منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - خبر : ارسال دكاترة انجليزي لتكوين مضاعف الى ايرلندا أنـــا أحتج
عرض مشاركة واحدة
قديم 2021-02-22, 09:44   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
chercheur eco
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة virgile مشاهدة المشاركة
ليس هناك اي برامج لتطوير الانجليزية وخاصة الطريقة التي تم اتباعها هنا, وخاصة اني أعرف شخصية المواطن الجزائري الأنانية
فهم يريدون التكوين لهم لنفسهم فقط و واثق بأنهم لن يفعلوا أي شيء ولو كان جريدة ناطقة بالانجليزية .
سيعودوم كما الذين سبقوهم فقط متبجحون يستصغرون قدرات الطلبة ... ويرون أن التعليم حبس عندهم كما نقول
وان كان لهم الحق ف اربعين مليون جزائري لهم الحق في ذلك ولوكانت اموال. يعني ان تنفق الملايير على شخص واحد فيجب ان تنفق نفس المبلغ على كل جزائري ...




ليس الهدف هو تكوين طلبة دكتورا إنما الهدف تعميمها أي تصبح موجودة في كل مكان اعلام , ثقافة , أدب ..الخ
وهكذا لن يجد اخرون الصعوبة للوصول لها , ففي الجزائر لا تستطيع دراسة العربية في المدارس الوطنية فما بالك بلغة أجنبية
والشهادة الجامعية بالجزائر تكون في حالات عديدة أضل من شهادة بجامعات االغرب
أنا شخصيا شاهدت استاذة درست في كل مناطق بريطانيا وكلامها بعيد عن العلم و اخرى مصابة باعاقة في الكلام
وواحدة متبجحة في حديثها , كما ان الدكتورا هي شهادة لجلب الحقوق فقط رفع الراتب والقدرة على الافلات من القانون
واستعمال التعسف والحماية أي حصانة جامعية وقدرة على ظلم الطلبة , حاجة اخرى لم نر أستاذا او استاذة تستعمل شهادتها في
الدفاع عن الجامعة والطلبة




هذا لانك تحمل نفس تفكيرهم ولك عجز وغيرة. لانهم لا يقدرون على تعلمها في البلاد يحاولون ارسال نفسهم لاوروبا وامريكا
وهكذا يعطي لهم انطباع ان التكوين في امريكا يضمن لهم فرصة القول انهم أتموا كل شيء وهم الان في حالة كمال
اي لا يقدم اي شروح او بحوث او ماشابه والمهم انه تعلم لنفسه , ولا احد يستطيع انتقادهم
سأعيد وأقول اللغة الانجليزية هي تخصص في الجامعة وليست فقط لغة يعني أنهم سيتخصصون في كل تفاصليها كما يتخصص طلبة الأدب العربي في اللغة العربية ويحتاجون إلى تكوين في هذه اللغة في دول أخرى أين يوجد مراكز لتطوير اللغة وليس مثل الجزائر التي لا تملك شيئا، وهؤلاء المتخصصون هم من يكونون الطلبة في الليسانس والماستر والذين يوظفون في الأطوار الثلاثة للتدريس وتعميم اللغة الذي تتحدّث عليه يتطلّب برنامجا جديدا ومتطورا ليس كما الذي يدّرس الأن لأن مستواه في الثانوي منخفض جدّا فكيف يمكن لأي شخص أن يضع برنامجا للأطوار الثلاثة وحتى من لديهم الخبرة في هذا المجال يفتقدون لهكذا تكوين
لكن كيف ستفهم هذا ففاقد الشيء لا يعطيه ، مستواك محدود لا يمكنك أن تفهم ما الذي يجب فعله حتى نصل الى الهدف المحدّد، فلو كان لديك مستوى راق لما تكلّمت عن شخصي دون أن تعرف من أنا كيف وصلت وماذا عانيت حتى أصل إلى هدفي لكن كيف تفهم ذلك وأنت تنتمي الى الذين تحصلو على البكالوريا في زمن الغش والمستوى المتدني وينجحون في الجامعة بالغش أو بالبكاء أمام الأستاذ حتى يساعده وفي زمن الفساد الذي أصبحت المنظمات الطلابية تقوم بخدمة الادارة بدل الطالب مقابل النقاط والمناصب في الدكتوراه وفي الجامعات هذه هي الحقيقة المرّة التي تخاف منها يا بني فالشهادة أصبحت اليوم للجميع وأصبح الجميع يتكلم وينتقد حتى ولو لم يكن على دراية بما يحدث
بالمناسبة أنت لا تعرف حتى المكان المناسب الذي يجب أن تحتج فيه.
ليكن في علمك أن هذا الكوين يوجد حتى لطلبة الماستر المتفوقين لذا فلا داعي لوضع كل هذه الشوشرة فطالب الدكتوراه هو أيضا مجرّد طالب
يقول المثل غير ولا تحسد
أدرس جيدا وتحصل على بعثة أنت ايضا








رد مع اقتباس