منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - سنوات التكوين والخدمة الوطنية والتقاعد
عرض مشاركة واحدة
قديم 2019-02-11, 06:49   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
fofo fofo
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saidat56 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم. لقد احيلت على التقاعد في اوت من عام 2013 بعد 33 سنة من العمل في قطاع التربية الوطنية كاستاذ التعليم المتوسط وان الصندوق الوطني للمعاشات cnr احتسب لي 31 سنة بنسبة 77.25 بالماءة. في بداية الامر لم اعط الاهمية لهذا ولم احاول ان اعرف لماذا لم تحسب لي سنوات التكوين بالمعهد التكنولوجي للتربية ظنا منى ان هذا مطبق ومعمم على جميع المتقاعدين رغم انني سمعت من هنا وهناك بانه في بعض الجهات من الوطن تم احتسابها. ولكن في المدة الاخيرة علمت من احد الاخوة الذي احيل على التقاعد قبل ثلاث سنوات قد استفاد من سنتي التكوين بمركز التكوين المهني والتمهين.
السؤال : هل لنا الحق نحن كذلك ان نطالب بهذا الحق ام هذا يشبه سنتي الخدمة الوطنية التي احتسبت للبعض ولم تحتسب للبعض الاخر ام هناك فرق بين وزارة التربية الوطنية ووزارة التكوين المهني والتمهين ووزارة الدفاع الوطني. افيدوني بما تعرفون في هذا الموضوع يرحمكم الله. شكرا والسلام عليكم.
زميلنا العزيز .نعم هناك من حسبوا له السنة الثانية من التكوين فيما سبق وهذا قاله لي زملاء خرجوا للتقاعد قبلي 2011 و2012.... ولكني انا لم تضاف الي من صندوق ورقلة.. (كتيبة الهجرة الكبيرة 2017). اعتقد والله اعلم ان السبب هو بداية ازمة الصندوق التمويلية بعد انهيار سعر البترول... فأصبحوا يسدون اي منفذ يمكن ان يزيد نفقات هذا الصندوق التعبان كما يقول مديره شخصيا. يقول ان العام هذا فيه عجز ب 600 مليار دينار واكثر بقليل.. وان الدولة منحتهم قرضا من الصندوق الوطني للاستثمار كي يهز راسو ويبقي حي!!!! عجز بدأ يكبر مع مرور السنوات بسبب خلل هيكلي يطول شرحه. الجزائر بلاد اللي ربح ربح بكري والسلام. نتمني ان لا يوقفوا عنا معاشاتنا والحافظ ربي.









رد مع اقتباس