منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - مشروع انشاء بنك دفع الكتروني يحل محل السكوار
عرض مشاركة واحدة
قديم 2018-07-09, 14:35   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
cle2b1
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bitalger مشاهدة المشاركة
المشكلة الاكبر هي مشكلة ثقة المستخدمين
باقي المشاكل هي خارج نطاق الحكومة
هل يحتاج pefrect money او نتلر مثلا اي ترخيص من الدولة ليعمل ف الجزائر ؟؟ لا
في هدا النظام سنبقى خارج نطام المصرفي الجزائري ما امكن لانه لن يسبب الا المشاكل ولن يقدم اية الحلول

اتدكر لما كنت فالجزائر لم استطع مجرد سحب الوسترن انيون و بدينار ، حتى اخبرت صاحبي ان يعيد ماله
يوجد مشاكل أخي و إن كنت لا تعلم بها أخي أحكي لك على تجربتي مع نتلر
لدي حساب نتلر و قمت بتفعيل الحساب بالوثائق الرسمية و من بعد قمت بشحنه عن طريق بطاقة الفيزا كارت الخاصة بي الصادرة عن بنك التنمية المحلية، و بعدها تم تعليق المبلغ من طرف بنك النتلر و طلب مني تأكيد ملكيني للبطاقة عن طريق رمز مكون من 04 أرقام يمكن العثور عليه في كشف العمليات للبطاقة، و للأسف و نظرا لعدم تدعيم النتلر من طرف الدولة الجزائرية، لم يتم العثور على الرمز و حاولت مرار و تكرار مع وكالة bdl و لا جدوى من ذلك و بقي المبلغ معلق و بقي الحساب موقف إلى حد الساعة.
و نفس الشيء بنك البرفكت موني حاولت تفعيل حسابي بالوثائق القانونية المطلوبة، و لكن للأسف طلبوا مني أن تكون جميع الوثائق باللغة الإنجليزية، بدءا من بطاقة الهوية...و لا توجد ترجمة رسمية داخل البلديات من العربية إلى الإنجليزية، سوى اللغة الفرنسية الحقيرة يا ترى أين الحل حسب رايك...
المثل يقول: لي في كرشو التبن يخاف من النار،"
أعطيتك المثل لاقول لك ان الحكومة الجزائرية لا تريد لهذا الشعب الإنفتاح على العالم الخارجي خاصة فيما يخص تطور النظام المالي العالمي، لانه ممكن يخرج هذا عن سيطرتها و الأنظمة الجائرة البائسة ليس من صالحها إرتقاء مستوى الشعب، لازم كل شيء يكون بيد السلطة.
و في إحدى المقالات الصحفية قرات ان الوزير الاول سلال يراسل البنك المركزي من أجل منع عمليات الإعلان على الفايسبوك بحجة ان العملية تقوم بصرف العملة الصعبة خارج أسوار الدولة، أرأيت كيف يتم الإنتباه إلى العمليات الصغرى التي يقوم بها عامة الشعب، و يتم غض الطرف عن عمليات شراء العقار في دولة أوربا بملايين الدولارات من طرف إطارات سامية في الدولة.
من أين ذلك؟ كيف تم تسديد المبلغ؟ كيف تم إخراج المبلغ؟...
نتمنى تكون فهمتني.








رد مع اقتباس