منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - الشرطة تتصدى بعنف للعشرات من أمناء الضبط المضربين
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-26, 19:56   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Like An Angel
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

لجنة المرأة العاملة تندد باستعمال العنف ضد أمناء الضبط المضربين

أدانت اللجنة الوطنية للمرأة العاملة المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية "السناباب"، أمس الأربعاء 25 أفريل، تصرف الشرطة ضد المضربين من أمناء الضبط.

وقالت اللجنة في بيان لها "النساء تم استهدافهن بشكل خاص"، وأضافت متسائلة "وإلا كيف نفسر الإصرار والعدوانية وقوة العنف ضد النساء اللواتي احتججن سلميا؟".

وكان أمناء الضبط قد تعرضوا إلى التفريق بالقوة يوم الثلاثاء الماضي من طرف الشرطة، عندما كانوا يريدون تنظيم اعتصام أمام مقر رئاسة الجمهورية، وقد ذكرت اللجنة بعض الأمثلة عن النساء اللواتي تعرضن للعنف، منهن بلباح نجاة، التي قال البيان إنها "تعرضت لعملية إجهاض بمكان الاعتصام"، كما ذكر البيان حالة نجيبة قارة، التي "تعرضت لإصابة جسدية وكسور على مستوى عظمة الساق، وتحصلت على شهادة طبية لـ 21 يوم".

كما تشير اللجنة على قضية حفيظة تبرينات، التي تتواجد حاليا بقاعة الإنعاش بعين الدفلى، بعد تعرضها "لوحشية جسدية"، وذلك بعد أن "تعرضت للدفع من الطابق الأول عبر الأدراج من طرف المدعي العام"، وقال مراد غدية المسؤول الأول في الفدرالية الوطنية لقطاع العدالة المنضوية تحت لواء السناباب بخصوص هذه القضية "أرسلنا فريقا إلى عين المكان من اجل جمع المزيد من المعلومات".










رد مع اقتباس