الدروس الخصوصية بين مؤيد ومعارض - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الدروس الخصوصية بين مؤيد ومعارض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-03-04, 23:24   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
raflina
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

انا استاذ ثانوي لمادة الرياضيات مضرب كما ان لي 4 افواج دروس خصوصية أمتنع عن دراستهم في الاضراب
كما ان الزوجة استاذة تعليم متوسط مضربة وكل هذا رغم كثرة الديون
وشعارنا الكسرة والما والراس في السما
ولا نريد خبزة مخلطة بالذل .









 


رد مع اقتباس
قديم 2015-03-04, 23:57   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
abou jalil
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

في المتوسطة الي أعمل بها هناك استاذ مادة الرياضيات يدرس الدروس الخصوصية مقابل1000 للتلميذ الواحد

وهناك اخر يدرس دون مقابل لكن التلاميذ يفضلون الاستاذ اللذي يتقاضى الاجر عن الآخر

ولكم الحكم










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-05, 11:07   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
BOUCHAIRKAMILIA
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

عقلية مادية متخلفة,










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-05, 12:48   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
smahi_hb
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية smahi_hb
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

لماذا الدروس الخصوصية أصلا؟؟؟

هل لأن التلميذ لا يستوعب الدروس عند أستاذه في القسم ويستوعبها عند نفس الأستاذ خارج المؤسسة؟

لماذا يسمح الأولياء بارسال ابنائهم لتلقي الدروس الخصوصية وبعدها يحدثون ضجة على الاستاذ ؟؟

لماذا يعطي الاستاذ فرصة للتلميذ لإضافة دروس خارج المؤسسة؟؟؟

لماذ لا تكون عند التلميذ حرارة حب المعرفة داخل القسم وتحفيز استاذه للعمل والاجتهاد رغما عن أنفه بدل الاهتمام بالبورتابل والجال والسروال المزيّر ؟؟

لماذا نرى مفتش المادة في المؤسسة مرة واحدة في كل 3 سنوات ؟؟ أليس هذا تشجيع للرداءة والخمول إلاّ من رحم ربي؟؟

لماذا لا تصدر وزارة لتربية قانونا يمنع هذه الدروس خارج المؤسسة؟؟

كلنا فاسدون ولا أستثني أحدا .....










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-05, 13:31   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
Wahidw13
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

لست ادري لماذا الاساتذة يطالبون بخفض ساعات التدريس يقولون انها انهكتهم و اصبحوا لا يقدرون لست ادري لماذا كثير من المربين يتباطؤون للدخول الي الاقسام لست ادري لماذا بعض الاساتذة يطردون التلميذ الذي يدخل من بعده و كذا اي حركة بسيطة يطرد التلميذ من القسم في المقابل الاستاذ يهرول الي دروس الخوصصة الم يقل بانه يعاني من ساعات التدريس لماذا اذن يضيف لنفسه ساعات اخري؟ اتساءل؟
ثم التلاميذ يدخولون من بعده بل و ليس لهم وقت محدد كثير يدخلون الي المستودع بعده لكنه لا يطردهم و يقومون لا شك بحركات و هواتف ترن و و ثم هو لا يطردهم
كل هذا لماذا ؟ اليس تناقضا هذا الذي ذكرت؟ ثم كثيرا ما ينتفض الاستاذ من اجل نقائص فی القسم ثم هو فی المستودعات حدث و لا حرج ثم هل یستطیع الاستاذ الذی یتعب فی القسم و یخرج منه منهکا ان یواصل مشواره بعد الخامسة او في اليوم الذي نستريح فيه؟ لا شك ان خللا ما موجود هو الذي جعل الدروس الخصوصية تفرض نفسها










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-05, 13:43   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
doug22
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

الدروس الخصوصية دعم بمقابل مادي .والادهى في الأمر أن الأستاذ الناشط هو الذي يكثر عليه الطلب و قليلا ما يدرس لأبناء فوجه .لأن سمعة الأستاذ تتعدى أسوار المؤسسة التي يعمل بها.و الأولياء جزءلا يتجزأ من هذه الظاهرة طوعا لا اكراها.










