موضوع مميز ╣◄ --- قـــــالت الصــــــــــــــحف : --- ►╠ *** شهــــــــــر * فبرايـر * 2015 م ***╣◄ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

╣◄ --- قـــــالت الصــــــــــــــحف : --- ►╠ *** شهــــــــــر * فبرايـر * 2015 م ***╣◄

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-10-20, 22:25   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
AMIRA76
عضو متألق
 
الصورة الرمزية AMIRA76
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

تنديدا بإجراءات إلغاء المادة 87 مكرّر

نقابة الأسلاك المشتركة تهدد بالتصعيد والنزول إلى الشارع

اتفق ممثلو النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية، على التصعيد، والدخول في إضراب عام مع النزول إلى الشارع دفاعا عن حقوقهم المهنية، وتنديدا بما سموه التلاعب بالإجراء المتعلق بإلغاء المادة 87 مكرر الذي لا يزال محل جدل.
ممثلو النقابة الذين التقوا، أول أمس، بولاية سطيف، لدراسة المشاكل المهنية والاجتماعية لعمال القطاع الذين بلغ عددهم 130 ألف عامل على المستوى الوطني، لمسوا غياب حوار جدي مع الحكومة، بعد تأكد إلغاء المادة 87 مكرر، التي حرمت في نظرهم العمال من حق ضاع لمدة 20 سنة.
فحسب رئيس المكتب الولائي للنقابة بولاية سطيف، السيد جبار معزوزي، فإن مقترحات حكومة سلال المرقمة، والمجدولة غير مقبولة لأنّه لا يمكن الانتظار لسنوات من أجل الاستفادة من الزيادة في الأجور المترتبة على إلغاء هذه المادة. كما تطالب النقابة بضرورة إعادة النظر في القانون الأساسي والنظام التعويضي، والترقية الداخلية للموظفين ومراجعة نظام الترقية.
ومن جهة أخرى، أكد ممثلو النقابة أن مقترحات الحكومة لا يمكنها بأي حال أن تنقذ عمال الأسلاك المشركة وأعوان الأمن والوقاية من أوضاعهم الاجتماعية المتدهورة، حيث يؤكد الخبراء أن الأجر الأدنى يكفي للعيش لمدة أسبوع فقط، وهو ما يعكس الحالة المزرية لهذه الفئة، وأمام هذه الوضعية تؤكد نقابة الأسلاك المشتركة بأن التصعيد سيأخذ مجرى آخر، مع شل القطاع والنزول إلى الشارع من أجل تحقيق مطالب العمال.










 

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, للمدارس, للأساتذة!!, أساتذتهم, مناهج, المدير, الأساتذة, المستخلفين, التراجع, التربية, الترقية, التركيبية, البكالوريا, الخميس, الخبر, الجرائد, الدول, الدولية, الرد, الشلف, الصحف, الشروق, الصــــــــــــــحف, العلم, العليا, الإدماج, الهداف, الوصل, النهار, تلاميذ, بمتوسطة, بالبطاقة, ترسيم, تعيين, خبير, يحتجون, جديدة, رفقة, شهـــــر, عماري, غبريط, “الكنابست”, ”الإنباف”, قـــــالت


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:21

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc