[![ مشكلتي مع سلفتي 💔 ]!] (القضيّة 05) - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى الأسرة و المجتمع > قسم مشكلتي

قسم مشكلتي هنا يمكنك طرح أي مشكلة تواجهك بواسطة الاستعانة بخدمة الوسيط


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

[![ مشكلتي مع سلفتي 💔 ]!] (القضيّة 05)

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2020-03-28, 19:30   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مشكلتي
العضوية خاصة
 
إحصائية العضو









افتراضي [![ مشكلتي مع سلفتي 💔 ]!] (القضيّة 05)

الســــلام عليكـــم


انا شابة متزوجة منذ عامين و لدي طفلة ، واسكن مع اهل زوجي منذ حوالي 6 اشهر

تزوج شقيق زوجي بفتاة في غاية الجمال صراحة، ومنذ ذلك الوقت و انا في حسرة كبيرة بل ومنذ ذلك اليوم
اصبح يومي لا يخلو من مقارنات اهل زوجي واقربائهم و الجيران بيني و بينها الى درجة لا تطاق
من ناحية الجمال طبعا فانا امراة بسيطة و عادية، اما هي فآية في الجمال الله يبارك.
في البداية كانت سلفتي تعاملني بشكل عادي و لكن مع مرور الوقت عندما لاحظت ان الكل

( يطلعولها في الشان علي مع الاسف ) اصبحت تتملص من الاعمال المنزلية

و تلقي بالحمل كله علي و تعاملني بغرور مع انها لم تكن في البداية هكذا و انا طبعا يجب ان اصمت

لان ذنبي اني لست جميلة
و الله لم اعد استطيع ان اجلس مع الضيوف في حضورها من كثرة النظرات و الانتقادات الجارحة في حضور الكل

حتى اصبحت تشتعل في صدري نار الغيرة يوما بعد يوم، و انا لا اريد ان اصل الى درجة اعلى مما انا عليه


فانصحوني ارجوكم بروية كيف اتجاوز ما انا عليه الان؟؟
-----------------------------------------------------

يُرجى الاطّلاع على هذه المشاركة/ صمتـــْ~






 

آخر تعديل صَمْـتْــــ~ 2020-03-31 في 15:48.
مساحة إعلانية

قديم 2020-03-28, 19:35   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مشكلتي
العضوية خاصة
 
إحصائية العضو









افتراضي [![ مشكل الزواج والسمنة..؟؟ ]!] (القضيّة 06 )

هل يمكن الزواج بفتاة سمينة وقصيرة ؟؟



فانا صراحة اعاني من هذا المشكل، رغم اني جميلة الملامح و خلوقة و الحمد لله

إذ و بعد كل مرة أبدأ فيها بحمية أرجع للأكل بشراهة أكبر، لقد يئست حقا من هذه المشكلة

التي أحس أنها تعيق زواجي.

و إن مررتم على مشكلة كهذه فانصحوني أرجوكم
وأخبروني بالطريقة المناسبة وكم تطول مدة الحمية، مع العلم أن وزني يزيد بـ 8 kg






آخر تعديل صَمْـتْــــ~ 2020-03-31 في 15:05.
قديم 2020-03-31, 15:11   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
صَمْـتْــــ~
فريق إدارة المنتدى ✩ مسؤولة الإعلام والتنظيم
 
الصورة الرمزية صَمْـتْــــ~
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز المشرف المميز 2014 وسام التقدير لسنة 2013 وسام المشرف المميّز لسنة 2011 وسام أفضل مشرف وسام القلم الذهبي لقسم القصة 
إحصائية العضو










افتراضي

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته


روّاد قسم مشكلتي الأفاضل،
نطرح عليكم للعدد الأخير من منافسة الفكر الرّاقي قضيّتين:
مشكلتي مع سلفتي [قضية 05]
و
مشكل الزّواج والسُّمنة [قضية 06]

---------
بالنسبة للفصل بين الفائزين في القضايا السّابقة فسوف يكون من خلال قيامهم بالردّ على القضيّتين معاً،
ونخُصّ الإخـــــوة:

1. Zahra1999 الفائزة في القضية (01) [ أريد الزواج ولم أجد فتاة ]
2. ع.عيسى الفائز في القضية (02) [ أب يطلُب تطليق ابنته ]
3. الملآذ الفائزة في القضية (03) [ حــــــاجِز..!]
4. بنت الرحل الفائز في القضية (04) [ أفكّر في ضربِها ]




أمّا باقي الإخوة الرّاغبين في المشاركة فلهم حريّة الردّ على القضيّتين أو اختيار إحداهِما.


