هل نجحت سياسات المهالك الخليجية ؟ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

هل نجحت سياسات المهالك الخليجية ؟

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-01-27, 16:09   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فريد الفاطل
عضو برونزي
 
إحصائية العضو










افتراضي هل نجحت سياسات المهالك الخليجية ؟



في ‫‏اليمن‬ انهارت الحكومة (التي رتبتها دول الخليج) وعينت بموجبها منصور وعزلت علي صالح ، والنتيجة اليوم أن صارت اليمن في يد الحوثيين المدعومين من قبل ايران وعلي صالح ( وبعض دول الخليج سراً )
ولم تستطع دول الخليج أن تجر حزب الإصلاح الى الصراع مع الحوثيين فتتخلص من الاثنين (كما كانت تود) وتم افشال مخططهم برفض الإصلاح الانجرار الى المعركة ، والنتيجة سيطرة لإيران في جزء من جزيرة العرب !
في ‏مصر‬ لم تستقر الأوضاع داخلياً للانقلاب المدعوم من دول الخليج ، كما أن جميع المؤشرات الاقتصادية في مصر قد ساءت مما يسبب المزيد من الضغط المالي على دول الخليج الذي لن يستطيع أن يستمر وخاصة في ظل انهيار أسعار النفط ( والسرقات الضخمة لقادة الانقلاب من كل دعم يصل لمصر ) كما سيؤدي هذا الى ترنح لانقلاب خلال سنتين أو ثلاثة !
في ‏ليبيا‬ ظنت دول الخليج أن صنيعتها حفتر سينهي الصراع بسرعة وخاصة بدعمهم له بطائراتهم وبالدعم العسكري المصري ، بينما كل المؤشرات تشير الى تقدم الثورة الحقيقية على محاولة حفتر للانقلاب عليها ، كما أن مجلس النواب (الذي دعمته دول الخليج) قد أبطلته المحكمة الدستورية العليا فصار غير شرعي
في ‏سوريا‬ ظنت دول الخليج أنها ستنتهي من بشار بسهولة وتضع حكومة تابعة لها ليس فيها توجه إسلامي حقيقي ولا تأثير إيراني ، والنتيجة فوضى كاملة ليس فيها سيطرة لأحد وبروز تنظيمات تشكل خطراً على الجميع !!مما سيجعل الوضع في سوريا مركز توتر واضطراب في المنطقة لعشرة سنوات على الأقل !

وغيرها من السياسات الفاشلة التي تدل على حاجة واضحة لإعادة النظر فيها وفي المستشارين المغرورين والفاشلين الذين نصحوا دول الخليج بها !
كما ينبغي لدول الخليج أن تعيد النظر في علاقاتها المتشنجة تجاه الحركة الاسلامية ، وهذا هو السبب المفتعل الذي جر دول الخليج لكل هذه النتائج الكارثي
!
ومني لصناع القرار في دول الخليج ( أليس فيكم رجل رشيد يسمع بدون تشنج )؟!



طارق السويدان








 


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المهالك, الخليجية, سياسات, وحدة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:41

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc