منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - رابح سعدان أفضل مدرب في أفريقيا
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-04, 20:13   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ARIALLAH
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية ARIALLAH
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي رابح سعدان أفضل مدرب في أفريقيا

رابح سعدان أفضل مدرب في أفريقيا


كرة القدم


شيخ المدربين يتسلم الجائزة خلال حفل كبير نظم من طرف وزارة الرياضة المالية واللجنة الأولمبية.






في إنجاز جديد، اختير المدرب الجزائري رابح سعدان بباماكو أفضل مدرب إفريقي في الاستفتاء الذي نظمته الاتفاقية الدولية للرياضة في إفريقيا في طبعتها السادسة نظير انجازاته العديدة مع المنتخب الجزائري بفئاته المختلفة.
وتسليم سعدان (67 سنة)، أو الشيخ كما يعرف، الجائزة خلال حفل كبير نظم من طرف وزارة الرياضة المالية واللجنة الأولمبية بحضور وجوه رياضية معروفة على الصعيدين العالمي و الإفريقي.
وفي شرحه لمبررات الاختيار، قال المدير العام للاتفاقية الدولية للرياضة في أفريقيا أن المدرب رابح سعدان هو المدرب الوحيد في العالم الذي حقق تأهل أربع منتخبات لتصفيات كأس العالم ومن بينها منتخب شباب سنة 1979.

انجازات سعدان
والحقيقة أن الشيخ عبد الحميد كرمالي (81 سنة) هو من قاد منتخب الشباب إلى مونديال طوكيو 1979 وخسر بربع النهائي أمام أرجنتين مارادونا 1-4 في حين أن مسيرة سعدان ابتدأت مع الخضر عشية مونديال 82 حين كان قريبا من الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، الذي يقوده رشيد مخلوفي ومحمد معوش واليوغسلافي رايكوف، في أولى بداياته مع عالم التدريب عندما ساهم تأهل الخضر إلى مونديال اسبانيا، قبل أن يقود دفة المنتخب بمفرده في 1985 ليقوده بنجاح إلى مونديال المكسيك 1986 حيث اشترك فيه كأصغر مدرب، وعاد ليؤهله مرة أخرى إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.
وقد استقال من منصبه في أيلول/سبتمبر 2010 بعد التعادل أمام تنزانيا (1-1) في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012.
ويوجد الشيخ حاليا دون فريق لكنه يبدي استعدادا للعودة إلى الميادين كمدير فني لأحد المنتخبات الوطنية أو مدربا لناد كبير، على حد تأكيده.


Eurosport








 


رد مع اقتباس