ننتظرُ تفاعلكم معنا، وبارك الله فيكم.






آخر تعديل صَمْـتْــــ~ 2020-04-11 في 22:20.
قديم 2020-03-31, 17:07   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
محمد محمد.
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

بالنسبة للأخت التي لديها مشكلة مع سلفتها الجميلة ، الحل الأفضل لحالتك ... لا بل الحل الوحيد لحالتك هو الثقة في نفسك ، فالإنسان لم يخلق نفسه وليس له الخيار في خلقته ، فالله سبحانه فرّق بين عباده في الخلقة ، والجمال أمر نسبي متفاوت ، فهناك من أعطاه الله سبحانه علما وهناك من أعطاه حكمة وهناك من أعطاه جمالا وهناك من أعطاه بسطة في الجسم وهناك من أعطاه الله سبحانه سعة الأفق ، وخلاصة الأمر أن هذا فضل الله يؤتيه من يشاء وليس الجمال هو معيار التفرقة بين البشر .

فيجب على الأخت أن لا تنظر إلى نفسها أنها أقل شأنا من سلفتها وتؤمن بأن لهما نفس الواجبات ولا يمكن أن تتخلى سلفتك عن واجباتها لتحملها لك فعليك أن تكوني واثقة من نفسك و أنه لا فرق بينك وبينها إلا بالتقوى و حسن الخلق ، ولذلك ليس عليك أن تصمت بل يجب أن تفرض نفسك ،فأنت إنسان مثلك مثلها وكل شخص يجب أن يقف عند حده

أما بالنسبة للضيوف فعليك أن تكوني حكيمة وتعرف كيف تردي على نفسك ، فلا يمكن أن ينتقدك أحد إلا على أساس أعمالك وأخلاقك أما الجمال فهو من خلق الله ويمكنك أن تقول لهم هذا ،وتذكريهم بأن الخالق هو الله سبحانه وهو يخلق عباده كيفما يشاء لا كيفما يشاؤون هم .







قديم 2020-03-31, 17:14   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
محمد محمد.
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

بالنسبة للأخت التي تسأل هل يمكن الزواج بفتاة سمينة وقصيرة ؟

الجواب : أولم تري في حياتك إمرأة سمينة متزوجة ؟

طبعا يمكن وذلك أن إنجذاب الزوجين لبعضهما البعض يلقيه الله سبحانه في قلب أحدهما ، حتى إن بعض الناس يتعجب كيف أن فلانا تزوج فلانة وهي ليست بجميلة وفيها كذا وكذا وكذا ، فلا يعلم هؤلاء أن نظرة الناس تختلف وليس الكل ينظر بنفس العين .

أما بالنسبة للحمية فلا بأس بها وهي مفيدة لصحتك ويمكنك أن تجدي طريقة مناسبة في اليوتوب فهم مملوء بهذا مع ممارسة التمارين الخاصة بالحمية ، وفقدان الوزن ليس بالأمر الصعب ، فهو يسير بإذن الله ولا يتطلب وقتا

أما عن هل يمكن الزواج بقصيرة ؟

الجواب : أنا رأيي أن كل رجل طبيعي سوي يميل إلى الفتاة القصيرة و كل فتاة طبيعية سوية تميل إلى الرجل الطويل ، مع العلم أن هذه المعايير يجب أن تكون تحت معيار الدين والخلق وليس على حساب الدين

الله يوفقك







قديم 2020-03-31, 18:24   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الملآذ
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية الملآذ
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلآم عليكم ورحمة الله تعآلى وبركاتهـ

المشكلة الأولى :
سلآم من القلب إلى القلب يآ أخية ...
أتمنى أن تكون إجابتي لكك نقطة تحول في حياتك وفي معاملاتك ...مستقبلآ .
لأنني وبكل صدق لم أمر بمآ تمرين به فكان من الواجب أن أسأل عدة أشخاص حتى أعايش ولو 20 بالمئة من واقعك ..
فقررت أن أجيبك حسب ما جادت به سليقتي وأفكاري ...

أولا : وقبل كل شيئ علينا أن نسطر مشكلتك حرفا حرفا ..لأنني لآحظت أنك أدرجتي عدة نقاط إستفهآآآم ....
سؤالك كان : سلفتي جميلة كيف أتعامل ؟؟...

لنخوض في طيات المشكل ...........
أولآ ; ليس المشكل في جمال سلفتك أو غيرهآ بل المشكل فيك لأنك قلتي : إنني لست جميلة وبسيطة ؟؟
أنتت التي قللتي من قيمة نفسك لو كانت لك شخصية قوية لما تجرأ أهل زوجك وما جاورهم من الملاحظات والمقارانات علنا ولما لاحظ الناس الفرق أصلا...
حاولي أن يكون جمالك الحقيقي هو جمال الروح والاخلاق .. فالجمال لن يدوم حاولي ان تطوري نفسك وان تراقبي دنياك ومفاتنها بعين إحتقار لا عين وقار ...
حافظي على صلواتك وعلى طاعة والديك وزوجك وحاولي تجديد حياتك حاولي ان تكثري من الاستغفار والدعاء ...
وان تضعي الدين والاخلاق تاجك ..
حاولي جاهدة على تجميل لسانك بطاعة الله وذكره وذكر الحبيب المصطفى أولا ...
وثانيا جملي لسانك مع الناس بالكلام الحلو الجميل النابع من سويدا القلب .............
حاولي ان تبتكري شيئا تتميزين بن أنت دون غيرك --طبخ جيد ..خياطة ..كروشيه...---
******ولا ضير بالتجمل بالمكياج وكل ماهو متوفر في سوق الجمال واليوتيوب -فالمكياج غير كل شيئ ...-
إظهري بلوكات جديد ----شوفي لانترنات راهو فيها كلشي تقلب البنادم 180 درجة -
هكذا واحد ما يهدر معاك ... لانترنات موفية ومكفية في ذا الموضوع


هذا الكلآم أعلاه كله حل لجزئية الثقة بالنفس .....
ثانيا : لما لم تذكري علاقتك بزوجك -حول هذا الموضوع -...
أأظن أ المرأة تتحسس من نقد زوجها قبل اي انسان فهو الذي يهمها فقط لو ذكرتي جزئية حول هذه النقطة لتغيرت بعض المفاهيم ...

ثالثا : أصبحت تتقاعس عن العمل ....؟؟
مكمش دايرين مفهوم -نهار بنهار ؟.....
صراحة هنا لم تذكري بعض الجزئيات مع عجوزتك او اقارب زوجك حول تقاعسها عن العمل ؟؟
اما لأجيبك من زاويتي فأولا لو لم تعطها انت أكبر من حجمها لما تجرأت على *رفع انفها عليك*
لا يهمك منها اعملي ما توجب عليك واي شيئ عاطل بدر منها -بدون غيرة- قوليه لعجوزتك زوجك اي احد لينقذ الموقف

رابعا : لعل تقاعسها في عملها جاء ناتج تصرفات سيئة منك لعل غيرتك منها أثرت في معاملاتك ؟؟
شوفي طهري قلبك وإجعلي قلبك جميلا قبل اي شيئ فيك ...
كوني جميلة ..قلبيا ولا تخسري من حولك ....
الايام ستمضي والكلمات ستذهب والناس لن تكون كما كانت وماهمش رح يبقاو 20 سنة وهوما يهدرو عليكم ....
طوري روحك واهتمي بزوجك وابنتك ....
كلام من القلب الى القلب
الملآذ







قديم 2020-03-31, 18:45   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الملآذ
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية الملآذ
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

المشكلة الثآنية
سلآآآم يآ أخيهـ .....
معالجة : هل يؤثر القصر و السمنة على الزواج ....
ثلاث مشاكل علينا معالجتها
1- الزواج
2-الثقة
3-كيفية معالجة السمنة ..؟؟

1- الزواج : مكتوب . ورزق من عند الله عز وجل ... وحدة طويلة ورقيقة قد لا تتزوج ..
هذا من مفهوم الزواج عامة ولا ندخل في التفاصيل زوج صالح وزوج طالح ....يعني ربي كون يكتبلك تتزوجي برجل
صالح تتزوجي معناتها ماشي حبست على السمانة وعلى القصر ...أطلبي من الله الزواج من رجل صالح ...
واكثري منها في صلواتك ....

2- الثقة : لازم تثيقي في نفسك بان لك صورة جميلة أخرى ستجدين نفسك جميلة ..كما ان الجمال نسبي من منطقة لاخرى
لان التجريح يولد الجلطة ومن ثم الجنون ثم مجتمع معقد ...

3- كيفية معالجة السمنة : صراحة هنا يجب عليك زيارة الطبيب اولا ..
لأن لسمنة ثلاث حالات :
*وراثية
* مرضية
*طبيعية ..
أولا يجب عليك وضع الارادة نصب عينيك .وان تشمري على ساعديك لوضع تعليمات غذائية صارمةة ....
اولا تناول الكثير من الالياااف والالياافف -...
ثانيا الانقاص من تناول السكريات ...
ثالثا الرياضة .....
وعليك زيارة الطبيب ليرى اي نوع سمنة انت مصابة به ومنه يحدد لك االادوية + الحمية الواجب اتخاذهاا .... اولا لتقليل السمنة ثانيا
لابعاد امراض اخرى ممكن ان تنجم عن السمنة ...-سكري -ضغط- ارتفاع كولسترول-


تقبلوا أنفسكم ...فهناك انماط فكرية متنوعة تتقبلني وترفض غيري وهناك اخرى ترفضني وتقبل غيري ...
فما استطعت تصليحه من ذاتي صلح وما لم استطع .وكان فوق طاقتي فأتقبله وأجعل كل العالم يتقبله
بالتوفيق....






قديم 2020-04-04, 11:05   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
zahra1999
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم .بالنسبة للقضية الاولى

الحل تاعك لازم تفكري في الرحيل يا اختي
ليس من أجل كلام فلانة وعلانة وانما من اجل زوجك يا عزيزتي .لي كان من المفروض يكون هو مشكلتك الحقيقية التي تؤثر عليك وليس عمة وخالة وجارة هاذو معندهم ماراح يديرولك بكلامهم لخاطش راكي متزوجة براجل وقاضية صلاحك.
المشكلة في الزوج لي تخافيه يولي يشوف ويلاحظ ويقارن بينك وبينها!

وعليه اختي اطلبي من زوجك يكريلكم سكن وابقاي ديما تطلبي واذا شفتيه بالفعل مهوش قادر على الكراء اطلبي منو الانفصال بمطبخ وحمام وساحة لوحدكم يعني هذي المراة متظلش تدور قدامكم وتتقاطعو معاها.
-لصقي الامر ولوحي التهمة على الاشغال المنزلية واحذري تجبديلو فكرة جمالها وكلام الناس.
-اخبري زوجك بلي جرت العادة كي يتزوج الاخ الصغير يحين للاخ الاكبر ان يستقل بسكنه.
-اخبري زوجك انك مللت من الشراكة وتريدين اكمال حياتك معه براحة ورومنسية ووو.
-ذكريه بالضغوطات التي يتلقاها جراء سكنه مع العائلة(بذكاء لا استفزاز).

هكذا عزيزتي ربما تستقلين ببيت ولو نصف بيت يؤمن لك العيش بدون ضغوطات.
ادعي الله وتضرعي له ان يفتح عنك بسكن او مخرج ومنفذ فالله يزرق العبد من حيث لايحتسب.


هذا من جهة .


