![]() |
|
قسم أرشيف منتديات الجامعة القسم مغلق بحيث يحوي مواضيع الاستفسارات و الطلبات المجاب عنها ..... |
في حال وجود أي مواضيع أو ردود
مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة
( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .
آخر المواضيع |
|
طُـرحً هذا السؤال في مسابقة ماجستير ، بجامعة سطيفْ لإحدى السنَوات الساّبقة !!
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||
|
![]() السلام عليكم و رحمة الله و بركاته من بين الأسئلة ، لَفتَـني هذا السؤال ، و بدا لي يستحق التفكير فيه : Généralement , les cellules vivantes se caracterisent par la présense de deux systèmes nécessaires et simultanés , lesquels ? p Les virus peuvent perdre une partie ou l'ensemble des deux systèmes comment peuvent-ils les compenser ?p
|
||||
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() أنا فكّرت في |
|||
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() وددت لو يشاركني احد التفكير !!! |
|||
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() moi je pense aux métabolisme et reproduction |
|||
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() mm moi je pense le systeme enzymatique
psq le virus ne possède aucune des enzymes nécessaires pour produire de l'énergie, ni pour se multiplier seul. , donc pour le compense , il doit pénétrer dans une cellule, détourner sa machinerie enzymatique afin qu'elle produise les protéines du virus, puis quitter cette cellule et en infecter une autre je pense comm ça |
|||
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() le métabolisme signifie l'anabolisme et le catabolisme s'effectue par l'intermédiaire des enzymes bien sur .et quelle est le 2eme systeme????? |
|||
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() جيّد |
|||
الكلمات الدلالية (Tags) |
ماجستير, مسابقة, السؤال |
|
|
المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية