منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - طرائق التعـامل مع التلاميذ المشاغبين
عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-12-12, 21:18   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
SKYALGERIA
مراقب منتدى التعليم المتوسط و قسم اللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية SKYALGERIA
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emyline مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا اود رأيا من أهل الخبرة
عندي قسمان يثيران التشويش و كثيري الحركة
وبخت و رهبت و لا جدوى من ذلك,,, الادارة لا تعمل عملها، فحين اقدم تقارير للادارة او استدعاء للاولياء يرمون تلك الاوراق و لا يقومون بالواجب
اذن قد ملئت دفاتر المراسلة بالملاحظات في كل مرة يثيرون الفوضى، كما أعطيتهم عقوبة باعادة كتابة جميع الدروس في الكراس و تمزيق الاولى (كل التلاميذ)
ما راي اهل الخبرة؟

و عليكم السلام أختنا الكريمة ، أولا أتوجه بالشكر الجزيل لصاحب الموضوع الهام جدا وهو يهم جميع الأطراف سواءا أولياء ، أساتذة ، أو التلاميذ . بحكم خبرتي البسيطة التي لا تتعدى 15 سنة أود أن أطرح بعض من طرق تعاملي مع المشاغبين و التي أراها مناسبة من وجهة نظري و هي : أولا تغيير أماكن الجلوس للعناصر المشاغبة و التفرقة بينهم أي لا يكونوا في نفس المجموعة حتى يقل التواصل بينهم أثناء الدرس . ثم هناك عامل آخر و هو شخصية الأستاذ بمعنى إذا كان الأستاذ غير متمكن في مادته و لا يعدل بين التلاميذ فهنا تقع مشاكل في القسم أي يجب عليه أن يكون صارم و عادل و عندما يعد التلاميذ بشيء معين يجب أن يفي بوعده . ثم هناك حل آخر و هو إضفاء نوع من المرح و حب الدراسة بتنويع الدرس من المرح تارة و الجد تارة أخرى و إشراك جميع التلاميذ فيه . يجب أيضا تبليغ الأولياء و إخطارهم بسلوك أبناءهم داخل القسم فهناك بعض الأولياء من له دور كبير في تحسبن سلوك إبنه أو إبنته .
نسأل الله التوفيق في مهنة التعليم و أن يهدينا أجمعين لصلاح أبناءنا و بلادنا . آمين









رد مع اقتباس