من جهة اخرى أقدر جيدا ما تحسين به من ألم الاحراجات واعلمي يا اختاه ان ما تعانين منه موجود في اغلب البيوت وتعاني منه اغلب النساء .

كاين بنت جاوناس يشوفوها كي لحقو لدار قالو ندو اختها شابة خير.
ونعرف بنت كلما يجو ليها فلمهيبة ويرجعو لدار يبداو يشكرو في جمال مرت خوها.
ونعرف عجوزة فالفيونصاي تع وليد بنها قدام النسوان وقدام الزوج شدت مرت خو العروسة من يدها وقاتلهم انا ندي هذي الزينة .
ونعرف وحدة قدام سلفتها قالولها النساء فلان يعرف يخير(على زوجها).
ونعرف وحدة قالت لمرا .هذي عجوزتك؟(على سلفتها)

المغزى من هذ القصص الواقعية (والكثير لم اذكرها)أن تعرفي بأن الاحراجات موجودة في كل بيت.

وراكي تلاحظي بلي الاحراجات تأثر على العزباء أكثر منه على المتزوجة فالحمد لله الذي انعم عليك بزوج فماعليك الان الا المحافظة على هذه النعمة.

اختي الكريمة انتي الان تحسين بأنك تابعة لهذه المراة بل وجزء منها نظرا لظغوطات الآخرين عليك واحراجاتهم فأصبح كل تفكيرك
معلق بها..واش لبست واش هدرت واش قالو الناس عيها وكفاش راح يشوفوها ولكان ندير هكا تقول عاندتني ووووو.

الحل اختي ان تستقلي بذاتك بقراراتك ولا تفكري فيها مطلقا .

تخيلي انها غير موجودة وعيشي وافعلي ماترينه مناسبا وهذا ما سيجعل منك امراة فعالة جذابة!

مثلا شكرتها وحدة متبينيلهاش فهذاك اليوم بلي راكي زعفانة منها عامليها عادي بل وأكرميها حتى تندهش وتعرف انك بعيدة الفكر عنها

وما تجعليش من مشكلتك هذي قبر دنيوي لك فالاقدار بيد الله ممكن في اي لحظة تتطلق سلفتك او تموت او تموتي انتي او نموت جميعا في نفس الوقت فلا يجدر بنا التفكير معمقا والجزع كثيرا.. مادمنا بين اصبعين من اصابع الرحمان

اتمنى ان اكون افدتك ولو بالقليل.







قديم 2020-04-04, 13:30   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ع.عيسى
مؤهل قسم مشكلتي
 
إحصائية العضو










افتراضي

بالنسبة للقضية الأولى..
من الاول تبدأ المقارنات من حيث الجمال.والمظاهر.. تعرفي عقلية مجتمعنا المريض.. ولكن سرعان ما يعتادون على جمالها* وربما جمالها لن يدوم في الاجل القصير* مع الحياة الزوجية.. . حينها تبدأ المقارنة من النواحي الأخرى مثل العقلية المليحة.... تربية الاولاد وتفوقهم... حال البيت والزوج.... الخ... لانه اليوم المقارنة من حيث الجمال وغدا المقارنة من حيث العقلية والزجاوة ان صح التعبير.... ما عليك سوي الصبر والايام ستثبت من الأفضل .*







قديم 2020-04-04, 13:58   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ع.عيسى
مؤهل قسم مشكلتي
 
إحصائية العضو










افتراضي

بالنسبة للقضية الثانية...*
يقول المثل لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع..... اما نظرة ان القصيرة والسمينة غير مرغوبة هي نظرة غربية حاولت تسويقها الى باقي المجتمعات...الزواج هو قسمة ونصيب. لي راه مكتبولك ربي بمجرد يشوفك تدخلي في قلبو ومتخليش فيه.. لذلك لا داعي للهوس* بمسالة التخسيس وانقاص الوزن..*







قديم 2020-04-04, 22:21   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
zahra1999
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

بالنسبة للقضية الثانية .
اختي الكريمة صدقيني غير مجرد ما قرأت مشكلتك قلت في نفسي هذي مش مشكلة أصلا .

اعلمي يا اختي ان الف واحد يتمناك كيما راكي بلا ما تنقصي .

شحال من وحدة سمينة وقصيرة+قبيحة

وتزوجن


فاحمدي الله ولا داعي للقلق







قديم 2020-04-10, 21:49   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
~ زمزم ~
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ~ زمزم ~
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي مشاهدة المشاركة
الســــلام عليكـــم


انا شابة متزوجة منذ عامين و لدي طفلة ، واسكن مع اهل زوجي منذ حوالي 6 اشهر

تزوج شقيق زوجي بفتاة في غاية الجمال صراحة، ومنذ ذلك الوقت و انا في حسرة كبيرة بل ومنذ ذلك اليوم
اصبح يومي لا يخلو من مقارنات اهل زوجي واقربائهم و الجيران بيني و بينها الى درجة لا تطاق
من ناحية الجمال طبعا فانا امراة بسيطة و عادية، اما هي فآية في الجمال الله يبارك.
في البداية كانت سلفتي تعاملني بشكل عادي و لكن مع مرور الوقت عندما لاحظت ان الكل

( يطلعولها في الشان علي مع الاسف ) اصبحت تتملص من الاعمال المنزلية

و تلقي بالحمل كله علي و تعاملني بغرور مع انها لم تكن في البداية هكذا و انا طبعا يجب ان اصمت

لان ذنبي اني لست جميلة
و الله لم اعد استطيع ان اجلس مع الضيوف في حضورها من كثرة النظرات و الانتقادات الجارحة في حضور الكل

حتى اصبحت تشتعل في صدري نار الغيرة يوما بعد يوم، و انا لا اريد ان اصل الى درجة اعلى مما انا عليه


فانصحوني ارجوكم بروية كيف اتجاوز ما انا عليه الان؟؟
-----------------------------------------------------

يُرجى الاطّلاع على هذه المشاركة/ صمتـــْ~
ردكي على الضيوف سيكون " يوزع الله الارزاق على عباده
الجمال رزق
العقل رزق
الاخلاق رزق
الحكمة رزق

فتحلي بالعقل و الاخلاق و الحكمةة فعندهاا انت اكثر رزق منها فبدورها لا تتحلى بالعقل و لا الاخلاق و لا الحكمة لانها رآتك بعين ضيقةة و استغرة بجمالهاا






قديم 2020-04-10, 23:44   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
وَحْـــ القلَمْ ـــيُ
مشرف قسم القصّة
 
الصورة الرمزية وَحْـــ القلَمْ ـــيُ
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اعتقد أنها مهمة الزوج أن يحسسك بقيمتك
لو كان زوجك غير مهتم يجب أن تحبي نفسك بنفسك
آمني أن الله هو من قسم هذه الأرزاق وإذا أقل الله رزق الجمال عندك فحتما سيعوضك برزق آخر
اكتبي في اليوتيوب عمليات تجميل تنتهي بكوارث
تطلعلك فديوهات تحمدي الله على وجهك وبالملاير ما تبدليهش
انت هي انت كيما خلقك الله يحبو ولا يكرهو
وقوليلهم: اللي بيدو يمد يدو ��







قديم 2020-04-18, 22:12   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
⌈الأشتر⌉
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية ⌈الأشتر⌉
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي مشاهدة المشاركة
الســــلام عليكـــم


انا شابة متزوجة منذ عامين و لدي طفلة ، واسكن مع اهل زوجي منذ حوالي 6 اشهر

تزوج شقيق زوجي بفتاة في غاية الجمال صراحة، ومنذ ذلك الوقت و انا في حسرة كبيرة بل ومنذ ذلك اليوم
اصبح يومي لا يخلو من مقارنات اهل زوجي واقربائهم و الجيران بيني و بينها الى درجة لا تطاق
من ناحية الجمال طبعا فانا امراة بسيطة و عادية، اما هي فآية في الجمال الله يبارك.
في البداية كانت سلفتي تعاملني بشكل عادي و لكن مع مرور الوقت عندما لاحظت ان الكل

( يطلعولها في الشان علي مع الاسف ) اصبحت تتملص من الاعمال المنزلية

و تلقي بالحمل كله علي و تعاملني بغرور مع انها لم تكن في البداية هكذا و انا طبعا يجب ان اصمت

لان ذنبي اني لست جميلة
و الله لم اعد استطيع ان اجلس مع الضيوف في حضورها من كثرة النظرات و الانتقادات الجارحة في حضور الكل

حتى اصبحت تشتعل في صدري نار الغيرة يوما بعد يوم، و انا لا اريد ان اصل الى درجة اعلى مما انا عليه


فانصحوني ارجوكم بروية كيف اتجاوز ما انا عليه الان؟؟
-----------------------------------------------------

المشكلة 1

عليكم السّلام


في إحدى المدوّنات العربية المشهورة، كنت كما جرت عادتي أطّلع على بعض المقالات، فحدث أن دخلت موضوعا يتحدث عن سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وكان كاتبه جزائريّة تضع صورتها الشّخصيّة، وهي بحجابها كما غيرها من المدونين، فكان الانطباع الأول لعقلي الباطني، أنّها تبدو امرأة جميلة! ثمّ عندما قرأت المقال وأنهيته، ولاحظت استعمال عبارات بشعة فيه، لاأراها تليق بمُقام نبينا صلى الله عليه وسلم، إلّا وانتقلت بشاعة الكلمات إلى صورتها عندما عدت ونظرت إليها للمرّة الثانية! فسبحان الله مغيّر الأحوال! وإذا أردتِ أن تفهمي كيف اِلتحفت هذه المدوِّنة بالبشاعة فجأةً، فذلك لأنّ عقلي استحضر أمورًا، أنّها امرأة مسلمة "متعلّمة"، وهذا نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلم أكمل الخلق جميعا، وقدوة الرّجال، وكلّ امرأة سويّة إذا أرادت أن تتخيّل فارس أحلامها الكامل من جميع النّواحي، كان نبينا صلى الله عليه وسلم في الّذروة العليا، ولم يكن فوقه أحد! فدلّ فساد قولها، أنّ بها خصاصة، أطاحت بجمالها، فاستحال إلى بشاعة.

وأنتِ يا أختي الفاضلة،
إنّه لمّـا طرق زوجك باب أبيك يطلب يدك، سرّه ما رأى وسرّك ما رأيت، ووقع من نفسك موقعا، ووقعت من نفسه موقعا، فرضي بك ورضيت به، فكنتما بعد ذلك الزّوج والزّوجة، ومرّت الأيام فكنتما الأب والأمّ، وتلك ابنتكما ثمرة ماكان بينكما من المودّة والرحمة.

وهذه صورة جميلة جدّا تحرّك الأنفس، فتركت العمل عليها وذهبت تنزلين إلى ماهو أدنى، من مقارنة جمالك بجمال زوجة أخ زوجك، ولم يتوقف الأمر هنا حتى عبثت بثقتك، وجعلتِ غيرك ينتبه لذلك فأنزلوك هم أيضا كما أنزلت نفسك. ماذا لو كان تلك المرأة جمعت بعد الجمال عفّة مريم، وعقل خديجة، وعلم عائشة [رضي الله عنهن] أكنت ستختبئين في ملابسك فلاأحد يراك ولاترين أحدا أبد الدهر؟!


يُتبع إن شاء الله..














آخر تعديل ⌈الأشتر⌉ 2020-04-20 في 02:58.
قديم 2020-04-19, 21:30   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
صَمْـتْــــ~
فريق إدارة المنتدى ✩ مسؤولة الإعلام والتنظيم
 
الصورة الرمزية صَمْـتْــــ~
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز المشرف المميز 2014 وسام التقدير لسنة 2013 وسام المشرف المميّز لسنة 2011 وسام أفضل مشرف وسام القلم الذهبي لقسم القصة 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم


هممت بإغلاق موضوع المنافسة، كي نباشر في التقييمات..
لكني تراجعت، في انتظار مشاركة الأخ الأشتر التي وعد بها
نشكر حسن اهتمامك واهتمام الإخوة الذين شاركوا بهذه القضية


بالتوفيق للجميع.






موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:44

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc