حيث لا نستمع لاي انسان يريد مساعدة بلده بل يتم اعداد الاسامي في غرف مغلقة الى غاية نشرها على الحائط
و تكون تكوينات بالجزائر او بالخارج تقدم ببساطة الى من يختارونه هم وهو يحمل نفس عقلياتهم وهي حجب العلم وتقديمه بالتقطير


اني احتج ..... بعد سماعي لخبر التخطيط لارســال طلبة دكتورا للتكوين في ايرلندا
ان العلم في الكتب ويجب نشر الكتب الاكاديمية الخاصة بالانجليزية للناس كلهم وليس لهؤلاء الاساتذة ....
فلو قدموا يد المساعدة للاساتذة الحقيقيون أصحاب الضمائر
لكنا تخطينا مشاكلنا مع اللغات الاجنبية وحتى اللغة العربية
فشلوا في تعلم الانجليزية في بلدهم بعد كل ما قدمه لهم بلدهم من تعليم مجاني و تكوينات شهادات داخل وخارج البلد
ومكتبات تحتوي على كتب قيمة وكمبيوترات مخصصة للكتابة وطابعات وكل شيء بالمجان
ويريدون استنزاف الخزينة مرة أخرى في تكوينات لا نعرف ان سيعود أصحابها بعد نيل الشهادة
أولا طلبة الدكتورا عليهم تقديم العلم الذي أخذوه من اوروبا من الستينات الى الأن .... تقديمه في كتب قواعد وقراءة
اصدار جرائد بالغة الانجليزية .....
قناة تلفزيونية واذاعة راديو باللغة الانجليزية
..........اصدار كتب متنوعة في الادب والرواية والشعر والعلوم والحكمة والفكر والثقافة
تقديم العلم الذي أخذوه اوروبا في قنوات يوتيوب والراديو وغيره فلم نر لحد الآن أستاذ لغات جزائري يقدم دروس متقدمة في الانجليزية على اليوتيوب
ولو كانت مدعمة من الحكومة والله لن يقدم شيء
ان تخصيص 20 مليون دولار عبارة عن رحلات سياحية لا غير حسب رايي
والا كيف مازالوا لا يتقنون اللغة الام ويحاربونها في عقر دارها ويهتمون بالانجليزية هل هذي مسرحية ام ماذا
المهم انهم سيبقون على ثقافة حجب المعرفة والعلم عن المواطنيين فكان الاجدر تغيير فلسفة التعليم
وفي الجزائر لهم فلسفة الحسد اي انه يتملك كل شيء ولا يريد تقديم اي شيء للناس ولو قدم له المال والراتب
فالافضل هو تحويل الجامعة بالدفع
فمن المعروف بأن الطلبة الذين يريدون المساعدة يحاولون الدراسة في اوروبا بوسائلهم وأموالهم الخاصة ويصطدمون بقرار عدم توظيفهم عند عودتهم
كافتتاح مدرسة او, اصدار كتب , او مساعدة طلاب الثانويات والجامعات
ويتم توظيف بدلهم اشخاص على مقاس الاساتذة ألباسطين حكمهم على الجامعات
لا داعي لصرف المال في ما لا يأتي باي شيء نافع نعرف انهم شيوخ وابنائهم واقاربهم بعقليات متخلفة
فهم لا يقدمون التكوين او العمل الا لابن الدوار فكيف يعلمونه ويعطونه ديبلوم بالمعايير العالمية مجانا
المجانية لهم وحدهم وفي اوروبا او امريكا وارقى التكوينات
واذا كانت الجامعة بالدفع سيهربون كلهم لان المال السايب والمنفعة المجانية هو من يجمعهم وليس اي شيء اخر
لقد أصبت في بعض الأمور وأخطأت في كثير منها، لقد حكمت على بعض المظاهر حكما خاطئا ليس له أي معنى وأدخلت سياسات ومنظومات وخزعبالات كثيرة في كلامك إن كنت ضد تكوين أساتذة في تخصص اللغة الانجليزية من أجل تطوير اللغة الانجليزية وتخصيص تربصات وامتيازات أفضل فأنا معك في الطرح أما أن يرسل طلبة الدكتوراه فهذا حقّهم مثلهم مثل أي طلبة في التخصصات الأخرى تبقى طريقة منح التربصات أمرا آخر لأنها تدخل ضمن ما يعرف بالفساد . فأولئك الطلبة سيصبحون أساتذة في المستقبل والتكوين في الدكتوراه في هذا التخصص بحد ذاته يعرف نذرة وذلك نظرا للعدد القليل من الأساتذة المؤهلين لتأطير وتكوين طلبة الدكوراه أمر عادي إن قامت الدولة ببعثهم إلى الخارج ليتكوّنو فبهذه الطريقة تزيد فرص الدخول الى الدكتوراه عندهم ويتم تغطية النقص الموجود في الأساتذة الجامعيين وبذلك تزيد نسبة الطلبة المتكونين في هذا التخصص ليتم توظيفهم في الأخير في الأطوار الثلاثة ويتمكّنون أيضا من تكوين أساتذة وطلبة في تخصصات أخرى غير الانجليزية، أما إن لم يتم تكوينهم في الخارج على يد من يتكوّنون؟؟ على يد بائع البطاطا كما كان يحدث في السابق في جامعاتنا؟؟؟ إن لم تكن تعرف الوضعية جيدا ولم تستطع أن تقيّمها ولم تقترح حلولا لها فلا داعي أن تثير بلبلة فنحن لسنا بحاجة إلى بلبلات و إنما نحن في حاجة إلى الرجوع إلى الله وتصحيح أنفسنا قبل أن نصحح غيرنا حتى يرفع الله علينا البلاء الذي حلّ بنا.








رد مع اقتباس
قديم 2021-02-18, 09:54   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
Virgile
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية Virgile
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chercheur eco مشاهدة المشاركة
لقد أصبت في بعض الأمور وأخطأت في كثير منها، لقد حكمت على بعض المظاهر حكما خاطئا ليس له أي معنى وأدخلت سياسات ومنظومات وخزعبالات كثيرة في كلامك إن كنت ضد تكوين أساتذة في تخصص اللغة الانجليزية من أجل تطوير اللغة الانجليزية وتخصيص تربصات وامتيازات أفضل فأنا معك في الطرح أما أن يرسل طلبة الدكتوراه فهذا حقّهم مثلهم مثل أي طلبة في التخصصات الأخرى تبقى طريقة منح التربصات أمرا آخر لأنها تدخل ضمن ما يعرف بالفساد .
ليس هناك اي برامج لتطوير الانجليزية وخاصة الطريقة التي تم اتباعها هنا, وخاصة اني أعرف شخصية المواطن الجزائري الأنانية
فهم يريدون التكوين لهم لنفسهم فقط و واثق بأنهم لن يفعلوا أي شيء ولو كان جريدة ناطقة بالانجليزية .
سيعودوم كما الذين سبقوهم فقط متبجحون يستصغرون قدرات الطلبة ... ويرون أن التعليم حبس عندهم كما نقول
وان كان لهم الحق ف اربعين مليون جزائري لهم الحق في ذلك ولوكانت اموال. يعني ان تنفق الملايير على شخص واحد فيجب ان تنفق نفس المبلغ على كل جزائري ...


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chercheur eco مشاهدة المشاركة
فأولئك الطلبة سيصبحون أساتذة في المستقبل والتكوين في الدكتوراه في هذا التخصص بحد ذاته يعرف نذرة وذلك نظرا للعدد القليل من الأساتذة المؤهلين لتأطير وتكوين طلبة الدكوراه أمر عادي إن قامت الدولة ببعثهم إلى الخارج ليتكوّنو فبهذه الطريقة تزيد فرص الدخول الى الدكتوراه عندهم ويتم تغطية النقص الموجود في الأساتذة الجامعيين وبذلك تزيد نسبة الطلبة المتكونين في هذا التخصص ليتم توظيفهم في الأخير في الأطوار الثلاثة ويتمكّنون أيضا من تكوين أساتذة وطلبة في تخصصات أخرى غير الانجليزية،
ليس الهدف هو تكوين طلبة دكتورا إنما الهدف تعميمها أي تصبح موجودة في كل مكان اعلام , ثقافة , أدب ..الخ
وهكذا لن يجد اخرون الصعوبة للوصول لها , ففي الجزائر لا تستطيع دراسة العربية في المدارس الوطنية فما بالك بلغة أجنبية
والشهادة الجامعية بالجزائر تكون في حالات عديدة أضل من شهادة بجامعات االغرب
أنا شخصيا شاهدت استاذة درست في كل مناطق بريطانيا وكلامها بعيد عن العلم و اخرى مصابة باعاقة في الكلام
وواحدة متبجحة في حديثها , كما ان الدكتورا هي شهادة لجلب الحقوق فقط رفع الراتب والقدرة على الافلات من القانون
واستعمال التعسف والحماية أي حصانة جامعية وقدرة على ظلم الطلبة , حاجة اخرى لم نر أستاذا او استاذة تستعمل شهادتها في
الدفاع عن الجامعة والطلبة


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chercheur eco مشاهدة المشاركة

أما إن لم يتم تكوينهم في الخارج على يد من يتكوّنون؟؟ على يد بائع البطاطا كما كان يحدث في السابق في جامعاتنا؟؟؟ إن لم تكن تعرف الوضعية جيدا ولم تستطع أن تقيّمها ولم تقترح حلولا لها فلا داعي أن تثير بلبلة فنحن لسنا بحاجة إلى بلبلات و إنما نحن في حاجة إلى الرجوع إلى الله وتصحيح أنفسنا قبل أن نصحح غيرنا حتى يرفع الله علينا البلاء الذي حلّ بنا.
هذا لانك تحمل نفس تفكيرهم ولك عجز وغيرة. لانهم لا يقدرون على تعلمها في البلاد يحاولون ارسال نفسهم لاوروبا وامريكا
وهكذا يعطي لهم انطباع ان التكوين في امريكا يضمن لهم فرصة القول انهم أتموا كل شيء وهم الان في حالة كمال
اي لا يقدم اي شروح او بحوث او ماشابه والمهم انه تعلم لنفسه , ولا احد يستطيع انتقادهم