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-05, 13:54   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
mohamedpem
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

كأستاذ اقول لك لا يمكن لأستاذ ان يبذل مئة بالمئة من مجهوده في المدرسة ثم في الدروس الخصوصية ...يستحيل..... اما كون البعض قد جعلها تجارة فهذا لا شك فيه والله اعرف استاذا كان يجمع في الدروس الخصوصية تلاميذ من مستويات مختلفة يحشرهم حشرا........... انا مع تقنين الدروس الخصوصية كما في اليابان وغيرها منالبلدان المتطورة










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-05, 17:05   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
أبوعبد الحكيم
عضو فضي
 
الصورة الرمزية أبوعبد الحكيم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

من أسباب تفشي ظاهرة الدروس الخصوصية كثافة البرامج وصعوبته وعدم توفقه مع القدرات العقلية للتلميذ وكذلك التوقيت فالتلميذ من 8 الى 5.30 في المدرسة 4ساعات صباحا و4ساعات مساءا مما يجعل التلميذ المتوسط غير مواكب لتلك الدروس فيلجأ اولياؤه الى الدروس الخصوصية لتبسيط ما صعب على التلميذ مع عدم اهمال ملاحظة أن الأساتذة الذين يقدمون الدروس الخصوصية من أطفأ الأساتذة والولي دائما يبحث عن الأستاذ الكفىء









رد مع اقتباس
قديم 2015-03-05, 19:34   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
غول
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية غول
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

لماذا المربي دائما متبوع من طرف الغير ومن طرف الزملاء فمعضم الذين يقدمون الدروس الخصوصية هم أساتذة متمكنين و الأولياء يدركون ذلك فأقول للذين يراقبون هذه الفئة من الأحسن أن تراقبوا من يأكلون أموال الشعب بالباطل ولا تتكلمون عنهم خوفا منهم










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-05, 20:54   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
smahi_hb
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية smahi_hb
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

العمل داخل المؤسسة وخارجها ليس بالأمر السهل ، مهنة التعليم مرهقة للغاية..... صراحة أستغرب كيف يمكن لأستاذ القيام بالعملين معا ؟










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-05, 22:30   رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
عوااس
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية عوااس
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

كذلك العمل التطوعي هو وجه آخر للخير كالصدقة قال رسول الله (ص) داووا مرضاكم بالصدقة.فهلا تطوعنا في جمعيات المجتمع المدني الخيرية وساهمنا في نشر الخير والعدل ؟ ولا أعني هنا التخلي عن الحق المادي لمن أراد ذلك في مواضع أخرى .










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-06, 07:47   رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
SAID1
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
في رايي الدعم للتلميذ الاقل مستوى وكما يقول المثل الوصفة تعطى للمريض .
وليس كما نراه اليوم التلميذ الاول في الثانوية يعمل دروس خصزصية ومع الضعيف في القسم .

اخيرا هل تجيبوني ويكل صدق عن هذا السؤال .

في التوقيت الرسمي اساتذة المواد العلمية يطالبون الاوقات الصباحية للتدريس وهذا لخصوصية المادة العلمية .

لكن يدرسون هذه المادة مباشرة بعد الساعة الرابعة وفي المرءاب بعدد يصل الاى 50 تلميذ .. بحق الحميع كف تسمون هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-06, 08:11   رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
ابن الجزائر 65
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية ابن الجزائر 65
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوااس مشاهدة المشاركة
في خضم الإضرابات السارية وعلى مدار السنة في ظل الظروف العادية للتمدرس نجد الكثير من الأولياء من يعترض على فكرة الدروس الخصوصية ويلقي باللائمة على الأساتذة ويشاركهم في هذا مثقفون من الاساتذة وغيرهم وفي آخر تصريح للوزيرة كأنها شجبت هذا وبين هذا وذاك تتباين الرؤا فالبعض يرى بأن هذه الظاهرة صحية باعتبار أن الأستاذ الذي يلجأ للدروس الخصوصية لا يعني أبدا أنه لا يؤدي واجبه كما ينبغي في قسمه بل الأمر لا يتعدى مجرد مساهمة يريد منها تحسين مستواه المعيشي والرفع من مستوى الطالب الذي يكون بهذا قد أنقذه من التسكع في الطرقات وتضييع الوقت في مقاهي الانترنيت...أما البعض الآخر فيرى وكأن الأستاذ أصبح جشعا أنانيا لا يهمه إلا مايقدمه في دروسه الخصوصية ويهمل واجبه الأخلاقي والمهني بإجحاف مقصود داخل مؤسسات الدولة .
وبين مؤيد ومعارض نريد رؤاكم سادتي الأفاضل عسى أهالينا الأولياء تتضح لهم الرؤيا أكثر....
ارى أن من بين أهم الأسباب التي تركت الأولياء يلجؤون الى الدروس الخصوصية هو "تعفن المنضومة التربوية"









رد مع اقتباس
قديم 2015-03-06, 08:16   رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
ابن الجزائر 65
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية ابن الجزائر 65
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

"مجلة الشروق"

لا وجود للجامعات الجزائرية ضمن 400 جامعة عبر العالم










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-06, 08:37   رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
برار
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

ما رأيكم في بعض الأولياء طلبوا من أستاد تقديم دروس خصوصية لأبنائهم فرفض

اتهموه بالأنانية









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موحد, الدروس, الخصوصية, ومعارض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:43

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc