منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - جو بايدن يُهدد ويتوعد العرب والمسلمين وشرفاء العالم من مغبة دعم أو نُصرة عملية "طوفان الأقصى"
عرض مشاركة واحدة
قديم 2023-10-10, 21:04   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سندباد علي بابا
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية سندباد علي بابا
 

 

 
إحصائية العضو










B12 جو بايدن يُهدد ويتوعد العرب والمسلمين وشرفاء العالم من مغبة دعم أو نُصرة عملية "طوفان الأقصى"

بايدن يصف هجوم حماس من أعمال “الشر المطلق” ويؤكد دعمه لإسرائيل وتوفير الأسلحة الاعتراضية والذخائر اللازمة لدعم القبة الحديدية في إسرائيل ويعلن مقتل 14 أمريكيا في إسرائيل





واشنطن ـ (أ ف ب) – دان الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء هجمات حركة حماس على إسرائيل، حليفة بلاده، واعتبرها “شرا مطلقا”، معربا في الوقت نفسه عن استعداد واشنطن لنشر مزيد من الموارد العسكرية في المنطقة.


وأطلقت الحركة الفلسطينية السبت هجمات مباغتة على إسرائيل تخلّلتها عمليات قتل وأسر، وقد أشار بايدن في كلمة ألقاها في البيت الأبيض إلى ورود تقارير تفيد بـ”قتل أطفال”.


وقال الرئيس الأميركي “ثمة لحظات في هذه الحياة، وأعني ذلك حرفيا، عندما يطلق العنان لشرّ مطلق على هذا العالم… هذا العمل هو شر مطلق”.


وأكد بايدن مقتل 14 أميركيا على الأقل واحتجاز عدد آخر رهائن لدى حماس.


وهدّدت الحركة الإثنين بالبدء بقتل رهائن لديها في حال استمر “استهداف أبناء شعبنا الآمنين في بيوتهم دون سابق إنذار”، بحسب متحدّث باسمها.


وشدّد بايدن على أن الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل “اليوم وغدا، على غرار ما تفعل على الدوام”.


وحذّر بايدن في كلمته أعداء إسرائيل الذين قد يحاولون الدخول على خط المواجهة من مغبة ذلك، في إشارة إلى إيران التي تدعم حماس.


وتم تأخير كلمة بايدن ساعة ونيف، إذ أجرى قبلها مع نائبته كامالا هاريس محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو “للتباحث في دعمنا لإسرائيل”.


قبيل ذلك نشر بايدن صورة له مع هاريس خلال اجتماع مع كبار قادة الجيش والاستخبارات ومسؤولين دبلوماسيين في البيت الأبيض.


وجاء في منشور له على منصة “إكس” (تويتر سابقا) “عقدنا جلسة مع فرقنا لتبلغ مستجدات الوضع في ما يتعلّق بالهجوم الإرهابي في إسرائيل ولإعطاء توجيهات بخصوص الخطوات المقبلة”.


وأكد الرئيس الأميركي استعداده لإرسال مزيد من الموارد العسكرية إلى الشرق الأوسط بعد الهجوم المباغت الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل.


وقال إن “الولايات المتحدة عزّزت أيضا وضع قواتنا في المنطقة لتقوية ردعنا”، في إشارة إلى نشر مجموعة حاملة طائرات في شرق المتوسط.


وتابع الرئيس الأميركي “نحن مستعدون لتحريك مزيد من الموارد عند الحاجة”.


ولاحقا أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الوزير أنتوني بلينكن سيتوجّه الخميس إلى إسرائيل في “زيارة تضامنية”.


وقال المتحدث باسم الخارجية ماثيو ميلر لصحافيين الثلاثاء إن الزيارة “ستكون رسالة تضامن ودعم”.


المصدر: رأي اليوم








 


رد مع اقتباس