رد مع اقتباس
قديم 2021-02-22, 09:44   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
chercheur eco
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة virgile مشاهدة المشاركة
ليس هناك اي برامج لتطوير الانجليزية وخاصة الطريقة التي تم اتباعها هنا, وخاصة اني أعرف شخصية المواطن الجزائري الأنانية
فهم يريدون التكوين لهم لنفسهم فقط و واثق بأنهم لن يفعلوا أي شيء ولو كان جريدة ناطقة بالانجليزية .
سيعودوم كما الذين سبقوهم فقط متبجحون يستصغرون قدرات الطلبة ... ويرون أن التعليم حبس عندهم كما نقول
وان كان لهم الحق ف اربعين مليون جزائري لهم الحق في ذلك ولوكانت اموال. يعني ان تنفق الملايير على شخص واحد فيجب ان تنفق نفس المبلغ على كل جزائري ...




ليس الهدف هو تكوين طلبة دكتورا إنما الهدف تعميمها أي تصبح موجودة في كل مكان اعلام , ثقافة , أدب ..الخ
وهكذا لن يجد اخرون الصعوبة للوصول لها , ففي الجزائر لا تستطيع دراسة العربية في المدارس الوطنية فما بالك بلغة أجنبية
والشهادة الجامعية بالجزائر تكون في حالات عديدة أضل من شهادة بجامعات االغرب
أنا شخصيا شاهدت استاذة درست في كل مناطق بريطانيا وكلامها بعيد عن العلم و اخرى مصابة باعاقة في الكلام
وواحدة متبجحة في حديثها , كما ان الدكتورا هي شهادة لجلب الحقوق فقط رفع الراتب والقدرة على الافلات من القانون
واستعمال التعسف والحماية أي حصانة جامعية وقدرة على ظلم الطلبة , حاجة اخرى لم نر أستاذا او استاذة تستعمل شهادتها في
الدفاع عن الجامعة والطلبة




هذا لانك تحمل نفس تفكيرهم ولك عجز وغيرة. لانهم لا يقدرون على تعلمها في البلاد يحاولون ارسال نفسهم لاوروبا وامريكا
وهكذا يعطي لهم انطباع ان التكوين في امريكا يضمن لهم فرصة القول انهم أتموا كل شيء وهم الان في حالة كمال
اي لا يقدم اي شروح او بحوث او ماشابه والمهم انه تعلم لنفسه , ولا احد يستطيع انتقادهم
سأعيد وأقول اللغة الانجليزية هي تخصص في الجامعة وليست فقط لغة يعني أنهم سيتخصصون في كل تفاصليها كما يتخصص طلبة الأدب العربي في اللغة العربية ويحتاجون إلى تكوين في هذه اللغة في دول أخرى أين يوجد مراكز لتطوير اللغة وليس مثل الجزائر التي لا تملك شيئا، وهؤلاء المتخصصون هم من يكونون الطلبة في الليسانس والماستر والذين يوظفون في الأطوار الثلاثة للتدريس وتعميم اللغة الذي تتحدّث عليه يتطلّب برنامجا جديدا ومتطورا ليس كما الذي يدّرس الأن لأن مستواه في الثانوي منخفض جدّا فكيف يمكن لأي شخص أن يضع برنامجا للأطوار الثلاثة وحتى من لديهم الخبرة في هذا المجال يفتقدون لهكذا تكوين
لكن كيف ستفهم هذا ففاقد الشيء لا يعطيه ، مستواك محدود لا يمكنك أن تفهم ما الذي يجب فعله حتى نصل الى الهدف المحدّد، فلو كان لديك مستوى راق لما تكلّمت عن شخصي دون أن تعرف من أنا كيف وصلت وماذا عانيت حتى أصل إلى هدفي لكن كيف تفهم ذلك وأنت تنتمي الى الذين تحصلو على البكالوريا في زمن الغش والمستوى المتدني وينجحون في الجامعة بالغش أو بالبكاء أمام الأستاذ حتى يساعده وفي زمن الفساد الذي أصبحت المنظمات الطلابية تقوم بخدمة الادارة بدل الطالب مقابل النقاط والمناصب في الدكتوراه وفي الجامعات هذه هي الحقيقة المرّة التي تخاف منها يا بني فالشهادة أصبحت اليوم للجميع وأصبح الجميع يتكلم وينتقد حتى ولو لم يكن على دراية بما يحدث
بالمناسبة أنت لا تعرف حتى المكان المناسب الذي يجب أن تحتج فيه.
ليكن في علمك أن هذا الكوين يوجد حتى لطلبة الماستر المتفوقين لذا فلا داعي لوضع كل هذه الشوشرة فطالب الدكتوراه هو أيضا مجرّد طالب
يقول المثل غير ولا تحسد
أدرس جيدا وتحصل على بعثة أنت ايضا








رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دكاترة انجليزي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:22

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2022 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc